البنك العربي يحصل على تصنيف ائتماني جديد


جراسا -

حصل البنك العربي على التصنيف الائتماني (اي 2) من مؤسسة موديز العالمية للتصنيفات الائتمانية.

وقال بيان صحفي للبنك تلقت (بترا) نسخة منه، ان التصنيف يبين متانة القاعدة الرأسمالية للبنك وتنامي موجوداته وحصته في الأسواق الإقليمية والدولية رغم تداعيات الأزمة المالية على قائمة طويلة من البنوك والشركات الاستثمارية العالمية.

ووفق البيان قالت "موديز" ان مكانة البنك تأتي من خلال تواجده القوي على المستويين المحلي والإقليمي وبقاعدة موجودات موزعة جغرافيا في نحو 30 دولة حول العالم، كما انها ناجمة عن قدرة البنك المستمرة في زيادة فاعلية نشاطاته المصرفية ومشاركته في مشاريع استثمارية متوسطة وكبيرة الحجم ومتنوعة قطاعيا.

وأشاد التقرير بجودة التوزيع القطاعي للتسهيلات الائتمانية المتنوعة لمجموعة البنك العربي مما ساهم في بناء شبكة أمان لتجنب آثار الأزمات والتقلبات الاقتصادية والمالية العالمية.

ووصفت المؤسسة البنك العربي في تقريرها بأنه من أكبر البنوك والمصارف بمنطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويلعب دورا هاما في الصناعة المصرفية على مستوى المنطقة.

كما أشاد التقرير بالمستوى الجيد للحاكمية المؤسسية ومستوى الرقابة وإدارة المخاطر اضافة إلى المستوى الجيد لشفافية الإعداد والإفصاح المالي.

وأكد التقرير أن النسب المالية المختلفة للبنك تعكس وضعا صحيا استثنائيا حيث تخطت بعض النسب المعايير المتعارف عليها بين البنوك والمؤسسات المالية العالمية، اذ شكلت الودائع الثابتة ما يزيد عن 80 بالمئة من حجم الودائع الكلي، كما شكلت نسبة حقوق المساهمين إلى الموجودات ما نسبته 5ر16 بالمئة.

وقال رئيس مجلس الإدارة المدير العام للبنك عبدالحميد شومان ان حصول البنك العربي على تصنيفات ائتمانية رفيعة المستوى يؤكد مدى الثقة العالية التي يوليها المتعاملون مع البنك ومجموعته المصرفية وسلامة السياسة التي تنفذ.

واضاف شومان ان التصنيف يؤكد مواصلة عملياتنا المصرفية والاستثمارية في الأسواق العربية والعالمية والعمل سوية مع المستثمرين من أجل تسريع وتيرة التنمية وتقديم مزايا وخدمات متطورة وذات قيمة مضافة.

وأكد شومان حرص البنك على تنمية أموال المودعين وزيادة العائد على الأموال المتاحة وفق أعلى درجات الأمان رغم الظروف والمتغيرات الإقليمية والدولية.

يذكر ان التصنيف (اي 2) هو احد التصانيف الائتمانية لدى مؤسسة موديز العالمية المتخصصة والذي تمنحه للبنوك، للتأشير على مدى الدعم القوي الذي يتلقاه البنك من مساهميه عند الحاجة والى استراتيجية الاعمال المصرفية الاستثمارية الناجحة التي يتبعها البنك، اضافة الى تمويله الجيد وجودة اصوله العالية وشبكة العلاقات القوية التي يتمتع بها البنك مما سيمكنه من مواصلة تعزيز مركزه في السوق.

(بترا ) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات