ضابط ليبي منشق يكشف عن مؤامرة بين زوجة بن علي والقذافي لإجهاض ثورة تونس


جراسا -

كشف ضابط ليبيي منشق برتبة عميد للسلطات التونسية عن مخطط تخريبي تقوده ليلى الطرابلسي زوجة الرئيس التونسي المخلوع بتواطؤ مع معمر القذافي بهدف بث الفوضى في تونس والسعي لإجهاض الثورة التونسية عبر إرسال نحو 30 ألف عنصر من المرتزقة مدججين بالسلاح قبل أيام من اندلاع الثورة في ليبيا.

وأكد الضابط الليبي المنشق بحسب ما أفادت وسائل إعلام تونسية أن زوجة بن علي زارت ليبيا في الأسبوع الأول من شهر فبراير/شباط واجتمعت 3 مرات بالقذافي لتحضير المخطط التخريبي.

واتّفقا على أن يرسل القذافي 30 ألف مرتزق إلى تونس والقيام بعمليات تخريب وقتل وترويع واغتصاب للنساء مثلما تم فعلياً في مدن الغرب الليبي.

وكشف الضابط أن معمر القذافي كان يكن حقداً لا يوصف لمدينة سيدي بوزيد مهد الثورة التونسية، وبأنه خطط فعلياً لقصفها بل ومحوها عن الخريطة عبر استخدام أسلحة الدمار الشامل.

وأوضح العميد أن القذافي نشر فعلياً الآلاف من عناصره على الحدود مع تونس مع بدء الثورة في ليبيا بهدف بث البلبلة في مخيمات اللاجئين التي كانت تؤم مئات الآلاف من الفارين من بطش النظام من جنسيات مختلفة، لا سيما من ليبيا ومصر وبنغلاداش.


مخطط لقصف القصرين بالطائرات


وتأتي تصريحات الضابط الليبي المنشق لتدعم كلام الوزير الأول في الحكومة التونسية المؤقتة الباجي قايد السبسي ورئيس الدولة فؤاد المبزع، حيث ألمح كلاهما إلى خشيتهما على الثورة التونسية من نظام القذافي قبل انلادع الثورة في ليبيا.

وأكد المبزع أن الخطر على الاستقرار الأمني في تونس لا يزال قائماً في ظل إحباط السلطات التونسية بشكل يومي لعصابات مسلحة تحاول التسلل للأراضي التونسية عبر الحدود.

بدوره نبه الباجي قائد السبسي، الوزير الأول، لخطورة الأوضاع على الحدود التونيسية في ظل استمرار سقوط القذائف على التراب التونسي، لا سيما في مدينة الذهيبة الحدودية وما يمثله من تهديد لسيادة الدولة وأمنها القومي.

يذكر أن الزعيم الليبي معمر القذافي كان قد توجه بخطاب مخيب للآمال للشعب التونسي بعد أيام من اندلاع الثورة في تونس وفرار الرئيس المخلوع بن علي، مؤكداً خلالها على عدم رضاه واستياءه من الثورة التونسية مجدداً ولاءه وحبه لبن علي.

وتجدر الإشارة إلى أن سيناريو قصف المدن التونسية، لا سيما تلك التي تفجرت خلالها الاحتجاجات الاجتماعية كان حاضراً في ذهن بن علي، حيث كشف توفيق بودربالة رئيس اللجنة التونسية لاستقصاء الحقائق في التجاوزات والانتهاكات خلال الثورة، أن الجيش التونسي رفض تطبيق أوامر الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي بقصف "حي الزهور" بمدينة القصرين (غرب تونس) بقنابل المدفعية والطائرات لقمع المتظاهرين الذين طالبوا بتنحيه عن الحكم.

(العربية)



تعليقات القراء

اغبياء
شو هالغباء مين الغبي الي بدو صدقك
18-06-2011 11:06 PM
سوسو الامورة
الشياطين كل شيء ممكن يطلع معهم ويعملوة

لاشيء مستغرب اذا غاب الدين والضمير والاخلاق
19-06-2011 12:16 AM
مسكين يا رقم 1 انا حزين عليك
كل الي بتشوفه ولسه بتشكك شو ظل من المحرمات في الدنيا وبكل الاديان ما عمله القذافي
19-06-2011 02:33 AM
زهقان
خربطولي عكلي فوك ماهو مخربط من الاول :-[]
19-06-2011 03:00 AM
dio
طالعة نوتي اوفيس :-D:-D
19-06-2011 07:11 AM
طيب
يا سلام يعني لازم نتوقع كثير من هاي الاشكال الله يا رب نشوف فيهم يوم

حسبي الله ونعم الوكيل
19-06-2011 07:55 AM
مواطن اردني كح
يااخي ......... والمركب تسيييييير
مين اللي رح يصدق هيك كذب يعني هوه القذافي كبسه زر بحرك العالم عيب بكفي اتركوا الزلمه بحاله عموما انا راي الشخصي من المؤييدين للقذافي والله يقويه اكثر من هيك لانه ماكان مقصر مع الشعب الليبي بس همه اجتهم نار الفتنه وتوغلت فيهم تحياتي للجمييع
19-06-2011 09:26 AM
السّـــــــــــــــــــــــراج
الأجهاض حرام ..فيه قتل لكائن حيّ....فكيف بقتل الشعوب؟؟؟؟
20-06-2011 05:39 PM
ابن الطفيلة
كان واضح من مواقف القذافي وتصريحاته انه ممتعض جدا جدا من الثورة التونسية والذي يعرف شخصية القذافي لا يستغرب عليه شيئا وربما كان يخشىء من عاقبة أثر ثورة تونس عليه على أي حال ليس الغريب أن يثور الشعب الليبي على هذا القذافي وإنما الغريب حقا كيف صبر عليه وتحمله كل تلك الفترة
22-06-2011 11:36 AM
ابن الحقيقة
نعتذر
24-06-2011 09:10 PM
أبو خالد - عوجان
انتظروا ما سيحل بمصر وتونس .سيبكي الشعب المصري والتونسي على أيام مبارك وابن على كما يبكي العراقيون حالياً على أيام الشهيد صدام حسين .
01-07-2011 11:45 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات