اغلاق

الفايز : القوانين المدرجة على جدول الدورة الاستثنائية صدرت بارادة ملكية


جراسا -

خاص- اعتبر رئيس مجلس النواب فيصل الفايز في اولى جلسات الدورة الاستثنائية لمجلس النواب ان "القوانين المدرجة على جدول الدورة الاستثنائية صدرت بارادة ملكية".

وأحال مجلس النواب قانون مشروع قانون موازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2011 إلى اللجنة المالية والاقتصادية، بينما تم إحالة مشروع قانون نقابة المعلمين لسنة 2011 إلى اللجنة القانونية.

وأحال مجلس النواب القانون المعدل لقانون المالكين والمستأجرين الى اللجنة القانونية والقانون المؤقت رقم (10) لسنة 2011 قانون العفو العام لسنة 2011 إلى اللجنة القانونية، أما مشروع قانون تنظيم مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص لسنة 2011 فقد أحاله المجلس إلى اللجنة المالية والاقتصادية، كما أحيل مشروع قانون بيع الأموال غير المنقولة المقترن بخيار الاسترداد لسنة2011 إلى اللجنة المالية والاقتصادية واللجنة القانونية.

واحال المجلس مشروع قانون الاستثمار لسنة 2011 وقانون معدل لقانون الصناعة والتجارة لسنة 2011 إلى اللجنة المالية والاقتصادية.

كما أحيل مشروع قانون وضع الأموال المنقولة تأميناً لدين لسنة 2011 ومشروع قانون معدل لقانون المالكين والمستأجرين لسنة 2011 إلى اللجنة القانونية، فيما أحيل مشروع قانون البلديات لسنة2011 إلى اللجنة اﻹدارية.
 



تعليقات القراء

الضمان الاجتماعي
على عيني وراسي جميع القوانين ، ولكن لماذا التقصير وعدم المطالبة بادراج قانون التعديلات الجائرة على قانون الضمان الاجتماعي الذي ارهق تفكيرنا وسلب سنوات شقائنا ؟
لماذا التقصير ؟
التعديلات الجائرة اثرت على نسبة كبيرة من الشعب ، فهي اكلت حقوق العمال والموظفين والمشتركين .
23-06-2011 12:46 PM
بني حميدة
نعتذر......
23-06-2011 12:48 PM
الصح مافي بعده
صحيح ان القوانين المدرجة قد صدرت بارادة ملكية ، ولكن بناءا على طلب النواب والوزراء المحترمين ، والسؤوال هنا ، لمصلحة من لم يتم طلب دراسة قانون التعديلات الجائرة على الضمان الاجتماعي ؟
التعديلات على الضمان الاجتماعي اهم من بعض القوانين بالنسبة للشعب والعمال والموظفين والمشتركين جميعا" !
23-06-2011 12:56 PM
نبيل

كان الأجدر مناقشة القانون البائس والجائر للضمان الأجتماعي رقم 7 لسنة 2010 الذي تم تكييفه على مقاس الأدارة السابقة للضمان الأجتماعي للتغطية على فشلها وسوء ادارتها لأهم مؤسسة يماكها الأردنيين .

القوانين المؤقتة اصبحت ألسهل طريقة لتغطية سواءات الحكومات المتعاقبة وعلى حساب الشعب المغلوب على أمره.

ودمتم
23-06-2011 01:12 PM
نافد صبري
ما دامت بإرادة ملكية لماذا يناقشها مجلس النواب؟وما الداعي إلى وجود المجلس أساساً؟
23-06-2011 01:19 PM
الى دولة فيصل الفايز ولجنة العمل
وقانون الضمان الدمار الأجتماعي المؤقت دولة الرئيس , والذي حكم القاضي والقضاء الأردني يببطلانه وكثير من النواب والخبراء عدى عن المظلمة والدمار الذي حل بالمشتركين في الضمان وخاصة الذين كانوا على التقاعد , أليس لهم أي اعتبار أو حقوق أنسانيه حتى تتكرموا وتبحثوا هذا القانون الذي خلى من القيم الأنسانيه والأجتماعية !! ألا كان من دولتكم ولجنة العمل لديكم أن تنظروا للناس الذين ضحت وتعبت وبنت وتعبت وكدت حتى توصل للتقاعد وبالعيش الكريم أما كان أجدر بكم أن لا تديروا ظهوركم لهؤلاء العاملين . هل الناس ؟؟؟؟
23-06-2011 02:18 PM
لماذا السكوت لجنة العمل الكريمه ؟؟!!
اين قانون الضمان المؤقت الذي أضر بحقوق العباد سعادة النائب خالد الفناطسة , وسعادة النائب عبله أبو علبه وسعادة النواب الكرام , فما دام تم انتخابكم كلجنة عمل يعني العمل على بحث مظالم الناس وسؤالنا اليكم سعادة النواب لماذا تم تجاهل حقوق الناس التي ذهبت وسحقت في قانون الضمان المؤقت , الا يوجد جواب لديكم على تساؤلات من ظلموا في هذا القانون ولم تقوموا بعرض القانون المؤقت لا في الدوره السابقة ولا في الأستثنائيه والتي كان الناس ينتظرونها , لماذا لاتوضحوا للعالم مالذي حصل ؟؟؟؟؟؟ أليس من حقنا أن نسمع وأن نعرف مالذي جرى ؟؟ عجيب عجيب
23-06-2011 02:33 PM
سامية
العفو العام شو اخباروووووووووووووووووووو ,,,,,,,,,
23-06-2011 03:00 PM
لجنة العمل ماهو رايكم
نطالب لجنة العمل التوضيح بشان قانون الضمان المؤقت , وأين دفاعهم عن حقوق المظلومين في القانون المؤقت للضمان
23-06-2011 03:17 PM
حسام البطيخي .
أنتخاب مجلس نواب جديد هو الحل ..........................................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
23-06-2011 03:48 PM
قروي
بدي افهم كيف صدرت ارادة ملكية بقوانين قبل ما تنعرض على مجلس النواب و الاعيان و يتم اقرارهم انا بعرف انة الارادة الملكية بتصدر بعد اقرار القوانين من المجلسين مش قبل ما تنعرض
23-06-2011 04:01 PM
تحية لجراسا
صدقا موقع جراسا افضل موقع لانة بنشر التعليق بسرعة و بنزل كل التعليقات مش زي المواقع الاخرى بتنشر الي بدها اياة بس
23-06-2011 04:09 PM
لجنة العمل والنواب جميعا لو دامت لغيركم ماوصلت لكم
المطلوب من جميع المتضررين من قانون الضمان المؤقت أن يطالبوا لجنة العمل ورئيسها ومقررها وأعضاء اللجنة بل وجميع النواب, لماذا تم التهاون بحقوق المشتركين القدامى في الضمان الأجتماعي والذين كانوا على التقاعد , وسؤالهم لماذا تم حفظ القانون في أدراجهم في الدوره العادية الأولى والدوره الأستثنائيه , لودامت لغيركم ماوصلت اليكم .
23-06-2011 04:33 PM
مندس اردني
ما هو كل شىء معلق على الارادة الملكية - من نسب الى الملك - حتى يوافق ,,, يعني انتوا وقلتكم واحد , والفايز يختبى ءدائم بعباءة الملك رعاه الله ,
23-06-2011 04:47 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
قانون العفو العام او الاصح الخاص

حتى يصح ان يسمى العام

نامل من النواب مراجعته وتقديمه لسيدنا صاحب الجلالى فهو العطوف ابن الاكارم

لن نعدم من مكرمات الهاشميين

23-06-2011 07:10 PM
راما
نعم القوانين المدرجة على جدول الدورة الاستثنائية صدرت بارادة ملكية ولكن رئيس الوزراء هو من نسب بها
رئيس مجلس النواب يحاول منع النواب من الانتقاد والحديث عن امور تسيء للحكومة رغم واقعيتها اسكات اصوات النواب الذين يخشون الراي العام ،،، النواب لا يستطيعون الحديث والمجادلة وفرض رايهم على الرئيس او اتخاذ قرارات مؤثرة لان قسم منهم اتى الى المجلس بارادة الحكومة وليس بارادة الشعب استفاد من تزوير الانتخابات ومن قانون مفصل على مقاسهم ،،، وجود المجلس بهذه الهيئة اكبر عقبة في طريق الاصلاح ،،، يبقى السؤال كيف يتحقق الاصلاح بهذا الوضع مجلس نواب عقبة في طريق الاصلاح ومجلس الوزراء يكافح كل من يتحدث عن الاصلاح كل من ياتي الفساد والفاسدين على لساته وتقييد الحريات ... السؤال لمن راهن على لجان الاصلاح ومن راهن على اصلاح من مجلس النواب والوزراء الحاليين ... من الاصدق مجلس النواب والوزراء ام غالبية الشعب الاردني ؟؟؟؟ وبالتالي من الاقدر على فرض اصلاح حقيقي رغما عن الفاسدين ؟؟؟؟؟؟؟
23-06-2011 09:58 PM
بسام
مع كل الاحترام ولكن نرجوا ادراج قانون الضمان الاجتماعي كونه يهم فئه كبيرة جدا من المواطنيين
26-06-2011 02:57 PM
المهندس نايف
شو الاراده الملكيه قران

ما اغلب الارادات الملكيه غلط

حلونا وخلينا انصير زي البشر اللي بتفهم
01-07-2011 11:50 PM
متضرر
اين قانون الضمان المؤقت الذي أضر بحقوق العباد سعادة النائب خالد الفناطسة , وسعادة النائب عبله أبو علبه وسعادة النواب الكرام , فما دام تم انتخابكم كلجنة عمل يعني العمل على بحث مظالم الناس وسؤالنا اليكم سعادة النواب لماذا تم تجاهل حقوق الناس التي ذهبت وسحقت في قانون الضمان المؤقت , الا يوجد جواب لديكم على تساؤلات من ظلموا في هذا القانون ولم تقوموا بعرض القانون المؤقت لا في الدوره السابقة ولا في الأستثنائيه والتي كان الناس ينتظرونها , لماذا لاتوضحوا للعالم مالذي حصل ؟؟؟؟؟؟ أليس من حقنا أن نسمع وأن نعرف مالذي جرى ؟؟ عجيب عجيب

27-10-2011 07:31 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات