رفع سعر تصدير الغاز المصري إلى 4 دولارات للمليون وحدة


جراسا -

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة البترول عن أن المفاوضات مع الجانب الأردني نجحت حتى الآن في رفع سعر تصدير الغاز المصري إلى «4 دولارات» للمليون وحدة حرارية، مقابل 1.5 دولار في العقد القديم، بما يعني زيادة 2.5 دولار عن كل مليون وحدة حرارية، موضحة أن الزيادة الجديدة ترفع إيرادات مصر من التصدير للجانب الأردني بنحو 200 مليون دولار سنويا.

وأوضحت المصادر أن السعر الجديد سيكون موحدا لجميع الكميات التي يتم تصديرها للأردن بما فيها الكميات المقررة في العقد الأول «240 مليون قدم مكعب يوميا» والتي كانت الحكومة الأردنية تتحفظ على رفع سعرها، مشيرة إلى أن السعر الجديد لا ينطبق على أي عقود مستقبلية بين الأردن ومصر فيما يتعلق بالغاز، وإنما مقتصرة فقط على الكميات الجاري تصديرها حاليا.

من جانبه، قال المهندس عبدالله غراب، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، إن المفاوضات مع الأردن أوشكت على الانتهاء ومن المتوقع أن يتم التوقيع على العقد نهاية الشهر الجاري.
(المصري اليوم)



تعليقات القراء

مواطن حر
الى القيادة المصرية عليكم بدعم اسرائيل فقط لاغير ولا تسألوا عن الشعب العربي ولكن هل لكم عمالة وهل تسمح لكم اسرائيل بالعمل في بلدها
21-06-2011 08:48 AM
سحابي حر
من حرارة الأخوة العربية ارتفع سعر الغاز المصري المباع للاردن !!!!!!!!!!! شكراً للأخوة العربية وإلى الأمام، وأنا بقترح إنه يبطلوا تصدير الغاز لأنه دمنا العربي على بعض حامي فبلاش نولع آه آه آه آه آه
21-06-2011 12:26 PM
من الاخر
الله يرحمك يا صدام حسين .... عن جد ما بتعرف خيري غير تجرب غيري
22-06-2011 02:21 PM
كلمة حق
شكرا لمصر لرفعها الاسعار على الامة العربية، مع العلم ان الاردن البلد الوحيد الذي يدعم العمالة الوافدة خاصة المصرية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!خلينا نشوف شو بدهم يعملوا مع اليهود واسرائيل!!!!!!!!1
24-06-2011 12:49 PM
ابو يوسف
اقترح زيادة تصاريح العمل على العمال المصاروة وعند الخروج من البلد دفع رسوم ضريبة دخل
24-06-2011 11:54 PM
فراس المشاقبة
المليون وحدة كم متر مكعب يا اخوان
25-06-2011 10:31 AM
المغــــــــــــــــاريز
هذه الثوره التي بداءات باعتصامات الشوارع والدواوير في مصر والتي يقلدها الاخرين في الدول العربيه ( اول الغيث قطره) فلا تتوسموا خيرا فلا يعقب الخراب الا دمار اسواء وامر.
29-06-2011 10:28 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات