"جراسا نيوز" تنشر نص المذكرة التي سلمها وفد النقابات المهنية للذهبي .. والتي تطالب بالغاء معاهدة وادي عربة


جراسا -

خاص - قام وفد يمثل الملتقى الوطني لأحزاب المعارضة والنقابات المهنية الاردنية  بتسليم مذكرة الى رئيس الوزراء نادر الذهبي تطالبه  بإلغاء معاهدة وادي عربة ( معاهدة السلام مع الكيان الصهيوني )  وقد مثل الوفد مسيرة تضم حوالي 30 ألف مواطن اخترقت الشوارع الرئيسية في  العاصمة من مجمع النقابات المهنية إلى رئاسة الوزراء وقد ضم الوفد  زكي بن ارشيد أمين عام جبهة العمل الإسلامي ،  د. زهير أبو فارس نقيب الأطباء ، .  عبد الوهاب زغيلات نقيب الصحفيين ، المهندس ميسرة ملص رئيس لجنة الحريات في نقابة المهندسين والدكتور سفيان التل ممثل الشخصيات الوطنية

وتاليا نص المذكرة  

الملتقى الوطني للنقابات المهنية ولجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الأردنية
 
دولـــة رئــيس الــوزراء الاكــرم
المهندس نادر الذهبي

 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انظلاقاً من بشاعة الهجمه الصهيونية على اهلنا في غزه هاشم التي شاهدناها كما شاهدها العالم اجمع, ولما عهدناه عنكم من سعة الصدر وتحملكم لمسؤولياتكم الوطنية والقومية, فاننا في الملتقى الوطني للنقابات المهنية الاردنية واحزاب المعارضه الوطنية ارتأينا ان نخاطب عقل دولتكم قبل ان نخاطب وجدانكم وعواطفكم التي لا نشك  بانكم تألمتم كأي عربي وكأي مسلم من هول المجزره التي ارتكبها اعداؤنا الصهاينه في غزة هاشم.
ولان العمليات العدوانية هائله ومستمرة ولان القوة والاسلحه المستخدمه تتجاوز بحجمها الادعاءات الكاذبه والاسباب التي يزعمها الكيان الصهيوني لشن عدوانه تجعل كل من شاهد اشلاء وجثث الشهداء يقتنع بان ما يجري يمثل عملية اباده جماعية عرقية لاهلنا هناك.
ان هذه المجزره تختلف في ظروفها عن كل المجازر السابقة التي ارتكبها الصهاينه في فلسطين المحتله لانها اقترفت مع تواطؤ مفضوح لانظمة عربية كما انها تقترن ايضاً بحالة تصميم واضح على الصمود سوف تتجاوز كل التوقعات ان شاء الله.
ولان نتائج هذا الصمود ستعكس حالة تنامي لقوى المقاومة في المنطقة فإننا في الملتقى الوطني للنقابات المهنية واحزاب المعارضه نطالب حكومتنا ان تقف موقفاً سياسياً شجاعاً قوياً يتناسب مع هول الحدث وعلى النحو التالي:
1- الغاء معاهدة وادي عربة المشؤومه, وبالتالي سحب السفير الاردني من هذا الكيان الصهيوني المغتصب وطرد السفير الصهيوني واغلاق السفارة واعادة الطهارة الى عمان العروبه.
2- بذل الجهود السياسية مع الدول العربية لعقد مؤتمر قمة عربي فوري على ارض غزه الابيه (كما تم ابان الاعتداء على لبنان في عام 2006) وان يكون اول قراراته فتح معبر رفح بصوره دائمه ونهائية.
3- بذل الجهود السياسية مع الدول الصديقه والفاعله والحرة في العالم لوقف العدوان الهمجي الذي يشنه الكيان الصهيوني.
4- استمرار سياستكم التي انتهجتموها منذ بداية الاعتداء على اهلنا في غزة والتي تنسجم مع الدستور الاردني بضمان حق التجمع السلمي والتعبير بكل الوسائل االدستورية لمختلف قوى الشعب من احزاب ونقابات ومؤسسات وافراد.
5- تقديم التسهيلات لمؤسسات المجتمع المدني للقيام بجمع المساعدات وخاصة الغذاء والدواء وايصالها الى الاهل في قطاع غزه دعماً لصمودهم وتضميداً لجراحهم
6-   مع تأكيدنا ان الدور الاول لحكومتكم لصد العدوان الغاشم هو دور سياسي يستوجب قيامكم بقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني والغاء معاهدة وادي عربه والضغط (بالتنسيق مع الدول العربية) على الدول الاجنبية التي لها مصالح مباشرة في منطقتنا لوقف العدوان ، فإننا نثمن موقف حكومتكم بادانة الاعتداء وكذلك الدور الاغاثي الذي تقومون به بتقديم المساعدات لاهلنا في غزه ، ونطالب حكومتكم الرشيده الاسراع بتجهيز وارسال مستشفى ميداني الى االقطاع الجريح ونقله من خلال معبر رفح وفتح المستشفيات الاردنية لاستقبال الحالات الخطيرة والطارئه.
دولة الرئيس . .
ان ذاكرة الامة تبقى قوية في اوقات ضعفها كما هي في اوقات نهضتها وسوف يسجل التاريخ بالغد القريب ان شاء الله للاردن استجابتكم لهذه المطالب والموقف الشجاع في هذه المحنه.
وتفضلوا دولتكم بقبول فائق الاحترام
رئيس الملتقى الوطني للنقابات المهنية
                                                                                    واحزاب المعارضة الوطنية
                                                                                        الدكتور وصفي الرشدان
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات