مجرم المحرقة الإسرائيلية " باراك " اعطى قرار الحرب البرية والجيش سيقرر متى يبدأ ذلك


جراسا -

وكالات - عقد وزير الجيش الاسرائيلي اهود باراك مساء " الاثنين" في مكتبه بوزارة الجيش اجتماعا تقيميا ضم كبار قادة المؤسسة الامنية الاسرائيلية ورئيس اركان الجيش غابي اشكنازي .

واضافت المصادر ان الاجتماع ناقش احتمالية الشروع بالعملية البرية التي باتت كافة الاستعدادات الميدانية جاهزة لها وفي انتظار التعليمات والاوامر .

ونقل موقع " والله " الاخباري عن مصدر عسكري رفيع قوله بان الجيش ينتظر توفر الشروط المثالية للبدء بعملية برية فعاله لذلك نطلب الصبر من المستوى السياسي ".

وفي ذات السياق قالت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي على لسان مراسلها العسكري بان العملية البرية المرتقبه ستكون محدودة في اتساعها واهدافها فيما اكد مراسل القناة العاشرة ذات الامر مشيرا الى عدم وجود اي شخص او مستوى يتحدث عن عملية تسقط حكم حماس في غزة .

هذا واستشهد سبعة مواطنين على الاقل، واصيب عدد اخر في غارة اسرائيلية نفذتها الطائرات الحربية الاسرائيلية مساء اليوم على منزل القيادي في القسام ماهر زقوت في بيت لاهيا شمال القطاع.

وقال شهود عيان ان المنزل تم اخلاؤه في وقت سابق لكن المصابين والشهداء من بين المارة في الشوارع. وادت الغارة ايضا الى تدمير المنزل بشكل كامل والى وقوع اضرار في عدد من المنازل المجاورة.

وفي وقت لاحق قصفت الطائرات الاسرائيلية سيارة تقل وقود في شمال القطاع ما ادي الى استشهاد السائق على الفور.

كما ذكرت قناة الاقصى ان عددا من الشهداء والجرحى سقطوا في قصف استهدف منزل القيادي بالقسام ايمن صيام في جباليا.

كما استشهد حارس مدرسة تابعة لوكالة الغوث في منطقة القرارة جنوب القطاع، مساء اليوم، إثر تعرض تلك المدرسة لغارة اسرائيلية أسفرت عن الحاق أضرار جسيمة بالمدرسة.

وتأتي هذه الغارة بعد وقت قصير على غارة أخرى استهدفت منزل القيادي الميداني في كتائب القسام نور بركة في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس، ما ادى الى اصابة ثلاثة مواطنين بينهم والدة القيادي التي وصفت حالتها بالخطيرة.



تعليقات القراء

طلال ابو سير
حقا اصدقاء التحالف الامريكي الاسرائيلي
ان استمرارية اسرائيل كحليف استراتيجي للولايات المتحدة الامريكية وهو اصبح مثار بحث يعكس واقع التحالف اليوم خبرة نصف قرن من العلاقةالخاصة والتي اسفرت عن قناعة الادارة الامريكية بان اسرائيلي اول واهم من يؤازر الولايات المتحدة في حالة تهديد مصالح الاخيرة بالاضافة لذلك فان البعد الديني يلعب بقوة روحانية هى دافعة في بداية التعارف وقيام العلاقات من خلال خبرة التراث المسيحي اليهودي المشترك وفكرة الكتاب المقدس الذي يضم العهدين الجديد والقديم وسيطرة فكرة الالفية على الاصوليه المسيحية في الولايات المتحدة والتي اعتقدت ان عودة اليهود لارض المعياد تعد الخطوة الاولى على طريق العودة الثانية للمسيح وقدمت الدعم الازم لليهود داخل فلسطين قبل وبعد انشاء الدولة الاسرائيلية من خلال الدعم المادي والسياسي والتاكيد على فكرة معاناة اليهود داخل المعتقدات النازية وتضخيم الشعور بالذنب حيث اجادت اسرائيل في ابراز قيمتها الاستراتيجية واستغلال اليهود الامريكان في تحقيق مصالحها مع تاكيد فكرة الاسرائيل كالوطن الام لكل اليهود والعالم والملاذ الخير لهم .
طلال ابوسير
talal_gerasa@yahoo.com
29-12-2008 09:00 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات