287 شهيدا و قرابة الألف جريح .. وحديث حول قيام هجمات برية في الايام القادمة مع استمرار عمليات القصف الصاروخي


جراسا -

خاص- مع تواصل القصف الهمجي للعدوان الاسرائيلي بدك غزة بالصواريخ والمستمر منذ يوم أمس، وبعد وصول عدد الشهداء الذين سقطوا جراء هذا القصف الى 287، ووصول عدد الجرحى قرابة الألف، صرح اكثر من مصدر امني حكومي اسرائيلي من بينهم أيهود باراك، والذي أكد وجود خطة لتنفيذ هجمات برية تستهدف القطاع بالتزامن مع استمرار القصف الصاروخي عليها، وذلك خلال الـ73 ساعة القادمة على أكبر تعديل.

وقد واصل الطيران الحربي الاسرائيلي لليوم الثاني على التوالي قصف مواقع في قطاع غزة، حيث توالت  الغارات لاستهداف مجمع الدوائر الحكومية وسط مدينة غزة المعروف بالسرايا وتصاعدت أعمدة الدخان من الموقع، ووردت أنباء عن استشهاد ظفل نتيجة للقصف واصابة عدد آخر من المواطنين بجراح.

واستهدف قصف آخر مقر بلدية بيت حانون في شمال القطاع، ومقر محافظة رفح المؤقت في الجنوب ما ادى إلى وقوع إصابات.

وقد سقط ستة شهداء في الساعات القليلة الماضية إثنان منهما وأحدهما طفل في غارة استهدفت سيارة جيب في حي الزيتون شرق مدينة غزة، وآخر في غارة على سوق جباليا، وثلاثة آخرين في غارة استهدفت مركز شرطة المقالة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وتدمير ثلاثة منازل تعود لعائلة حسونة في قصف اخر استهدفهم بالقرب من مسجد خليل الوزير في منطقة تل الهوا غربي غزة

كما أسفرت غارة نفذتها طائرات حربية على موقع "بدر" لكتائب القسام في السودانية شمال غرب غزة عن اصابة 10 فلسطنييين بجراح.

وفي تطورات سابقة فقد استشهد المواطن نبيل ابو طعيمة في قصف استهدف دفيئات زراعية في القرارة شرق خان يونس.

وأفيد قبل قليل عن قصف اسرائيلي لنادي خدمات جباليا في شمال قطاع غزة، ما ادى الى وقوع إصابات، حسب المعلومات الأولية.

وكانت الغارات قد استهدفت مقرين أمنيين تابعين للشرطة المقالة في مخلاة "كفار داروم" ومنطقة المطاحن، وسبقها قصف أخر على منطقة القرارة استهدف دفيئات زراعية، وقصف ثالث استهدف مركز شرطة الشجاعية أسفر عن سقوط عشرة مصابين، وقصف آخر استهدف ثكنة سعد صايل في رفح أسفر عن سقوط مصاب.

وسبق ذلك قصف اسرائيلي استهدف مستودعاً للادوية فجر اليوم في رفح ومنزلاً يحتوي على خزانات البنزين والسولار اسفر عن سقوط ثلاثة من الشهداء وعدد كبير من الجرحى.

وحسب د. معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ فإن عدد الشهداء بلغ حتى اللحظة 271 شهيداً وحوالي 900 جريح بينهم مالا يقل عن 180 بحالة خطيرة.

وأفاد حسنين أن ثلاثة شهداء وعدد كبير من الجرحى سقطوا في غارة اخرى نفذتها الطائرات الحربية الاسرائيلية، صباح اليوم الاحد على مستودع للادوية في حي الجنينة ومخزن للبنزين والسولار بالقرب من مركز شرطة تل السلطان في رفح، كما ادى القصف الى اشتعال المستودعين وشبوب حرائق بالمنازل المجاورة، فيما اصيب عدد من المواطنين في غارة على مركز شرطة الشجاعية شرق غزة والتي اودت بالمبنى كاملاً.

وقصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية منتصف الليلة غرفة الامن الواقعة امام مجمع الشفاء الطبي في غزة، بالاضافة الى المسجد التابع للمجمع بعدة صواريخ، ما أدى الى استشهاد مواطنين واصابة 7 آخرين بجراح، بالاضافة الى تحطيم زجاج غرف الطواريء بالمستشفى، كما شن الطيران سلسلة من الغارات على اهداف في خان يونس وشمال غزة.

واضاف أن ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى سقطوا في غارة اسرائيلية استهدفت مجموعة من القسام في حي المنصورة شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، منتصف الليلة، سبقها 3 شهداء واربعة جرحى سقطوا في غارتين اسرائيليتين، احدهما على حي الزيتون، خلفت شهيداً واربعة جرحى والاخرى في جباليا خلفت شهيدين.

وقال معاوية حسنين إن هناك 15 شهيداً مجهولي الهوية في مستشفيات القطاع، عثر عليهم تحت الانقاض، مؤكداً أن 80 شهيداً وصلوا الى المشافي عبارة عن اشلاء، وهناك عشرات الضحايا ما زالوا تحت انقاض المقار التي قصفت.

وأشار إلى وجود نقص حاد في الادوية ومستلزمات الاسعاف الاولي وكافة العلاجات اللازمة للعمليات الجراحية العاجلة مناشداً الدول العربية واتحادات الاطباء بارسال الأدوية بشكل عاجل للقطاع المحاصر.



تعليقات القراء

محشش
سبحان الله ناس بتحتفل بالشهاده في نهايه العام وناس بتحتفل بالوقاحه بالملاهي الليليه والمراقص الله يبدل هالحال باحسن منه يا رب حسبي الله ونعم الوكيل
28-12-2008 12:29 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات