باراك: حماس ستدفع "ثمنا باهظا" لاطلاق صواريخها


جراسا -

القدس - صرح وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك مساء الاربعاء ان حركة حماس ستدفع "ثمنا باهظا" لاطلاقها صواريخ على اسرائيل.

وقال باراك للقناة الثانية الخاصة للتلفزيون الاسرائيلي ان "حماس مسؤولة عن اطلاق الصواريخ وستدفع ثمنا باهظا لذلك". واضاف ان "كل الذين يمسون باسرائيل ومواطنيها سيدفعون الثمن وسيكون كبيرا" مؤكدا ان اسرائيل "لن تسمح لهذا الوضع بالاستمرار".

وردا على سؤال عن طبيعة الرد على اطلاق الصواريخ قال باراك ان "كل الضجيج الكلامي سطحي ومضر ايضا لكننا سنسوي المشكلة وسنأتي بحل" لاطلاق الصواريخ.

واطلق الجناح العسكري لحركة حماس الاربعاء عشرات الصواريخ المحلية الصنع وقذائف الهاون مستهدفا بلدات ومواقع عسكرية اسرائيلية محاذية لقطاع غزة ردا على مقتل ثلاثة من ناشطيه واستمرار الحصار الاسرائيلي لقطاع غزة.

وتوعدت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس بتوسيع دائرة هجماتها ضد اسرائيل مهددة بان اي "عدوان على قطاع غزة سيفتح فوهة البركان".

وافاد مسؤول طبي فلسطيني وشهود ان ناشطا فلسطينيا قتل واصيب اربعة اخرون بجروح في الغارة.

وقال معاوية حسنين مدير عام الاسعاف في وزارة الصحة الفلسطينية لوكالة فرانس برس ان "فلسطينيا ممزق الجسد وصل الى مستشفى ناصر في خان يونس بالاضافة الى اربعة جرحى احدهم في حالة خطرة لاصابتهم مباشرة بشظايا الصواريخ".

وقال المصدر ان القتيل يدعى يحيى الشاعر (22 سنة).

وافاد شهود عيان من جانبهم ان طائرات مروحية اسرائيلية اطلقت ثلاثة صواريخ على مجموعة من كتائب القسام الجناح العسكري لحماس كانت تطلق قذائف صاروخية تجاه اهداف اسرائيلية قرب معبر صوفا في شرق رفح.

من جهة اخرى عبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاربعاء عن قلقه من تصاعد العنف في قطاع غزة وجنوب اسرائيل ودعا كل الاطراف الى المساعدة لاعادة الهدوء وتخفيف الازمة الانسانية.

وقالت متحدثة باسم الامم المتحدة ماري اوكابي ان "الامين العام قلق جدا من الوضع في غزة وجنوب اسرائيل ومن التهديد بتكثف العنف ومعاناة المدنيين اذا لم تتم اعادة الهدوء".

ودان بان اطلاق الصواريخ من غزة على جنوب اسرائيل الاربعاء داعيا حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الى العمل على "وقف فوري" لاطلاق هذه الصواريخ.

ودعا الامين العام للامم المتحدة كل الاطراف الى "العمل على اعادة الهدوء فورا واتاحة تحسين الوضع الانساني بسرعة بما في ذلك تسليم المساعدات المخصصة للسكان".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات