الفيصلي يتأهل لدور الثمانية بدوري ابطال العرب


جراسا -

لاعبو "الأزرق" يرتدون الشارات السوداء في "أبطال العرب" حدادا على شهداء غزة

 

حجز فريق الفيصلي مكانه في دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال العرب السادسة لكرة القدم لاحقا بفريقي الوحدات ووفاق سطيف، وجاء تأهل الفيصلي بعد أن حقق الفوز على ضيفه الحزم السعودي 3/1، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين يوم امس في ستاد عمان، ضمن جولة الاياب من دور الستة عشر للبطولة، بعد أن كان الفيصلي قد فاز ذهابا 2/0 في السعودية.

وكان لاعبو الفيصلي قد ارتدوا شارات سوداء على أذرعهم حدادا على الشهداء الذين سقطوا في غزة يوم امس على ايدي جيش الاحتلال الاسرائيلي، ووقف اللاعبون دقيقة صمت وقرأوا الفاتحة على أرواح الشهداء الطاهرة.

الفيصلي 3 الحزم 1

انعكست ثقة لاعبي الفيصلي بأنفسهم على أداء "الأزرق" في المباراة، الأمر الذي منحهم السيطرة شبه الكاملة على مجريات المباراة بفضل تناغم أداء قصي أبو عالية وبهاء عبدالرحمن اللذين نجحا في قيادة منطقة العمق، ولجأ الفيصلي الى اشراك مؤيد ابو كشك في الميسرة للاستفادة من اختراقاته، فيما كان الايعاز لعبدالهادي المحارمة بالعودة الى الميمنة مع بقاء رزاق فرحان وحيدا في المقدمة لمشاكسة مدافعي الحزم ذياب مجرشي وعبدالعزيز هليل ونايف موسى وحمد العيسى.

وكان لعودة قائد الفيصلي حاتم عقل الدور الاكبر في منح زملائه الثقة الزائدة، بعد ان نجح "العقل" في توجيه ابراهيم الزواهرة ومحمد منير بضرورة فرض رقابة مشددة على وليد الجيزاني وصفوان الملا، مع ترك حرية أوسع لعبدالاله الحناحنة وعلاء مطالقة في شن الهجمات عبر الأطراف.

وكان حاتم عقل عند حسن ظن الجمهور بعودته عندما مرر كرة طويلة سريعة، أخطأ المدافع الحزماوي في قطعها لتصل قصي أبو عالية الذي استقبلها بهدوء داخل الجزاء سددها بكل ثقة على يسار الحارس محرزا الهدف الاول للفيصلي في الدقيقة السابعة.

هذا الهدف منح الثقة للفريق وتناقل الكرة وفرض سيطرة على الملعب في ظل غياب الفعالية الهجومية لفريق الحزم الذي عانى مهاجموه من الرقابة الدفاعية الفيصلاوية التي كادت ان تخطئ عندما تردد في ابعاد الكرة السعودية داخل الجزاء وصلت الى المهاجم السنغالي لتحدث خطورة قبل ان يشتتها منير.

فريق الحزم حاول التركيز على اطرافه خصوصا عبر الميسرة التي نشط فيها مشعل الموري المسند من نايف موسى، فيما لجأ امانو واحمد مناور وامادجي الى محاولة ايقاف طلعات ابو عالية ورفاقه، ولكن مبالغة مهاجمي الحزم الجيزاني والملا في العودة الى الخلف ابعدت محاولات اقتحام منطقة جزاء الفيصلي، ليلجأ السعوديون الى اسلوب التسديد من بعد الذي شكل خطورة على مرمى العمايرة، الذي انقذ كرتين متتاليتين سددهما ذياب مجرشي ووليد الجيزاني من خارج الجزاء، وكان قبلها احمد مناور يسدد كرة مرت بجانب القائم.

الفيصلي شعر بنشاط الفريق الضيف مما دفعه لاعادة بحثه الجاد عن هدف التعزيز، واستنجد هذه المرة بالحناحنة الذي تطوح في الميمنة ليعكس كرة متقنة مرت امام رأس رزاق فرحان والمحارمة، وجاء الدور على المتخصص عقل الذي تصدى لركلة حرة مباشرة سددها قوية امسكها الحربي، رد عليه الظهير الايمن للحزم بتسديدة تألق لؤي في ابعادها لركنية.

وكان بامكان الفيصلي تعزيز تقدمه عندما تقدم "الجندي المجهول" علاء مطالقة عبر الجهة اليسرى متجاوزا الدفاع قبل ان يرسل كرة بالمقاس على قدم فرحان امام المرمى، الا ان رزاق لم يحسن استثمارها لينتهي الشوط الاول بتقدم الفيصلي بهدف.

حسم أزرق


واصل الفيصلي مطلع الشوط الثاني اسلوبه الهجومي بحثا عن التعزيز، فزج المدرب بمؤيد سليم مكان ابو كشك لتفعيل الجانب الهجومي، مما منح "الازرق" افضلية مطلقة في تهديد مرمى سعيد الحربي ساعده في ذلك فعالية عقل الذي لم يكتف بالواجب الدفاعي بل وتعداه الى صناعة الهجمات ليفرض نفسه نجما للقاء، عندما صنع الهدف الثاني في الدقيقة (50) عندما ارسل كرة طويلة على رأس رزاق فرحان الذي استقبلها في الزاوية العليا على يمين الحارس سعيد الحربي.

ولعل تقدم الفيصلي قد استفز الحزم الذي تقدم للمواقع الهجومية من مبدأ الفريق لا يخشى البلل"، مما شكل خطورة على مرمى العمايرة الذي تصدى لتسديدة امادجي المنفذة من ركلة حرة مباشرة، لكن العمايرة لم يستطيع فعل شيء امام رأسية المدافع ذياب المجرشي الذي استقبلها بعد وصولها اليه من ركنية ليزرعها في شباك الفيصلي الهدف الاول في الدقيقة (56)، وكاد رد الفيصلي ان يأتي سريعا عندما قاد قصي ابو عالية هجمة احدثت دربكة داخل الجزاء قابلها الحزم بتسديدة قوية من خارج المنطقة عن طريق احمد مناور علت مرمى العمايرة بقليل.

وبدا واضحا عدم فعالية التغيير الذي اجراه الفيصلي على اسلوب اللعب بنقل المحارمة ليلعب في الميسرة وارسال مؤيد سليم للميمنة مما افقد الازرق بعضا من ميزاته الهجومية التي منحت مدافعي الحزم فرصة التقدم للاسناد في ظل تراجع خطورة ممثل الكرة الاردنية الذي عاد وانتفض من جديد بعد شعوره بالخطورة السعودية وكاد سليم ان يسجل عندما نفذ ابو عالية كرة ركنية ابعدها الدفاع على قدم مؤيد سليم الذي سددها مباشرة قبل ان يسيطر عليها الحربي.

وشهدت الدقائق العشرالاخيرة عودة الفيصلي لتصويب اوضاعه الهجومية بإعادة مؤيد سليم الى منتصف الملعب ونقل مصطفى ابراهيم الذي حل بديلا لقصي ابو عالية ليلعب في الجهة اليمنى، وعاد سيناريو الهجمات المتبادلة من قبل الفريقين اخطرها كان للحزم الذي سدد له المدافع المتقدم المجرشي كرة رأسية علت مرمى العمايرة بقليل، ليأتي رد الفيصلي قاسيا من خلال تسديدة عقل المنفذة من حرة مباشرة والتي كاد الحارس أن يخطئ في إمساكها، قبل ان يعلن الفيصلي بدء احتفالاته بالتأهل الى دور الثمانية بالهدف الثالث الذي جاء بإمضاء عبد الهادي المحارمة الذي تسلم كرة داخل الجزاء واستدار ليعلق كرة في سقف المرمى السعودي عند الدقيقة (88)، لتمضي الدقائق المتبقية دون تهديد حقيقي للمرميين ، ليعلن الحكم تأهل الفيصلي بالفوز على الحزم السعودي بنتيجة (3/1).

المباراة في سطور

النتيجة: الفيصلي 3 الحزم 1

الاهداف قصي ابو عالية 8 رزاق فرحان 50، عبد الهادي المحارمة 88، ذياب المجرشي 56.

الحكام: طاقم عراقي مكون من علاء عبد القادر، صبحي اديب، جليل امين وصباح عبيدات.

العقوبات: انذر بهاء عبدالرحمن وعبدالهادي المحارمة ونايف موسى.

الملعب: ستاد عمان الدولي.

مثل الفيصلي: لؤي العمايرة، حاتم عقل، محمد منير، عبد الاله الحناحنة، علاء مطالقة، مؤيد ابو كشك (مؤيد سليم)، بهاء عبد الرحمن، قصي ابو عالية (مصطفى ابراهيم) ابراهيم الزواهرة، رزاق فرحان (ماهر الشولي)، عبد الهادي المحارمة.

مثل الحزم: سعيد الحربي، حمد العبسي، عبد العزيز هليل، نايف موسى، احمد مناور، كادجو افانو، صفوان المولد (صابر حسين) مشعل الموري، اماد جي، وليد الجيزاني (سعود العنيزي) ذياب مجرشي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات