الحكومة ستطبيق تعرفة اسعار الكهرباء الجديدة مطلع تموز المقبل


جراسا -

اعلن وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور خالد طوقان ان الوزارة بصدد طرح عطاء لانشاء مرافق في العقبة تمهيدا لاستيراد الغاز المسال في المستقبل من مصادر مختلفة، لافتا الى انه سيتم تعيين مستشار لطرح العطاء في وقت لاحق.

ونوه طوقان خلال لقاء صحافي عقد في مبنى الوزارة اليوم الثلاثاء ان تطبيق التعرفة الكهربائية الجديدة سيبدأ اعتبارا من الاول من شهر تموز المقبل، مؤكدا ان نحو95 بالمائة من المشتركين لن يتأثروا بالقرار الذي يستثني المستهلكين ممن يقل استهلاكهم عن750 كيلواط.

ونوه طوقان فيما يتعلق بالغاز الطبيعي المصري "ان مفاوضات تمت بين الجانبين اخيرا اسهمت في تقريب وجهات النظر حول الموضوع وسيصار الى توقيع اتفاق بين الجانبين نهاية الشهر الحالي يتضمن جميع المحاور".

ولفت طوقان ان فترة انقطاع الغاز في المرة الاولى التي صادفت الخامس من شباط الماضي اثر تفجير الخط في مدينة العريش المصرية استمرت38 يوماً اما مرحلة الانقطاع الثانية فقد بدات في السابع والعشرين من نيسان الماضي وانتهت في السابع من حزيران2011.

وبين ان ارتفاع اسعار النفط وانقطاع الغاز المصري رفع كلفة فاتورة الطاقة الى ما نسبته20 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي2011.

وفيما يتعلق باستيراد النفط من العراق قال الدكتور طوقان انه سيتم نقل الكميات الجديدة التي تم الاتفاق عليها والبالغه15 الف برميل يوميا بموجب العطاء الجديد والذي طرح في وقت سابق والذي سيغطي الفترة من الاول من آب المقبل وحتى الحادي والثلاثين من تموز2012.

ونوه انه سيتم كذلك طرح عطاء منفصل لنقل كميات الوقود الثقيل التي تم الاتفاق عليها مع الجانب العراقي خلال زيارة رئيس الوزراء الاخيرة الى بغداد والبالغة30 الف طن شهري، مشيرا الى انه سيتم تكليف الناقل الحالي بنقل الكميات الى ان يصار الى طرح العطاء واختيار ناقل جديد.

يذكر ان عدد المشتركين بالتيار الكهربائي في المملكة يبلغ نحو5ر1 مليون مشترك، ووفقا لبيانات رسمية فان القطاع المنزلي يستهلك ما نسبته33 بالمئة من الطاقة الكهربائية في المملكة.




تعليقات القراء

محمدالسمير
الهيكله وهم كبير بينما رفع الاسعار حقيقه راسخه وان غدا لناظره قريب
15-06-2011 01:11 AM
حمود
سيتم تعيين مستشار اكيد راتبو 12 الف
15-06-2011 08:29 AM
ابن البلد
والله انا شايف انه ما رفع البنزين راح دق بالكهربه
15-06-2011 09:14 AM
معلم
والله يا ..... خربت التربيه وناوي على الطاقه
15-06-2011 10:42 AM
بشار
لآنو ذوي الدخل المتوسط اصبح في بيته مكيف .. حيث ان كثيرا من المواطن استدانوا لكي يشتوا مكيف بهذا الصيف .. او انهم اشتروا مكيف بالآقساط فقررت الحكومة بأن المكيف يجب ان يبقى حكرا على ألآغنياء فقط وممنوع على الفقراء او على ذوي الدخل المتوسط بأن يشتروا او ان يكون في بيتهم مكيف .. لذلك قررت هذة الحكومة العسكرية برفع اسعار الكهرباء .. مع العلم بأن المواطن الاردني اسبح لا يستيطع دفع قيمة الفواتير الحالية المترتبة عليه فما بالكم وبرفعا جديد للكهرباء في بلدا تقوم الحكومة فيه بمحاربه شعبه برا وبحرا وجوا
15-06-2011 10:51 PM
الى بشار 5
يسلم فمك
16-06-2011 01:42 PM
المجلوووط
بالله عليكوا كافي ضرايب وارتفاع فواتير
بعتوا مقومات الأردن مثل البوتاس والفوسفات والأسمنت والعقبه وغيرها ولفيتوا على المواطن الغلبان فأثقلتوا كاهله
17-06-2011 01:26 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات