اغلاق

مقابر جماعيّة في الأُردن .. !!


بما أنّ الأردن مليئة بالصالونات السياسيّة والتي يفوق عددها عدد صالونات الحلاقة ونتف الشَّعر ..وبما أنّنا في الأردن نتفشخر في كلّ شيء وعلى كل شيء ..فإنني أرى أن تبادر هذه الحكومة لتعمل انجازاً غير مسبوق في أية دولة من دول العالم ..وهو أن تخصّص الحكومة قطعة أرضٍ شاسعة المساحة ..لتحويلها إلى مقابر للمسؤولين الأردنيين بعد ما يموتوا طبعاً( أدام الله ظلّهم )  ..!!
 
وللتوضيح أكثر ..يتمّ تخصيص جزء من قطعة الأرض الشاسعة مقبرة لرؤساء الوزارات ..وجزء مقبرة للوزراء ..وجزء مقبرة للأعيان ..وجزء مقبرة للنواب ..وجزء مقبرة لـِ......وجزء مقبرة لـِ..... وجزء مقبرة لـِ..... وجزء مقبرة لـِ.....الخ ..وأن يتم فصل الأجزاء عن بعضها ..!!
 
وبذلك نضمن أن تكتب الأرض الأردنيّة تاريخ مسؤوليها ..ومسؤوليّاتهم التي أُنيطت بهم ..هذا بالإضافة إلى أنّ زيارتهم في الأعياد والمناسبات ستغدو واجباً اجتماعيّاً ..لأنّ غالبيّة الشعب الأُردني سيؤمّون هذه المقابر الجماعيّة ..لأنّ كلّ واحد فينا له قرابة مسؤول ..فلا بُدّ إذَنْ أن يقوم بواجب الزيارة ولو مرّة في السّنة ..!!وسيتسنّى لكل مواطن أن يزور قبر المسؤول إللي بحبّه( ليقرأ له الفاتحة ) ..وإللي ما بحّبه ( ليقرأ له الفاتحة ..ولكن على طريقته ) ..!!
 
وهكذا ستتحوّل هذه المقابر الجماعيّة ..إلى حدائق عامة ..تُفتح فيها المشاريع الصغيرة ..قهوة؛شاي؛بيبسي؛ساندويشات؛علكة؛وسحلب في الشتا ..وبذلك يكون هؤلاء المسؤولون قد أفادوا الشعب بعد وفاتهم ، بما أنّهم لم يفيدوه أثناء كراسيهم الآمرة الناهية ..!!
 
الموتُ آخِرُ حيٍّ فينا ..سنفنى جميعاً ويبقى الموتُ ..رافعاً عقيرته على كلّنا..
 
وإللي إلو حساب مع مسؤول يستنّى لمّا يموت ويروح على المقبرة الجماعيّة ويصفّيه على راحتو ..!!!
 



تعليقات القراء

محشش ههههههههههههههه
عجبتني هالقصه

يزلمه قلعطونا على رايك كل ما بموت منهم واحد بدفنوه بمكان بعيد يعني مقرفينا وهم احياء ومش مستفيدين منهم ومقرفينا وهم اموات ومش مستفيدين منهم انا اضم صوتي لصوتك وانشاء الله بدي اروح على الامانه الان مشان اعمل معاملة الكشك تبعك بس وعهد الله المسؤول الميت اللي ما بحبه لزيد التسعيره على قرايبه ههههههههههههه يعني كاسة السحلب ام العشرين لتصير بنص نيره اما المسؤول اللي سيرته طيبه لوزع مجانا عن روحه مع اني اشك في انه رح اوزع اشي مجاني هههههههههههههههههههههههههههههه ايجازيكو الله
23-12-2008 03:46 PM
رمزي الصمادي
حكي فاضي يا رجل اكتب اشي مفيد ناقصنا هرطقات وفانتازياوتخيلات ما الها داعي
26-12-2008 02:57 PM
ضياء مكاحله
فاضي والله مو لاقي قصه
روح دور شغله غير هاي الشغله خليك اوعى من هيك
27-12-2008 01:48 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات