اليسار الاجتماعي : مواقفنا ثابتة وسنبقى في صف الأردنيين


جراسا -

أصدر أمين عام حركة اليسار الاجتماعي الأردني د.خالد كلالدة بياناً يوضح فيه المواقف التي تتبناها وتدافع عنها الحركة التي يمثلها الكلالدة في لجنة الحوار الوطني ويرد فيه على الادعاءات الزائفة التي تسوقها بعض القوى لتشويه موقف الحركة من قضايا القانون البرلماني المقترح ودسترة فك الارتباط وتجنيس أبناء الأردنيات.

وتالياً نص بيان حركة اليسار الاجتماعي الذي حمل توقيع الكلالدة :

يواجه قرار حركة اليسار الاجتماعي الأردني المشاركة في أعمال لجنة الحوار الوطني هجوماً متصاعداً من قوى الفساد والشد العكسي منذ اليوم الأول لقرار الحركة. ولم تكن الحركة معنية بالرد على هذا الهجوم الشرس لقناعتها أن المشاركة السياسية الفاعلة في الحوار الوطني هو أحد أشكال العمل السياسي النضالي الذي سيواجه، بطبيعة الحال، بمحاولات الإحباط والتعطيل من قبل القوى المتضررة من إصلاح النهج القائم في إدارة الدولة.

إلا أن تصاعد الانتقادات وما رافقها من ادعاءات زائفة تحاول تضليل جمهور الحركة وأصدقائها وحجب حقيقة مواقفها عن الأردنيين المهتمين بالشأن العام والمعنيين بالإصلاح والتغيير في الأردن يلزمنا بتوضيح الحقائق التالية:

أولاً؛ تمتلك الحركة مشروعاً يعتمد توزيع مقاعد المجلس النيابي آخذاً بالاعتبار الأرض والسكان، أي الجغرافيا والديمغرافيا وهو يشكل وحدة متكاملة ويمكن لمن يرغب الاطلاع عليه، وسيلحظ كل منصف أنه يتناقض كلياً مع ما يشاع عن تغليب الديمغرافيا على الجغرافيا بهدف التوطين. وحرصت الحركة، خلافاً لما يشاع، على عدم المس بتمثيل المحافظات، وانفردت عن سواها بالمطالبة باعتماد القائمة النسبية على مستوى المحافظة.

ثانياً؛ إن موقف الحركة في اللجنة المصغرة والمنبثقة عن لجنة الحوار الوطني بخصوص تنظيم المواطنة والذي يعتمد مبدأ "العودة السياسية" لقي ترحيباً وموافقة من رئيس اللجنة الوطنية العليا للمتقاعديين العسكريين علي الحباشنة، وهو المشروع الذي أطلقته الحركة وأعلنته منذ أربع سنوات خلت، ويقضي هذا المشروع، في حال اعتماده، على أوهام الوطن البديل من حيث التوطين، وإلى الأبد.

ثالثاً؛ إن موقف الحركة بخصوص تجنيس أبناء الأردنيات والذي أعلنه الكلالدة في اللجنة المصغرة يعطي أبناء الأردنيات كافة الحقوق المدنية، دون السياسية؛ أي الحق في التعليم والصحة والعمل، علماً أن الحركة دعت إلى تضمين قرار دسترة فك الارتباط ونتائجه في قانون الجنسية.

رابعاً؛ تنظر حركة اليسار الاجتماعي إلى الهجمة المفتعلة الأخيرة على مواقف الحركة في سياق "البلطجة السياسية" لقوى الفساد على قوى الإصلاح السياسي، والتي لا تختلف بحال عن الهجوم الذي تعرضت له الحركة عندما نزل شبابها، في غير مناسبة، للمطالبة بالإصلاح، وواجهتهم ذات القوى، بالبلطجة والتهديد والترهيب، الأمر الذي لم يثني الحركة وقتها، ولن يثنيها الان، عن المضي في مشروعها السياسي من أجل وطن أردني يحترم حقوق أبنائه ويحافظ على مكتسباتهم من قوى النهب والفساد.

أمين عام حركة اليسار الاجتماعي الأردني
د.خالد الكلالدة
عمان
الأول من أيار لعام 2011



تعليقات القراء

محمد الفايز
نعتذر
01-05-2011 09:39 PM
ابن الوطن
لكونك مثيل لسلبقيك وتطاول وتقول بلطجه بالتأكيد نحن ليس معك , الهذا الحد اصبح الاردني الشريف النظيف الذي يقدم روحه وبدون ان يطلب منه احدا ليدافع عن بلده من المخربين وهم اصحاب الاجنده الخارجيه واصحاب المصالح الخاصة , وينتهي به المطاف ليسمونه بلطجي , قلناها من قبل ونقولها الان اذا الذي يدافع عن بلده وعرضه هو بلطجي فأنا اول بلطجي وهناك 6 مليون بلطجي في الاردني ولنشاهد ماذا سوف تفعلون , الاردن والشعب والعرش الهاشمي والحكومة خط احمر لا تحاولو الصيد بالماء العكر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
01-05-2011 10:19 PM
قال يسار اجتماعي
نعتذر
01-05-2011 11:07 PM
ارحموا الوطن
13 مليون دينار رواتب 1200 موظف في الضمان الاجتماعي شهريا.. إحصائية !

--- 19,5الف دينار الراتب الشهري لمدير شركة تطوير المفرق منها9 الاف دينار راتب اساسي و 10.5 الف دينار علاوات مختلفة،و رواتب 8 موظفين من أعضاء مجلس إلادارة يتجاوز 37 الف دينار شهريا منها 29 الف دينار لـ 3 موظفين ويبلغ راتب موظف كبير اخر 5750 دينارا, ويبلغ لاخر 4 الاف دينار, فيما تتراوح رواتب بقية أعضاء مجلس الإدارة بين 1500-1600 دينار.

--- تقدر إجمالي الرواتب في المؤسسات المستقلة السنوية 178 مليون دينار.


--- 18 ألف دينار الراتب الشهري لرئيس مجلس إدارة شركة الخطوط البحرية الوطنية /مساهمة عامة احمد حلمي عرموش /227 ألف دينار سنويا عدا عن المكافآت السوية وبدل التنقلات.

--- صدق او لا تصدق ان مدير احدى المديريات المستقلة استأجر منزلا فخما في دابوق بغرب عمان بأجرة سنوية 58 الف دينار تدفعها المديرية نيابة عنه ..
--- راتب مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي اكثر من 20 الف دينار شهريا.


وزارة التنمية الاجتماعية يعادل راتب 4 وزاراء. --- راتب مستشار المشاريع في

--- مهزلة الرواتب في العقبه الخاصه:-

63 مدير في السلطة راتب كل واحد 2450 دينار
عدد كبير من رؤساء الاقسام راتب كل واحد 1550
خبراء فنيون راتب كل واحد 1400 دينار
خبير سقاية وري 1500
خبير زراعة 1700
رئيس قسم توجيهي راسب 1700
مساعد مفوض 1500
02-05-2011 12:03 AM
عماني فاهمكو مليح
شو دخل قانون الانتخابات بمشروع الوطن البديل إلي بيطرحوه الصهاينة والي بيهدف الى تجميع الفلسطينيين من فلسطين ولبنان وسورية ...الخ من الدول وانشاء دولة فلسطينية ..وهاظ مرفوض من الاردنيين جميعا ومن كافة الاصول والمنابت ..اما ما تطرحوه انتم فهو لايتعدى ذر الرماد في العيون لإعاقة الاصلاح السياسي ولخلق فتنة في المجتمع لصالح اسرائيل ربيبتكو إللي بتصدر إلكو الاوامر لتخريب البلد . والعدالة ياشيوعيين يللي بتنادو بعمال العالم ان يتحدو ، وبتقسمو البلد الى اردني وغير اردني ..انتو متناقضين في ماتطرحو من مباديء وماتطبقوه من عنصرية على الارض ...شوعامل فيكو الاردن لحتى تدمروه بافكاركم المسمومة يا أعداء الله ...فعلا مهما كان الاخوان المسلمون بيضلو قريبين للقلب وبيخافو الله مش مثلكو ياملحدين والحلو انكو مابتحملو باص كيا نقل مشترك .
02-05-2011 12:26 AM
ربداوي
لا للكفرة ، لا للكفرة ، لا للشيوعيين الحاقدين ...ولك انتا وياه اليسار والشيوعية انهزمت في بلادها لويش لعاد بدكو نظام شيوعي ، بدكو تستعبدو الشعب الاردني وتذلوه وتشغلوه بالسخرة زي ماساوى سيدكو إستالين ..والله لنحاربكو لو ماظل غير مرة اردنية عرجة ، ولكو بتفكرونا بواقين ، جلالة الملك على روس كل الاردنيين .لا تحاولو مكشوفين .
02-05-2011 12:30 AM
ربداوي
لا للكفرة ، لا للكفرة ، لا للشيوعيين الحاقدين ...ولك انتا وياه اليسار والشيوعية انهزمت في بلادها لويش لعاد بدكو نظام شيوعي ، بدكو تستعبدو الشعب الاردني وتذلوه وتشغلوه بالسخرة زي ماساوى سيدكو إستالين ..والله لنحاربكو لو ماظل غير مرة اردنية عرجة ، ولكو بتفكرونا بواقين ، جلالة الملك على روس كل الاردنيين .لا تحاولو مكشوفين .
02-05-2011 12:30 AM
محمد العوران
على اي اساس بيشاركو هضول بلجنة الحوار ، قديش بيساوو من الاردن في قطاعات واحزاب وطنية اهم بكثير من هضول الشرذمة ومو مشاركين .
02-05-2011 12:35 AM
الهلســـــــــة الكرك
ياخوان اللي بيسمع تيار بيقول جاي ياناس جاي ، هاظ الي بيحكو عنو مجموعة مابتتجاوز عدد اصابع اليد وقدهم هترش ما بيعرفو اشي ، انا بعرفهم عن قرب وهما بيعرفوني ، كل واحد يحكي على قدو وبلاش مزاودات .
02-05-2011 12:38 AM
محمد المشاقبة
ماظل على الخم غير ممعوط الذنب ياناس مايصير هيك والله لجنة الحوار مابعرف كيف تشكلت كمان هضول ممثلين فيها يعني مافي اصلاح ، وسلامتكو ماظل في الدنيا خير ، حمى الله الاردن وعاش المليك المفدى .
02-05-2011 12:41 AM
محمد المشاقبة
ماظل على الخم غير ممعوط الذنب ياناس مايصير هيك والله لجنة الحوار مابعرف كيف تشكلت كمان هضول ممثلين فيها يعني مافي اصلاح ، وسلامتكو ماظل في الدنيا خير ، حمى الله الاردن وعاش المليك المفدى .
02-05-2011 12:43 AM
يوسف يوسف (( ابو عبيدة )) معان
لا اله الا الله محمد رسول الله ، لا نريد مشورتكم ولا يجوز لكم الحديث بالامر العام لسببن الاول انكم لاتمثلون الاردنيين جميعا . والثاني لان افكاركم لاتتناسب مع عقيدتنا الاسلامية وقيمنا العربية وعاداتنا وتقاليدنا اذهبو الى اوروبا لانها المكان المناسب لكم لا نريد رايكم ، فانتم خارجون على المله ..استغفر الله لامة الاسلام مما ابتليت به .ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا . انت مولانا ونحن عبادك الصادقين ..ولا اله إلا انت المحيي والمميت والرازق والقهار ومجيب الدعوات .
02-05-2011 12:49 AM
العجرمي
كيف نفكر بس مجرد تفكير ان نقتنع فيكم ونحن ننطق لااله الا الله محمد رسول الله والله لو انسلخ لحمنا عن جلدنا ولو حملنا اكفاننا لن نفكر بالاقتناع فيكم ( انا مواطن اردني لا انتمي الى اي حزب سوى حزب الله الوطن المليك)0
02-05-2011 10:33 AM
احمد // الكركي
قوى الشد العكسي لن يروق لها اي خطوة ايجابية في الاصلاح لانه يهدد مصالحها ،،، فوجود مجلس نيابي قوي ولو في ثلث اعضائه سيقض مضاجعهم ولن يمكنهم من العمل براحتهم ،،،،، الشعب يريد مجلس نواب يمثله حقيقة ولا يأتينا بنواب من شاكلة المجلس الحالي والمجالس التي سبقت مجلس النواب في واد والشعب في واد اخر ، الشعب اقال حكومة حضيت باغلبية ساحقة من نواب ال 111 اضف الى ذلك مجلس النواب يحوي نوابا شتموا المواطن الاردني تحت قبة البرلمان واخرين اعترفوا بانتهاجهم البلطجة في مواجهة الاصلاح والاعتصامات ونسوا ان المواطن لو وجد نوابا اقوياء يتحدثوا باسمه ما كان لينزل الى الشارع واخر يقود ثورة ضد النظام السوري ويطالب باصلاحات للشعب السوري وينسى المطالبة بذلك للمواطن الاردني ويريد ان يتضامن مع الشعب السوري ولم نسمع تضامنه مع المواطن الاردني بالاضافة الى ان هذا المجلس مغيب او متغيب عن الاحداث المحلية المهمة فلم نسمع راي فردي او جماعي من المجلس في قضية مهمة شغلت الراي العام المحلي مثل سفر شاهين مع ان لديه صلاحيات واسعة في ذلك ،،، مجلس النواب وضع نفسه في مواجهة مباشرة مع المواطن بدل ان ينطق باسمه وانبرى لتفنيد مطالب الشعب بدل تاييدها ،،،، نحن نحتاج قانون يفرز لنا نوابا اقوياء اذا نجحت قوى الشد العكسي في الحيلولة دون الوصول له ولغيره من اصلاحات منشودة فلتبشر بالنزول الى الشارع ليس من قوى الاصلاح فحسب بل ستجد ان من امتنع عن النزول للشارع وراهن على لجنة الحوار اول من ينزل للشارع ..... ارجو النشر عملا بحرية الراي
02-05-2011 12:05 PM
احمد // الكركي
قوى الشد العكسي لن يروق لها اي خطوة ايجابية في الاصلاح لانه يهدد مصالحها ،،، فوجود مجلس نيابي قوي ولو في ثلث اعضائه سيقض مضاجعهم ولن يمكنهم من العمل براحتهم ،،،،، الشعب يريد مجلس نواب يمثله حقيقة ولا يأتينا بنواب من شاكلة المجلس الحالي والمجالس التي سبقت مجلس النواب في واد والشعب في واد اخر ، الشعب اقال حكومة حضيت باغلبية ساحقة من نواب ال 111 اضف الى ذلك مجلس النواب يحوي نوابا شتموا المواطن الاردني تحت قبة البرلمان واخرين اعترفوا بانتهاجهم البلطجة في مواجهة الاصلاح والاعتصامات ونسوا ان المواطن لو وجد نوابا اقوياء يتحدثوا باسمه ما كان لينزل الى الشارع واخر يقود ثورة ضد النظام السوري ويطالب باصلاحات للشعب السوري وينسى المطالبة بذلك للمواطن الاردني ويريد ان يتضامن مع الشعب السوري ولم نسمع تضامنه مع المواطن الاردني بالاضافة الى ان هذا المجلس مغيب او متغيب عن الاحداث المحلية المهمة فلم نسمع راي فردي او جماعي من المجلس في قضية مهمة شغلت الراي العام المحلي مثل سفر شاهين مع ان لديه صلاحيات واسعة في ذلك ،،، مجلس النواب وضع نفسه في مواجهة مباشرة مع المواطن بدل ان ينطق باسمه وانبرى لتفنيد مطالب الشعب بدل تاييدها ،،،، نحن نحتاج قانون يفرز لنا نوابا اقوياء اذا نجحت قوى الشد العكسي في الحيلولة دون الوصول له ولغيره من اصلاحات منشودة فلتبشر بالنزول الى الشارع ليس من قوى الاصلاح فحسب بل ستجد ان من امتنع عن النزول للشارع وراهن على لجنة الحوار اول من ينزل للشارع ..... ارجو النشر عملا بحرية الراي
02-05-2011 12:05 PM
راما
الغاء الدوائر الفرعية والوهمية والغاء الصوت الواحد واعتماد الكثافة السكانية مع البعد الجغرافي قد تكون من ابرز الملامح المطلوبة في قانون الانتخاب اذا كان هدفه تحقيق نقلة نوعية في الحياة السياسية الاردنية بما يضمن التمثيل الحزبي والوصول للمجلس بناء على برامج سياسية وليس طمعا في مصالح ذاتية ،،،، اضف الى ذلك الغاء الكوتا المخصصة للسيدات لان المراة ليست اقلية في المجتمع وعليها تصل بالتنافس بناء على برامج ونشاطات معينة وهذا دور المراة في اقناع الراي العام بها اذا استطاعت ذلك فهي ستصل الى قبة البرلمان عن جدارة وتكون اهلا لذلك ............. اقرار قانون جميل كاجراء في طريق الاصلاح السياسي بحد ذاته لا يكفي الاهم ضمانة حقيقية لنزاهة حقيقية في اي عملية انتخابية ورفع ايدي الاجهزة الامنية عن التدخل في الانتخاب بدءا من اقرار القانون وانتهاء باعلان النتائج الانتخاب
02-05-2011 12:12 PM
ليلى
والله ياجماعة بدنا قانون مليح للانتخاب لانه والله المرة الماضية لما اجيت بدي انتخب ما لقيت في دائرتي الانتخابية حدا بستحق الصوت او المؤازرة
02-05-2011 12:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات