وزير إسرائيلي : المستوطنات القريبة من نهر الأردن يجب أن تبقى إلى الأبد


جراسا -

هاجم موشي يعالون، وزير الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي، تصريحات بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، التي عبر فيها عن نيته إبقاء تواجد عسكري إسرائيلي بالضفة الغربية على حدود نهر الأردن في أية تسوية مستقبلية مع الفلسطينيين.

وقال يعالون، خلال اجتماع له في منطقة غور الأردن شرق الضفة الغربية المحتلة: "إن ما قاله نتنياهو ينم عن نوايا بإخلاء المستوطنات القريبة من نهر الأردن، الأمر الذي أرفضه وبشدة، لأنه يجب أن تبقى جزءا من السيادة الإسرائيلية وإلى الأبد".

وأضاف، أن "المنطقة التي تخضع للسيطرة العسكرية والمدنية الإسرائيلية هي تلك التي تبقى في أيدينا إلى الأبد، أما المنطقة التي تخضع للسيطرة العسكرية فقط فمن الصعب الحفاظ عليها مدة طويلة والبقاء فيها"، وتابع، "أثبتت تجربتنا مع الفلسطينيين أن كل نقطة يتم إخلاؤها تتحول تلقائيا إلى منطقة تنمو فيها المقاومة، وإطلاق الصواريخ، وعليه فإن العلاقات بين الأرض والأمن هي علاقة مباشرة ويجب عدم تجاهلها".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أعلن، أمس الاثنين، خلال خطاب له في الكنيست الإسرائيلي بمناسبة يوم ميلاد مؤسس الحركة الصهيونية (ثيودور هرتزل)، عن أن أي قيام لدولة فلسطين سيكون مرهونا بعدد من الثوابت التي يجمع عليها الشعب الإسرائيلي، ومن بينها بقاء القوات العسكرية الإسرائيلية في منطقة نهر الأردن.
(الشروق)



تعليقات القراء

بلدوزر
باذن الله سياتي اليوم الذي يخلعكم ويخرب بيوتكم يا اخون القردة والخنازير
18-05-2011 08:48 AM
زاحف
انتم في حلم ايها الصهاينة
وتعرفون ذلك
ولا بد ان تفيقوا من حلمكم وتعودا الى روسيا وفنلندا وامريكا والمانيا ونيجيريا
ايها اللمم
وسنسحقكم باقدامنا
18-05-2011 09:46 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات