الملك يكرم (23) عاملا من عمال الوطن تقديرا لعطائهم وجهودهم الدؤوبة في خدمة الوطن


جراسا -

كرم جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم، كوكبة من عمال الوطن العاملين في مجال النظافة تقديرا لعطائهم وجهودهم الدؤوبة في خدمة الوطن.

وفي حفل جرى اليوم في قصر بسمان العامر بمناسبة عيد العمال الذي صادف يوم أمس، اعتلت نخبة من هؤلاء العمال والذين يعملون في بلديات المملكة وأمانة عمان الكبرى منصة التكريم ليتسلموا هدايا جلالة الملك.

ويجسد هؤلاء المكرمون من عمال الوطن صورة من صور تحدي ثقافة العيب، فطلب الرزق لا يدعهم ينتظرون ان تمطر السماء ذهبا وفضة.

وتناول جلالة الملك طعام الغداء مع المكرمين حيث عرض عدد منهم المشاكل والمعيقات التي تواجههم.

وعبر جلالة الملك، عن اعتزازه بعمال الوطن وبجهودهم المخلصة في المحافظة على بيئة المملكة نظيفة، مؤكدا الحرص على إيجاد الحلول للمشاكل التي تواجههم.


وخلال الحفل ألقى الشاب محمد أبو عمرو كلمة باسم المكرمين عبر فيها عن تقدير وامتنان العمال لاهتمام جلالة الملك بهم.



وتحدث محمد عن تجربته كعامل وطن في بلدية الكرك وكيف واصل تحصيله العلمي لينتقل بعد ذلك إلى عمل أخر ضمن البلدية في قسم الحسابات.



وقال "كنت أحد العاملين بمهنة عامل وطن بعد حصولي على الثانوية العامة، واضعا نصب عيني أن لا استسلم لثقافة العيب، وان امضي قدما في سبيل الحصول على العيش الكريم".



وأضاف بعد حصولي على الشهادة الجامعية الأولى نقلت إلى وظيفة كاتب حسابات بعد أن تم تأهيلي لهذه المهنة، وترقيتي رئيسا لقسم الرواتب.



ودعا زملاءه من عمال الوطن النظر الى الأمام والعمل بجد واجتهاد وأن يكونوا صناع لمستقبلهم وعناصر ايجابية في بناء هذا الوطن العزيز، قائلا "أنكم بعملكم بهذه المهنة لا تختلفون عن باقي المهن، فكلنا سواعد تعمل معا لرفعة وعزة هذا الوطن".



وحضر اللقاء رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور خالد الكركي، ومستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام والاتصال امجد العضايلة، ووزير الشؤون البلدية حازم قشوع، والمستشار في الديوان الملكي الهاشمي عامر الحديدي وأمين عمان بالوكالة عمار الغرايبة.



وشمل التكريم (23) عاملا من عمال الوطن، بحضور(125) من زملائهم من مختلف بلديات المملكة وأمانة عمان الكبرى ممن امتازوا بالتفاني والإخلاص في أداء عملهم.



وتحدث عدد من عمال الوطن في مقابلات مع وكالة الانباء الاردنية عن تجربتهم في العمل في مهنة النظافة، وسردوا كيف تغلبوا على ثقافة العيب، وكيف قدموا انفسهم نماذج للمواطن الكريم الذي لا يجني رزقه الا من عرق جبينه.



حكمت خليل"ام احمد" تحدثت عن دورها في بناء أسرتها التي واجهت صعوبات بعد وفاة زوجها الذي ترك لها ثلاثة ابناء.



تقول ام احمد "لم اتردد في العمل بمهنة النظافة، فثقافة العيب لن تطعم ابنائي، كما ان الدين الحنيف وضع العامل في مكانة كريمة".



واشارت الى انها وعبر سنوات عملها استطاعت ان تؤمن سبل العيش الكريم لابنائها وساعدتهم في التحصيل العلمي، فابنها الاكبر اوشك على استكمال مرحلة الهندسة والثاني انهى مرحلة التوجيهي فيما اصغرهم لايزال في الصف العاشر وتحصيله العلمي ممتاز.



وقالت اشعر بالفخر وانا ارى ابنائي يتقدمون في حياتهم، وان جهدي وعملي لم يذهب سدى وهم ايضا يفخرون بي كأم عصامية تجاوزت كل التحديات من اجل تأمين كرامة العيش.



ولا يرى شحادة موسى اي عيب في العمل ويقول" العيب ان تجلس في البيت وتنتظر من يعطيك، مكنتسي هي وسيلتي في طلب الرزق الحلال الطيب".



وقال"مهنتي مكنتني من اعالة اسرتي فلدي اربع بنات واعيل ايضا ابناء ولدي الذي توفي قبل اربعة اعوام وترك بعده ثلاثة ايتام".



علي حسين عامل نظافة اخر من بلدية مادبا يصف مهنته بانها مقدسة ويؤكد ان الحفاظ على نظافة الاردن وبيئتها هي من واجب الجميع.



واعتبر ان لقاء جلالة الملك بعمال النظافة وتناوله الغداء معهم هو تعبير عن حب جلالة الملك لهم وتقديره لجهودهم في الحفاظ على بيئة الوطن نظيفة،

ودعا سمير علم الدين الشباب المتعطلين عن العمل الى النظر الى المستقبل والعمل باي مهنة كريمة.



وقال سمير الذي يعمل في بلدية الازرق الشمالي ان على المجتمع ان يغير نظرته للمهن فالكل يعمل في مجاله من اجل الوطن ومن اجل تامين الرزق لابنائه.



يشار الى ان الاردن يشارك دول العالم الاحتفال بيوم العمال العالمي, الذي يصادف الاول من ايار من كل عام.

(بترا)



تعليقات القراء

الروسان
أدام الله عز الهاشميين
02-05-2011 09:14 PM
محمود عياده الزيود بني حسن . الهاشميه / الزرقاء
لماذااحببناك ....................
لانك ملك القلوب .. اسرت قلوبنا لوحدك ... احببناك لانك ابا الحسين .. لانك الملك الوفي ... لن نخذلك سيدي وسبقى الوحيد في عقولنا وضمائرنا وقلوبنا .. يعجز اللسان ... يقف القلم ... تنتهي الكلمات عندما نسمع اغنية ..... غالي علينا .. جوا عيننا ......................مولاي .
02-05-2011 09:56 PM
ابو المهند - معان
حفظك الله يا ملك القلوب - هذا هو التواضع واسأل الله انيطول عمرك ويبعد عنك كل أذى يا حبيب الشعب
02-05-2011 11:36 PM
ابو المهند - معان
حفظك الله يا ملك القلوب - هذا هو التواضع واسأل الله انيطول عمرك ويبعد عنك كل أذى يا حبيب الشعب
02-05-2011 11:36 PM
زهقان
طب مانا من العمال ليش انا مش معزوم :-P بسووالله غدا مرتب
03-05-2011 12:49 AM
مواطن
من حق كل مواطن ان يدافع عن حريته و كرامته و ان يبدي اراءه واقتراحاته بالاصلاح لانه هو المتضرر من الفساد الذي عاث في البلاد والعباد, فمن حقه ان يعيش برفاهية كغيره , لذا ارى ان يبدا الاصلاح من لقمة العيش ,وهذا ياتي من خلال توفير فرص عمل اولا ثم العدالة في توزيع الرواتب والاجور, بحيث تكون على قدر الخدمة المقدمة للوطن وليس على اساس الشهادة العلمية او المنصب فحسب, وان يكون التعيين حسب الكفاءة وليس حسب الواسطة و المحسوبية التي هضمت حقوق الكثيرين و جعلت قلوبهم مليئة بالحقد و الحسد, فمن المفروض ان يكون الشخص المناسب في المكان المناسب ولكن ما نراه العكس للاسف الشديد, مما اودى بنا الى هذه الاوضاع الماساوية, فالواجب على الحكومة اعادة هيكلة الرواتب و الاجور بحيث توفر حياة كريمة للجميع, فليس من العدل والمساواه ان يتقاضى اناس الالاف المؤلفة وياكلون بملاعق من ذهب في الوقت الذي لا يجد اناس اخرون خبز حاف,لان هذا سيولد الحقد والحسد عند الفقراء تجاه الاغنياء, فانا اتساءل من هو الذي يخدم الوطن اكثر الوزير الذي يجلس على كرسي فرار و مكتب فخم و حوله الخدم و الحشم ام الجندي الذي يسهر على حماية الوطن و يتحمل حر الصحراء نهارا و بردها القارص ليلا , من يقدم للوطن خدمة اكبر ,الوزير الذي تحته عدة سيارات مع وقودها و عنده جميع وسائل الراحة و الرفاهية الخ.. ام عامل النظافة الذي يحافظ على جمال البلد و يقي الناس من الامراض والاوبئة , والطامة الكبرى ان الوزير حتى لو اقيل بعد يوم واحد من تعيينه فانه يبقى مدى الحياة يتقاضى راتبا بالالاف , اما الجندي فتتجاوز خدمته اكثر من ٢٠ سنة و في النهاية يحصل على ٢٠٠ او ٣٠٠ دينار, ما هذا الفجور , نحن لا نطالب باعطاء الجميع الاف مؤلفة ولكن نطالب بتقليص هذه الفجوة الكبيرة جدا بين المواطنين, فكلنا مواطنون مخلصون لخدمة البلد ولا فضل لاحد على اخر الا بقدر الخدمة التي يقدمها للوطن, هذه هي العدالة بعينها, فعلى الحكومة ان تحذر من ثورة جياع قد تاكل الاخضر واليابس ,والذين تحتمي بهم الحكومة اليوم قد ينضمون لهذه الثورة غدا فمن سيحميهم حينئذ
03-05-2011 02:24 AM
Sam Six
This is what I love about Al Hashim,,,their modesty.
03-05-2011 03:41 AM
طراونه
الله يديمك تاج على روسنا يا ابو حيسن
03-05-2011 08:00 AM
ناريمان دقروق
ادام الله عزك جلالة سيدنا وتبقى ذخر لكل الاردنيين يا رمز الاصالة والتواضع،ورفرف يا علمنا بالعالي.
03-05-2011 08:40 AM
سليمان
ادم الله ابا الحسين المعظم في البلد الحبيب بلد ابا الحسين المعظم الله يطول عمرك سيدا ابا الحسين المعظم ويدمك فوق رؤسنا يا غلا ملك في العالم شكرا الطفيلة الهاشمية
03-05-2011 09:19 AM
ايظن
i think more than 19000 persons works in this job,, 23 is nothing!
03-05-2011 10:56 AM
ايظن
اكيد ما راح تحطو تعليقي لانو بدكم الناس تكتب ع كيفكم!!
03-05-2011 11:08 AM
مشترك ضمان اجتماعي
اكرمنا يا سيدنا بإلغاء التعديلات على قانون الضمان الاجتماعي الذي اصبح دمار اجتماعي .
03-05-2011 11:33 AM
مشترك ضمان اجتماعي
اكرمنا يا سيدنا بإلغاء التعديلات على قانون الضمان الاجتماعي الذي اصبح دمار اجتماعي .
03-05-2011 11:33 AM
هلا عمي
العمال الأشاوس في ضيافة سيد البلاد في بيت الأردنيين
03-05-2011 11:35 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات