اغلاق

فشل نيابي بتشكيل لجنة تحقيق بملف سكن كريم لعيش كريم


جراسا -

خاص- أعلن رئيس مجلس النواب فيصل الفايز في الجلسة الاولى للدورة الاستثنائية الخميس وصول ملف سكن كريم لعيش كريم إلى المجلس من الحكومة.

وعلى ضوء ذلك فشل مجلس النواب في تشكيل لجنة تحقيق بملف سكن كريم لعيش كريم ، من باب أن على النواب الالتزام بما جاء في نص الارداة الملكية السامية.

ونوه رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت بأنه قد طلب في المجلس الرابع عشر عدم ربط صلاحيات رئيس هيئة مكافحة الفساد بالحكومة ؛ إلا أن مجلس النواب آنذاك أصرَّ على ربط الهيئة بالحكومة.وايد البخيت ارتباط الهيئة بالقضاء معتبرا ان أن الغاية من مناقشة المشروع تقوية هيئة مكافحة الفساد.

وحول مشروع قانون موزانات الوحدات الحكومية؛ بين البخيت أن المشروع كان معروضا على الدورة العادية لمجلس النواب ولم يعرض في هذه الدورة ؛ كما وأوضح البخيت أن مشروع إعادة الهيكلة يتضمن ضم المؤسسات المستقلة في مشروع الموازنة العامة.

وكان رئيس مجلس النواب فيصل الفايز قال في بداية الجلسة ان هناك ثلاثة قوانيين تم ادراجها في الارادة الملكية السامية للدورة الاستثنائية وهي مشروع القانون المعدل لقانون العقوبات ومشروع القانون المعدل لقانون المطبوعات والنشر ومشروع قانون المركز الوطني للامن ولم يتم ارسالها حتى اللحظة الى مجلس النواب وحال وصولها تتم احالتهم الى اللجان المختصة.

بعد ذلك احال المجلس الى لجانه النيابية المختصة اثني عشر قانونا من ابرزها قانون نقابة المعلمين ومشروع القانون المعدل لقانون هيئة مكافحة الفساد ومشروع القانون المعدل لقانون المعدل لقانون البلديات ومشروع القانون المعدل لقانون المالكين والمستاجرين .

وقبل رفع الجلسة طلب رئيس مجلس النواب فيصل الفايز من اللجان النيابية ان تكثف جهودها لدراسة القوانين التي حولت لها خاصة وان هذه القوانين هي في اغلبها قوانين اصلاحية بحاجة الى اقرارها خلال هذه الدورة.


 



تعليقات القراء

متعب
الله عليك يا اردنا الحبيب لقد ضاعت خياراتك بين اروقة مجالس النواب
نحن ندور في حلقة مفرغة فأبطال لعبة الفساد هم نفسهم من يسمون انفسهم محاربين الفساد و الاهم في هذه المرحلة هو اضاعة الوقت و الخاسر الوحيد هو وطننا الحبيب و المواطن الحزين .
23-06-2011 03:13 PM
Ghabi
This comedy called "reform" in Jordan is getting old and borrrrrrrring. When are you going to understand that we're not buying this charade anymore..?!! We all know that corruption is endemic and is built into the Jordanian regime from head to toe, that's why there is only one solution
23-06-2011 03:41 PM
حسام البطيخي .
اذا اردنا ان نكافح الفساد وملاحقة الفاسدين وكل من كسب بطرق غير مشروعة ...............

علينا أنتخاب مجلس نواب جديد .................................................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
23-06-2011 03:47 PM
خلع الأثنين المجلس والحكومة
دعوة المظلومين من القانون المؤقت الظالم في الضمان الاجتماعي ان لاتبقي ولا واحد في المجلس الحالي في مكانه , وأن يتم خلع المجلس والحكومة في نفس الوقت والى غير رجعة
23-06-2011 04:00 PM
ضد المحسوبية والفسساد
نعم نحن مع عملية (( خلع المجلس والحكومة )) وفيصل الفايز يمثل الوجه ألاخر للحكومة والشعب من يدف ثمن هذا الضياع والقوانين المعروضة ليست ذا اهمي بالنسبة للمواطن
23-06-2011 04:43 PM
علي
وحياة الله لقد شبعة وشبع كل اهل الأردن من هذه اللجان
بس بدي اعرف لو بدنا نوصل؟؟؟؟؟
هل للإلهاء الشعب بهذه اللجان او نضحك على حالنا
من رأيي لابد من اجراء واضح وسريع
23-06-2011 04:53 PM
shtort
نواب 111 شو بدو يطلع منهم دخيلوووووووو
23-06-2011 04:58 PM
كلمه حق
علينا ان نحافط على ما بقى لانه اللي راح راح والرؤوس الكبيره والعقول المدمره ورؤزس الافعى لن تطال ابدا . سنبقى نبحث عن اكباش فداء لنتستر على الكبار ونستعمل من هم اصغر واقل شأنا كمماسح زنخ للكبار. الله على ما اقوله شهيد....
23-06-2011 05:03 PM
ذيبان
شوفوا هالخبر طول عمركم فاشلين وسوف تظلون عملاء للحكومة يا 111
23-06-2011 05:25 PM
hatamleh
الله يسترنا من الجاي,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,ضاعت البلد
23-06-2011 10:30 PM
توفيق الدهلوي
الحوت النيابي السابق ما زال جاثماً على مخيلة وارادة النواب
24-06-2011 01:57 AM
(( عالمكشوف منذر العلاونة
( للمتخلفين ) ايش دخل الفايز هنا طلما ان هناك 120 نائب في المجلس .والصح ان يضع السيد المحرر في جراسا ( صوة للمجلس ونوابه .والجميع يعرف ان فيصل الفايز تهمه اي حكومه بقدر ما يهمه الاردن ومصالحه .وأين تكمن .
24-06-2011 02:57 AM
ميرا الاردن
سكن كريم لعيش كريم جملة فوق رائعة تعبر عن مكنون العمل الاجتماعى وترجع بنا الى ايام عمر بن الخطاب فى تقديم العمل الاجتماعى على العمل الشخصى ولكن هذى الجملة اصبحت الان تشكل مفهوم اخر شقة السعر الافتراضى لها لايتعدى 10000 الاف دينار تباع للمواطن 25000 الاف دينار وعندما تتقدم لنيل هذى الشقة تجبرك مؤسسسة الاسكان فى الدخول فى الربا اذا ان الموطن لايملك 20 دينار فى جيبة ومع هذا تكون قد وصلت سعر الشقة مع فوائد البنك 54000 الاف دينار الؤسسة حققت هدفين اولا سرقت المواطن والهدف الثانى ادخلتة فى الربا شكرا لكى مؤسسة الاسكان
28-06-2011 09:56 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات