مصر: التهدئة بين اسرائيل وغزة غير متصورة مع تصعيد الوضع


جراسا -

القاهرة - حث وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط الاسرائيليين وحكام قطاع غزة من حركة المقاومة الاسلامية حماس على إسكات نيرانهم ليتسنى لمصر التوسط في تهدئة جديدة بينهم.

لكن وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني التي تزور مصر لإجراء محادثات مع الرئيس حسني مبارك بشأن تصاعد أعمال العنف قالت ان حماس يجب أن تدفع الثمن لاطلاقها الصواريخ على اسرائيل.

وقال وزير الخارجية المصري في مؤتمر صحفي مشترك مع ليفني "المؤكد أن مصر لن تتوقف عن الجهود (الخاصة بمد التهدئة) طالما رغبت الاطراف في هذا. ولكن لا أتصور أننا نستطيع أن نقنع الطرفين بالعودة الى التهدئة طالما استمر هذا الاحتدام بينهما."

وأضاف "نأمل أن يضبطا النفس... ثم نرى كيف نستطيع أن نطور الموقف الى فترة من الهدوء مرة أخرى."

وتضاءلت بوادر عودة التهدئة التي توسطت فيها مصر بعد أن قتل جنود اسرائيليون هذا الأسبوع ثلاثة من مسلحي حماس قال الجنود الاسرائيليون انهم كانوا يحاولون زرع متفجرات بمحاذاة الحدود بين قطاع غزة واسرائيل. ورد النشطون الفلسطينيون باطلاق الصواريخ على جنوب اسرائيل.

ووصفت ليفني التي تتزعم حزب كديما الحاكم والتي تطمح لخلافة رئيس الوزراء الحالي ايهود أولمرت بعد الانتخابات المقبلة أحدث تصعيد للوضع بأنه "لا يحتمل".

وقالت "يجب أن تفهم حماس أن طموحنا للعيش في سلام لا يعني أن اسرائيل ستستمر في هذا الوضع. كفى ذلك."

وفي القدس حث أولمرت الفلسطينيين في قطاع غزة يوم الخميس على رفض حكامهم من حركة حماس وهدد برد أقسى على نيران الصواريخ.

وقال في مقابلة مع قناة العربية التلفزيونية أذاع محتواها مكتبه "لن أتردد في استخدام قوة اسرائيل في ضرب حماس والجهاد (الاسلامي)."



تعليقات القراء

iiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii
يشل ايدك يا خاين تمسك يد من يذبح اخواننا
وعباس الخائن الجاسوس الذي يصف المقاومة بالعبثية سلم فلسطين لاسرائيل
يبعث مخابراته للتجسس على دول عربية واسلامية من اجل مخابرات اسرائلية وامريكية
27-12-2008 01:48 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات