"رسالة عمالية الى جلالة الملك" .. قيادات الاتحاد اصبحوا شركاء لاصحاب العمل وليس نصيراً للعامل


جراسا -

خاص - وجه التجمع النقابي المهني العمالي رسالة الى الملك عبد الله الثاني انتقد فيها تقاعس الاتحاد العام للنقابات العمالية عن حماية العمال والدفاع عن حقوقهم.

ونوه التجمع في الرسالة التي بعث بها السبت بمناسبة عيد العمال العالمي أن قيادات الاتحاد اصبحوا شركاء لاصحاب العمل وليس نصيراً للعامل , اصبح همهم الأوحد البحث عن المكتسبات الشخصية ففسدوا وافسدوا.

وفيما يلي نص الرسالة:

سيدي صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم ،،،

نتقدم من جلالتكم بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الاول من أيار ( عيد العمال العالمي ) وهي مناسبة عطرة على كل عامل في العالم , وكل عامل في الاردن , راجين الله عز وجل ان يعيده وانتم تتمتعون بموفور الصحة والعافية .

سيدي صاحب الجلالة المعظم ،،،

اننا كعمال مؤمنون بأنكم المظلة التي نستظل بها دوماً ، هرباً من قيض ظلم وشدة ظلم وتمييز، وانتم الملاذ الذي نلجأ اليه في الملمات والصعاب ولا نملك الا اياكم نشكوا إليه همومنا العمالية بعد أن أوصدت بوجوهنا جميع الأبواب .

سيدي صاحب الجلالة المعظم ،،،

العمال الان سيدي هم ضحايا تقاعس وتراجع اتحاد العمال ممثلاً بالعديد من قياداته العمالية والذين اصبحوا شركاءا لاصحاب العمل وليس نصيراً للعامل , اصبح همهم الأوحد البحث عن المكتسبات الشخصية ففسدوا وافسدوا،متناسيين الهدف الرئيس الذي أوجد الأتحاد من أجله , ساوموا علينا في جميع الميادين لزيادة مكتسباتهم الشخصية ، من تمثيل في مجالس الإدارات للشركات ومؤسساتنا الوطنية اضافة الى بعض المجالس الاقتصادية والاجتماعية ،وكان اخرها مطالبتهم بان يكونوا ممثلين في مجلسكم مجلس الاعيان , وكنا نتمنى ان يطالبوا بمطالب تخص العمال أو أن يدافعوا عنهم أو أن يقفوا سداً منيعاً للدفاع عن العمال فيما يخص اجراءات الفصل التعسفي الذي اصبح سيفاً مسلطاً على رقاب صغار عمال الوطن بيد اصحاب العمل ،وكم كنا نتمنى ان يطرحوا حلولاً للبطالة ورفع الحد الادنى للأجور .

سيدي صاحب الجلالة المعظم ،،،

لقد التزم اتحاد العمال الصمت ولم يحرك ساكنا عندما تم الأعتداء على حقوقنا في قانون الضمان الاجتماعي بل أيدوا وكانوا اول الموقعين عليه، دون الاطلاع على بنوده السالبة للحقوق , كما انهم لم يمانعوا تعزيز الفصل التعسفي في قانون العمل المؤقت , كما اننا لم نسمعهم يوماً يطالبوا بقانون ينظم العمل النقابي وعلى عكس ذلك هم الان يحاولون تعطيل القرار الحكومي والمتضمن إصدار قانون ينظم العمل النقابي ،بلإدعاء بانهم سوف يقومون بعمل تعديلات على الانظمة الداخلية للاتحاد لكي يبقى الاتحاد مبنيا على انظمة وتعليمات تصاغ وتنظم حسب امزجتهم وعلى مقاساتهم( فهل من افسد يمكن نفسه أن يصلح سيدي؟ !!!!) ، حتى لا يمس برجهم العاجي الذي حولوه الى مصدر رزق لهم ولابنائهم بدون وجه حق علما بان العمل النقابي هو تطوعياً وبدون اجر .

سيدي صاحب الجلالة المعظم ،،،

نعلم بان جلالتكم لمستم تقصير القيادات النقابية وخصوصا عندما وجهتم رسالتكم بتاريخ 30 / 04 / 2007 واسمحوا لنا هنا ان نقتبس النص الوارد برسالتكم الملكية الكريمة المشار اليها ( أود الإشارة إلى ظاهرة مقلقة وغريبة عن قيمنا وتقاليدنا الأردنية والعربية والاسلامية الاصيلة والمتمثلة في غياب احترام العامل والعمل والتي بدأت تتسلل مؤخراً إلى بعض مؤسساتنا الانتاجية حيث لمسنا بعض التجاوزات على احترام العمال وحقوقهم المكفولة نظريا وعمليا في منظومة تشريعاتنا العمالية والمدنية وهو أمــر يسـتدعي من الاتحاد العام لنقابات العمال في الاردن التصــدي لهذه الظاهــرة بالاساليب الديمقراطية والقانونية والحضارية التي من شأنها الحفاظ على حق العمال وحماية مكتسباتهم وصون انجازاتهم..) وللاسف يا سيدي بان الاتحاد ما زال على نهجه وما زال القائمون عليه متقاعسون ، واننا اذ نناشدكم بالتدخل واصدار توجيهاتكم الملكية لتحرير وانقاذ الحركة العمالية من براثن هذه القيادات العمالية وحمايتنا .
دمتم سيدي سندا وذخرا لعمال الوطن والفئات المستضعفة وامد الله في عمر جلالتكم , وعهد علينا ان نبقى الاوفياء لعرشكم المفدى .

رئيس واعضاء التجمع النقابي المهني العمالي

المهندس شرف المجالي.



تعليقات القراء

قلب شجاع
صراع العمال و ارباب العمل لا ينتهي و نفس العامل ليست خاطئه ان خالفت ربا من اربابها
30-04-2011 10:25 PM
مالك نصراوين
كنا نتمنى على الزميل شرف المجالي ، ان تكون رسالته الموجهة الى قائد الوطن ، وحامي حمى العدالة في اردننا الغالي ، جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ، اكثر شمولا ، وان يتطرق بها الى تقاعس نقابة المناجم والتعدين في تحقيق حقوق فئة كبيرة من العاملين في شركة البوتاس العربية ، الذي اقتربوا من سن التقاعد جون ان يحصلوا على هذه الحقوق ، وكنا نتمنى على الزميل المحترم وهو يخاطب سيد البلاد ، ان لا يجعل من مناسبة عيد العمال ، فرصة للهجوم على الاتحاد العام للعمال فقط ، دون التطرق لمن يفترض ان يتبنى قضايانا ويحمي حقوقنا ، نقابة المناجم والتعدين ، التي دخلت في صراع مع الاتحاد العام ، لا ناقة لنا به ولا جمل ، وحيث الزميل المجالي ينتمي لهذه النقابة ، ويعمل معنا في شركة البوتاس العربية ، وكونه قد حصل على حقه في تعديل رواتب عمال البوتاس عام 2008 لا يعطيه الحق بتجاهل حقوق زملائه المنقوصة ، ومنهم مهندسين ، وهو رئيس لجنة نقابة المهندسين في البوتاس ، حفظ اله جلالة القائد الرائد ، السند والملجأ لكل اصحاب الحقوق المنقوصة ، عندما يعز السند .
30-04-2011 10:35 PM
هذه هي الحقيقة
هو ممن دخلوا بتحالف مع رئيس نقابة المناجم والتعدين منذ اشهر فقط ، ضد رئيس الاتحاد العام لعمال الاردن ، وهو بهذه الرسالة لجلالة الملك يريد ان يؤدي خدمة لحليفه الجديد الذي يعيش خلافا شخصيا مع رئيس اتحاد العمال .، ويرغب في الحلول محله برئاسة الاتحاد .
30-04-2011 11:00 PM
ابن الأردن
هذا ما يحصل على ارض الواقع للأسف ,, حيث ان الاتحاد يلهث وراء مطالبة ومكاسبة ويجب رفع التغطية عن رئيس الاتحاد والاتحاد من بعض الجهات ليقدم للمحاسبة امام هيئة مكافحة الفساد في ملفات مثقلة واصبحت معروفة للجميع - فالاتحاد يخدم اصحاب العمل وليس العمال ,
30-04-2011 11:25 PM
مكافحه الفساد
راتب مدير عام الضمان الاجتماعي اكثر من 20 الف دينار ليش
30-04-2011 11:28 PM
الظلم


19,5الف دينار الراتب الشهري لمدير شركة تطوير المفرق
- حصلت ….على وثيقة تكشف ان راتب المدير التنفيذي لشركة تطوير المفرق 19.5 الف دينار شهريا/ 9 الاف دينار راتب اساسي و 10.5 الف دينار علاوات مختلفة،و رواتب 8 موظفين من أعضاء مجلس إلادارة يتجاوز 37 الف دينار شهريا منها 29 الف دينار لـ 3 موظفين ويبلغ راتب موظف كبير اخر 5750 دينارا, ويبلغ لاخر 4 الاف دينار, فيما تتراوح رواتب بقية أعضاء مجلس الإدارة بين 1500-1600 دينار.

--- تقدر إجمالي الرواتب في المؤسسات المستقلة السنوية 178 مليون دينار.


--- 18 ألف دينار الراتب الشهري لرئيس مجلس إدارة شركة الخطوط البحرية الوطنية /مساهمة عامة احمد حلمي عرموش /227 ألف دينار سنويا عدا عن المكافآت السوية وبدل التنقلات.

--- صدق او لا تصدق ان مدير احدى المديريات المستقلة استأجر منزلا فخما في دابوق بغرب عمان بأجرة سنوية 58 الف دينار تدفعها المديرية نيابة عنه ..

وزارة التنمية الاجتماعية يعادل راتب 4 وزاراء. --- راتب مستشار المشاريع في


--- مهزلة الرواتب في العقبه الخاصه:-

63 مدير في السلطة راتب كل واحد 2450 دينار
عدد كبير من رؤساء الاقسام راتب كل واحد 1550
خبراء فنيون راتب كل واحد 1400 دينار
خبير سقاية وري 1500
خبير زراعة 1700
رئيس قسم توجيهي راسب 1700
مساعد مفوض 1500

--- ضرورة إلغاء الرواتب التقاعدية للوزراء والاعيان والنواب لإنقاذ خزينة الدولة .
30-04-2011 11:39 PM
الترشيد
ضرورة إلغاء الرواتب التقاعدية للوزراء والاعيان والنواب لإنقاذ خزينة الدولة .
--- ضرورة تخفيض الرواتب الخياليه فورا في المؤسسات والهيئات المستقلهينسية 75% .
30-04-2011 11:46 PM
المساواه
.

مؤسسة الضمان الاجتماعي والاخرى المستقلة والهيئات الخاصة --- كوكب اخر
روحوا شوفوا الرواتب والحوافز والمكافأت والزيادات والقروض الميسرة والثالث عشر والرابع عشر وصناديق الادخار والاسكان والتأمين الصحي وبدل العمل الاضافي وبدل المواصلات ومكافأة نهاية الخدمة ورواتب التقاعد الفلكية.......الخ وباقي المؤسسات على الله .



من يعالج الفروق بين رواتب موظفي الحكومة بمتوسط (300) دينار والمؤسسات المستقلة (4000) دينار؟


- الرواتب الضخمه في مفوضية العقبة الخاصه ، هيئة الاوراق الماليه ، شركة تطوير المفرق ، شركة الخطوط البحريه الوطنيه ، مركز تكنولوجيا المعلومات ، وفي المؤسسات
والهيئات المستقلة الاخرى .
- الرواتب الفلكية في الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب .

- رواتب وحوافز وامتيازات موظفي مؤسسة الضمان الاجتماعي وخاصه في
الوحده الاستثماريه .
- رواتب مستشاري وكبار موظفي امانة عمان الكبرى.
- اختلاف الرواتب والحوافز والامتيازات بين موظفي ومهندسي القطاع العام .
30-04-2011 11:47 PM
المساواه








أسماء الناجحين بالامتحانات للتعيين في السلك الدبلوماسي من أبناء أناس معروفة بالصدفه:
1/معتصم أحمد المبيضين : والده سفير تقاعد في الشهر الماضي.
2/ليث إبراهيم عبد الكريم عبيدات : والده دبلوماسي حالي في الوزارة برتبة وزير مفوض.
3/محمد احمد سطعان الحسن : والده دبلوماسي حالي و سفير حالي في موسكو .
4/محمد طلال رشيد عريقات : والده و جده وزراء سابقين واخوه ايضا رشيد دبلوماسي حالي في الخارجية برتبة سكرتير ثاني للصدفة !!!!
5/محمد مازن محمد البشير : عمه وزير الخارجية الأسبق و العين الحالي صلاح البشير.
6/فارس موسى محمد العدوان: والده فريق متقاعد و سفير سابق.
7/هلا كليب سعود الفواز : والدها سفير و عين سابق.
8/ براء عبد الوهاب الزعبي : والده مدير مصفاة بترول سابق و امين وزارة الطاقة سابقأ.
9/اكاد يسار محمد الخصاونة : والده المحامي و الكاتب المعروف.
10/ نور ممدوح كاسب الجازي : جدها اللواء كاسب باشا صفوق الجازي .
11/ عدي ابن عبد الوهاب زغيلات. (جريدة الرأي).
12/ ابنة فالح الطويل وهو سفير سابق.
13/ خالد ابن نايف القاضي وهو سفير سابق .
14/ وليد ابن خالد عبيدات وهو سفير سابق .
15/ أولاد هاني الخصاونه الاثنين والدهم كان سفيرا.
30-04-2011 11:47 PM
نشمي
هاد هو الفساد بعينه لما قانون العمل بحكي 150 دينار احد الادنى لاجور العمال وجميع الشركات والمؤسسات والمصانع بتخذو الاحد الادنى للاجور وبحجة انه مبند بقانون العمل بدي اسأل وزير العمل هل راتب 150 دينار او 200 دينار بفتح لشب بيت او بقدر يبني مستقبله فيه ؟؟؟ ليش انته مش نصريين لشباب البلد تاركين اصحاب الملايين الي عايشيين وابن البلد بموت من الجوع وحياة الله انو الاردني بشتغل احسن من اي عامل وافد وبذمة وضمير هسا ابن البلد بطلت تفرق معه وبطل يشتغل من قلبه ليش؟؟ اجور العمال لازم تنرفع اصحاب الملايين كبرت شركاتهم ومصانعهم على حساب المواطن الي بكد ليل ونهار 12 ساعة يا دوب بيجي على البيت بشوف اولاده شوي بوكل لقمه وبنام مثل القتيل على شو على راتب 200 دينار؟؟؟ اكبر ظلم اصحاب الملايين مش شايفيين العمال كيف بعيشو بيبوتهم الحكومة مش شايفة كيف العمال عايشيين اناشد وزير العمل بتعديل الحد الادنى للاجور ليصبح 300 دينار للعمال وبدي احكي انا بشتغل شغلين شغل من 8.30 لساعة 4.00 العصر ومن 4.00 للساعة 12.30 راتبي بشغل الصبح 150 دينار وراتب الشغل الثاني 100 دينار واحلى شي صاحب العمل بقلك هاد الي بقدر اعطيك اياه عجبك او مش عاجبك الله معك نموت من الجوع يعني؟؟؟
01-05-2011 12:00 AM
سليم الربابعه
تحيه للاخ مالك نصراوين الدي يسعى لاظهار الحقيقه وانتشال العمال المساكين من غفلتهم
01-05-2011 09:59 AM
أبناء الوطن
نشد على ايادي المهندس شرف البيضاء النظيفه المدافع عن حقوق العمال ونطالب بتحقيق العداله لعمال الوطن من القانون الجائر والظالم للضمان الاجتماعي والذي لحق مشتركي الضمان وخاصه القدامى منهم وسلب حقوقهم ومكتسباتهم وندعوا سيد البلاد أدامه الله لصون هذه الحقوق والمكتسبات لعمال الوطن
01-05-2011 10:50 AM
مشتركي الضمان
المطلوب المطلوب المطلوب الغاء قانون الضمان الاجتماعي المؤقت الذي دمر العباد وخاصه المشتركين القدامى
01-05-2011 10:54 AM
الضمان الاجتماعي
مدير الاتحاد هو أول شخص باع جميع العمال لمصالحه الشخصيه عندما وافق على التعديلات الجائره التي مست مشتركي الضمان وخاصه القدامى منهم
01-05-2011 10:57 AM
موظفي الشركات
القانون المؤقت للدمار الاجتماعي ، دمار للمشتركين القدامى ودمار لحقوقهم وتعب جبينهم
01-05-2011 11:02 AM
الاردن أولا"
رئيس اتحاد العمال أضر بصالح أكبر فئه من أبناء البلد لموافقته على قانون الضمان الاجتماعي المؤقت ويجب تنحيته فورأ" وأعادة دراسة هذا القانون من قيل مجلس النواب بأسرع وقت والعمل على وقف هذا القانون الجائر
01-05-2011 11:06 AM
ضد قانون الضمان
نأمل من مجلس النواب الوقوف وقفه مشرفه من عمال الوطن بعد أن باع الاتحاد حقوق العمال بثمن بخس بموافقته على قانون الضمان الاجتماعي المؤقت وعلى مجلس النواب نصرة عمال الوطن في قضيتهم هذه
01-05-2011 11:12 AM
الاصلاح
أدارة الاتحاد لم تكن يوما" من الايام تعمل لصالح قضايا العمال الكادحين وأكبر دليل عل ذلك وقوفهم ضد العمال بما يسمى القانون المؤقت للضمان الاجتماعي الذي سلب حقوق ومكتسبات المشتركين وخاصه القدامى منهم دون وجه حق بل وقاموا بتلميع القانون على أنه لصالح العمال
01-05-2011 11:16 AM
ابو سيف
انني من هذا المنبر الوطني أدعوا الحكومه ومجلس النواب وأضم صوتي للكثير من الشرفاء النقابيين الذين بحت أصواتهم وهم يطالبون بحل الاتحاد والدعوه لانتخابات نقابيه حره ونزيهه لان ذلك المدخل الصحيح لوجود نقابات عماليه حقيقيه يضمها أتحاد منتخب ةليس معين وكذلك العمل على تعديل القانون المؤقت للضمان الاجتماعي بما يكفل حفظ حقوق ومكتسبات المشتركين وخاصه القدامى منهم
01-05-2011 11:26 AM
لجنة العمال
يجب تعديل قانون الضمان المؤقت وعدم تطبيقه على المشتركين القدامى
01-05-2011 11:27 AM
الفساد

رواتب موظفي الوحدة الاستثمارية في مؤسسة الضمان الاجتماعي ( 111 ) الف دينار شهريا/ مليون ( 332 ) الف دينار سنويا :
1- مدير دائرة الاستثمار بالاسهم يتقاض ( 4987 ) دينار شهريا .
2- مدير دائرة الرقابة المالية ( 4606 ) دينار شهريا .
3- مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات ( 4235 ) دينار شهريا .
4- مدير دائرة تمويل المشاريع والمساهمات الخاصة ( 3705 ) دينار شهريا .
5- مدير دائرة الخزينة ( 3261 ) دينار شهريا .
6- مدير دائرة الرقابة والتدقيق الداخلي ( 3144 ) دينار شهريا .
7- مدير دائرة دعم المساهمات ( 3074 ) دينار شهريا .
8- مستشار يتقاض ( 3100 ) دينار شهريا .
9- مدير دائرة العمليات والشؤون الادارية ( 3072 ) دينار شهريا .
11- مدير المخاطر والتخطيط الاستراتيجي ( 3171 ) دينار شهريا .
12- مدير دائرة الموارد البشرية ( 3072 ) دينار شهريا .
13- مدير المكتب القانوني ( 2995 ) دينار شهريا .
14- مدير دائرة الاستثمار العقارية ( 2984 ) دينار شهريا .
15- رئيس قسم ادارة المحفظة ( 2412 ) دينار شهريا .
16- رئيس قسم الخزينة ( 2197 ) دينار شهريا .
17- رئيس قسم مخاطر الاستثمار ( 2094 ) دينار شهريا .
18- رئيس قسم الدراسات والتحليل المالي ( 2271 ) دينار شهريا .
19- رئيس قسم ادارة محفظة المساهمات الخاصة ( 2090 ) دينار شهريا .
20- رئيس قسم الاستثمار العقاري ( 2100 ) دينار شهريا .
21- رئيس قسم الشيكات والدعم الفني ( 1559 ) دينار شهريا .
22- رئيس قسم المخاطرالتشغيلية ( 1429 ) دينار شهريا .
23- رئيس قسم ( منتدب ) ( 1514 ) دينار شهريا .
24- رئيس قسم التدقيق الداخلي ( 1447 ) دينار شهريا .
25- محلل مالي رئيس ( قروض ) ( 1437 ) دينار شهريا .
26- رئيس قسم القروض ( 1937 ) دينار شهريا .
27- رئيس قسم التحليل والتقييم ( 1937 ) دينار شهريا .
28- مستشار قانوني ( 1622 ) دينار شهريا .
29- رئيس قسم ادارة العقارات ( 1451 ) دينار شهريا .
30- محلل مالي رئيس ( 1458 ) دينار شهريا .
31- رئيس قسم تدقيق انظمة المعلومات ( 1429 ) دينار شهريا .
32- رئيس قسم العضويات ( 1449 ) دينار شهريا .
33- رئيس قسم العمليات ( 1446 ) دينار شهريا .
34- محلل ( مبرمج رئيسي ) ( 1059 ) دينار شهريا .
35- رئيس قسم المشتريات ( 1336 ) دينار شهريا .
36- محلل مالي ( ادارة محفظة المساهمات الخاصة ) ( 1336 ) دينار شهريا .
37- محلل مالي رئيس ( تحليل وتقييم ) ( 1458 ) دينار شهريا .
38- رئيس قسم الرقابة المالية ( 1336 ) دينار شهريا .
39- محلل مالي ( دراسات وتحليل مالي ) ( 1336 ) دينار شهريا .
40- رئيس قسم التخطيط والتدريب والتطوير ( 1444 ) دينار شهريا .
01-05-2011 11:49 AM
الى جلالة المقام السامي ممن تغول عليهم قانون الضمان المؤقت
قانون الضمان ألأجتماعي المؤقت الظالم بحق المشتركين القدامى والذين كانوا على التقاعد حسب القانون القديم سنة 2011 , وتم سحق وتدمير حقوقهم في القانون المؤقت , واليوم نعيد ارسال مظلمتنا هذه بمناسبة عيد العمال

قام جلالة الملك بزيارة الى ديوان المظالم , ولقد سررنا جدا لهذه الزياره حيث نلاحظ أن جلالته هوا الذي يركض ليل نهار ويتابع مصالح ومشاكل المواطنين والأطلاع عليها على أرض الواقع , والأخرين لانقول عنهم نيام ولكن بطيئي الحركه , ولو كان هناك متابعة لمصالح الناس والتعرف على مظالمهم ومشاكلهم من قبل الحكومات السابقة , لكان ماتحمل جلالته أعباء هذه الزيارات , ولما اضطر الملك أن يقوم بنفسه ليطلع ويرى بأم عينه مااقترفته الحكومات السابقة من ظلم وتنكيل واضطهاد وظلم وسحق حقوق المواطنين وأكل مستحقاتهم والتعدي على حقوقهم , والتعامل مع المواطنين بأرقام رياضيه صماء دون النظر والألتفات الى أن المواطنين بشر وناس لهم حقوق كما عليهم واجبات . نقول هذا بمناسبة هذه الزيارات الكريمه ليل نهار لجميع المواطنين قي شتى أنحاء الوطن , وبمناسبة زيارة جلالته الى ديوان المظالم كنا قد وجهنا عدة رسائل وبح صوتنا عبر المواقع الألكترونيه نشكوا نحن المشتركين القدامى في الضمان الأجتماعي ونقول أن الحكومه المخلوعة السابقة قامت باقتراف جرم كبير بحق شريحة وكبيره من أبناء هذا الوطن الطيب , وهم المشتركون القدامى في الضمان ألأجتماعي , قاموا باصدار قانون مؤقت ظالم للضمان , وظلم وسحق وتجنى على حقوق ومكتسبات المشتركين القدامى في الضمان , وأخروا تقاعدهم مع أن معظم المشتركين القدامى في الضمان كانوا على التقاعد خلال الأشهر القليلة من سنة 2011 , دون النظر الى العوامل الأنسانيه والأجتماعيه والأقتصاديه والماديه والتعليميه لهؤلاء المشتركين والذين في الأصل قام الضمان ونمى وتطور على أكتافهم , وأصبح غالبية مدراء الضمان يتقاضون رواتب فلكيه وكله أصلا من رواتب وتعب وشقاء مشتركي الضمان ,
لانريد أن نطيل هنا والكل يعرف مدى الظلم والأجحاف والغبن الذي تم على المشتركين القدامى والذين كانوا على التقاعد , ونكرر أننا مع تحديد السقف الأعلى للتقاعد ب5000 دينار وأقل من ذالك , أما أن نظلم وتظلم عائلاتنا وتكاليف الحياة تزداد باستمرار ونحن الذين اشتغلنا طيلة حياتنا بشرف وجد ولم نمدد ايدينا للناس او أن نقصر بعمل فيه رضى الله وخدمة الوطن بشرف وعزه وكرم ,وعليه وبمناسبة زيارة صاحب الجلالة لديوان المظالم نوجه لجلالته أن يتكرم علينا ونتمنى منه أن يحل مظلمتنا نحن المشتركين القدامى في الضمان ,وحمى الله الوطن وجلالته من كل مكرووووووه , وأعانه على تصليح مااقترفته الحكومات السابقة من تغول على حقوق المواطنين ومكتسباتهم في القانون المؤقت الظالم بحق مشتركي الضمان الأجتماعي

01-05-2011 12:23 PM
صيحة المظلومين من القانون المؤقت للضمان الأجتماعي
لماذا ينم تعديل قانون الضمان الأجتماعي وحرمان المشتركين الذين أمضوا أكثر من 18 سنة اشتراكات خلال سنة 2011 , أين العدالة والأنصاف والأنسانية وحقوق البشر وحتى حقوق ال.....؟؟؟؟؟؟؟
لماذا المزاجيه في التعامل والتغول والتلاعب بحقوق العمال ومكتسباتهم والتي كفلها لهم الدستور ؟؟؟؟؟
لماذا قانون مؤقت يصدر بغياب مجلس النواب ويتم التغول والتعدي على كرامات الناس والـتأثير على حقوق المشتركين القدامى في الضمان الأجتماعية الحقوق الأقتصاديه والتعليميه والصحية والأقتصادية والأنسانية ,!!!!!!!
كل دول العالم تتسابق لمكافأة المشتركين في الضمان الأجتماعي واحترام انسانيتهم , ألأ عندنا نتسابق ونتلذذ ونتفنن بتعذيبهم عند تقاعدهم !!!!!!!!

بحجة الأصلاح وتعديل الأوضاع يتم التغول على حقوق العباد عند تقاعدهم
الله وأكبر الله وأكبر الله وأكبر
01-05-2011 12:24 PM
nabil
أقرار القانون المؤقت البائس والظالم للضمان الأجتماعي رقم 7 لسنة 2010 سحق الطبقة العاملة وأفقدها الأمل فى المستقبل وزرع الخوف والرعب من المستقبل ووضع حدا لأي أمل بحياة كريمة بعد سنوات من العطاء الموصول.

هذا القانون كان نتيجة التحالف الغير مقدس بيت رئيس ألأتحاد العام للنقابات والأدارة السابقة للضمان الأجتماعي .

ختاما لا نقول سوى حسبنا الله على من تأمر على الطبقة العاملة واوصلها لما وصلت اليه.
01-05-2011 12:58 PM
ابن البوتاس
كلنا نتمنى على زميلنا شرف ان تكون رسالته الموجهة لمليك البلاد معاناة نقابة المناجم والتعدين مع رئيس نقابتهم السيد..........................(نقابة المناجو والتعدين) لا مشاكل لاتحاد العام لاننا نعاني من فساد نقابة المناجم والتعدين والشللية والمحسوبية التي يرأسها زميلنا العزيزرئيس النقابة علما انني التمس لك عذرا يا عزيزي شرف لأنك احد المستفيدين من السيد الفناطسة واحد الموعودين بالاستفادة منهم مستقبلا لذلك ارحموا هذا الوطن الحزين ويكفي مزاودات يا شرف
01-05-2011 08:48 PM
مهندس بوتاسي
اؤيد الزميل المهندي مالك نصراوين في تعليقه واقول يكفيك مزاودات يا شرف وهل ليكفيك ما اخذته بغير وجه حق وما عهدتك مهتم بشؤون العمال ومنذ متى يا عزيزي اصبحت غيورا على مصلحة عمال الوطن واكرر يكفيك مزاودات
01-05-2011 09:03 PM
اردني حر
من بطولات النائب ........في شركة البوتاس العربية انه قد احتضن مراسلا في شركة البوتاس العربية وغير مسماه الى رئيس قسم وبراتب شهري 2200 دينار
01-05-2011 09:06 PM
الفساد الفساد الفساد
13 مليون دينار رواتب 1200 موظف في الضمان الاجتماعي شهريا.. إحصائية !

--- 19,5الف دينار الراتب الشهري لمدير شركة تطوير المفرق منها9 الاف دينار راتب اساسي و 10.5 الف دينار علاوات مختلفة،و رواتب 8 موظفين من أعضاء مجلس إلادارة يتجاوز 37 الف دينار شهريا منها 29 الف دينار لـ 3 موظفين ويبلغ راتب موظف كبير اخر 5750 دينارا, ويبلغ لاخر 4 الاف دينار, فيما تتراوح رواتب بقية أعضاء مجلس الإدارة بين 1500-1600 دينار.

--- تقدر إجمالي الرواتب في المؤسسات المستقلة السنوية 178 مليون دينار.


--- 18 ألف دينار الراتب الشهري لرئيس مجلس إدارة شركة الخطوط البحرية الوطنية /مساهمة عامة احمد حلمي عرموش /227 ألف دينار سنويا عدا عن المكافآت السوية وبدل التنقلات.

--- صدق او لا تصدق ان مدير احدى المديريات المستقلة استأجر منزلا فخما في دابوق بغرب عمان بأجرة سنوية 58 الف دينار تدفعها المديرية نيابة عنه ..
--- راتب مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي اكثر من 20 الف دينار شهريا.


وزارة التنمية الاجتماعية يعادل راتب 4 وزاراء. --- راتب مستشار المشاريع في

--- مهزلة الرواتب في العقبه الخاصه:-

63 مدير في السلطة راتب كل واحد 2450 دينار
عدد كبير من رؤساء الاقسام راتب كل واحد 1550
خبراء فنيون راتب كل واحد 1400 دينار
خبير سقاية وري 1500
خبير زراعة 1700
رئيس قسم توجيهي راسب 1700
مساعد مفوض 1500
02-05-2011 12:07 AM
نقابي حر الى شرف المجالي الذراع الايمن لخالدالفناطسه
من اوكل لك ان تتحدث باسم عمال الوطن ,,,,هل تملك ادنى توكيل بهذا ,,,,ان عمال الاردن يعلمون ماربك ومارب خالدالفناطسه فانتم لستم افضل من القياه الحاليه للاتحاد ,,,بالامس كنتم شركاء لمازن المعايطه في مطبخ الاتحاد تعدون ما تشاؤون من طبخات وسياسة مؤمرات على العديد من قيادات الاتحاد واخر ضحاياكم المهندس الملكاوي (نقابة الملكيه الاردنيه )
وقد بارك خالد الفناطسه هذه الطبخه بل وكان مبتسما للانتصارات قيادة الاتحاد
انتم اهل الفساد وتدعون بانكم تحاربون الفساد ,,,
لكم علينا كنقابين احرار ان ننشر غسيلكم وطبخاتكم عبر وسائل الاعلام اللالكتروني ليعلم عمال الاردن والاردنين حقائقكم التي يندى لها الجبين
لاتنهى عن خلق وتاتي بمثله عار عليك ان فعلت عظيم ,,,هي المصالح والمنافع الماديه الشخصيه لكم تحاولون استعادتها او السيطره عليها
وللاسف ليس حبا بالاردن ولا بعماله تقاتلون ,,,,,رحم الله الاشرفا ممن سبقونا في العمل النقابي
الذين كانوا يعملون من اجل العمل ولم يغيروا بقوانين او تعليمات الاتحاد والنقابات من اجل بدل الجلسات او بدل السفرات او المياومات بل وبدل الهاتف وتجاوزتم بدفع راتب شهري بدل تفرغ يقدر بالف دينار ,,,وبدل تمثيل مجالس وبدل استشارات
02-05-2011 01:51 AM
معلمة أكملت 11 سنة خدمة
حسبي الله ونعم الوكيل ."ومن غل يأتي بما غل يوم القيامة" كل الرواتب الخيالية هذه وبيقولوا ان الضمان رح يفلس سنة 2020 ومش عارفين ليش؟؟الله أكبر عليكو.لا بارك الله فيكم ,,وبيقولو دراسة لاكتوارية؟؟؟ لازم يقولوا دراسة نصب واحتيال صارلي 11سنة معلمة وراتبي وصل مع الزيادة 300 دينار وأنا معاي بكالوريس+دبلوم عالي+i ICDL +INTEL !!! ويا ريت وقفت على هيك!!اجى القانون المؤقت الظالم ومنعني من التقاعد بعد ثلاث سنوات وزادوني حسب القانون المؤقت كمان سبع سنوات !!كيف ما بعرف ؟يعني بدل ما أخدم أربع سنوات لازم أخدم11 سنة !!تصوروا الظلم يا اخوان .أنا كنت ضد حركة 24 اذار بس الان بدي أعتصم معهم!!يا الله..يا الله..ياالله أنت المغيث أغثنا
03-05-2011 10:19 PM
مواطن
المعايطه0 زي القذافي يقول حتى اخر يوم في عمري ما بطيح عنها 0000 ثوره ثوره زنقه زنقه دار دار 0000000000000 حتى اخر عامل في الاردن وبحكي عند ه اسرار ابو شخه رايح يحكي اذا ؟ 00000000 المهم شكر الله سعيكم روح بكفي
03-05-2011 11:10 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات