العرموطي : أجور أطباء الحكومة زادت بين 131- 258 ديناراً


جراسا -

تجمع عشرات من موظفي القطاع العام في الوزارات والمؤسسات امام رئاسة الوزراء امس لتأييد مشروع اعادة الهيكلة. وكانت اللجنة التحضيرية لموظفي الدولة دعت يوم الأثنين الماضي لاقامة هذا التجمع, مؤكدة ان مشروع اعادة هيكلة الرواتب يسهم في تصحيح واقع الدولة باعتباره برنامجاً وطنياً يخدم الجميع ويعيد الاعتبار لدور الطبقة الوسطى, ويشكل خطوطاً محورية على طريق الاصلاح الشامل. ودعت اللجنة التحضيرية التي تضم عددا من موظفي القطاع العام في الوزارات والمؤسسات في بيان لها الحكومة المضي في تنفيذ المشروع واخراجه الى حيز التطبيق عبر مأسسته بتشريع يضمن سرعة انجازه.

واشار عضو اللجنة عيسى الشبول الذي تلا البيان الى انه يجري التحضير لتنفيذ حملة متكاملة لمؤازرة وتأييد هذا المشروع عبر سلسلة من الفعاليات الداعمة والمؤيدة له. واعرب عدد من اعضاء اللجنة والموظفين الذين شاركوا بالتجمع تأييدهم للمشروع باعتباره مشروعاً يحقق العدالة في الرواتب وينصف شريحة واسعة من موظفي القطاع العام في الوزارات والمؤسسات.

وكان رئيس ديوان الخدمة المدنية د. هيثم حجازي اكد انه لم يصدر عن الديوان اي بيان بخصوص هذه اللجنة ولا علاقة لديوان الخدمة المدنية بأعمال اللجنة التحضيرية لدعم قرار اعادة هيكلة رواتب القطاع العام.

من جهة اخرى قال نقيب الاطباء د. احمد العرموطي ان الزيادة التي سيحصل عليها اطباء القطاع العام في مشروع هيكلة القطاع العام تتراوح بين 131 دينارا للطبيب العام 258 دينارا للطبيب الاختصاصي. واوضح في تصريح صحافي امس ان الزيادات مقرونة باستمرار العمل بعلاوة العمل الاضافي الواردة في نظام الخدمة المدنية والتي يتقاضاها الاطباء بواقع 135 بالمئة على الراتب الاجمالي, وان الغاءها يفقد الطبيب مبلغا يتراوح بين 150-250 دينارا. واضاف العرموطي ان الراتب التقاعدي للاطباء الخاضعين لنظام الخدمة المدنية والبالغ عددهم 850 طبيبا يرتفع في مشروع الهيكلة من 360 دينارا الى 800 دينار للطبيب العام, ومن 550 دينارا الى 1100 دينار للاختصاصي.

واكد العرموطي ان مجلس نقابة الاطباء لايزال بصدد دراسة مشروع الهيكلة واجراء الاتصالات لمعرفة تفاصيله, مشيرا الى ان النقابة تسعى لعقد لقاء مع وزير تطوير القطاع العام مازن الساكت لبحث المشروع. وشدد العرموطي على حق اطباء القطاع العام بالنظام الخاص اذا ما تم استثناء مؤسسات ذات انظمة خاصة من مشروع اعادة هيكلة القطاع العام. ومن جهة اخرى اتفقت نقابتا الاطباء واطباء الاسنان على تنسيق جهودهما لتحقيق مطالب منتسبيها في القطاع العام. وقال العرموطي انه ناقش مع نقيب اطباء الاسنان المنتخب الدكتور عازم القدومي امس مطالب الاطباء واطباء الاسنان في وزارة الصحة بحضور امين سر نقابة الاطباء الدكتور نضال مرقة وبناء عليه تم الاتفاق على توحيد الجهود لتحقيق مطالب الاطباء.
(بترا)



تعليقات القراء

هوبس
هالهيكلة فيها مفعول سحري مثال حي بن يقظان لانها حلت المطالبات و تحول الللاشيئ الى مصاري و كيف خلقت مصاري و زادت الرواتب لللاطباء و بحبحتهمة و اللي فوق الستين سنة بعدة ملزق كوكس و بيقص الالاف الدنانير و مش متقاعد و قوانين مرنة مرونة عالية لياقة بدنية قانونية ما لهاش مثيل و طيب الهيكلة هاي شغلة كويسة طلعت مصاري من تحت الارض ووزعت على الناس يجب تعميم الهيكلة على المؤسسات و الشركات و كل مكان لانة بتزيد الرواتب مجانا
23-06-2011 07:47 AM
محاسب
والمحاسبين كم زادوهم؟ ولا اخذتوا منهم واعطيتوها للأطباء !!!!!!!!!!!!
المحاسبين اكبر شريحة ........ بالبلد بعد الوافدين وبأجور زهيدة مقابل المسؤولية المالية علينا
23-06-2011 09:21 AM
معلم
كيف راح تكون زيادة المدرسين
23-06-2011 01:10 PM
محمد
زادت على حساب المواطن المسكين .حيث راجعت مستشفى البشير بزوجتي في قسم الطوارئ حيث انني مؤمن وللاسف دفعت اجور مختبر واخرى حوالي 17 دينار وقالوا لي انها غير طارئه فالتامين ارميه فلا فائده منه في مثل هذه الحالات .حسبي الله على وزير الصحه
23-06-2011 04:02 PM
طبيب
الله لايشبعكم يا تجار البشر
23-06-2011 05:38 PM
سعيد
الاطباء بشتغلو بعد الوام الرسمي 3 او 4 اضعاف رواتبهم لويش هذه المطالات بالزيادة هذا طمع غير مبرر ، ورواتيهم اصلاً عالية مقارنة مع موظفي الاحوال المدنية وغيرها جشع جشع لا يجوز وكمان يضرو ويتوقفو عن معالجة المرضى قال عمل انساني .
24-06-2011 11:51 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات