النفط يتجاوز 37 دولارا بعد خفض امدادات الامارات


جراسا -


نيوريورك (رويترز) - ارتفعت أسعار النفط متخطية 37 دولارا للبرميل في التعاملات الآجلة ليوم الجمعة بعد أن حذت دولة الامارات العربية حذو السعودية في توسيع التخفيضات في امدادات الخام تنفيذا لاكبر خفض انتاجي على الاطلاق لاوبك الذي قررته المنظمة الاسبوع الماضي.

وقالت شركة بترول أبوظبي الوطنية (ادنوك) يوم الخميس ان الامارات خامس أكبر دول العالم تصديرا للنفط ستخفض صادراتها النفطية من خامي مربان وزاكوم العلوي لشهر فبراير شباط بنسبة 15 في المئة ومن خامي زاكوم السفلي وأم الشيف بنسبة عشرة في المئة تطبيقا لتخفيضات الامدادات التي قررتها منظمة أوبك.

وهذه أكبر تخفيضات منذ بدأت أدنوك خفض المخصصات في شهر نوفمبر تشرين الثاني.

وفي نهاية التعامل في بورصة نايمكس ارتفع الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم فبراير عند التسوية 2.36 دولار الى 37.71 دولار للبرميل.

وكان الخام الامريكي أغلق يوم الاربعاء منخفضا 3.63 دولار أو 9.3 في المئة غير بعيد عن أدنى مستوى له في أكثر من أربعة أعوام ونصف العام الذي هوى اليه قبل أسبوع.

وصعد خام القياس الاوروبي مزيج برنت عند التسوية في لندن 1.76 دولار الى 38.37 دولار للبرميل.

جاء صعود النفط ليقطع موجة هبوط على مدى تسعة أيام.

وخسرت أسعار النفط أكثر من 110 دولارات منذ أن سجلت في يوليو تموز الماضي أعلى مستوى لها على الاطلاق فوق 147 دولارا للبرميل مع تراجع الطلب على الوقود بفعل الازمة المالية العالمية وهو ما دفع المنتجين في أوبك



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات