1.8مليار دولار تسهيلات مصارف الأردن داخل فلسطين منذ بداية 2011


جراسا -

قالت بيانات رسمية أردنية نشرت اليوم السبت، إن قيمة التسهيلات الائتمانية المقدمة من قبل فروع البنوك الاردنية العاملة في فلسطين بلغت بنهاية الثلث الأول من العام الحالي حوالي 1.8مليار دولار بزيادة نسبتها 9.4 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من عام 2010.
 
وقالت بيانات صادرة عن البنك المركزي الأردني إن قيمة التسهيلات بلغت حوالي 1.8 مليار دولار، مقابل نحو 1.6 مليار دولار بنسبة نمو بلغت 9.4 بالمئة، وزيادة مقدارها حوالي نحو 157 مليون دولار.
 
وفيما يتعلق بالتسهيلات البنكية التي قدمتها البنوك الاردنية العاملة في المناطق الفلسطينية حتى نهاية الثلث الاول من العام الحالي فقد بلغت نحو 189 مليون دولار. ومن هذه تسهيلات مصرفية تم منحها بالدينار الاردني وشكلت 10.4 بالمئة من مجمل الرصيد القائم لحجم التسهيلات الممنوحة، فيما بلغت التسهيلات المصرفية الممنوحة بالدولار الأمريكي نحو 1.1 مليار دولار.
 
أما التسهيلات البنكية الممنوحة من قبل البنوك الاردنية بعملات اجنبية مختلفة فقد بلغت حوالي 524 مليون دولار، واستاثرت التسهيلات المقدمة بالدولار بنصيب الاسد من حيث الأهمية النسبية لتوزيع قيمة التسهيلات من حيث نوع العملات الممنوحة وشكلت حوالي 61 بالمئة من مجمل التسهيلات المصرفية.

(كونا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات