انهيارات وتفسخات في الشوارع ومواطنو صويلح ينتقدون امانة عمان


جراسا -

خاص- في اطار ما تشهده شوارع العاصمة من تردي في بنيتها التحتية، تلقت "جراسا نيوز" شكوى من مجموعة من المواطنين انتقدوا فيها حالة الشوارع في منطقة صويلح حيث يشهد احد شوارعها الرئيسية  والواقع قبالة طلعة البنك الاسلامي القديمة انهيارات جزئية وتفسخات في بنيته التحتية الامر الذي عزوه الى غش في الخلطة الاسفلتية التي لم تحتمل سقوط الامطار التي شهدتها المنطقة قبل قرابة الشهر.

وأوضحوا في شكواهم بأن اتصالات اجراها عدد من المواطنين مع امانة عمان بقصد اطلاعها على المشكلة المذكورة الا انهم لم يتلقوا ردا، هذا بالاضافة الى وجود شارع آخر تضررت ارضيته الاسفلتية والكائن بالقرب من حي الشركس، حيث يشهد انزلاقات وحفر في ارضيته منذ ما يزيد عن العام.

 

وتساءلوا في شكواهم عن دور امانة عمان الرقابي تجاه مراقبة تنفيذ الشركات المتعهدة لاقامة الشوارع، وعدم ممارستهم للدور الرقابي بفحص الخلطات المعدة للاسفلت، مؤكدين بانها تفتقر الى المواصفات العالمية للاستخدام.

 

وطالبوا امين عمان بضرورة الاطلاع على ما أوردوه بقصد ضرورة متابعة آلية العمل بين مراقبي الامانة عبر الدائرة المسؤولة والشركات المنفذة لمشاريع الامانة، منوهين الى ان ما تشهده شوارع العاصمة في مناطق عدة يؤكد عدم ملائمة الخلطات الاسفلتية لمشاريع فتح وتعبيد الشوارع، بدليل ما تتعرض له تلك الشوارع وما تشهده من تردي يصعب خلاله سير المركبات عليها.

 

وأكدوا في شكواهم بأن الشركات المتعهدة لتنفيذ صيانة الشوارع تقوم بعملها بشكل عشوائي غير مدروس، الى جانب ما المحوا اليه في شكواهم بأن ثمة "تواطئا بين مراقبي الامانة المخولين بمتابعة ومراقبة تنفيذ العطاءات والشركات المنفذة، في توجه يصب في قناة وجود شبهة فساد بحسبهم.



تعليقات القراء

صويلح
نعم هناك تواطؤ ما بين الشركات المنفذة ومهندسي الامانة المشرفين عليها , والامين مفتون
23-12-2008 01:58 PM
محشش
لا لالالالالالالالالالالالالالالا السبب مش هيك يا صويلح السبب هوه المتعهد بشتغل لحاله والمهندسين بيوخذو رواتبهم نايمين ببيوتهم فمن هذا المنطلق لو كنت مكان المتعهد لازم اغش مشان اختصر اكبر كميه من المواد وارفع رصيد حسابي فيها يعني ضروري اربح بسسسسسسسسسسسسسسسسسس 1000 دينار انا لازم اربح كل ثمن العطاء بعدين شو بعرفك يمكن المهندسين قابضين من المتعهد يمكن ما بتعرف ؟ ويمكن يكونو المهندسين شركاء مع المتعهد بالعطاء يمكن ما بتعرف ؟ ويمكن يكون يكون رئيس اللجنه في المنطقه بقبض يمكن ليش لا ما بتعرف --------------- يا اخي مدام المواصفات صح والعطاء صح والاحاله صح لعاد لويش بتصير هالانهيارات ؟

انا بقوللكو ليش بتصير الانهيارات في طمم من تربه لا تصلح بكون فيها دبش وزباله الطمم ---- والمتعهد ما عنده مدحله يعني مش موفر المدحله ----- ورش ميه ما في فوق الطمم بدو يوفر حق الميه ------ وفحص رك التربه ما في المتعهد مش مستعد يفحص رك تربه حتى ما يدفع للمختبر --------- هههههههههههههههههه الحصيله المهندسين همل والتحليل الفني بقو اما قابضين واما قابضين ههههههههههههههههههههه ايجازيكو الله حللو رواتبكو بجيبو ستميت واسطه مشان تشتغلو وبديرو وجوهكو ليش؟ اصلا هوه رئيس اللجنه لما بنجح بنجح بذراعه ولا بفهم بهالشغل بتلاقيه ثالث اعدادي ساقط اخ بس اخخخخخخخخخخخخخ بسسسسسسسسس ؟ خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ ؟ ايجازيكو الله
23-12-2008 03:05 PM
Franzis Salameh
الكل بغش ، حيث ان الغش يسري في الدماء ، بما انه ما في رادع ولا مسؤولية ولا سائل ولا مسؤل تبقى الامور كما هي ، نحن بحاجة الى ناس يهمهم الوطن وموارد الوطن وكما قالها احد المفكرين الكبار : - هذا الموجود والبديل ان يتم استيراد عمال ومسؤولين من سيريلانكا حتى تضبط الامور .
فكل واحد بدو يشتغل مدير او شيخ .
الشعب بحاجة الى توعية وبحاجة الى تثقيف واعني في تثقيف ليس دراسة فنحن اكثر شعب مثقف من ناحية عدد السكان ، فالأردن يوجد بها اكبر عدد من حملة الشهادات نسبة لعدد السكان .
الا اننا ندرس ولا نطبق ما ندرس واثبات على ذلك التخلف الي في جامعاتنا فكل يوم طوشة ، واحزاب لا يهمها مصلحة البلد ، و و و و و .
اكتفي مع الاحترام
23-12-2008 05:48 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات