الضريبة تدعو للاستفادة من قرار مجلس الوزراء بالإعفاء من الغرامات بنسبة 45%


جراسا -
دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات السادة المكلفين الذين تترتب عليهم أرصدة وغرامات عائده لضريبة دخل أو ضريبة المبيعات المبادرة إلى تسديد هذه الأرصدة والاستفادة من قرار مجلس الوزراء المتعلق بإعفاء المكلفين من الغرامات والفوائد القانونية المستحقة عليهم علماً بأن الحد الأعلى للإعفاء من الغرامات خلال الفترة من 19/12 ولغاية 18/1/2008 هو 45% .

وبينت إن الحالات التي شملها قرار مجلس الوزراء والتي يمكن للمكلفين الاستفادة منها هي الغرامات الجزائية المستحقة على ضريبة المبيعات بموجب أحكام المواد رقم (32 و34) من قانون ضريبة المبيعات رقم (6) لسنة 1994 وتعديلاته و غرامة التعويض المدني (التهرب الضريبي) المستحقة على ضريبة المبيعات بموجب أحكام المواد رقم (35 و36) من قانون ضريبة المبيعات رقم (6 (لسنة 1994 وتعديلاته وغرامة التأخير بنسبة (0.004) أسبوعياً على ضريبة المبيعات المستحقة وغير المسددة و غرامة التأخير بنسبة (1.5%) شهرياً على ضريبة الدخل المستحقة وغير المسددة.

كما أوضحت بأن هذا القرار يشمل الغرامات والفوائد المترتبة على الحالات التي تم تقسيطها قبل صدوره ولم يتم تسديدها لغاية تاريخ صدور قرار مجلس الوزراء .

وقد تم إصدار التعليمات والأسس التي تتعلق بتطبيق القرار والإيعاز إلى جميع مديريات ضريبة الدخل والمبيعات في المملكة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء المشار إليه والتسهيل على السادة المراجعين بهذا الخصوص.

ويذكر إن قرار مجلس الوزراء قد نص على إعفاء المحكوم عليه من (50%) من الفوائد والغرامات ومنها الفائدة القانونية وفوائد التأخير والغرامات المترتبة على التأخير والغرامات الجزائية والغرامات بمثابة التعويض المدني وتتناقص هذه النسبة بواقع 5% شهرياً اعتباراً من 18/12/2008 ويشترط لمنح الإعفاء قيام المكلفين أو المحكوم عليهم قضائياً بدفع كامل قيمة المبلغ المحكوم به والرسوم والمصاريف وأتعاب المحاماة وبالنسبة المتبقية من الفوائد والغرامات المذكورة، دفعة واحده .

وأشارت بأن استفادة المكلف من الإعفاء تكون اكبر كلما بادر المكلف بمراجعة الدائرة في أقرب وقت ممكن ، نظراً لأن نسبة الاستفادة من الغرامات تتناقص شهرياً بواقع 5% ، ويستطيع المكلف تقسيط المبالغ المستحقة للخزينة شريطة مراجعة الدائرة خلال المدة المحددة .



تعليقات القراء

محشش
لفته ممتازه من الدوله
23-12-2008 05:04 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات