أطباء القطاع الخاص يعتصمون امام مجمع النقابات


جراسا -

خاص- قامت مجموعة من أطباء القطاع الخاص بالاعتصام امام مجمع النقابات المهنية اليوم الاثنين بالروب الابيض للتضامن مع الأطباء العاملين في وزارة الصحة بالتعاون مع مجلس نقابة الأطباء الأردنية.

وعبر أطباء القطاع الخاص عن دعمهم مطالب أطباء وزارة الصحة.

كما ان أطباء القطاع الخاص في كل من اربد والكرك كانوا اعتصموا دعماً لزملائهم أطباء وزارة الصحة وطالبوا بإنصافهم وتحسين بيئة عملهم.

ونوه نقيب الاطباء الدكتور احمد العرموطي في تصريح صحافي اليوم ان هذا الاعتصام يأتي للتعبير عن دعم اطباء القطاع الخاص لزملائهم في القطاع العام ودعم مطلبهم في إقرار نظام العلاوات والرواتب حسب مذكرة التفاهم الموقعة من قبل وزير الصحة الدكتور ياسين الحسبان ومجلس نقابة الأطباء.

ولفت العرموطي ان مطالب العاملين في الوزارة مشروعة ويجب أن تعي الحكومة مخاطر التسويف وتجاهل الازمة بهذا الشكل، معربا عن اسفه لعدم تجاوب الحكومة حتى الآن مع مطالب الأطباء.

ونوه العرموطي الى مسيرة ستنظمها النقابة الاسبوع الحالي من أجل الضغط على الحكومة لتنفيذ مطالب الاطباء.

وعقدت نقابة الاطباء اجتماعا مع اللجنة الصحية النيابية لبحث اخر مستجدات اضراب اطباء وزارة الصحة ، وياتي الاجتماع بعد الاعتصام الذي ينفذه اطباء القطاع الخاص امام مجمع النقابات المهنية المقرر عند الساعة الثانية.
 



تعليقات القراء

اخو علياء
اعتصموا لزيادة الكشفية ما دام الفرصة لاحت
02-05-2011 06:41 PM
معجب
بدهم يرجعونا على الجعده والقيصون والكي بالنار ويقعدوا بدون شغل بعدين يحطوا اللوم على الحكومه
02-05-2011 06:45 PM
الى الحكومه واصحاب التعليقات النشاز
انا ام طبيب ولا تعرفون كم بذل ابني من الجد والسهر ليصل مراده وكم صرفنا على حساب القوت لنصع للوطن انسان بحجم هذا الوطن ولاننا لا تشلنا المكرمات والواسطات والمحسوبيات بعنا الغالي والرخيص لاننا امنا ان الاستثمار في الانسان اهم من العقارات والاملاك فبعنا الارض قطعه وراء قطعه لتؤمن اقساط ومصاريف الدراسه له ولاخوته لان كل بيت لابد ان يكون فيه طالبان اوثلاثه على مقاعد الجامعه في نفس السنه على مقاعد الجامعه وحمدنا الله على تخرجه وبعد دراسة سبعة اعوام وبعد كل هذا الججهد يعاقب براتب 350 دينارا ماذا تفعل هذه النقود هل يستطيع ان يتزوج هل يستطيع ان تعيش به اسرة طبيب فمع هذا الغلاء لا يستطيع ان يشتري له سياره وان استطاع كيف يوفر له ولها بنزيين اخوتي لو تحدثت كل ما نعانيه اهلهم لاخذت وقتكم ولما اعطيت الموضوع حقه ابنائنا لن يتوقفوا عن الاعتصام وان لم تنصفهم الحكومه سنعتصم نحن امهاتهم وابائهم معهم لانه قضية رأي عام
02-05-2011 11:52 PM
ارحموا الوطن


13 مليون دينار رواتب 1200 موظف في الضمان الاجتماعي شهريا.. إحصائية !

--- 19,5الف دينار الراتب الشهري لمدير شركة تطوير المفرق منها9 الاف دينار راتب اساسي و 10.5 الف دينار علاوات مختلفة،و رواتب 8 موظفين من أعضاء مجلس إلادارة يتجاوز 37 الف دينار شهريا منها 29 الف دينار لـ 3 موظفين ويبلغ راتب موظف كبير اخر 5750 دينارا, ويبلغ لاخر 4 الاف دينار, فيما تتراوح رواتب بقية أعضاء مجلس الإدارة بين 1500-1600 دينار.

--- تقدر إجمالي الرواتب في المؤسسات المستقلة السنوية 178 مليون دينار.


--- 18 ألف دينار الراتب الشهري لرئيس مجلس إدارة شركة الخطوط البحرية الوطنية /مساهمة عامة احمد حلمي عرموش /227 ألف دينار سنويا عدا عن المكافآت السوية وبدل التنقلات.

--- صدق او لا تصدق ان مدير احدى المديريات المستقلة استأجر منزلا فخما في دابوق بغرب عمان بأجرة سنوية 58 الف دينار تدفعها المديرية نيابة عنه ..
--- راتب مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي اكثر من 20 الف دينار شهريا.


وزارة التنمية الاجتماعية يعادل راتب 4 وزاراء. --- راتب مستشار المشاريع في

--- مهزلة الرواتب في العقبه الخاصه:-

63 مدير في السلطة راتب كل واحد 2450 دينار
عدد كبير من رؤساء الاقسام راتب كل واحد 1550
خبراء فنيون راتب كل واحد 1400 دينار
خبير سقاية وري 1500
خبير زراعة 1700
رئيس قسم توجيهي راسب 1700
مساعد مفوض
02-05-2011 11:56 PM
سعيد
فرصه اتزيدوا كشفيتكوا .كلكوا تجار ..........بكفيكوا مسخرة .........انا بعرف طبيب خاص دخله الشهري 35 الف........
03-05-2011 07:40 AM
اب غاضب
الى الحكومه
انا اب لاثنين يدرسون الطب ولو كنت اعلم عن هذه المهازل لما درست احدا منهم طب علما بأن معدلاتهم مرتفعه حيث انهم يدرسون الطب بعثات ولكني اقول للحكومة اذا بقيت هذه سياستها فبعد الذي علمه ابناء الاردن عن رواتب الاطباء لن تعاني الحكومة من اعداد الطلبه اللذين يتهافتون على مقاعد الطب بعد اليوم وستجد نفسهاه هي او غيرها من الحكومات المتعاقبه بالتودد الى الاردنيين للموافقه على دراسة الطب لانها لن تجد احدا وسنلاحظ النقص بعد ست او سبع سنوات من الان وانا اول شخص حيث ان لدي طالب هذه السنه توجيهي ولو حصل على 99 لن اجعله يدرس الطب ولو رغما عن انفه لترضى الحكومه وليهنأ بالها فما عاد بعد الان احد يرغب بدراسة الطب الا (........) ولنذهب جميعنا الى الجيش فراتب الجندي اول دخوله للجيش يوازي راتب الطبيب علما بانه حاصل على الابتدائية او الاعداديه
03-05-2011 08:29 AM
الموتوكل على الله
كلام كبير الضغط على الحكومة تقول حكومة بلد معادي وين انتم عايشين يا وليش ما بتفتحوا عينيكم وتشوفوا العالم كيف عايش. وانتي يا ام الدكتور ما حدا ضربك على ايدك مشان حضرته يطلع دكتور وما حدا ضربك على ايدك مشان يتعين في الحكومة وكان اولى ان تفتحي له عيادة فوق السطح بركي بحصل 400 دينار. ولازم يعرف كل مواطن انه الحكومة واجهة والمطلوب منها بتنفذه ولا احد ينكر ان الامكانيات والموارد محدودة ولكن المطلوب اعادة توزيع وحسن ادارة.
03-05-2011 09:02 AM
الموتوكل على الله
كلام كبير الضغط على الحكومة تقول حكومة بلد معادي وين انتم عايشين يا وليش ما بتفتحوا عينيكم وتشوفوا العالم كيف عايش. وانتي يا ام الدكتور ما حدا ضربك على ايدك مشان حضرته يطلع دكتور وما حدا ضربك على ايدك مشان يتعين في الحكومة وكان اولى ان تفتحي له عيادة فوق السطح بركي بحصل 400 دينار. ولازم يعرف كل مواطن انه الحكومة واجهة والمطلوب منها بتنفذه ولا احد ينكر ان الامكانيات والموارد محدودة ولكن المطلوب اعادة توزيع وحسن ادارة.
03-05-2011 09:03 AM
مهندس مغترب
والله انو اخوي بفهم
حصل على معدل 97.9% ورفض دراسة الطب وحاليا بدرس هندسة مدنيه
03-05-2011 11:01 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات