أسرار إغتيال بن لادن


جراسا -

أمريكا أعدمت رجلاً تعلم انه على حافة الموت.. تم استخدام رصاص (Hollowpoint) حولت رأس بن لادن إلي شظايا وتناثرت خلايا مخه, مخضبة بالدم



قال المفكر المصري محمد حسنيين هيكل ان موضوع قتل أسامة بن لادن موضوع مهم, وهو يستحق التدقيق فيه بأكثر من أنه مجرد عملية تليفزيونية علي طريقة مغامرات رامبو وعضلاته الفولاذية.


واضاف هيكل في الجزء الأول من مقابلة مع صحيفة الأهرام المصرية" قصة بن لادن في الحقيقة هي مأساة أمة, جرت خديعتها, وجري سحبها بعيدا عن مقاصدها, وجري استعمالها في حروب الآخرين, ثم جري استخدامها في التشهير بدينها, ثم وقع قتلها بدم بارد بواسطة هؤلاء الذي خدعوها واستعملوها واستغلوها..لكن الحقيقة الكاملة موضوع آخر يملكه التاريخ علي المدي الطويل .

واتهم هيكل امريكا بقتل رجلا كانت تعرف أنه على حافة الموت..

وكشف المفكر العربي ان بن لادن كان مصاب بفشل في الكلي, وقد بدأت إصابته بمشكلة حصاوي ملأت إحداهما , وأجريت له عملية جراحية في مستشفي سعودي أزالت واستأصلت واحدة منها, وكان ذلك في سنوات سابقة عندما كان مازال مواطنا سعوديا مرضيا عنه.. ما حدث بعد ذلك أن أسامة بن لادن أصيب بالتهاب في كليته الثانية, وعندما جرت مطاردته وهربه من جبال تورا بورا كان قد بدأ يعاني من أعراض التهاب كلوي جديد يؤدي إلي فشل كلوي, وتحمل الرجل آلامه, حتي تمكن من الوصول إلي مكان آمن بعيدا عن تورا بورا, وقد رآه أطباء عسكريون من المخابرات الباكستانية I.S.I, ورأوا أن الفشل الكلوي وقع بالفعل, وقرروا حاجته إلي غسيل كلوي Dialysis بانتظام, وإلا أودي المرض بحياته, .. وسنة2004 بدأ البحث جديا عن ملجأ مأمون له, بعيدا عن مواقع القاعدة في الجبال, وبينما كان زعيم القاعدة يعاني من مرضه, كان تنظيم القاعدة قد تحول إلي اسم شهرة في حرب نفسية, أذيعت فيها الأشرطة المسجلة علي الفضائيات بأكثر مما جرت فيها عمليات جهادية أو انتحارية أو إرهابية, فكل له الحق أن يسمي أعماله كيفما شاء!!..

وواصل هيكل الكشف عن طريقة تتبع بن لادن.." وفي سنة2004 أيضا بدأ بحث بن لادن في باكستان عن مأوي له, وكان الكثير من ذلك بمعرفة ومساعدة عناصر من المخابرات الباكستانية (I.S.I), راحوا معه يبحثون عن مقر مأمون بعيد, يمكن علاجه فيه, وعلي أي حال فقد أمكن العثور علي قطعة أرض في محيط منطقة آبوت آباد, قرب الكلية الحربية الوطنية العليا للجيش الباكستاني, وفي متناول رعاية أحد مستشفياتها, لكن المطاردات الأمريكية فرضت علي الباكستانيين قدرا من الحذر في التعامل مع بن لادن , وإن بقي بعض كبار ضباط المخابرات ملتزمين بالواجب!! تجاه سلامته, وعلي أي حال, فإن الطبيب العسكري الباكستاني الذي كان يعالج بن لادن طلب إعفاء... وفي ذلك الوقت أوائل2005 راحت الزوجة الثالثة لـ بن لادن, واسمها السيدة نجوي تبحث عن طبيب مسلم, مستعد للإقتناع بالعقيدة, لكي يقيم مع أسامة( بن لادن), ويشرف علي عملية علاجه, واتصلت سرا بالفعل بأحد الأطباء في لبنان , وبواحد في الأردن, وثالث في سوريا, لكنها لم توفق في مهمتها, وكانت حالة زوجها تسوء, وإن بقي متماسكا!! ومع سنة2007, وصلت حالة بن لادن عند حد الخطر, واقتضي العلاج أن يجري له غسيل الكلية مرتين في الأسبوع تحت درجة ما من الرعاية الطبية, حتي وإن كانت بدائية, وبواسطة جهاز منقول لهذا الغرض , جري شراؤه من كاراتشي, ووضع في غرفة مجاورة لغرفة نومه, خصوصا وأن أعراض غسيل الكلي كانت ترهقه, بأكثر مما كانت ترهق غيره من المرضي, لأن حياة الجبال استهلكت عافيته, وكانت أبرز الأعراض حالة من الإرهاق والدوار تعتريه طوال يوم غسيل كليته, يلتزم بها فراشه مغمضا عينيه وصامتا.

أسباب دفعت أمريكا لقتل بن لادن قبل أن يموت...

ويقول الاستاذ هيكل أنه منذ يونيو سنة2010 استطاعت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بوسائلها, وبتعاون مع عناصر باكستانية أن ترصد البيت الذي بني للرجل من سنة2005, في الموقع الذي اختير له وبالمواصفات المطلوبة قرب آبوت آباد, وفي صيف عام2010, تمكنت المخابرات المركزية من العثور علي دور بأكمله في بيت قريب من المنطقة, يستطيع من بعيد رصد ما يجري في بيت بن لادن, ومن وقتها أصبح كل ما يجري داخل البيت, بما فيها غسيل الكلي مرتين كل أسبوع معروفا بدقة, في مركز المراقبة الأمريكي, وفيما سمعت في الأيام القليلة الماضية فإن ما قيل عن اعترافات أعوان بن لادن, المعتقلين في جوانتانامو , دلوا علي مكانه, وعينوا رسولا له, ينقل عنه الأوامر, وينقل إليه المعلومات كان غطاء بولغ فيه مع أن أصله صحيح, وفي الأسابيع الأخيرة كانت حالة بن لادن تتدهور بسرعة, والإحساس العام أن الرجل في أيامه الأخيرة, وأنه علي الأرجح سوف يموت طبيعيا بمرضه خلال ثلاثة أشهر أو أربعة, وهنا لم يعد هناك مجال للانتظار, خصوصا وأن هناك خططا أخري أكبر من شخص بن لادن, وما آل إليه حال القاعدة, وأهم مما وصلت إليه من شتات .

كانت لدي واشنطن عند اتخاذ قرار قتل بن لادن أهداف وخطط أخري :

1- أن شعبية الرئيس أوباما تتدني, وموسم الانتخابات يقترب, والرئيس يريد مدة رئاسة ثانية, وهناك مخاوف من أن يرشح حزبه شخصا غيره للرئاسة, إذا بدت فرص أوباما ضعيفة في نوفمبر سنة2012, وكان هناك لغط كثير عن احتمال ترشيح هيلاري كلينتون للرئاسة, خصوصا وقد زادت شعبيتها في استطلاعات الرأي العام عن شعبية الرئيس, كما أن الحزب الجمهوري بدأ يفكر في مرشح جديد وقادر, وجري التفكير في الجنرال دافيد بترايوس, قائد الحرب في أفغانستان, ليكون مرشح الحزب, وهو جنرال يملك شعبية كبيرة سياسية, كما هي عسكرية .

2- كان الموقف الأمريكي يسوء, وكانت ميزانية الدفاع الأمريكي هي المجال الأكبر لأي تخفيضات ضرورية في الإنفاق, الذي شكل تضخمه عبئا كبيرا علي الاقتصاد الأمريكي, وأبرز بند في التضخم هو تكاليف الحرب في أفغانستان , أكثر من تريليون دولار وأصبح اختصار تكاليفها مطلوبا لإمكان ضبط وربط اقتصادي, أصبحت ضرورية وعاجلة, ولكن خلق مناسبة ملائمة لانسحاب كامل أو جزئي مؤثر من أفغانستان معضلة تتطلب حلا ذكيا, تمهيدا لانسحاب في الصيف , يجعل تخفيض اعتمادات الحرب مقبولا في الكونجرس, وكذلك لدي الرأي العام , وكانت تلك معضلة خصوصا إذا اقترن ذلك بعملية انسحاب من العراق, تختصر القوات الموجودة فيه( لحماية مصالح النفط وامتيازاته) من تسعين ألف جندي إلي ثلاثين ألفا فقط .

3- وإذا كانت هناك ضرورة انتخابية ملحة للرئيس أوباما, وشروط شعبية لابد من توافرها, واختصار في نفقات الحرب لا مناص منه إذن فإن عملية قتل بن لادن فورا قد تلبي كل هذه المطالب, ترفع شعبية الرئيس, وقد رفعتها فعلا من نسبة44% إلي56%, وتسمح بانسحاب كلي أو جزئي من أفغانستان له غطاء نسبي يكفي وزيادة .

4- وهكذا صدر القرار بقتل بارد لرجل يموت بالفعل, لكن قتله في هذه اللحظة بالذات بدا مطلوبا عاجلا, قبل أن يسبق الموت إليه, وحتي يحقق القتل أهدافه المرجوة, وهكذا جرت عملية الهجوم علي البيت الذي يعيش فيه بن لادن, تحت ظروف بائسة .

تفاصيل أكثر عن عملية الاغتيال ذاتها ؟ !

يقول الاستا هيكل كان الرجل ليلتها مرهقا بمرضه, وكان نائما في فراشه, ووصلت القوة المهاجمة إلي حيث يرقد بعد ثلاث عشرة دقيقة من نزول أول قوات بالهليوكوبتر, والرجل ليس منتبها, ومعه زوجته الرابعة التي تعيش معه, السيدة أمل السادة وهي يمنية , وحين هم في فراشه, وقد أحس أخيرا بضجة ما يجري حوله, عاجلته طلقات من نوع الدم الدم المعروف بـ Hollowpoint, وميزة هذه الطلقات أنها لا تسبب قوة ارتداد في السلاح الذي يطلقها, فجميعها تنفذ إلي هدفها, وتنفجر داخله , وتدمر بالكامل ما حولها, وهكذا فإن رأس الرجل تحول إلي شظايا وتناثرت خلايا مخه, مخضبة بالدم وهو يهم من فراشه, وقبل أن يدرك إدراكا كاملا حقيقة ما جري, ثم تم بعدها نقل كل ورقة وأسطوانة مدمجة ومسجلة في البيت مع المهاجمين الذين حملوا معهم بالمرة جثة بن لادن, وهذه هي القصة, وهي قصة مليئة بالعبر والدروس, وهي في كل الأحوال, ومن الأول إلي الآخر سياسات انتخابية وسياسية ومالية, لكنه يمكن بعدها للرئيس أوباما أن يعلن أن الحرب علي الإرهاب حققت انتصارها, والحقيقة أن الإرهاب كان قد عجز عن تحقيق أي هدف له قيمة, ومنذ زمن طويل, لأن الإرهاب فعل عقيم مهما كانت عملياته مثيرة !

(مأرب برس)



تعليقات القراء

شكرا لهيكل حكيم العرب
نعم شكرا لك يا هيكل، لقد اثريت فكر الأمة العربية المثقف على مدى اكثر من ستين عاما ، وها انت وقد بلغت 85 عاما لا تزال ذلك المفكر المحلل الناقد التنويري ، تزداد كل يوم ذكاء وحدة في النظر وبعدا وعمقا في التحليل . لم يعرف التاريخ البشري انسانا بلغ من العمر ما بلغت ولا زالت ذاكرته التصويرية بأبهى نقائها وصفائها.
هنيئا لنا بك ، فأنت من العمالقة القلائل الذين لا يزالون بين ظهرانينا.
اتمنى لك طول العمر.
18-05-2011 12:22 PM
الرفاعي
محمد حسنين هيكل شو ما حكيت فانت شخص غير مرغوب فيه لانك غير صادق

بخصوص بن لادن فهذه هي السياسية الامريكية لتشويه صورة البطل امام الناس

رحمك الله يا شيخ المجاهدين
18-05-2011 12:23 PM
موت قاتل
لو قدر لأبن لادن ان يقوم من الموت ثم يقتل بنفس طريقة تفجير دماغه بذلك الرصاص الرهيب ، لو قدر له ان يموت ويقوم ويموت ويقوم الف مرة ، ويقتل بنفس البشاعة الف مرة ، فلن يشفع له ذلك موت طفل واحد مسلم برئ امر القاتل الوحش اسامة بن لادن بأغتيالة.
فكيف بالأربعين الف مسلم الأبرياء الذين قتلهم بن لادن.
لقد مات القاتل.
مات بن لادن.
وتحققت العدالة.
18-05-2011 12:34 PM
لالالالا
باختصار الى فيلسوف الجهال لماذا يقبل الحزب الجمهوري بذالك ممكن بتفكر حالك في بتحكي عن دوله عربيه او ان تكون في المخابرات الامريكيه مثلا
18-05-2011 12:37 PM
ابو عباد
رحم الله الشيخ اسامة بن لادن المليونير الذى ضرب الدنيا برجله

وتبا ثم تبا لاشباه الرجال وما هم برجال
18-05-2011 12:37 PM
الى كل الخونة و الجهلة
اللهم ارحم الشيخ اسامة بن لادن
اللهم احسبه من الشهداء
اللهم نكل بامريكا و من والاهم من الخونة
18-05-2011 12:52 PM
خالد
قاتل يسبيل الاسلام والعروبه هكذا اعتقد لنترحم عليه ولا داعى لهذا الكلام الفاضى الى 2,3
18-05-2011 12:56 PM
انطونيوس
ولا محلل ولا زفت كل مافي الموضوع هو اكبر عميل سي اي ايه في المنطقة علاوة على انه من كبار منظرين المحفل الماسوني العالمي وبمجلس كارتيل لندن ..اذا مرتبته اعلى من مرتبة هنري كيسنجر كانت في المحفل وبمجلس كارتيل لندن .
18-05-2011 01:15 PM
كركي ابن حمايل وعشاير
تعليق رقم 3 بحلف 100 يمين انك مش مسلم انت ابصر شو دينك . واتحدا بس اسمحلي اقلك انك انت وامثالك هم قمه جهل العرب وانت واحد من اسباب التخلف تعليقي هاذا حطه حلق باذنك ليوم الدين انا مابعرفك شخصيا لانه مابشرفني معرفتك .
18-05-2011 01:22 PM
ابو مسلم الحجازي
نعتذر لحجم التعليق
18-05-2011 02:05 PM
أبو أحمد
ان هذا الكلام يتفق ويتناغم مع تصرف امريكا بجثمان الشهيد ، ومع التعتيم الذي تلى تصريحات أوباما بنشر الصور ، كما ينسجم مع انقطاع أخبار ابن لادن رحمه الله قبل اغتياله . أما بالنسبة لعمليات التفجير في بلاد المسلمين ، فلا أظن أن ابن لادن يؤيد ذلك ، أو يحرض عليه . أما عمليات تفجير الابراج في امريكا ، فهو اجتهاد توصلت اليه القاعدة بعد مشاهدة أطفال فلسطين يذبحون ويقتلون بالسلاح الامريكي ، بيد اليهود . رحمة الله على الشهيد ابن لادن ، الذي زهد في الدنبا ونعيمها ، وهجر المنتجعات السياحية وحياة البذخ والترف مسخرا أمواله وثروته في سبيل الله ، ليعيش مع المجاهدين يطارد فلول الشيوعين ، ثم مقاوما للغزو الامريكي في تورا بورا
18-05-2011 02:31 PM
ابو حمزه
لا يحتاج اي مسلم الى التفكير كثيرا ليعرف أن قيام ألأعداء بقتله بهذه الطريقه وهذا الوقت الذي يشارف فيه على الموت انما هو ترتيب اراده الله ليكون هذا المجاهد ممن اختارهم الله ليكتبو ا عنده شهداء ولا يموت على فراشه كما يموت غير الشهداء. استوعبو ايها الأدعياء. فالله يتخذ الشهداء .
18-05-2011 06:12 PM
السّــــــــــراج
حارب الكفار من جميع الاعمارحبث لا يرتجى منهم الانسانية..حارب روّاد الملاهي الفاسقين..حارب الامريكان واليهود..حارب الحكّـــــــــــــــام الظالمين..واستشهد على يدالمستعمرين...بذل امواله للمجاهدين والخنادق..وهدرنا مقدرات الوطن على الغانيات في الفنادق.....رحم الله الشبخ الخالد الشهيد (أســـــــــــــامة بن لادن )......وتحية للمجاهدين....
18-05-2011 07:11 PM
سعود
ابن لادن قاتل الامريكان قتله اليهود قتله جهنم وبئس المصير
18-05-2011 07:36 PM
الى ســــــــعود14
كلامك ثرثرة وغير مترابط ..الله لا يسعدك......
18-05-2011 08:13 PM
ابو زيد
يعني حسب وصف هيكل ... الدقيق...
اكيد كان معاه في غرفة النوم
18-05-2011 08:47 PM
-------------------------
تحياتي للجميع
كل رئيس أمريكي بدو يبين حالو بعمل حرب على الإرهاب
بس الإرهاب اللي عند المسلمين
شخصيات مسلمة بارزه طبعاً مو بأي شيء بس بالإرهاب
عمر المختار وطريقة قتله وطريقة دفنه
صدام حسين تاريخ ومكان القتل (الإعدام) صباح يوم عيد المسلمين حتى تحسو
وهلأ أسامه بن لادن وطريقة دفنه (رميه بالبحر) على ذمة الراوي
وبالرغم مما كانت عليه هذه الشخصيات وكثرة التحليل أو التحاليل
فهي حرب على الإسلام والمسلمين
طبعاً صحتين وعافية
لأنو احنا منتفرج بس ونبدي شعور الأسى والحزن (بس ) هذا اللي منقدر عليه
يبقى العمل (أين ومتى ومن) مو مشكلة
19-05-2011 03:36 PM
الشرعه
انت انسان غير صادق وتكره العرب وخاين
19-05-2011 06:19 PM
masy
أنطونيوس انت رائع ورهيب وعلى حق
احييييييييييييييييييييييييك
19-05-2011 09:31 PM
الى 15
انت مخرب وقاتل على شاكله المجرم الذي قتل اطفالنا واغتال فرحه زواج ابنائنا في عمان كما وكان سببا في قتل الامنين المطمئنين في كل انحاء العالم فما الذي يفرقه عن الصهاينه القتله او من قتلوه جهنم وبئس المصير
20-05-2011 09:59 PM
اردني من الكرك
اذا كانت امريكا قد قتلت رجلا وهي تعلم انه على حافة الموت ولاسباب تتعلق بالاقتصاد وتراجع شعبية اوباما وفقا لكلام هيكل فاني ارى ان هناك اسباب اخرى وهي أن الرجل صدق مع الله فاراد الله له أن يموت شهيدا بدلا من الموت على الفراش بسبب المرض (والله أعلم )
25-06-2011 12:05 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات