موظفو الأمن الجامعي في مؤتة يعتصمون للمطالبة بتحويلهم من المياومة إلى العقود


جراسا -

خاص-  نفذ العشرات من موظفي الأمن الجامعي في جامعة مؤتة اليوم اعتصاما أمام مبنى الرئاسة؛ للمطالبة بتحويلهم من موظفي مياومة إلى عقود، وتقليل عدد ساعات الدوام.

وقدم المشاركون في الاعتصام مذكرة الى رئيس الجامعة تضمنت جميع مطالبهم المتعلقة بتحسين مستواهم المعيشي وتنظيم اوقات الدوام الرسمي لهم الذي يتجاوز الساعات المقرره لقانون العمل وفق قولهم .

ونوه الحرس المضربون انهم ينفذون اضرابهم احتجاجا على " تجاهل ادارة الجامعة لمطالبهم المتعلقة بتعديل ساعات دوامهم الرسمي لتصبح مثل بقية العاملين بالجامعة اضافة الى صرف علاواتهم الوظيفية وتحويل عمال المياومة منهم الى نظام العقود ".

ولفتو ان اضرابهم جاء بعد عدة محاولات للحوار وتقديم المطالب بشكل رسمي دون جدوى ، لافتين الى تجاهل الجامعة بقراراتها الاخيرة التي اتخذتها في اعقاب سلسلة اعتصامات نفذها موظفو الجامعة لمطالبهم .

وطالبوا بالاستقرار الوظيفي والمعيشي لجميع العاملين في نظام الحرس الجامعي ، مؤكدين ان حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم للحفاظ على امن واستقرار الجامعة هي من تقف وراء مطالبتهم الجامعة بتحسين واقع عملهم بما يتلاءم وهذه المسؤولية .

رئيس الجامعة الدكتور عبد الرحيم الحنيطي التقى المعتصمين وتم الاتفاق على أن يتفاهم المعتصمون فيما بينهم بخصوص إما تقنين ساعات الدوام 8 ساعات يوميا او ان يتم صرف 50 ديناراً لكل عامل بدل الدوام الاضافي.

وفيما يتعلق بتحويل عمال المياومة الى نظام المقطوع وعد الحنيطي بدراسة المطلب ومعالجته وفق الامكانيات المتاحة.

يذكر ان جامعة مؤتة شهدت خلال الشهر الماضي سلسلة من الاضرابات للعاملين والموظفين بالجامع للمطالبة بزيادة الاجور وتحسين الظروف المعيشية للعاملين واعضاء هيئة التدريس بالجامعة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات