إنزال بالمروحيات على مشارف معرة النعمان .. تظاهرات حاشدة تعم سوريا وتصل الى حلب للمرة الاولى وانباء عن مقتل 19 شخصاً


جراسا -

عمت التظاهرات الحاشدة المحافظات والمدن السورية في "جمعة الشيخ صالح العلي" وهو أحد قادة المقاومة ضد الانتداب الفرنسي، وواجهت السلطات هذه التظاهرات باطلاق نار وتفريقها بالقوة.

أتى ذلك في وقت بدأت فيه القوات السورية إنزال قوات بالمروحيات على مشارف معرة النعمان في محافظة إدلب بشمال البلاد.

وقتل 14 متظاهرا على الاقل الجمعة وجرح اخرون عندما اطلق رجال الامن النار لتفريق مظاهرات في عدد من المدن السورية بحسب ما اكد ناشطون حقوقيون لفرانس برس.

وذكر رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان "قتل شخصان في حمص (وسط) وشخص في دير الزور (شرق) عندما اطلق رجال الامن النار على متظاهرين".

وذكر ناشطون اخرون فضلوا عدم الكشف عن هويتهم "هناك عدد من الجرحى بينهم خمسة في حالة خطرة".

واضاف الناشطون ان "شخصين قتلا في داعل (ريف درعا، جنوب البلاد) كما قتل شخص في دوما (بريف دمشق) اثر اطلاق رجال الامن النار عليهم خلال مشاركتهم في المظاهرات".

وكان رئيس المرصد ذكر في وقت سابق لوكالة فرانس برس ان "رجال الامن اطلقوا النار بكثافة على متظاهرين في دير الزور مما اسفر عن اصابة 3 اشخاص".

واضاف "ان إطلاق النار مازال مستمرا في دير بعلبة في حمص حيث اصيب عدد كبير من الجرحى"، مشيرا الى "انباء عن وقوع قتلى" دون ان يتمكن من تحديد عددهم.

وخرجت تظاهرات حاشدة للمرة الاولى في شوارع مدينة حلب لاول مرة بعد تظاهرات داخل الجامعة.

كما فرقت قوات الامن "مئات المتظاهرين بالهراوات في السويداء" (جنوب) التي يغلب سكانها الدروز، بحسب الناشط.

ولفت الى ان "مظاهرة انطلقت في سراقب رغم الحصار الذي فرضه الجيش عليها حيث خرج نحو الفي شخص.

واشار عبد الرحمن الى ان "تظاهرات جرت في داعل (ريف درعا جنوب البلاد) وجبلة (غرب) والرستن (وسط) والقصير (وسط) والشيخ مسكين (ريف درعا) ومعرة النعمان (غرب) وتلبيسة (وسط) وفي حي الرملة في اللاذقية (غرب) كما في دير الزور والميادين (شرق).

وذكر رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن أن رجال الأمن لاحقوا المتظاهرين بعد تفريق إحدى المظاهرتين داخل الأحياء الجنوبية لبانياس، في حين توجهت التظاهرة الأخرى إلى خارج بانياس باتجاه جسر المرقب.

ولفت الناشط إلى أن رجال الأمن منعوا الأهالي من الخروج إلى الشرفات بينما كانوا يلاحقون المتظاهرين.

وقالت مواقع المعارضة السورية إن مظاهرات خرجت في حي الميدان وسط العاصمة السورية وتحدثت عن اندلاع مواجهات مع الأمن السوري، كما خرجت مظاهرات أخرى في مدن البوكمال في محافظة دير الزور وحمص وحماة ودرعا والقامشلي وكفر نبل.

وبثت صور على الإنترنت لمظاهرة بعد صلاة الجمعة في مدينة بنش بمحافظة إدلب تطالب بإسقاط النظام.

وقال الناشط الحقوقي من درعا عبد الله أبا زيد للجزيرة إن مظاهرات خرجت في مختلف أنحاء درعا، مشيرا إلى أن مواجهات اندلعت بين قوات الأمن والمتظاهرين في ريف درعا سقط خلالها عدة جرحى.

من جهته توقع الكاتب الصحفي حسين العودات أن تزداد وتيرة المظاهرات بحلول المساء، مشددا على أن عزيمة المتظاهرين تزداد يوما بعد آخر.

وأشار إلى أن إجراءات السلطة في الفترة السابقة قد أدت إلى شرخ في أذهان السوريين مؤكدا أن المتظاهرين كانوا أوعى من السلطة وكانت شعاراتهم تؤكد على وحدة الشعب السوري ورفض الطائفية.

وكانت تظاهرة قد خرجت في منطقة القابون بالعاصمة السورية دمشق تطالب بالحرية حيث ردد المتظاهرون التكبيرات والهتافات المناهضة للنظام.

كما شهدت مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور السورية مظاهرة مسائية تطالب بإسقاط النظام ورحيل الرئيس بشار الأسد.

وتتزامن هذه المظاهرات مع إرسال تعزيزات عسكرية إلى مشارف بلدتي خان شيخون ومعرة النعمان لضمان سلامة الطريق العام الذي يربط مدينة حلب بالعاصمة دمشق حسب ما تقوله السلطات.

وتقول الأنباء إن آلاف اللاجئين فروا إلى تركيا المجاورة, بينهم كثيرون من جسر الشغور. كما تحدث عدد من السكان السوريين عن فرار أعداد كبيرة من سكان معرة النعمان تحسبًا لهجوم يستعد الجيش لشنه على البلدة.

وذكر شاهد عيان أن سوريين تعرضوا لاعتداءات واغتصاب لدى عودتهم إلى جسر الشغور.

يأتي ذلك في وقت أظهر فيه تسجيل على شبكة الإنترنت أحد ضباط الجيش السوري وهو يعلن انشقاقه عن القوات المسلحة في بلاده.

ونقل النقيب رياض أحمد وهو من الفوج الخامس والأربعين من القوات الخاصة، وقائد السرية الأولى من الكتيبة 974، وقائع دخول القوات السورية إلى مدينة بانياس، حيث قال إنه تم حصار أهلها، وإنه لم يُعثر أثناء دخولها على أي مسلح.

كما أظهرت مشاهد بثها ناشطون على الإنترنت قيام أحد عناصر الأمن في حي الخالدية بمدينة حمص السورية بإطلاق النار على متظاهرين في وقت سابق، حسب ما قاله هؤلاء الناشطون.

وفي السياق نفسه أظهرت مشاهد بثها ناشطون على الإنترنت تمركز دبابات للجيش السوري في مدينة صوران بمحافظة حماة، وسمع هدير الطائرات المروحية في الأجواء.

في غضون ذلك أعلن مصدر رسمي تركي أن عدد السوريين الذين لجؤوا إلى تركيا هربا من القمع في بلادهم بلغ الجمعة 9700 شخص بعد وصول أكثر من ألف شخص في الساعات الـ24 الماضية، موضحا أن حوالي 1200 سوري عبروا الحدود الخميس وفجر الجمعة.

ويقيم اللاجئون في خمسة مخيمات في محافظة هاتاي أقامها الهلال الأحمر التركي. ويتولى مستشفى ميداني مساعدة المصابين بجروح.

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قد صرح بأن بلاده لن تغلق أبوابها أمام اللاجئين السوريين على الحدود.

(الجزيرة)



تعليقات القراء

نظام علوي كافر
حسسبي الله ونعم الوكيل فيك ياظالم
17-06-2011 06:27 PM
مرعد
مش لاقيين تعملوا كوبي بيست لاخبار ملفقه الا من قناة الحقيره العاهرة ..
17-06-2011 06:32 PM
فليحان
بكره سوريا بتخلص وبتقضي على كل الخون والعملاء من اجهزة المخابرات الموساد والغربيه واجهزة مخابرات العربان الحقيرة .. ورح تبلش بكل دولة كان اعلامها يلفق الاخبار عليها وبكره بس يطلع اعتصام في اي محافظة اردنيه رح يضخموا ويزيدوا ويبهروا واذا كان في النا اي ضلع بتدخل بشان السوري الداخلي رح يدخلوا على مبدأ العين بالعين والسن بالسن والباديء اظلم و بدهم ينتقموا من كل واحد كان اله ايد ..
فخلينا احنا في الاردن ساكتين ولاطين وبحالنا وبلاش نلعب اللعاب اكبر منا .
17-06-2011 06:52 PM
الشحرورة,,,,
التاريخ بعيد نفسه ,,, المساله مساله وقت لا اكثر ,,,بشار الاسد عنده استعداد يرجع حكمه و لو ع جثث الشعب و هاد واضح من الاباده الجماعيه اللي صارت بدرعا ,,, وهيك فتح مجال اكبر للدول التانيه متل تركيا بالتدخل فيهم ,,, فاكيد تركيا مو متدخله لله تعالى الكل بدو يطمع و الكل بدو مصلحته ,,, و الشي اللي بثير الاستغراب اصرارهم انه لهلا ما في شي و الوضع طبيعي هناك و هدول مجرد عشوائين بدهم تخريب البلد ... فمتا المناصرين لبشار رح يقتنعوا انه البلد والحكم ما بقتصر بس ع بشار و خصوصا اذا عرفنا انه بشار مجرد واجهه لاخوه ماهر ورامي مخلوف ,,,,,, السؤال اللي بطرح نفسه هل من الممكن انه بشار الاسد يضحي باخوه ماهر؟؟ متل ما عمل حافظ الاسد برفعت؟؟؟
17-06-2011 07:19 PM
معهم حق
في السبعينات في الاردن لما مجموعه من المارقين ومن المسلحين حبوا يعملوا لحالهم دوله
وحبوا يغيروا نظام الحكم في الاردن ويقيموا دوله تانيه

الجيش المصطفوي حماة ديارنا الاردنيه

تصدولهم بكل قوه

وتصدولهم بكل منعه

واحبطوا محاولاتهم بزعزعة الامن والاستقرار في الاردن

واسقطوا مؤامرتهم

ومؤامرة بعض الناس اللي كانوا في الاردن عايشين وعجبهم طرح هاي القوى المسلحه

الجيش المصطفوي وقتها استعمل القوه العسكريه الكامله لاحباط هاي المحاوله الدنيئه

وقتل من الاردنيين الكثير من الابرياء على ايدي المسلحين المارقين ..

لكن الجيش و النظام الاردني قدر انه يقمعهم ويحطلهم حد .

مليان من هاي النمر في الدول العربيه وخصوصا سوريا

من اللي بسعوا الى نفس المؤامره

وكل دوله عربيه ادرى بالعملاء اللي عندها

وادرى بالطرق اللي بتستخدمها

لاعادة بسط النظام .

يعني لولا جيشنا الاردني الله يحميه ابصر شو كانت احوالنا

تنذكر ما تنعاد .
17-06-2011 07:58 PM
[lhg
مش هذي الوكاله اخت الوكاله 24 الفرنسيه يلي بثت خبر ااستقالة السفيره السورثه
17-06-2011 08:12 PM
ابراهيم
ال5 اتقي الله هل معهم حق ان يقتلوا الاطفال ويغتصبوا النساء ويشردوا السكان ومقارنتك خاطئه من الاصل وانت لا تعرف الحقائق فالنظام الملكي عندنا نظام متزن يتصف بالرحمة ويسعى لسعادة الشعب ولا تشبه الثرى بالثرياء الوضع مختلف تماما لا املك إلا ان اقول اللهم فرج عن الشعب السوري من قريب
17-06-2011 09:17 PM
عبدالحميد القلاب
للعلم الجيش السوري لم يقتل النساء والاطفال بل يقوم على حمايتهم من المجرمين المخربين المندسين والله الطائرات قليلة عليهم هؤلاء بدهم صواريخ لتطهير سوريا منهم ومن شاكلتهم وكل بلد في العالم فيها مثل هذه النماذج واي بلد من حقه الدفاع عن سيادته واهل مكة ادرى بشعابها
حرام عليكم يكفي تنضير وتلفيق الجيش السوري والنظام السوري اجل وارفع ومستحيل ان يقوموا باعمال اجرامية الا بحق هؤلاء المجرمين الخونة فهم يجب ان يقطعوا اشلاء ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه ويبيع وطنه باجر بخس .
الحقيقة واضحة للجميع ومن ينكر الحقيقة ما هو الا جزء من المؤامرات المحاكة على الشرق الاوسط من امريكيا واذنابها خدمة للكيان الصهيونية
القطر السوري الشقيق اقوى من كل المؤامرات وما تمر به سوريا ما هي الا سحابة صيف عابرة ستزول ويزول معها الخونة والمندسين ولن تنفعهم الاموال التي حصلوا عليها لبيع الوطن .

تعيش سوريا الاسد الى الابد وليسقط المندسين وليذهبوا الى الجحيم
17-06-2011 09:42 PM
جميل
التعليقات من الى 6
نفس الشخصيه......
شواذناب الطاغيه بدخلوا على المواقع الاردنيه؟
17-06-2011 09:49 PM
شوفو الصوره
الصورة بحد ذاتها تعبر عن المنسين بسوريا
يعني جماعات تتعرض للمواطنين وأمنهم .مين بدو يوقفهم عند حدهم ؟ بستاهلو
17-06-2011 10:22 PM
راما
هذه نماذج نادرة من الحكام غريبي الاطوار يحكمون على الدماء وجثث القتلى من ابناء جلدتهم ويسوقون لانفسهم المبررات المضحكة المبكية فهذا يبيد شعبه ويظن نفسه قائد ثورة للابد ،، وذاك يقتل شعبه ويدافع عن بقاءه بانه مقاوم فهل يصلح من يكمم فاه شعبه بالرصاص لان يكون مقاوم ؟؟ واليمن حمام دم بدعوى الحرب على الارهاب وهل عرف التاريخ ارهابا اعظم من هذا الارهاب من رئيس تجاه شعبه ،،،، نستغرب الاصوات التي تلوم الشعوب في الحال التي وصلت بها الدول لماذا الشعوب هل القتل كان باختيار الشعوب ام الرؤساء ؟؟؟ اليس من يقتل الشعوب ؟؟؟ اليست ابادة للشعوب ؟؟؟ الشعوب ليس لها بديل الا التحرك السلمي ليس لها سلاح الا الكلام والتحدث بالمطالب ،،، البدائل عند الزعماء والساسة ،، ام ان الذل والاستعباد المصير الابدي لهذه الشعوب،، الشعوب تحملت عشرات السنين من الذل والمهانة وسلب الحقوق الايكفيها هذا الا يحق لهم ان يملوا فالامور وصلت الى حد الشعرة التي قصمت ظهر البعير وللصبر حدود .... الا يحق للاجيال الجديدة ان تعيش على طريقتها فليس بالضرورة ان ما رضي به الاوائل سيرضى به الاواخر ..........
لا يجوز لنا ان نقتات على دماء الشعوب والتضحية بتضحياتهم
17-06-2011 10:50 PM
الى عبد الحميد القلاب
ما سمعت شهادات الضباط السورين المنشقين عن الجيش السوري ؟؟؟؟
ما سمعت اجاباتهم على سؤال لماذا اشقوا عن الجيش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتقي الله فيما تقول احرار سوريا لن ينتظروا شهادات زور
17-06-2011 10:53 PM
خالد
الله محيي أصلك أخي عبد الحميد وأصل كل عربي شريف حاج بقى تنقلوا أخبار كاذبة عيب عليكون والجزيرة سقطت هي وأكاذبها وتلفيقاتها الله يحمي سوريا قائدا وشعبا وانشالله غيمة ومارقه والله محيي الجيش العربي السوري حامي الحمى
17-06-2011 11:29 PM
الشوبكي
الى5 ...صدقت فالوطن العربي يعيش فتنة فيجب الحذر منها ومقاومتها
17-06-2011 11:38 PM
ابو احمد
في بعض المعلقين لما تقرا تعليقهم بتحسهم مش مسلمين ولا الهم دخل في الاسلام في منهم منصب حاله محامي دفاع عن النظام السوري خاصة هذا القلاب عيب هالحكي عيب تدافع عن نظام علوي فاعد يقتل في مسلمين عيب تدافع عن نظام بغتصب بنات المسلمين ما الك غيرة على اعراض المسلمين ولك شبعتنا مراجل عن النظام السوري عيب بكفي ولك طلقة واحدة ما طخوا على اسرائيل واسرائيل زعلانه علشان اللي بصير في سوريا لانهم كانوا عايشين في امان وهسا قاعدين على اعصابهم خايفين من الايام الجاية خايفين على النظام السوري ينتهي ما سالت حالك ليش يا ذكي يا عيب الشوم على هيك مستوى من التفكير
17-06-2011 11:38 PM
الى عبد الحميد القلاب
انت اردني يا اخي .....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وانت يا فليحان لما تتنكر باسم اردني ..ما تتنكر بهالاسم
18-06-2011 12:27 AM
خلدون الى عبد الحميد القلاب
الى العيقري عبد الحميد القلاب؟؟؟لماذا اختفت العصابات خلال المسيرة التي خرجت من المزة الخميس الماضي؟؟؟؟؟؟؟؟؟بعدين بما انك تحب الجيش السوري شو رايك تعزملك عنصرين بالبيت عندك تكريم لافعالهم...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟مشان نسمع اخبار كتير كويسة بعد هيك...وجراسا ليش ما عمبتنشري تعليقاتي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
18-06-2011 12:31 AM
لارا
شو اللى بصير بسوريا ,,, وين الحقيقة ...
هل مؤامرة ..ام نظام قمعي مستبد ... لا يزال يحكم بعقلية الرئيس
السابق ..الى الابد يا حافظ الاسد ..مقولة يرغبون في ثبيتها لعشرات السنوات
ولو كان ع حساب شعب كامل ,,,

يا خوفي تتكرر ماساة حماه من جديد .. ولا احد يقول لسوري نحن معك
دائما نحن نصرخ بالوقت الضائع
ضاعت القدس دون مجيب لصراخها ,,, اسقطوعاصمة الرشيد .. ولا مجيب ..؟
والان دمشق وجسر الشغور ودرعا وحمص وغيرها
ولا زلنا نردد انها مؤامرة ..انها اكاذيب من الجزيرة ...
وياا حسرة راح تروح على شباب وبنات سوريا ويعيشوا نفس الماساه
اما حكم مستبد ..او قتل ,,,
افتحوا ع قنوات محايدة ... اسالوا اهل الرمثا عن اهالي درعا ...
اسلوا اقرباء او اصدقاء لكم بسوريا .. وستعرفون الحقيقة

ستعرفون ماذا فعلوا بنساء سوريا ..ع الحدود مع تركيا ,,
ومع ذلك اياام قليله وستظهر كل الحقائق ولن تسكت كل مدن سوريا ,

لا حول ولا قوة الا بالله ,,, وحسبنا الله ونعم الوكيل بكل حاكم يقتل ويشرد شعبه
مهما كانت الذرائع ,,, اعانك الله يا دمشق وحمى الله شعبك وصان عرض نساءك


18-06-2011 01:05 AM
محمد حماد- الله منتقم جبار
الله منتقم جبار. لقد قلت شيئا في الماضي وسأعود على ذكره: "إذا قدر لنظام الأسد أن يسقط ويقدم المجرمون للمحاكمه, فأعتقد أنه إنتقام من الله ضد نظام بشار الأسد الذي يروج للدعارة والإتجار بالنساء السوريات والغربيات في بلد عربي مسلم ظنا منه أنه يدعم الإقتصاد عبر جلب المتعطشين للجنس من الدول المجاورة ولكن هيهات أن تنتصر يا بشار. لقد إنتشر مرض الغيدز في سوريا وتردت أوضاع الناس وتبخرت أموال الشعب بسبب تفرد وجشع الأسرة الحاكمه. الأسد ليس أكثر من (مضحكه) يوهمه شقيقه ماهر بأنه رئيسا للبلاد بينما يدير هو البلاد كيف يشاء. والله يا جماعة الخير كنت بزيارة لسوريا وشاهدت باصا صغيرا يتوقف وتنزل منه صبايا شقراوات أعتقد أنهن روسيات يرتدين لباسا فاضحان ويمشين بإتجاه فندق بمرافقه رجال عضلنجيه ما بدي أقول وين كانوا وشو بسووا لإن الكل بيعرف وهالشي صار علنا في سوريا ومفروض على الشعب وما حد بيسترجي يفتح ثمه لإن هالناس مدعومه من فوق من النظام الحاكم الذي عاث بالأرض فسادا والموسف أنه وغيره يعتقدون بأن الدعارة تشجع السياحة وتدعم الإقتصاد وهذا مفهوم خاطئ أثبت علم الإقتصاد فشله فهو ينشر الجريمة وهو سبب مباشر لفتك مرض الإيدز بالشباب وإرهاق الخزينة من أجل علاجهم كما أنه سخط من الله ولا يمكن أن يبارك بمجتمع يعتاش على الدعارى كما هو منتشر بين أصحاب التكاسي في سوريا أول ما توصل سوريا بيسألك السائق: "إذا بدك في شقه فاضيه وفي بنات وشو ما بدك" لكن الله يمهل ولا يهمل يا بشار ويا ماهر ويا زمرتهم.
18-06-2011 02:29 AM
الى القلاب
الله يحيي اصلك يا نشمي كلامك صح ... وبكفي يا وكالة جراسا اثارة النفوس ضد الجيش السوري يا ريت شوية حيادية بطرح الموضوع ... حماة الديار قادمون بيت بيت دار دار زنقه زنقة ...
18-06-2011 02:57 AM
عربي
شايفين اشكال الاشخاص الذين يعتدون ع صورة الرئيس الاسد ... شكلهم زعران ومخربين ومجرمين الله اعلم قديش قابضين دولارات
18-06-2011 03:06 AM
من اردني حقيقي الى معهم حق
يا حبيبي الموضوع مختلف تماماً . الله يرضى عليك لا تعمل حالك فهمان لانه مافي مجال للمقارنه بين تلك الثوره وثورة اخوانا السوريين . فالموضوع مختلف تماما فهذه ثورة ضد الظلم والاستبداد اما تلك الاحداث فكانت فتنة ابتدعها اصحاب الفكر القومي امثال حافظ الاسد و جمال عبد الناصر لتخريب الاردن فقد اندسوا بين صفوف الفدائين و عملوا على تغيير مبادئهم التي ادت الى حدوث هذه الفتنه . والحمد لله انها قد انتهت ولا اثر لها الان فلا داعي للفلسفه والتبجح بهذه التفاهات فالموضوع قد انتهى ولا داعي لفتح تلك الملفات الكريهه التي قد تؤدي الى حدوث فتنة جديده في الاردن حماه الله وحمى شعبه ومليكه .
18-06-2011 08:46 AM
طير حوران
ما يحدث من سوريا بلا أدنى شك مؤامرة غربية دنيئة لإسقاط النظام السوري الشوكة الأخيرة في حلق الصهاينة من دول الطوق وما يصفه الإعلام فيه الكثير من التهويل والكذب, أنا مبارح إجيت من سوريا وكنت في إجازة مع عائلتي ولا شفت شيء من اللي بتنشرة الجزيرة و العربية و أنا مقتنع تماما بأنها قنوات فتنة و اللي مش يصدق يروح على دمشق و يشوف بعيونه.
18-06-2011 08:58 AM
أسد
وليش الناس مستغربه ، هذا الجيش السوري بعمل مناورات وبدرب وبقاوم في الشعب عشان احرر الجولان
18-06-2011 10:40 AM
احفاد ابن العلقمي
مقارنه بين العهد الديكتاتوري الصدامي وبين ديموقراطية المالكي واميركا في زمن الحريه العربيه


كان للعراق هيبه وثقل دولي وأقليمي وكان العالم يحسب حساب العراق في كل قرار يتم اصداره
في عهد صدام كان العرب مرفوعين الرأس دايما لم نسمع بقوة ايران او تهور اسرائيل في عهده
في عهد صدام كان المواطن العربي يشعر بالفخر والأعتزاز بهذا القائد العظيم العظم
وعلى مستوى العراق

كان العراق قبلة للعلم والمتعلمين كان العراق مثلا اعلى في الخدمات الطبيه كان العراق يشعر بالأمن والأمان وكان هناك قانون مطبق على الجميع لم نسمع بالصراع بين سنه و شيعه كان هناك ي مساواه وعدل

ا

اما اليوم فحدث العكس تماما
شله من العملاء والخونه يحكمون هذا الشعب العظيم شلة من الكفار هم الذين يقضون في المسائل الدينيه شله من الخدم والعبيد هم من يحرك ويدير امور هذا الوطن الغالي علينا جميعا

سبحان من بدل اسودها بكلابها



عتبت على بشرٍ فلما فقدته . . . وجرّبت أقواما بكيت على بشرِ .



18-06-2011 11:48 AM
ابو عاصم
الى كل المدافعين عن النظام السوري .....!سيتحرر الشعب عاجلاً أو آجلاً وسيكنس أمثالكم إلى مزابل التاريخ مع أسيادكم الخونة
18-06-2011 01:44 PM
الى 26
يا لوح مش مهمه الانظمه المهم هي وحدة التراب لأي بلد بتضمن انها سوريا ما تتقسم
بتضمن انه الموساد الاسرائيلي ما يعمل مكاتب اله في عاصمة سوريا دمشق زي ما هو عاملها في دول عربيه اخرى
بتضمن انه سوريا تقوم الها قايمه بعد غزوها من الاساطيل وبعد ما تركيا تدخل وتحتل اجزاء منها
زي ما احتلت لواء الاسكندرون
بتضمن انها سوريا الثوار اللي لا بعرفوا الله ولا بعرفوا عبده انهم يحرروا الجولان
وهم مجموعه من الرعاع والدهماء واللي ببيع عرضه وشرفه في وقت السياحه وبتكسب من عرق نسوانه يعلن الجهاد ويحرر الجولان ؟

اللي بدخل الاجنبي على بلده وبستعين فيه وبستقوي فيه

خاين

مكانه على مزبلة التاريخ
يظهر انك من احفاد ابن العلقمي

واحفاد ابو رغال

حتى التاريخ مزبلته بترفض استقبال الخون .

الله يرحمك يا صدام غلطة عمره انه ما أباد تلات ارباع الشعب العراقي الخاين بدل ما حارب ايران 8 سنوات كان نظف العراق من شعبه الخاين وترك الناس المش خاينه .


18-06-2011 02:21 PM
اردني
يااخوان هل تعلمو انو انقلاب على ولي الامر حرام شرعا ليش هيك بتكثر السرقات والقتل والغتصاب ازا الحاكم ضالم فدعو لهو شو رايكو يلي بصير في مصر وتونس وليبا واليمن اكويس طبعا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا الله ينصرنا على الصهاينه احسن شي ازا الخروف صار 250 دينار ليش لانو سوريا مسكره طيب مش حرام الله يحمي كل الدول العربيه والاسلاميه وخاصه الاردن وملك الاردن امين فتقو الله ان كنتم مسلمين وانسو القتل
18-06-2011 06:48 PM
سوري
يلي عم بقول مافي مؤامرة بدي قله ......... على هيك ثورة وثوار سلميين يستحقون الأحترام واعتبارهم قتلاهم شهداء هل تعتبر هاؤلاء الذين يفعلون أفعال مخلة بالأداب ينتمون للأسلام والثوار الحقيقببن والله الثوار والأسلام منهم براء والله عم يستشهد من الأمن والجيش أكثر ما عم يموت من المتظاهرين واقسم بالله العلي العظيم أنها مؤامرة والدو العربية لها يد فيه وبدون استثناء موتوا بغيظكي يامن تدافعون عن هيك متظاهرين ............
11-07-2011 01:25 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات