مصر : زيادة قيمة تصدير الغاز للأردن ييسر رفع أسعار البيع لإسرائيل


جراسا -

قال عبد الله غراب وزير البترول المصري ان التوصل لاتفاق على رفع سعر تصدير الغاز المصري الى الاردن يفسح المجال لرفع أسعار البيع الى أسواق أخرى وعلى رأسها اسرائيل اسرائيل.

وقال الوزير "موافقة الاردن على تعديل الاسعار سيساعد على التفاوض مع الدول الاخرى .. ومصر عازمة على أن تتوافق العقود مع الاسعار العالمية.

وأشاد بتعاون الجانب الاردني ومرونته في هذا الصدد، مضيفا أن الاسعار الجديدة المتفق عليها مع الاردن مرضية ومقبولة لكنه لم يذكر رقما محددا.

وكشفت مصر في ابريل 2011 عن عزمها مراجعة عقود الغاز بما فيها تلك المبرمة مع اسرائيل والاردن وسط اتهامات بأن نظام الرئيس السابق حسني مبارك كان يبيع الغاز بأسعار تفضيلية.

واستأنفت مصر ضخ الغاز الطبيعي الى اسرائيل الجمعة بعد توقف الامدادات في ابريل بسبب هجوم استهدف خط الأنابيب الذي ينقل الغاز لتل ابيب.

وتحصل اسرائيل على 45 % من حاجاتها من الغاز من مصر، لكن الامدادات توقفت لأكثر من شهر إثر تفجيرات في الجزء المصري من خط الأنابيب بعد اضطرابات سياسية في أعقاب الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك.

المصدر : موقع اخبار مصر



تعليقات القراء

brb
صايرييين يدللوو
15-06-2011 11:41 AM
لسنا بحاجه للغاز
عندنا غاز بالريشه ليش ما بطلع ولسنا بحاجه لجلبه من الخارج ..... ألف رحمه عليك ياصدام حسين
16-06-2011 08:45 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات