عبيدات : مجلس الوزراء ليس صاحب قرار .. واسألوا من سرق أموال الشعب ومن هرب الجلبي؟!


جراسا -

خاص- صرح رئيس الوزراء الأسبق الدكتور أحمد عبيدات في ندوة سياسية نظمها مجمع النقابات في محافظة الكرك التي حملت عنوان "مسيرة الإصلاح الديمقراطي في الأردن إلى أين؟" أن استقالة طاهر العدوان من الحكومة تظهر تدخلاً واضحاً في قرار مجلس الوزراء وأن الأخير "ليس صاحب قرار".

ولفت عبيدات "أن الاولوية هي للاصلاح الدستوري باعتباره المفتاح لمختلف اوجه الاصلاح المطلوبة ، وقال ننتظر من اللجنة الملكية لتعديل الدستور نتائج ايجابية تعبر عن طموح المواطنين ،مشيرا إلى أن المجتمع الاردني بحاجة لسياسات رشيدة تصهر المواطنين بكافة اطيافهم في بوتقة الوطن الواحد وبحيث يجير الولاء كله لمصلحة هذا الوطن.

واعتبر عبيدات أن لجنة الحوار الاقتصادي التي أنهت أعمالها مؤخراً لم تخرج بشيء ، موضحاً أن لا نتيجة من ذلك الحوار.

وشدد عبيدات على وجوب التلازم بين المسائلة والمسؤولية في الدولة، وأنه يجب أن يكون القانون فوق الحاكم والمحكوم.

وبخوص قضية الخصخصة رأى عبيدات أن الاقتصاديين الذين تسلموا مواقع مسؤولية تسببوا ببيع ممتلكات الدولة وتفكيكها.

وفي رده على سؤال حول قضية بنك البتراء التي أثارت الرأي العام في الثمانينيات، وتشابهها مع قضية سفر رجل الاعمال المحكوم خالد شاهين قال عبيدات مخاطبا الحضور:" اسألوا من سرق أموال الشعب ومن هرب الجلبي" !!.

وكان انهيار بنك البتراء الذي قاده رجل الاعمال العراقي المدعوم اميركيا ابان تولي زيد الرفاعي الحكومة فاتحة لانهيار الاقتصاد الاردني ومقدمة لاحتجاجات نيسان 1989 التي انطلقت شرارتها جنوبي الاردن.

و حذر عبيدات من نجاح من وصفهم بقوى الشد العكسي في اجهاض عملية الاصلاح التي قال انها اصبحت ضرورة حتمية بعد ان فتحت التغييرات في مصر وتونس باب الاصلاح في الوطن العربي عنوة ، وقال أن تأخر عملية الاصلاح في الأردن قد ينقل البلاد من حال الحوار السلمي إلى مستنقع العنف الذي تعاني منه بعض الدول العربية ,لافتا إلى ماقال انه اتساع الفجوة مابين الخطاب الرسمي الاصلاحي والواقع المعاش ونحن نشهد في ظل تغييب الراي الاخر وفق تعبيره الاصرار على تهميش كافة مؤسسات المجتمع المدني والحيلولة دون قيامها بدور مؤثر في رسم مستقبل الوطن.
وقال عبيدات أن الروحية التي تتعامل بها الحكومة مع مطالب الاصلاح لاتدعوا للتفاؤل لافتا في

هذا الصدد إلى استقالة الناطق الرسمي باسم الحكومة التي قال انها جاءت ووفق ما اعلنه الوزير المستقيل لدواع تتعلق بحرية التعبير والاعلام والمطبوعات وامور اخرى تتعلق بقضايا الفساد التي استغرب المحاضر احالتها بتاثر قوى الشد المعاكس للاجتماع الاستثنائي لمجلس النواب رغم انها كانت منظورة في مجلس الوزراء.

وعرض عبيدات لمخرجات لجنة الحوار الوطني وقال انها كانت ضعيفة ولم ترتق لمستوى التحديات القائمة ، واستدرك انه لا اعتراض من حيث المبدأ على مقترحات لجنة الاحزاب السياسية والانتخابات وقال انه لايمكن اعطاء راي مطلق حولها الا بعد أن تفرغ في تشريعات ، لكن طبيعة اللجنة على حد قوله والظروف التي عملت فيها واصرار الحكومة على نظام الصوت الواحد يظهر أن ليس هناك نوايا صادقة لاخراج قوانين فاعلة.

وتطرق عبيدات إلى الاليات المتبعة في مكافحة الفساد ، وقال أن دورها ينحصر في الكشف عن قضايا الفساد لا محاسبة مرتكبيها ، بل تحال للقضاء الذي هو صاحب الاختصاص وليس إلى محكمة امن الدولة التي قال انها جزء من الحكومة وتخضع لرغباتها، معتبرا احالتها إلى محكمة امن الدلة تجاوزا لاستقلالية القضاء.

واستعرض عبيدات مسيرة الحياة السياسية في الأردن منذ العام 1989وقال أن هناك محطات كثيرة سبقت محطة اليوم مشيرا إلى الاحداث التي اسست لعودة الحياة البرلمانية في المملكة من خلال انتخابات انها جرت على قدر كبير من النزاهة فجاءت بمجلس نيابي كان عونا حقيقيا لعملية الانفراج السياسي وصدور الميثاق الوطني الذي قال انه كان من ارقى المواثيق في العالم العربي لانه صيغ بمشاركة كافة الاطياف السياسية والوطنية في المجتمع الاردني ، ثم اشار إلى ماحدث بعد ذلك من متغيرات قال انها هزت المنطقة ومن ذلك مؤتمر مدريد ومن بعده مؤتمر اوسلو الذي فتح الطريق امام اتفاقية وادي عربة وما فرضته على الأردن من تبعات اسهمت في حرف مسيرته حتى التحول الخطير بدخول الجيش العراقي إلى الكويت حيث هبت حسب وصفه رياح التغيير المسمومة على المنطقة العربية، وهنا كما قال بدا الأردن التحول عن الديقمراطية والغاءكل ما نتج عن الميثاق الوطني إلى أن جاء قانون الصوت الواحد الذي انتج مجالس نيابية كانت كارثة على البلاد وعبئا على المواطنين وقدمت وفق قوله الأردن لاية قوة تريد اختراقه ، فاصبح البلد يعيش حالة من التشظي ، وقال أن اسوأ مافي ذلك القانون انه جعل من المجلس النيابي مطية للسلطة التنفيذية تنفذ من خلاله ماتريد. عارضا لانتخابات عام 2007 والتي تبعتها وصولا للمجلس النيابي الحالي الذي اعتبره لايمثل نبض الشارع الاردني .

وبين عبيدات أن الحوار الوطني بدأ في العام 2008 حيث صدر بيان يحدد المشكلات الكبرى التي يعاني منها الوطن وسبل معالجتها ، لكن المشاركين في هذا الحوار كما قال اتهموا حينها بانهم يعانون من بطالة سياسية ، غير أن هذا بحسب عبيدات لم يمنعهم بعد فترة سكون من مواصلة المشوار بعد ان قيض الله الظروف الملائمة فتوسعت قاعدة الحوار بالتوافق على قواسم ورؤى مشتركة .

واشار عبيدات في معرض حديثة إلى الاوضاع الاقتصادية في هذه المرحلة حيث تسلم السلطة شباب قال انهم سخروا مقدرات الوطن لمصالحهم الخاصة من خلال تنفيذ ما قال انه املاءات خارجية ، فنزعوا ملكية الدولةعن اهم مواردها الاستراتيجية من خلال برامج الخصخصة وضرب على ذلك مثالا بشركات الكهرباء وشركة موارد التي قال انها تسببت في خسارة الدولة لمليارات الدولارات . وبين عبيدات انه تم قبل اربعين عاما تطبيق خطط تنموية قال انها اسهمت في خلق بنية تحتية نموذجية ومشاريع استراتيجية وفرت فرص العمل للمواطنين إلى أن توقفت هذه الخطط قبل زهاء عشرين عاما فاستبدلناها بقرارات ومناطق تنموية قاصرة ومرتجله جلها يعتمد على المنح والهبات فاتسعت رقعة الفقر والبطالة وارتفعت مديونية الدولة وتفاقم عجز موازناتها لحدود قياسية ، اضافة إلى سؤ توزيع الثروة الوطنية مما ادى إلى توسيع الفوارق الطبقية بين الناس ، واشار ايضا الى الانظمة الضريبية "غير المنصفة" وبالتالي انحسار الطبقة الوسطى التي قال انها صمام الامان لاي مجتمع ، داعيا إلى تفعيل دور المؤسسات الرقابية على اداء السلطة التنفيذية ، وذلك من خلال تفعيل القانون وتطبيقه على الجميع دون محاباة ، فهذا كما قال ضمانة لافراز تشريعات تعبر عن رغبات الناس.
وهتف الحضور اثناء محاضرة عبيدات بشعارات ضد رئيسي الوزراء الحالي الدكتور معروف البخيت والسابق سمير الرفاعي، وسجلت محاولة للتشويش على الندوة.

 

 


 



تعليقات القراء

معاني حر
قووووووووووووووووووووووية جدا
22-06-2011 11:57 AM
حسام البطيخي .
يسعد صباحك باشا
22-06-2011 12:05 PM
غعن
هذا رئيس وزراء
22-06-2011 12:07 PM
تحية لكل الشرفاء البواسل
حمى الله كافة الرجال الشرفاء في اردننا الغالى ومتعهم موفور الصحة والعافية
22-06-2011 12:15 PM
أردني للنخاع
نعتذر.......
22-06-2011 12:19 PM
اردني
مسكين الشعب كل واحد يرمي عليه ليش الباشا ما يقول للشعب بدكوا كل اشي منا احنا غلبانين ما بنعرف اشيء انتوا اصحاب السلطة الي تعرفوا كل اشي
22-06-2011 12:20 PM
اربداوي
تحية لرجال الاردن الشرفاء

عبيدات افضل رئيس وزراء في تاريخ الاردن
22-06-2011 12:29 PM
الفارس الى الباشا والضمير الذي صحى فجائه )
لماذا لم تخبرنا من هو الذي اخرج الجلبي ولماذا كان قرار تصفية بنك البتراء ,,,وانت اهل من يعلم
لانك محامي مكتب التصفيه بقرار عالي وكم جنيت من ارباح من هذا الملف الذي لم يغلق للان
تعلم ياباشا بان قرار تصفية بنك البتراء كان قرارا سياسيا بحتا لا اقتصاديه ويعلم ذلك معالي جواد العناني مقرر مجلس الامن الاقتصاد في حينه ؟؟؟ قرار اتخذ بناء على طلب القيادة السياسيه العراقيه في حينه وتعلم ذلك كل العلم ؟ لماذا المماطله والتزيف وانت الان تحارب الفساد وقد كنت احد اعمدته ومدافعا عنه في الثمانيات القرن الماضي ؟ ام انك اكتفيت بما جنيت من اموال تصفية بنك البتراء ؟ والان تتشدق بالوطنيه واللاردنيه والانتماء ؟
الفساد متجثر في الاوساط الحكوميه والخاصه ؟ لوبي المصالح التجاريه في وطني متماسك والضحيه الوطن والشعب ؟
وتتبادلون الادوار بينكم وانتم الجلادين وتتباكون على الوطن والشعب ؟
ليتك ياعرار حاضرا بنا اليوم وترى وتسمع وانت الحر اللاردني العربي الذي كان يزج بالسجن لقوله كلمة الحق ومن اعلى منصب تزج بالسجن ؟؟؟؟؟
هاهم اليوم بائعوا الاوطان افتتحوا دكاكين لهم (احزاب) ويكملون البيعة تحت ستائر محبة الوطن والخوف على الشعب
22-06-2011 12:44 PM
ابو زيد الجداية
كل التقدير للباشا
ولكن سؤال لمدير مخابرات سابق ورئيس وزراء سابق عرف له بالنزاهة والجرأة
من الذي غسل الأموال التي سرقها ...... بفتح مشاريع داخل الأردن ليصبح فجأة مليونيرا مثلاّ!!!!!
وكيف خرجت تلك الأموال ؟؟؟
ومن الذي ساعدة؟
كما ساعدو...... الذي خرج من صالة الناس العاديين وليس من قاعة كبار الزوار!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
نريد أجوبة مشفوعة بالأدلة, نريد محاسبة وقطع يد كل من تسول له نفسه ان يسلب اموال الوطن
والشعب
حمى الله الوطن وقائد الوطن وشعب هذا الوطن الذي هو قادر على تجاوز هذه المحنة
لكن من خلال اخذ العضة من هذا التجارب ودرهم وقاية خير من قنطار علاج
كثر الجدل ولم نرى حلول أو اقتراحات لحلول
لن ينفع الندب ولا الندم وهات ما عندك من عمل
............؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
22-06-2011 01:08 PM
mh
:-P:-P:-P:-P:-P:-Pa;vh
22-06-2011 01:22 PM
إلى فارس
أنت كلامك إنشائي جميل جداً، لكن من المؤسف أن تتحدث وتشكك بنزاهة رجل بحجم دولة عبيدات ، ومما لا شك فيه بأن القاصي والداني في هذا الوطن يعرف عز المعرفة مدى صدق هذا الرجل ونظافة يده ونزاهته، إلا إنه وفي ظل هذه الظروف يخرج أمثالك من المأجورين أو المستفيدين من الفساد والفاسدين وتتشدق أنت بما لا تعرف ولا يعرفه مسؤولك عن النزاهة والأخلاق والاصلاح ، فيا فارس سقط عن الفرس لا تحاول أن تعبث وتتبنى كلام أقزام السياسة وعمالقة الفساد في هذا الوطن. وبالنهاية إن أراد ان يتحدث الباشا لا يطلب إذن منك ومن غيرك.
22-06-2011 01:36 PM
معجب بموقف العدوان
يبدو ان جراسا غير موفقه في اختيار العنوان . فمضمون الخبر يبين ان دولة عبيدات قصد بان مجلس الوزراء ليس صاحب قرار وليس العدوان فموقف العدوان هو بحد ذاته عباره عن قرار . وشكراً

جراسا : تم التعديل .. شكرا لك
22-06-2011 01:39 PM
مواطن غلبان
من بين المواضيع التي تطرق لها الباشا في محاضرته موضوع بيع 3 شركات هي : شركة توزيع الكهرباء و شركة توليد الكهرباء وشركة كهرباء اربد الى دبي كابيتل بـ 110مليون دولار علما بان التوربينات الموجودة في محطة توليد العقبة فقط ثمنها مليار دولار .

وانا اتسائل ا؟ ماذا عن التوربينات الموجوده في محطة الحسين الحرارية – الزرقاء ؟ والمحولات والمولدات والتجهيزات والمباني واساطيل السيارت ... الخ في هذه الشركات الثلاث؟؟؟
اتوقع ان ثمنها يتجاوز 5 مليارات ....

22-06-2011 01:40 PM
معاني حر
تتبع قوى الشد العكسي عدة اساليب للوقوف في وجه من يحارب الفساد.

وهذه الاساليب عديدة وهي تتطور كلما تطورت اساليب محاربة الفساد وفضح المتورطين
اخر هذه الاساليب هي تشويه سمعه العديد من رجال الاردن الشرفاء الذين يحاربون الفساد

تماما كما يفعل البعض مع دولة السيد احمد عبيدات او اعضاء حزب العمل الاسلامي او حتى شخصيات مستقلة.

22-06-2011 01:41 PM
المواجـــدة
كل التحية والتقدير الى احمد عبيدات ,,, والى كل من يحارب الفساد والمفسدين والحيتان ,, ويعريهم ,,,,, ان غالبية الشعب الاردني ,,, يقف مع كل اردني حر ,,, يُريد للأردن الامان ,, ومن خلال اصلاحات جذرية وعمل وليس قول فقط؟!
هل في الايام القادمة ,,, سيرى الشعب بعض ممن استباحوا الوطن وسرقوه ونهبوا مقدراته ,, خلف القضبان ,,,,,
22-06-2011 02:04 PM
النعيمي الى الفارس الاصيل
نعم لما كتبته ونعم لضميرك الصاذق فانت تتكلم بلسان الشعب الغلبان نعم انهم شبعو الى ان وصلو الى ان يظهرو صورهم على الساحه الآن
سوءالي اين كان الباشا من قبل هذه الفتره انا لم اسمع حتى باسمه ولا اعرف من هو الا انه كان رئيسا للوزراء
تعبنا والله من المناضرات والندوات وغيرها هاذ وذاك وغيرهم والله لم يشكو يوما من الطفر ولن يشكو لاهم ولا اولادهم الخواجا نحن من نأكل هم هذا الوطن ولا نؤمن باحد غير الله ومليكنا المفدى ونحن معه حتى آخر رمق لاننا نعلم انه صمام اماننا ورفعة وعزة وطننا وشعبنا
من تريدون ايها الخطابين اتريدون انفسكم فنحن نعرفها اكثر منكم ولا نؤمن بها انظر يا من تشكك الى شيب قائدنا ؟ كيف كان رأسه وكيف اصبح وانظر الى رأسك انت بغض النظر من تكون وانظر حولك من الدول الشقيقه وتمعن ثم فكر بهدوء وساعة صفاء مع نفسك ستجد انك بخير والحمد لله وستحمد الله على كل الضروف التي تعيشها حمدا لله على كل حال ونحن مع الاصلاح ومصلحة الوطن
ارجو ان انوه بان حديثي موجه للشخصيات التي تخرج من كل مكان لا نعلم عنها شيئا سوى انهم يريدون ان يقولون للشعب نحن هنا
22-06-2011 02:08 PM
الى الباشا من المحارمة
لماذا الان اصبح ضميرك حي !!!!!! ولماذا لم تقل كلمة الحق منذ زمن بعيد !!!!!!!!!!!!!!!!
الكل له اهداف خاصة والشعب بين الرجليين ويجب عزل كافة المسؤوليين السابقيين والحاليين عزلا كاملا لا الكل بلا استثناء فاسد ولص وحرامي ولا يخاف اللله اللهم دمر كل من فتك في هذا الوطن ونهبه اللهم دمر كل من يشد على ايديهم اللهم دمر كل الفاسديين والمفسديين مهما علت رتبتهم ومقامهم فلا يوجد من هو اعلى من الله حسبي الله ونعم الوكيل
22-06-2011 02:18 PM
الحويطي
كل التحيه والاحترام الى دولة الرئيس احمد عبيدات
22-06-2011 02:30 PM
الفارس الى الباشا عبيدات وتعليق رقم 11 ما وجه الشبه بين استقالة العدوان وليلي شرف )
عزيزي تعليق رقم 11 ,,,اود منك كمدافع عن الباشا او ان كان لديك تحليل ان تحلل لنا التالي
قبل 27 عام تقدم معالي السيده ليلى شرف وزيرة الاعلام في حكومة دولة احمد عبيدات استقالتها وكانت اول وزيرة اعلام تستقيل ومن اهم اسباب الاستقالة كانت قانون كبت الحريات ومشروع قانون الاعلام في حكومة الباشا ,,,,والان معالي العدوان يتقيل لنفس الاسباب تقريبا
فما ردك ورد الباشا على هذا السيناريو المتكرر
ان استقالة ليلى شرف واسبابها ماهي الا اشارة لما كانت تمارس حكومة احمدعبيدات من ممارسة العقليه الامنيه ضد اي مواطن يتحدث بامور الحكومه ,,,اين كان ضمير احمد عبيدات اثناء توليه للرئاسة الحكومه ,,,,,,,,
عزيزي نحن نكتب مانعلم وما لن ينساه الشعب الاردني لاننا لازلنا نتحدث عن ماضي قريب
وحاضر نعيشه بكل لحظاته ,,,,,,,,,,,,
22-06-2011 02:35 PM
فلاح احمد الخلايلة بني حسن
الفساد عنا من زمان من زمان من زمان -مش ابن اليوم - وين كان دولتك عن الفساد لما كنت دولة ويحسب لك حساب -مشكلة الاردنيين ما حدى يقدر يحكي اشي الا لما يترك المنصب -شبعتونا حكي -تذكر دولتك مضاهرات 1984 التي سميت احداث مضر بدران مع الخلايلة -وانت كنت وزير للداخلية =اقسم بالله ما ضلمنا الا منك انت شخصيا -ولكن في النهاية ارادت الخلايلة اقوى من ارادتكم واسقطنا حكومتكم وخرجنا من السجن منتصرين -الضلم ضلمات يا دولة الرئيس
22-06-2011 02:47 PM
محمد المومني
تستحق كل احترام يا ابو تامر والجلبي معروف كيف خرج والي مش عارف ما بده اصلا يعرف او بفكر الشمس بتتغطى بغربال اذا بقى غرابيل هالايام
22-06-2011 02:52 PM
معاني حر
يعني انتو زعلانين ليش ما حكا من زمان؟

هذا هو المأخذ الوحيد عليه؟؟

يا عمي اعتبروا ان الزلمة ما كان مهتم ...

او ما حب يتدخل بالموضوع لانه كان عنده امل تنحل الامور ...

لكن لما شاف الوضع يزداد سوءا كل يوم والثاني

ولما شاف ان الامور وصلت لحد يستحيل السكوت عليه قرر يتدخل ويحكي

لاسيما وان البلد انباعت كلها وما ظل شيء ملك للدولة ولا لاولادنا ولا للاجيال القادمة
والمديونية وصلت 17 مليار وان الفوائد السنوية حوالي مليار دينار يدفعها الاردني من قوته وقوت اطفاله ومن دمه وعرقه على شكل ضرائب وارتفاع اسعار


ملحوظة: في الحكومات السابقة لم يكن هناك فساد بهذا الحجم
ولم تتم بيع اي من مؤسسات الوطن للشركات الاجنبية
بل كان هناك اهتمام بالمؤسسات الوطنية مثل الفوسفات والبوتاس والاسمنت والاتصالات وشركات اخرى مثل شركة التبغ والاجواخ والورق والغزل والنسيج ...الخ
وكانت هذه الشركات كلها ملك للبلد وللمواطنين ولاولادهم وللاجيال القادمة وكانت تدر دخلا على الخزينة ولكن الان هذه الشركات ليست ملكا للحكومة وايراداتها تذهب لجيب المستثمر الاجنبي.

ايضا كانت نسبة المديونية ضئيلة جدا ومحدودة


22-06-2011 02:53 PM
حمدي
من يقول وين كان الباشا من الفساد عندما كان رئيس وزراء اقول انه تم طرده من الوزاره لانه بدا يحارب الفساد ورفع شعار من اين لك هذا في زمن الاحكام العرفيه
22-06-2011 03:21 PM
essam
hi abd alkarim al kabariti bank alptra :-o>-(:-P
22-06-2011 03:34 PM
mntaser
hi amo karem l love you
22-06-2011 03:42 PM
الى حمدي
كلام سليم يا حمدي

فعلا الباشا احمد عبيدات هو اول من رفع شعار من اين لك هذا وبدأ بتطبيقه فعلا
ولكن للاسف ...........
22-06-2011 03:50 PM
المغـــاريز
نعتذر.......
22-06-2011 04:00 PM
ياباشا

ممكن ياباشا نعيد توجيه السؤال الك : من هرب احمد الجلبي ؟

نرجو الاجابة بدون خوف
22-06-2011 05:49 PM
ذيبان
حوت....الله يقويك
22-06-2011 06:00 PM
اطرم
غايب فيله ، وين ماسمعنا صوته الا هالايام شو ناوي يحسن راتبه ، ولا كما يقال صام دهرا ونطق كفرا .
22-06-2011 06:00 PM
الشعب الاردني
الشعب الاردني يريد ان يعرف منك شخصيا من اخذ الاف الدونمات في الازرق وعمل مزارع وتم تسجيلها باسمة وكذالك في الاغوار انت تعرف الحقيقة كاملة لانك من صناع القرار في الحقبة التاريخة السابقة وتستطيع كتابة الحقيقة التاريخية عن جميع الاحداث اخدم الشعب وقل ما ينجيك عند اللة

22-06-2011 06:05 PM
مقهور
الفساد في الاردن مستشري جدا ويجب ان يكون قوانيين صارمة ضد كل من مد يده على المال العام
22-06-2011 06:11 PM
الكرك
كثو رت الكلام عن الفساد في الا ردن كثر ما في عقاب ولا ارجاع فلوس شعب مسكين بعرف كل شئ بس حنا شايفين من الحكومة اي عقاب للمفسدين ولا ارجاع الملايين حتئ كلة كلام في كلام والشعب ينتضر من الحكومة زيادت رواتب بس يرجع شاهين بصير زيادة لانة الفلوس موجودة في جيبتة
22-06-2011 09:26 PM
حزبي
دولة احمد عبيدات يتقاضا بدل اتعاب محاماه عن ملف بنك البتراء مليون دينار سنويا منذ 25 عاما اي بمعدل (3000 ) دينار يوميا لهذا السبب ساكت على موضوع بنك البتراء وسبب اثارة الموضوع ان احد الموجودين في الندوه وجه هذا السؤال لدولتة فارتبك ولم يستطع الاجابة عن المبالغ التي يتقاضاها بدل اتعاب بمعدل (3000 )دينار يوميا
















23-06-2011 12:17 AM
حزبي
دولة احمد عبيدات يتقاضا بدل اتعاب محاماه عن ملف بنك البتراء مليون دينار سنويا منذ 25 عاما اي بمعدل (3000 ) دينار يوميا لهذا السبب ساكت على موضوع بنك البتراء وسبب اثارة الموضوع ان احد الموجودين في الندوه وجه هذا السؤال لدولتة فارتبك ولم يستطع الاجابة عن المبالغ التي يتقاضاها بدل اتعاب بمعدل (3000 )دينار يوميا
















23-06-2011 12:17 AM
مواطن

لقد عانيت من الاجهزه الامنية في الفترة التي كان احمد عبيدات مديرا لها الان يبيع وطنيات علينا ويريد الاصلاح......















23-06-2011 12:19 AM
من مجمع النقابات الكرك
الى دولة عبيدات : إغلق ملف بنك البتراء ومن ثم طالب بالاصلاح .. فالرجولة بأثرٍ رجعي لن تجدي ولن تخدم مشروعنا الوطني الإصلاحي !!
23-06-2011 01:00 AM
من مجمع النقابات الكرك
الى دولة عبيدات : إغلق ملف بنك البتراء ومن ثم طالب بالاصلاح .. فالرجولة بأثرٍ رجعي لن تجدي ولن تخدم مشروعنا الوطني الإصلاحي !!
23-06-2011 01:02 AM
ابن الاردن
كنت مديرا لدائرة المخابرات ورئيسا للوزراء في تلك الفترات التي تتحدث عنها......وين دورك في ذلك....الان صحيت الضمائر يا باشا وتدعون الاصلاح
23-06-2011 10:24 AM
نحب جلالة سيدنا ابا الحسين
الى السيد عبيدات........ لماذا لم تطالبوا بالاصلاح ومكافحة الفساد ايام ما كنتم على راس الحكومة ومديرا للمخابرات......الان تذكرتم انة يوجد فساد ....حكي فاضي ومصالح شخصية .....حما اللة الاردن والاردنيين من كل من يحاول العبث واللعب بمقدرلت وامن الاردن
23-06-2011 10:31 AM
أردني
سؤالل للي بتهبلوا
اللي كان على غلط بدكوا اياه يضل على غلط يعني ؟
وكلمة الحق بدكوا اياها تنقال قدام ناس بتسجن على شان ينسجن مثلا ؟
!! عجيب نفاق بعض الناس
23-06-2011 11:16 AM
الفارس الى اردني تعليق 41
ان كان على غلط لامانع ان يعيد حساباته اولها ماهي حجم ثروة احمد عبيدات ؟ ليعيد ما استفاد منهم مكتبه بتصفية البتراء وليعلن اعتذاره للشعب الاردني علننا وليعترف بما اخطائه ؟؟
ويعيد كل الامتيازات التي حصل عليها اثناء توليه مديرللمخابرات وهي مبالغ لايعلمها الا الله
طبعا بحكم وظيفته ومخصصات هذه الدائرة والتي تقدر بمئات الملايين وهو الوحيد الذي يتصرف بها كيفما يشاء بحكم الوظيفه
23-06-2011 11:32 AM
ابن الاردن الحر
الى صاحب التعليق 30....صدقت واحييك وعلى الاردنيين كشف كل من يسعون الى ......حما اللة الاردن من كل المندسين الذين اصبحوا اعداء للاردن الحبيب
23-06-2011 01:00 PM
كركي
نفسي اعرف الجهات التي تقف وراء احمد عبيدات في دس السموم........ اكيد وحسب المناصب التي تقلدها الصهيونية لها ظلع........
23-06-2011 04:50 PM
الى 42
اعطي رأيك بالكلام اللي حكاه بدون ما تذكر سيئاته احنا بنطل على الموضوع مش على الشخص لويش الالتفاف على الموضوع الأصلي ما بعرف
اذا تحدث فاسد بكلمة حق فكن معه بها فقط وليس بكي شيء
أما عن هذا الشخص فلا أعلم سيئاته عن حسناته
23-06-2011 08:24 PM
الطفيلة الابية
الفاسد يجب ان يحاسب وعلى راسهم دولته اذا كان الحكي صحيح ...نحن شبعنا من الفاسدين الذين يبيعون وطنية على الشعب الغلبان......
24-06-2011 12:22 AM
محامي
انا بقول يا باشا مين قامك وهمشك بسب محاربتك للفساد وبسبب كشفك للحراميه والسارقين ؟
25-06-2011 12:19 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات