المنتوجات الصهيونية تُغرق الاسواق الاردنية بموافقة وزارة الزراعة


جراسا -

خاص- كشفت الاحصائيات الرسمية الشهرية لوزارة الزراعة عن وجود منتجات الافوكادو والكاكا المستوردة من  مزارع إسرائيلية بعض المحلات وأسواق الخضار والفواكه المحلية .

واستورد تلك المنتجات بعض تجار القطاع الخاص الذين حصلوا مؤخرا على تصاريح استيراد من مديرية التراخيص في وزارة الزراعة.

وكشفت إحصائيات وزارة الزراعة الشهرية عن ان كميات الافوكادو التي دخلت الأسواق المحلية الشهر الماضي كانت 21 طنا في حين كانت كميات الكاكا نحو 12طنا .

وبحسب احصائيات فان منتجات الافوكادو والكاكا الاسرائيلية متواجدة في بعض المحلات التجارية بعبوات بوزن كيلو غرام واحد للعبوة وعليها ملصق (ليبل) ثابت يشير بوضوح الى انها منتجات اسرائيلية، اضافة الى بيانات منطقة زراعة المنتج لضمان عدم قدومه من المستوطنات الصهيونية غير المعترف بها شرعيا.

و في المقابل اقتصرت الصادرات الأردنية إلى إسرائيل على البندورة بكميات بلغت 17 طنا والباذنجان 4 أطنان والفلفل الحلو 3 اطنان والبروكلى 26 طنا والقرع 25 طنا والزعتر البلدي 3 اطنان والتفاح 23 طنا.

وكان وفد فني من وزارة الزراعة زار الكيان الصهيوني بعد تصاعد احتجاجات معارضي التطبيع والمواطنين للاطلاع على المناطق والأراضي التي تزرع فيها الخضار والفواكه التي يتم تصديرها إلى الأردن.

يشار إلى أن لجان مجابهة التطبيع في مجمع النقابات نظمت عدة اعتصامات أمام أسواق الخضار المركزية التابعة لأمانة عمان؛ احتجاجاً على استيراد منتجات زراعية كالجزر والمانجا والبطاطا من "إسرائيل".

كما وجهت مجابهة التطبيع نداءات عدة للمواطنين لمقاطعة المنتجات الزراعية الإسرائيلية الصهيونية، مؤكدة أنها تزاحم المنتجات المحلية، وتدعم حكومة العدو وثمنها يستخدم في صناعة آلة عسكرية توجه إلى أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل.

يذكر ان نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكه كانت قررت تعليق استيراد وتصدير الخضار والفواكه من والى اسرائيل بسبب الممارسات الاسرائيلية التعسفية ضد الشعب الفلسطيني الاعزل، من دون ان يكون القرار النقابي ملزما للتجار والمستوردين بهذا الخصوص.
 



تعليقات القراء

عارف كل اشي
ممنوع من مصر كل اشي تقريبا وكل البضاعه عليها تغقيد المتخكمين في وزارة الزراعه العوااجيز القدام وزارة الزراعه ىبدها شباب مثقفه
05-05-2011 08:29 PM
الخيار للناس
كل واحد حر شو بده يوكل :-[]
05-05-2011 08:41 PM
خلف
كيف نقاطعها وابن الخليل ( ابو سنينه ) رفض حرق بكسه خضار اسرائيليه عشان نقاوم التطبيع تصور ابن الخليل يتاجر ويستورد من اسرائئل المهم المال عاشت فلسطين عربيه هه هه
05-05-2011 09:27 PM
قومجي قح
اين الومجي الذي ينظر علينا وطنيه ؟ وهل هذه من اولويات المواطن الاردني يا وزير الزراعه ؟ لكل زمان دوله ورجال والمصلحه الشخصيه اولا .ونترك الانتقاد والمعارضه لما بعد ان نخرج من الوزاره عندها الكلام سهل والمزايده رخيصه .
05-05-2011 11:15 PM
zyoudi girl
لو الرسول عليه افضل الصلاة والسلام بعدو موجوود كيف ممكن يتصرف تجاه هالدوله ياربي شو نفسي اعرف
06-05-2011 02:01 AM
zeyid-j
الى كل واحد ابيشتري بضاعه اسرائيليه معناتها انه عم يدفع ثمن الرصاصة ألي بتفوت ب صدر أهلنا و اخوتنا ألي بالأرض المحتلة
حسبي الله ونعم الوكيل
06-05-2011 05:38 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات