الرئيس الفلسطيني: الأردن يقف الى جانب شعبنا ويدعم حقوقه


جراسا -

فلسطين- القدس المحتلة - أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقوف الأردن الى جانب الشعب الفلسطيني ودعمه لحقوقه على جميع المستويات السياسية والأمنية والاقتصادية .

وقال عباس في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الاردني صلاح الدين البشير في مقر الرئاسة في مدينة رام الله الليلة انه والبشير تطرقا إلى الشؤون الفلسطينية الداخلية سواء فيما يتعلق بالحوار الفلسطيني أو فيما يتعلق بالتهدئة.. وأضاف ان مجلس وزراء الخارجية العرب أكد خلال اجتماعه الأخير أن مصر يجب ان تستمر في تولي هذين الملفين .

وشدد الرئيس الفلسطيني على أن مصر والأشقاء العرب معنيون باستمرار الجهود المصرية لمنع التدهور في قطاع غزة ومزيد من القتل والغارات والاجتياحات.. وقال " ان مصر لن تكل ولن تمل ونحن معها كعرب وفلسطينيين لبذل أقصى جهد من أجل تثبيت التهدئة وعودة الحوار الفلسطيني .

بدوره قال البشير انه حمل رسالة من الملك عبد الله الثاني ملك الاردن تؤكد دعم المملكة للأشقاء في فلسطين والرئيس عباس والسلطة الوطنية الفلسطينية.. وأضاف ان الحصار المفروض على قطاع غزة هو حصار ينذر بكارثة إنسانية وبالتالي فان الأردن ومن خلال التنسيق مع السلطة الوطنية الفلسطينية يقوم بواجبه وبالأمس دخلت القافلة رقم 252 إلى هناك.

وأعرب عن أمله في أن يتوحد الموقف الفلسطيني على خلفية قرار مجلس وزراء الخارجية العرب الذي وضع المعايير وضرورة ان تستمر الشقيقة مصر في جهودها لتحقيق المصالحة الفلسطينية التي تعزز الموقف التفاوضي والحضور الدولي للسلطة الوطنية من خلال وجود حكومة ترفع الحصار وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وشدد البشير على أن الموقف الأردني واضح ويتمثل في ضرورة توحيد الموقف الفلسطيني لتعزيز الصمود، مؤكدا أن الجهد العربي مستمر في ظل قرار جامعة الدول العربية الواضح أن تقوم مصر بالجهود من أجل إنهاء الانقسام الفلسطيني ونوه الى الدعم العربي والأردني الواضح لتلك الجهود.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات