تأكيدا لما نشرته "جراسا نيوز" احالة ملف سكن كريم الى مجلس النواب


جراسا -

خاص- قرر رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت اليوم الثلاثاء احالة ملف القضية المتعلقة بمشروع سكن كريم إلى مجلس النواب.

وياتي قرار البخيت عملا بأحكام المادتين (55) ،(56) من الدستور المتعلقتين باتهام ومحاكمة الوزراء ، وعملا بالمادة 6 من قانون هيئة مكافحة الفساد النافذ.

وكان البخيت قد تسلم تقريرا من هيئة مكافحة الفساد يتضمن نتائج التحقيق الذي أجرته الهيئة في ملف مشروع "سكن كريم لعيش كريم ".

ويذكر ان هيئة مكافحة الفساد إعلانت نتائج التحقيق بقضية فساد وصفتها "بالكبرى" و هي قضية سكن كريم لعيش كريم والتي قد تطال وزير الاشغال الاسبق الذي تم تنفيذ المبادرة بعهده.

وكان رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت أحال ملف مشروع "سكن كريم لعيش كريم" الشهر الماضي إلى رئيس هيئة مكافحة الفساد للإيعاز لمن يلزم بدراسة الملف للتحقق وإجراء المقتضى القانوني .



تعليقات القراء

عبد للات
رحنا يا ابو مروان ... هسا بتتخلا عنا يا شيخ
14-06-2011 07:32 PM
حرام الي بصير
نصار القيسي شو مقومات هشركه تاخد عطاء ب54 مليون وبسنه يطلعلو عشرين مليون مربح صافي الف وستميه شقه ضاحيه الاميره ايمان وجبل طارق روحو شوفو البلاوي الي بشقق ولا اشي مطابق للمواصفات خلي مكافحه الفساد تشكل لجنه وتشوف المصايب ولو سمحتو ياجراسيا يامحترمين انشرو
15-06-2011 09:50 AM
حرام الي بصير
نصار القيسي شو مقومات هشركه تاخد عطاء ب54 مليون وبسنه يطلعلو عشرين مليون مربح صافي الف وستميه شقه ضاحيه الاميره ايمان وجبل طارق روحو شوفو البلاوي الي بشقق ولا اشي مطابق للمواصفات خلي مكافحه الفساد تشكل لجنه وتشوف المصايب ولو سمحتو ياجراسيا يامحترمين انشرو
15-06-2011 09:50 AM
ديكارت
غالباً ما يتم الفساد ضمن صيغة أصبحت معروفة تتناغم بين مسئولين نافذين ورجال أعمال، وتشكل العمولات والرشاوى جزءً أساسياً من طريقة العمل، حتى تغدو قانوناً.
وكثيراً ما تتأخر الخطط الموضوعة بسبب تأخر ترتيب الصفقات المناسبة، ونشهد الكثير من المشاريع المعروفة وقد استغرق البدء فيها أشهراً أوسنيناً، وقد لا ينفذ بعضها أبداً، والأخطر في موضوع الفساد ما يتركه في ثقافة المجتمعات، فهو يقلب مفهوم القيم ويجعلها مطاطة بطريقة تتناسب مع مصالح الأشخاص، وتضيع معها القضايا الكبيرة. وعندما تعم هذه الثقافة لتصبح نمط حياة لا يمكن الفكاك منه، تضيع القيم والقضايا الوطنية ويصبح الوطن سجناً كبيراً تقوده مافيات متناغمة المصالح والأهواء. وهذا يفسر إلى حد كبير سبب اشتعال المنطقة بطوفان من الثورات والاحتجات، حيث لم يترك الفساد للشعوب ما تخسره .
15-06-2011 03:42 PM
مهندس
ياخسارة حرام على كل من ساهم في افشال هذا المشروع فالاردنيين لايستحقون كل هذا التلاعب بمقدراتهم
نصيحة الى لجنة التحقيق التي ستشكل للتحقيق في هذا المشروع ان تسال من كان وراء احالة المشروع على المستثمريين في قطاع الاسكان وبطريقة استدراج العروض مباشرة من فئة معينة دون سواها وجلهم من النواب وفي ذلك مخالفة صريحة لقانون البناء الوطني الذي يوجب ان لاينشا مترا مربعا واحدا الا من قبل مقاول مصنف من وزارة الاشغال ومسجلا في نقلبة المقاولين وان يسال من نفذ المشروع وبهذ الكلفة العالية مائتان وخمسة وستون دينارا والارض من الحكومة وبمواصفات لا تتعدى كلفة تنفيذها مائة وخمسون دينارا وان يسال معالي وزير الاشغال السابق الذي طبل وزمر موهما الاردنيين بان نجاح المشروع فاق كل التوقعات فاين هذا النجاح في عدم القدرة على تسويق المشروع واخيرا وليس اخرا ان يسال من اشترى بيتا من هذا المشروع العزاء للاردنيين ان جلالة الملك يريد لهم الخير ولكن من تبوء المناصب بعضهم خان الامانة حسبي اللة ونعم الوكيل
16-06-2011 12:35 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات