للمقبلين على الزواج .. عربيات العفاف تنظم حفل زفاف جماعي في الـ(15) من تموز المقبل


جراسا -

خاص- اعلن رئيس جمعية العفاف الخيرية د.عبد اللطيف عربيات أن الجمعية ستنظم حفلها الجماعي الثامن عشر في الخامس عشر من شهر تموز القادم.

ودعا الراغبين بالمشاركة إلى مراجعة الجمعية للتسجيل والإطلاع على تفاصيل الحفل، وعلى الكتب والنشرات الخاصة بحفلات الزفاف الجماعية.

ونوه عربيات أن الجمعية تتكفل بجميع نفقات الحفل إضافة إلى تقديم مجموعة من الهدايا النقدية والعينية للمشاركين تشمل الأثاث والملابس والأدوات المنزلية والكهربائية وغيرها من مستلزمات العروسين وبيت الزوجية.

ودعا عربيات المؤسسات والمواطنين إلى المساهمة في تقديم الهدايا النقدية والعينية لتوزيعها على الأزواج المشاركين في الحفل، مبيناًً أن الإقبال على تقديم الهدايا بتزايد عاماً بعد عام، وأن الحفلات السابقة شهدت إقبالاً كبيراً على تقديم الهدايا مما يعكس روح التكافل والتعاون التي يتصف بها المجتمع الأردني، ودعمه وتقبله لفكرة الأعراس الجماعية باعتبارها تساهم في تقليل تكاليف الزواج.

وحول أهداف الجمعية من إقامة حفلات الزفاف الجماعية قال عربيات: أنها تهدف إلى مساعدة الشباب والفتيات على الزواج وإعطاء صورة مشرقة عن المجتمع الأردني، وتوثيق روابط التكافل والتعاون الاجتماعي بين أبناء المجتمع الواحد، وإفساح المجال أمام الجميع للمساهمة في حل مشكلة ارتفاع سن الزواج، وبناء الأسرة على أسس سليمة بعيداً عن مظاهر التبذير والمباهاة، باعتبار الأسرة هي اللبنة الأساسية في بناء المجتمع وهي موضع استهداف أعداء الأمة من خلال التخطيط المستمر في المؤتمرات الدولية والعمل على تغيير القوانين المحلية بما يساهم في تحقيق أهداف أعداء الأمة.

وعن تقييمه لتجربة الأعراس الجماعية قال عربيات: أن الفكرة نجحت وأن المؤشرات تؤكد على ذلك حيث نظمت الجمعية حفل الزفاف الجماعي الأول عام 1995 بمشاركة أربعة أزواج، وفي الحفلات اللاحقة تزايد أعداد المشاركين عشرات الأضعاف، حيث نظمت الجمعية سبعة عشر حفلاً شارك فيها (1256) عريساً وعروساً، كما تزايد أعداد المساهمين في تقديم الدعم النقدي والعيني لهذه الحفلات، إضافة إلى مشاركة أعداد كبيرة من المتطوعين والمتطوعات في الإعداد للحفل وتنظيمه.

وتنظم الدورات التدريبية للمقبلين على الزواج والأزواج الجدد. كما تقدم القروض الحسنة للمقبلين على الزواج بالتعاون مع البنك الإسلامي الأردني، إضافة إلى القيام بالدراسات والأبحاث المتعلقة بالأسرة والزواج، وتنظيم المحاضرات والندوات التوعوية وإصدار المطبوعات الاجتماعية المتخصصة حيث أصدرت (57) مطبوعة حتى الآن.

وتقوم على إنشاء مجمع العفاف الكبير الذي يحتوي على مكاتب إدارية ومركز لدراسات واستشارات الأسرة، وصالات للأفراح والمحاضرات والندوات وعيادات صحية ومرافق أخرى متعددة.
ويذكر أن جمعية العفاف الخيرية تهدف إلى العمل على تيسير سبل الزواج من خلال تقديم المساعدات النقدية والعينية.
 
 



تعليقات القراء

sa
في مجال نوخذ 4 بدون دفعه اولى؟؟؟؟ بحول راتبي على الجمعية!!!
03-05-2011 03:03 PM
احمد
السلام عليكم
ممكن رقم للتواصل عشان الهدايا والعينات
او طريقة للوصول الهم

والله يوفقهم جميعا
03-05-2011 08:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات