البخيت حينما يفقد البوصلة .. ولغة الاتهامات والاجندات الخارجية المشبوهة دليل الافلاس يا دولة الرئيس


جراسا -

خاص-  في تشخيص حالة رئيس الوزراء معروف البخيت، وبحسب رصد الشارع الاردني والاعلامي، وبعد ان انتهج سياسة الجعجعة دون طحن، خرج علينا يوم أمس بسياسة الاتهام والتحجيم وكيل التهم جزافا للجسم الاعلامي الاردني بوصفه له انه اعلام مشبوه يتبع اجندات خارجية مشبوهة، وذلك ما خص به بعض الزملاء  الصحفيين على حد تصريحه !!

ولا ندري حقيقة، هل سياسة الصوت العالي ستجدي نفعا في درء المخاطر عن شعبية البخيت الذي وصلت الى مستوى لا يبشر بخير له ولفريقه حيث وصل الحال بانحدار شعبيتها الى انزعاج كبار مسؤولي الدولة وليس بعيدا عن انزعاج سيد البلاد تجاه هذه الحكومة التي لم تنجز للوطن سوى مزيد من الازمات !!

ولا ندري ايضا ما الذي يقف وراء تلميز البخيت في تصريحات خطيرة تمس اهم دعائم الوطن والمتمثلة بالجسم الصحفي لزملاء يحملون الهم الوطني اكثر مما يحمله البخيت، وكيف لرجل في رأس هرم الحكومة يلمّز ويلّمح بتبعية زملاء صحافيين لجهات خارجية مشبوهة ودون ان يقوم بكشف ما لديه من معلومات دفعته لذلك الاتهام الخطير !

 اليس بوسعه وهو رئيس للوزراء وصاحب صلاحية قانونية ودستورية بحماية الوطن من الاجندات الخارجية المشبوهة ومن حملتها أيً كان ان يقوم بتقديم الادلة على تورطهم ومن ثم استدعاء من اتهمهم بتنفيذ الاجندات الخارجية المشبوهة ومساءلتهم امنيا وقانونيا وحتى قضائيا ؟؟

وخلاف ذلك، فانه من المعيب ان تخرج مثل تلك الاتهامات من رجل بحجم رئيس وزراء تجاه احد اهم أذرع الدولة الاردنية حيث الاعلام الذراع الاستراتيجي واللوجستي لمنظومة الدولة الاردنية التي نحب ونحترم ونقدس خلافا لما يفعله البخيت !!

هل نعيد القول مرارا وتكرا بأن البخيت فقد حقيقةً أهليته لقيادة دفة الحكومة، وتصريحاته اليوم بحق الزملاء الصحفيين لاكبر دليل على فقدانه لتلك الاهلية!!

هل نسي البخيت باننا في الاردن وفي هذا الوقت العصيب نحتاج الى لم الشمل المؤسساتي حول الوطن ومشروعنا الوطني، لا ان نجهد لتشتيت الشمل وضرب الاسافين وانتهاج سياسة الاسقاط بكيل الاتهامات جزافا بطريقة غير مسؤولة نخجل ان تصدر عن رئيس وزرائنا !!

تصريحات البخيت الاعتباطية غير المسؤولة اتهم خلالها زملاء صحافيين بأنهم يعرقلون مسيرة الاصلاح، ومتهما إلبعض الاخر بالعمل وفق اجندات قنواتهم ومؤسساتهم، ونسي ان مراسلو الصحف بالخارج والقنوات الفضائية هم نماذج يشار اليهم بالبنان في العالم الصحفي العالمي وهم بذات السياق سفراء للاردن ، ونسي البخيت انه وفريقه الحكومي انهم هم من أعطبوا عجلة الاصلاح ووضعوا حبل قيادتها على غارب الفتنة وشق الصف الوطني ، وليس للزملاء ممن عناهم البخيت بانهم  الكتاب والصحفيين الذين يناكفون حكومته او يعارضونها بأنهم يتصيدون في الماء العكر بأنهم مرتبطين بأجندات مشبوهة وخارجية.!

هل ثورة الشارع الاردني بجميع اطيافه يقف وراءها الزملاء الصحافيون، وهل حالة الاحتقان والغليان الشعبي ايضا من مسؤوليتهم؟؟ وهل المأزق الاقتصادي الكارثي بفعل اولئك الزملاء؟؟ وهل عجز المديونية وانهيار الاقتصاد الوطني بسبب الزملاء بعينهم ؟؟

وقبل ان ينتهج البخيت سياسة المزاودة بتشدقه ازاء الالتفاف حول القيادة الهاشمية، عليه ان يتوقف مطولا امام ما تعنيه المنظومة الصحفية لجلالة القائد الذي طالما اثنى على جهودها ووجودها كاحد اهم دعائم الوطن ومشروعنا الوطني، ففي الوقت الذي اخفق فيه البخيت من الامتثال للتوجهات الملكية لم يخفق الاعلام بكل مضامينه ومؤسساته وشخوصه في ترجمة رؤى وآمال سيد البلاد الذي حط شخصيا بالجسم الاعلامي الاردني نحو حرية سقفها السماء وليس سقف المصالحية والانتهازية والشخصنة التي يطبل ويزمر لها البخيت ليضعنا كصحافيين واعلاميين كبش فداء لفشله واخفاقه الذي سيحط به خارج الدوار الرابع قريبا .. في حين اننا في عرين الهاشميين في مؤسساتنا الاعلامية قاعدون !!



تعليقات القراء

طيري طيري ياعصفوره
الى معروف البخيت.......اللي بيته من زجاج لايرمي الناس بالحجاره (القذافي، ههههههه).......حصن بيتك وخليه منيع ما بتهتم من وين بتيجي الحجار......ولو كنت ماشي صح مابهمك شو ماقالت الصحافه..لانه هذيك الساعه الناس شايفه انك شغال صح...بس لو العكس، الناس رايحه تصدق كل كلمه تنقال عليك وحتى لو كانت الصحافه صاحبة اجندات (افتراض جدلي وانا مش مصدق هالكلام)....يعني دورلك على زنقه ثانيه احسلك من هالزنقه....وبدك الصراحه انا مش شايف ناس صاحبة اجندات في هالبلد غير الجماعة الي مسمين حالهم اللوردز والليونز...وسلملي عليه
05-05-2011 01:07 PM
i jordan
واين تعليقي يا رائده؟؟
05-05-2011 01:23 PM
صحفي
ان اعلامنا سواء ان كان مرئي او مسموع او مقروء اثبت انه الحلقه الاضعف من ايصال الحقائق..................
05-05-2011 01:24 PM
متابع
بعيدا عن المجاملة كلام البخيت بخصوص الاعلام صحيح وهذا هو حال الاعلام الحقيقي التردي وعدم المهنيه بعد ان طغة المصالح الشخصية على المصلحة العليا ، وليش تزعلوا من الحق
05-05-2011 01:59 PM
مواطن اردني
بكل اسف لم نرى من دولة رئيس الوزراء ومنذ تسلمه الا الكلام وياريت كان هذا الكلام موزون وبدون اساءة فلقد اساء لكل الشعب الاردني وحاول اثارة الفتنة والطائفية والعنصرية بين كل فئات الشعب الاردني لا لشئ الا لتبرير عجزه عن عمل اي شئ في كافة الاصلاحات التي طالب بها الشعب الاردني وكتاب التكليف السامي وخلق من التهم والاكاذيب ونصب من المكائد والمؤامرات ما هب ودب لكل من خرج للمطالبة بالاصلاح فهذا البابور الحكومي صوت وجعجعة بدون طحين واتهام بدون دليل وعرس بلا عروس او حتى عريس وحصادة تحصد بورا ولا قمح ..... وللحقيقة يجب ان ننصف الرجل ونقدر امكانياته المتواضعة التي تدل على ان الرجل ليس لديه ما يقدمه فهو خالي الوفاض الا من فكره الامني الذي لم يعد يلزم لا للارض ولا للبشر وعلينا ان نوقف مطالبة الرجل باية اصلاحات او مكافحة للفساد او التغيير .... وان بقي هذا الرجل وهذه الحكومة فانهم سينقلونا من تحت الدف الى تحت المزراب وحينها سنعض على اصابعنا من الندم ولكن بدون فائدة .... الله يسترنا من القادم
05-05-2011 02:00 PM
فلاح الخلايلة بني حسن
بدنا رئيس الحكومة القادمة من قبيلة بني حسن - لا تخافو من عددهم -استقرار الاردن مهم في هذا الوقت العصيب - ليس من مصلحة احد - تغييب وابعاد ابناء قبيلة بني حسن - عن رئاسة الحكومة ومناصب عليا كثيرة في الدولة الاردنية - اقليات في الاردن - تقلبت على عدد من المناصب -بعدد بني حسن -نحن شركاء وليس اجراء - اول اشارة تحذيرية للقطار والسيارة حفضتها وانا صغير تقول - قف - اصغ - انضر - 0
05-05-2011 02:42 PM
(( عالمكشوف منذر العلاونة
(( الله يكون بعون البخيت .وكفانا جلدا لانفسنا فالرجل يعمل بقددر الامكان مالم يكن بحوزته ( مصنع لصناعة وطباعة الدولارات ) مع ان هذا الضخم لصناعة الدولارات وطبعها موجود في امريكا ومش ملحق بس ورق .ومع ذالك مش مكفي وامريكا تعاني اقتصاديا .رغم !
05-05-2011 02:47 PM
من ابو دلبوح الى فلاح الخلايلة
كبير من يومك يجب الوقوف والاصغاء والنضر فنحن بشر
05-05-2011 03:12 PM
محمد قويدر
دولة الرئيس "معروف" معروف بإطلاقه الاتهامات الجزافية وقدرته على خلق الازمات في محوولته اطالة عمر حكومته العجوز العاجزة، وبصراحة هو لا يجيد الا الكلام اما الفعل فغير موجود
05-05-2011 03:20 PM
فليحان الى رقم 6
شو هي على كيفكم .. الاردن دولة القانون والمؤسسات .. مش شق عرب وقاعد قدامه شاعر وبجر على الربابه ..
الاردن مملكة وفي الها عائلة مالكة وعلى راشها صاحب الجلالة الملك عبدالله من الحسين اطال الله بعمره ..
والاردن دولة فيها مؤسسات وقانون وانظمة وادارات ..
بدك القلبيلة روح وبنيلك بيت شعر وقعد وتربع هناك .
ايش هالتخلف
05-05-2011 03:34 PM
احمد عويدات
البخيت ليس قادر على تغيير اي شيء كل كلامة في الهواء سنعمل ونعمل ونعمل ولا شي فنرجوا منك ان تترجل عن هذة الحكومة وتتركها افضل لك لاننا لغاية الان لم نرى اي شي وكل يوم نسمع زيادة في المديونية ولا شي جديد , هل عملت حكومة البخيت اي شي جديد منذ توليها غير انها هربت خالد شاهين وعمالها بتصرف النقود هنا وهناك علشان يرجع ,
05-05-2011 03:44 PM
الى جلالة سيدنا
والله يا سيدي انك من ال البيت ولا نحب لك الاسائه وان هؤلاء يسيؤ لنسبك وسمعتك وانهم منافقون وخبره بالنفاق ابعدهم عنك وجدد وغير العتبات ترزقون
05-05-2011 03:53 PM
مستغرب
الى المعلقين ما دامو رئيس( فاشل) وبدور على علاقات وما انجز شي ليش فشختو الي طالبو بتغيرو على الدوار قلولي ليش ها ليش
05-05-2011 05:12 PM
م.فرحان الدبوبي
1. تقولون يا جراسا بأن حكومة البخيت لم تنجز للوطن سوى مزيد من الازمات!!! وأقول لكم ماذا أنجزت الحكومة السابقة على مدى أكثر من عام (ليس شهرين)؟؟؟ مزيد من الازمات ومزيد من الضرائب ومزيد من رفع الاسعار ومزيد من القوانين المؤقتة التي أنهكت الوطن وقانون أنتخاب بدائي يستخدم في أفغانستان سبب لنا الازمة ومزيد من الفساد وووووووووو.
2. ان انتقاد دولة الرئيس لبعض الصحفيين هو موجة لأولئك الذين يعملون بناء على توجيهات الشد العكسي وأصحاب المصالح الفردية والذين هم ضد مسيرة الاصلاح لأنها تهدد مصالحهم الخاصة فاذا لم تكونوا منهم يا جراسا فلما الزعل.
3. فيما يخص ثورة الشارع فقد أججتها الحكومة السابقة وتم ترحيلها الى حكومة البخيت وقد ورث ارثا لا تقدر علية (10) حكومات وأستطاع امتصاص غضب ثورة الشارع والبدء بطريق الاصلاح حسب الامكانيات المتاحة ولا يوجد للرجل شركات خاصة ومصالح خاصة يستخدم منصبة لتنفيعها !!!!!
حمى الله وطني الغالي وأبناؤة المخلصين تحت ظل القيادة الهاشمية المظفرة.
05-05-2011 05:57 PM
اردني وافتخر
سبب كل الازمات هو الصافه لو عند كو كلمه حلوه احكوها ولو ما عندكو سكوتكو افضل
05-05-2011 07:31 PM
العداله

13 مليون دينار رواتب 1200 موظف في الضمان الاجتماعي شهريا.. إحصائية !

--- 19,5الف دينار الراتب الشهري لمدير شركة تطوير المفرق منها9 الاف دينار راتب اساسي و 10.5 الف دينار علاوات مختلفة،و رواتب 8 موظفين من أعضاء مجلس إلادارة يتجاوز 37 الف دينار شهريا منها 29 الف دينار لـ 3 موظفين ويبلغ راتب موظف كبير اخر 5750 دينارا, ويبلغ لاخر 4 الاف دينار, فيما تتراوح رواتب بقية أعضاء مجلس الإدارة بين 1500-1600 دينار.

--- تقدر إجمالي الرواتب في المؤسسات المستقلة السنوية 178 مليون دينار.


--- 18 ألف دينار الراتب الشهري لرئيس مجلس إدارة شركة الخطوط البحرية الوطنية /مساهمة عامة احمد حلمي عرموش /227 ألف دينار سنويا عدا عن المكافآت السوية وبدل التنقلات.

--- صدق او لا تصدق ان مدير احدى المديريات المستقلة استأجر منزلا فخما في دابوق بغرب عمان بأجرة سنوية 58 الف دينار تدفعها المديرية نيابة عنه ..

--- راتب مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي اكثر من 20 الف دينار شهريا.


--- راتب مستشار المشاريع في وزارة التنمية الاجتماعية يعادل راتب 4 وزاراء.

--- مهزلة الرواتب في العقبه الخاصه:-

63 مدير في السلطة راتب كل واحد 2450 دينار
عدد كبير من رؤساء الاقسام راتب كل واحد 1550
خبراء فنيون راتب كل واحد 1400 دينار
خبير سقاية وري 1500
خبير زراعة 1700
رئيس قسم توجيهي راسب 1700
مساعد مفوض 1500
05-05-2011 11:53 PM
عمانيه
اللي بشوف مراسلين الفضائيات وهده المواقع الالكترونيه وطريقة نشر الخبر بقول كلامه صحيح
06-05-2011 08:09 AM
طبيب فقعت مرارته
اعلاميون موجهون بالريموت
اعلاميون همهم الشهرة لا الحقيقة
اعلاميون يتشدقون ويعلكون بمصالح الناس
اعلاميون ليسوا اكثر من مهرجون
06-05-2011 10:41 AM
احمد الازايده
الشعب يشد الاحزمه والفاسدين يفتحون الجيوب والارصده الشعب يضع حجر تحت الحزام والفاسدين يورثون ابنائهم لانهم يعتقدوا ان هذه المناصب اصبحت حقا مكتسبا وليس من حق اي احد ان يطالبهم ويحاسبهم على ما ورثه ابائهم من حق ليس لهم
06-05-2011 12:22 PM
احمد الازايده
الشعب يشد الاحزمه والفاسدين يفتحون الجيوب والارصده الشعب يضع حجر تحت الحزام والفاسدين يورثون ابنائهم لانهم يعتقدوا ان هذه المناصب اصبحت حقا مكتسبا وليس من حق اي احد ان يطالبهم ويحاسبهم على ما ورثه ابائهم من حق ليس لهم
06-05-2011 12:22 PM
د . ثروت المصالحة
دولة الدكتور معلروف البخيت من انظف واكثر الأشخاص ولاءا ووطنية ونزاهة زعمل جاد ولذلك ارجوا من بعض الصحفيين الذين يحبون ويعيشون على المناكفة للظهور ان يكفوا عن اسلوبهم المكشوف ..... دعوا الرئيس يعمل وحاسبوة بعد عام من الأن اما ان يبدا وضع العصي امام الدواليب والرئيس لم يكمل ثلاثة اشهر فقط فهذا فية شبهة عن نواياهم كما قال دولتة .....
06-05-2011 02:13 PM
احمد الازايده الى د المصالحه
ساخذ بقولك يا سيدي ان دولة سيدي رئيس الوزراء قد تغير وفعلا عملت فورمات على البطىء حتى لا يبقى شيء يمكن ان نسترجعه مرة ثانيه او يستدعى لأي سبب
ولكن
احنا اولاد اليوم اريد ان تجيب على ما يلي
1 - ما رايك في ملفات الفساد ؟ ( نسمع جعجعة ولا نرى طحنا )
2 - من الذي هرب السجين شاهين ولصالح من ؟ لا تقول لي انه شعور انساني
3 - هل ترى ان الموقف من الاصلاح موقف ايجابي ام هو تجذير للاساليب القديمه ؟
وهذا يكفي
06-05-2011 10:30 PM
عبادي
الى احمد الازايده كل واحد فينا عارف انو دولة ابو سليمان من اشرف وانزه ا لرؤساء وهو من عا مة الشعب لا ابو رئيس سابق ولا اخو وزير سابق او حالي يعني رجل بكافئته
06-05-2011 10:50 PM
عبدالله قطيشات
هذه هو الشعب الاردني الكل بدو يصير رئيس وزرا
كاكم منظرين وبتفهمو بكل اشي
الله يرحم هذيك الايام
الي كان كل واحد يفكر بالكلمة ميت مر قبل ما يكتبها او يقولها

صابحنا مسعورين ما بعجبنا العجب ولا الصيام في رجب
06-05-2011 11:00 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات