القوى العمالية تنظم مسيرة في يوم العمال العالمي للمطالبة بإسقاط قيادة الاتحاد العام


جراسا -

بمبادرة من المكتب العمالي لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني والتجمع النقابي العمالي شاركت مختلف القوى والفعاليات العمالية بالمسيرة التي انطلقت اليوم في عيد العمال من مجمع النقابات المهنية إلى مقر الاتحاد العام لنقابات العمال في الشميساني، للمطالبة بإسقاط قيادة الإتحاد.

وقد شارك، المئات من المواطنين وشخصيات حزبية ونقابية ونشطاء سياسيين في هذه المسيرة التي رافقها اغاني تشيد بدور العمال، وتشير في نفس الوقت الى الوضع المأساوي الذي آل اليه وضع العمال في الاردن.

وهتف المشاركون في المسيرة عدة هتافات منها:

هي هي هي... الحركة العمالية.

بسواعدكم يا احرار تحية للطليعة الوطنية.

هم مين واحنا مين... احنا الفقراء الكادحين.

من عمال وفلاحين... وهم شلة فاسدين.

يا مازن وينك وينك .. حق العامل بيني وبينك

طاق طاق طاقية ... نهبونا الحرامية

بدنا نقابة شرعية

ورفع المشاركون في المسيرة أيضاً عدة لافتات كتب عليها:

معاً لإسقاط القيادة الغير شرعية للإتحاد العام للنقابات العمالية.

الاتحاد العام للنقابات العمالية هيكلة كرتونية وقيادة غير شرعية.

الحد الادنى للأجور لا يحقق حداً ادنى لحياة كريمة.

وشدد المشاركون في المسيرة أمام مبنى اتحاد نقابة العمال على مطالبتهم برحيل قيادة الاتحاد وعلى رأسها مازن المعايطة، وتحويلهم إلى القضاء ومكافحة الفساد.

كما طالبوا باتحاد عمال من خلال انتخابات ديمقراطية، مشددين على عدم تدخل الحكومة بالقيادات العمالية، وان تكون مرجعية تلك القيادات هي العمال.

ومن جهته أصدر المكتب العمالي لحزب الوحدة الشعبية البيان التالي:

مع اقتراب مناسبة يوم العمال العالمي نحيي عمال الوطن الذي يكدحون دون كلل أو ملل في سبيل نهضة الوطن وتطوره، ونحيي نضالات الطبقة العاملة وتضحياتها، ونؤكد أن الشريحة الاجتماعية البانية والمهمة تستحق أن تعيش حياة حرة كريمة ولا يجوز بقائها مهمشة مسلوبة الحقوق التي كفلها لها الدستور وفي مقدمتها الحق في العمل وتأسيس نقابات حرة وديمقراطية ترعى مصالحها وتدافع عن حقوقها.

وبذات الوقت فإننا نتوجه بالتحية لقوى التغيير العربية التي أسقطت الاستبداد والفساد ونالت حريتها ، وتلك التي ما زالت ثائرة في الساحات لنيل حريتها ، والتحية لأرواح كل شهداء الحرية الذين سقطوا في ساحات التغيير دفاعا عن الحرية والعدالة الإجتماعية والكرامة الوطنية.

لقد بات غير مقبولاً في زمن الإصلاح والتغيير بقاء حالة التردي والفساد والإذعان للتدخلات الأمنية في النقابات العمالية والاتحاد العام لنقابات العمال، هذه الحالة التي أوصلت الأمور إلى حد التصادم مع مصالح وحقوق عمال الوطن، وفرضت قيادات تبحث عن مصالحها وعزلت نفسها عن عمالها وباتت فارغة من أي محتوى، وحولت النقابات العمالية مرتعاً للقيادات المتنفذة الفاسدة وأداة مأجورة للتآمر على مكتسبات عمال الوطن التي حصلت عليها عبر نضالات شاقة وطويلة

لقد حان الوقت لأن يستظل عمالنا بنقابات حرة ديمقراطية ويختارون قيادات نظيفة تؤمن برسالتها السامية وتمارسها بأمانة وإخلاص دفاعا عن حقوقهم.

إننا ندعو كل الأطر والفعاليات العمالية والتجمعات الى حركة مستمرة لفرض إرادتها لتحقيق الحقوق الدستورية لعمالنا وهي :

1_ رحيل القيادات المتنفذة والمهمينة الحالية في النقابات والاتحاد لإفساح المجال أمام قيادات عمالية جديدة فاعلة وديمقراطية تنتمي للعمال وترعى مصالحهم .

2_ وقف التدخلات الأمنية في الشؤون النقابية لتبقى الحقوق مصانة .

3_ سن قانون للنقابات العمالية متوافقاً مع الدستور يضمن التعددية النقابية لكل المهن دون استناء ويؤطر الأساس الديمقراطي في اختيار القيادات بطريقة عادلة ونزيهة .

4_ وقف العمل بالنظام الموحد للاتحاد الذي فصل على مقاسات هذه القيادات البالية وحل محل القانون . 



تعليقات القراء

الغاء قانون الضمان المؤقت واحترام أنسانية المشتركين
مطالب العمال الغاء قانون الضمان المؤقت الظالم والحاقد والمدمر لحقوق ومكتسبات المشتركين في الضمان الدمار الأجتماعي , وبالفعل أصبح الضمان بعد اصدار القانون المؤقت يمثل الدمار الشامل للمشتركين , والمطلوب اليوم قبل الغد الغاء هذا القانون الحاقد الظالم قبل فوات الأوان , والذي أثر على حياة المشتركين الأجتماعيه والأقتصادية والتعليميه ولا نقول الأنسانيه , لأن القانون المؤقت تجرد منها , وأصبح يتعامل مع المشتركين في الدمار الأجتماعي بمعادلات رياضيه بحتة , وتجاهل عمدا وبكل أصرار متطلبات الحياة الكريمه للمشتركين عند تقاعدهم , بعكس ما دأبت عليه كل وجميع دول العالم التي توفر الحياة الكريمه والمحترمه للعاملين عند تقاعدهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
01-05-2011 04:35 PM
عامل
400 الف وافد عايشين حياة واللة ابن البلد الي كفلة الدستور حياة كريمة ماهو عايشها
ابن البلد يشتغل اجير عند الوافد احنا مش دولة خليجية الوافد صار مسسستسسسمر .......احنا اولى منهم يا مسسؤولين والي ازود انة الوافد المسستسسمر ما يشغل الا مصري او بلدياتة وصرنا احنا الوافدين طبعا الي معهم تصاريح 400 الف والمتخبيين ضعفهم .........وحياتك حاغيب شهادة مسستسسمر وشغلك عندي بالاغرة ......والباقي عندكم
01-05-2011 08:47 PM
صــوت الحــق
نعم نحن مع مطالب العمال ومع اسقاط رئيس الاتحاد وكل منف يه بسب تغولهم على الاتحاد وتحويلة الى مزرعة شخصيه تخدمهم ولا تخدم عمال الوطن - وملف عل..........................!!!
01-05-2011 09:15 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات