"لجان التحقيق النيابية" تواصل تحقيقاتها بقضايا شبهات فساد


جراسا -

واصلت لجنة التحقيق النيابية المتعلقة بملف ترخيص الكازينو الاستماع لأقوال عدد من الشهود بهذا الشأن في الاجتماع الذي عقدته الاثنين برئاسة النائب المهندس خليل عطية وحضور مقررها النائب محمد الردايدة .

وقال عطية انه تقرر خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء اللجنة النواب صالح اللوزي وعبد الرحيم البقاعي وشريف الرواشدة عقد اجتماعات متواصلة للاستماع إلى الشهود كافة لتكوين صورة واضحة حول هذا الملف .

وأكد أن اللجنة ستستمع إلى العديد من الشهادات بهذا الخصوص وستقوم بدراسة الملف دراسة مستفيضة وستطلع على جميع الوثائق المتعلقة به قبل إصدار أي قرار بهذا الشأن .

من جهة ثانية ناقشت لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية موضوع مصادر الطاقة البديلة وآليات تحقيق المنفعة منها في الاجتماع الذي عقدته الاثنين برئاسة النائب جمال قموه وحضور رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور عيسى بطارسة .

و قال النائب قموه انه جرى خلال الاجتماع الذي حضره الرئيس التنفيذي لشركة بترا سولار الدكتور شهاب القرعان و عدد من المختصين في مجال الطاقة الاستماع الى ايجاز قدمه الدكتور القرعان حول التكنولوجيا الحديثة التي تقدمها الشركة في مجال الاستفادة من الطاقة الشمسية و الخطط المستقبلية التي وضعتها في هذا الشأن.

وأوضح قموة أن اللجنة النيابية تشجع مختلف الشركات من كلا القطاعين العام والخاص ممن تعمل في مجال استحداث الطاقة البديلة المتجددة مؤكدا أن اللجنة ستدعم كل ما من شأنه تطوير وتحديث هذه الطاقة خدمة للمصالح الوطنية.

كما ناقشت لجنة الريف والبادية النيابية موضوع التعويضات البيئية في الاجتماع الذي عقدته الاثنين برئاسة النائب الشايش الخريشا وحضور وزير البيئة طاهر الشخشير ومدير صندوق التعويضات عبد النبي فردوس ومدير برنامج بحوث البادية عودة المساعيد.

وقال الخريشا أن هذه التعويضات أقرتها الأمم المتحدة لمناطق البادية الأردنية للضرر الذي لحق بها بعد حرب الخليج إذ يجب أن تستغل بشكلها الصحيح التي تهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي لأبناء البادية الأردنية .

مبينا إن اللجنة طالبت الحكومة بإقامة مشاريع تنموية بمختلف مناطق البادية من خلال استقلال الحصاد المائي في إحياء الغطاء النباتي ودعم الثروة الحيوانية بدلا من صرف مبلغ التعويضات على دراسات ومشروعات وأبحاث بعيدة المدى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات