"النقل" تنفذ برنامجا توعويا لسائقي التاكسي في اربد


جراسا -
افتتحت في غرفة صناعة اربد الورشة التوعوية لسائقي سيارات التاكسي التي تنظمها هيئة تنظيم قطاع النقل العام بالتعاون مع نادي السيارات الملكي لتاهيل 400 سائق من العاملين في المحافظة.
 
ويتضمن برنامج الورشة التي ستعقد محاضراتها في الغرفة والقاعة الهاشمية ببلدية اربد بمشاركة مائة سائق كل اسبوع محاور متصلة بالعلوم المرورية وسلوكيات السائقين وعلاقتها مع الطريق والركاب في سياق انهم يؤدون خدمة ومعلومات حول كيفية تحديد العناوين ومعرفتها بدقة واكسابهم مهارات معرفية متعلقة بالمواقع السياحية والاثرية.
 
وتاتي الورشة ضمن برنامج اعدته هيئة تنظيم قطاع النقل العام بهدف تحسين مستوى السلامة المرورية على الطرق في ضوء ارتفاع نسبة مساهمة قطاع النقل العام بالحوادث المرورية اضافة الى رفع سوية خدمات القطاع بشكل عام وسيارات التاكسي خصوصا.
 
واكد محافظ اربد علي الفايز اهمية الورشة واتساقها مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الذي اولى قضية المرور والحوادث الناجمة عنها اهتماما خاصا لافتا الى ان العاملين بقطاع النقل وبخاصة سيارات التاكسي يفترض فيهم الحس الوطني والامانة لاعطاء صورة مشرقة عن الوطن خصوصا لزواره من الخارج .
 
وقال مدير عام الهيئة المهندس جميل مجاهد ان المساهمة العالية لسائقي وسائط النقل العام في نسب الحوادث المرورية تتطلب الاهتمام بالجوانب التاهيلية الخاصة بعملهم لافتا الى ان برنامج الهيئة في هذا المجال من خلال سلسلة ورش عمل ستطبق على مدار عدة سنوات للوصول,لاكبر عدد من العاملين في القطاع وتاهيلهم بجوانب معلوماتية ومسلكية ايجابية تتعلق بعملهم .
 
واستعرض نقيب اصحاب السيارات العمومية في اربد محمد الشرعة جملة مطالب للعاملين على السيارات ابرزها توفير مواقف للتحميل والتنزيل وشطب عدادات السيارات التي يزيد عمرها على 20 عاما وانهاء التمييز على صعيد تحديد اجور المسافة المعتمدة في العدادات بين سيارات العاصمة والمحافظات.
 
وتناولت كلمة نادي السيارات الملكي والقاها مشهور الشهوان اهمية الورشة ومحاورها لافتا الى ان النادي اخذ على عاتقه استجابة للتوجيهات الملكية التنسيق مع الهيئة لشمول اكبر عدد ممكن من السائقين العاملين بالمكاتب بالبرامج التوعوية والتثقيفية.
 
(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات