لقاءان متكافئان يجمعان البقعة مع الحسين والعربي بشباب الحسين


جراسا -

مباراتان في البطولة الكروية التنشيطية اليوم

تقام في الساعة الثانية عصر اليوم مباراتان ضمن الدور الاول من البطولة الكروية التنشيطية للاندية الممتازة، حيث يلتقي في ملعب السلط فريقا البقعة والحسين "المجموعة الاولى"، فيما يلتقي في ملعب الامير محمد فريقا شباب الحسين والعربي "المجموعة الثانية".

بطاقة المباراة

الفريقان: البقعة * الحسين

المكان: ملعب السلط

الزمان: الساعة الثانية ظهرا

فرصة مناسبة

يجد فريقا البقعة والحسين اربد الفرصة مناسبة في البطولة التنشيطية لإشراك عدد من اللاعبين الذين لم يأخذوا فرصتهم في مباريات مرحلة الذهاب من الدوري، اضافة الى فرصة اشراك الوافدين الجدد على الفريق، الامر الذي يدفعهما لإشراك كوكبة من الوجوه الجديدة في المباراة التي ستجمعهما في الثانية من بعد ظهر اليوم على ملعب السلط.

فريق البقعة المثقل بالمشاكل ينتظر ان يعتمد على فراس طالب في حراسة المرمى، فيما يبرز في الخط الخلفي محمد محمود وعلاء دخل الله اللذين يشكلان العمق الدفاعي للفريق، فيما يشارك عثمان الخطيب ومحمود ابو عريضة في مركز الظهيرين.

ويعتبر خط الوسط هو الاكثر فعالية للبقعاوية من خلال تواجد عامر وريكات وسامي ذيابات واسامة ابو طعيمة ولؤي عدوس الذين يجتهدون في ارسال الكرات الوفيرة للمهاجمين محمد عبدالحليم وثابت عبيدات.

فريق الحسين يسعى لإشراك لاعبيه الجدد رامي سمارة وامجد العرسان اللذين سيشكلان العمود الفقري للفريق في منطقة الوسط الى جانب علي عقاب وعبدالله صلاح، فيما يبرز ابراهيم رياحنة وانس الزبون في المقدمة، والاخير عادة ما يهرب الى الميمنة للإفلات من الرقابة، وبالتالي استثمار سرعة انطلاقاته في تهديد مرمى البقعة.


ويقود حاتم بني هاني الخط الخلفي لمنع مهاجمي البقعة من تهديد مرمى عبدالله يوسف، فيما يبرز في منطقة الظهيرين علي ذيابات ومحمد بلص اللذين يجيدان الاسناد الهجومي.

التشكيلتان المتوقعتان

البقعة: فراس طالب، محمد محمود، علاء دخل الله، عثمان الخطيب، محمود ابو عريضة، عامر وريكات، سامي ذيابات، اسامة ابو طعيمة، لؤي عدوس، محمد عبدالحليم وثابت عبيدات.

الحسين: عبدالله يوسف، حاتم بني هاني، علي ذيابات ومحمد بلص، رامي سمارة، امجد العرسان، علي عقاب، عبدالله صلاح، ابراهيم رياحنة، انس الزبون.

بطاقة المباراة

الفريقان: شباب الحسين * العربي

المكان: ملعب الامير محمد

الزمان: الساعة الثانية ظهرا

فرصة مواتية

تبدو الفرصة مواتية أمام كلا المدربين في العربي وشباب الحسين للاستفادة من فترة التوقف وبالتالي إعادة التوازن بعد فترة الجمود الطويلة التي استفاد منها اندية الاكثرية في صفوف المنتخب الوطني ليبقوا في جاهزية، ومن هنا فإن البدء برحلة اعداد جديدة والاستفادة من المواجهات التنافسية من شأنها، تجريع اللاعبين بالكثير من الخبرات من اجل الوقوف على الجاهزية قبيل استئناف مباريات الدوري الممتاز.

ومن غير الجانب المعنوي الذي يعني فوز احدهما الكثير من المعاني، فإن الاوراق الفنية تبدو متقاربة وان كان العربي حققق نتائج متميزة في الدوري خلافا لشباب الحسين الذي قد يعاني ايضا من غياب ابرز المفاتيح امثال أمجد الشعيبي وأحمد ابو عالية لتواجدهما مع منتخب الصالات في البطولة العربية في مصر.

العربي يعول كثيرا على جماعية الاداء نظرا للتوازن في الخطوط بوجود انس ارشيدات وفادي عبيدات وعماد ذيبات واحمد المخزومي وسليمان العزام في الخط الخلفي وتميز وسطه صدام شهابات ومحمود البصول ورضوان الشطناوي وطارق صلاح او يوسف الذودان في اداء الشقين بنفس الكفاءة، الامر الذي من شأنه توفير التغذية اللازمة لمحمد البكار ويوسف الشبول في الخط الامامي، وهذا ما يدركه شباب الحسين حيث الاوراق باتت مكشوفة، ويستطيع لاعبو الشباب تعويض النقص بارتفاع المنسوب المهاري ومقدرة غانم حمارشة وماهر الصرصور على تحييد الخط الخلفي لكن المعاناة ربما تكون في صعوبة توصيل الكرات من الوسط وهذا يصعب ايضا من مهمة أسامة الخطيب وأحمد شاكر ونضال الجنيدي في الخط الخلفي ما لم تتمكن الوجوه البديلة من اثبات وجودها.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات