اغلاق

السرور يعتذر لأهالي مأدبا وينفى توزيع أي واجهات عشائرية كما يشاع


جراسا -

خاص- قدم نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية سعد هايل السرور إلى أهالي مأدبا اعتذارة عن تأخره والفريق الوزاري الذي كان جاء لعقد لقاء مع المواطنين والفعاليات الشعبية والرسمية التي استأت من تأخرهم.

ونوه السرور بأنه" يعتذر" عن تاخرة وفريقه الوزاري اشد الاعتذار في لقاء ضم عددا كبيرا من أهالي ومواطني محافظة مأدبا بعد ذلك نقل تحيات جلالة الملك عبدا لله الثاني ابن الحسين إلى كافة مواطني المحافظة مؤكدا إن توجيهات جلالته للحكومة هي الاهتمام والبحث والتواصل مع المواطنين في كافة مواقعهم والاهتمام بمصالحهم.

ولفت السرور ان الحكومة جادة في محاربة الفساد من خلال الإصلاحات التي تقوم بها في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والتشريعية، لافتا الى ان جلالة الملك قام بتشكيل لجنة من قادة الفقه في الاردن بهدف النظر في التعديلات التي جرت على دستور 1952.

وقال السرور ان وزارة الداخلية تلقت طلبات عديدة بخصوص الواجهات العشائرية وهي تقوم بدراستها وحلها لإنصاف الناس وأصحاب الحقوق، لافتا الى انه موضوع غير سهل ومعقد، مشيرا الى انه لم يتم توزيع أي واجهات عشائرية كما يشاع.

ونوه السرور إلى أن كتاب التكليف السامي لهذه الحكومة أشار إلى قضية رئيسية وهي عقد لقاءات واستماع الحكومة للمثلي الأهالي في المحافظات حيث بدأت الحكومة بنهج واضح في الإصلاح التي بدأت بها بالإصلاحات التشريعية وما أل إلية من إصلاحات سياسية .

وبين أن ما تقوم به لجنة الحوار الوطني والإرادة الموجودة لإصدار قوانين بصياغتها حيث كانت توجيهات جلالة الملك عبدا لله الثاني يوم أمس من صياغة تعديلات دستورية من قبل لجنة تمثل خيرة الخيرة والتعديلات التي ستطرأ على الدستور موضحا إن الخبرة المتوفرة لدى هذه اللجنة.

واعتبر السرور إلى أن الهم الوحيد هو تطوير هذه محافظة مأدبا من حيث الخدمات التي تقدم للمواطنين في القطاع السياحي والبلدي والزراعي والمياه وكافة الخدمات المتعلقة بالمواطنين .

وكلف السرور انه كلف مدير عام دائرة الأراضي للقيام بمسح ميداني لكافة التجمعات السكنية المقامة على أراضي الدولة لحلها،موضحا ان الكثير منها يحتاج الى الخدمات الأساسية التي يمكن ان تصلهم بدون إجراءات قانونية.


 
 



تعليقات القراء

احمد الازايده
يا معالي الوزير نحن ولا نريد ان نعتذر نريد ان نرى لا ان نسمع هناك ارض لاجدادنا معرف لعائلات معروفه محدده لكنها لم تسجل نتمنى ان تسجل لا ان تهدى من قبل الدوله لأي كان
28-04-2011 12:17 PM
انطونيوس
هلا يا بني خميده .. منطقة الزاره في البحر الميت يلي صارات منطقة منتجعات سياحيه ومن اغلى قطع الاراضي في الاردن ويلي كانت في الزمنات قبل وادي عربه معسكرات تدريب للقوات الخاصة .. وحتى وهي معسكر مغلق للقوات الخاصة كانت ملهوفه ومنهوبه ومسجلة باسماء مسؤولين عسكريين وامنيين وحيتان ورجال اعمال ومقطعينا وموزعينها على بعضهم بعض كل واحد ماخذ دونمات على قد حجم بيض .... وليش ساكتين عنها .. !!!!!!!....؟؟؟؟؟؟؟

كل من تسلم ادارة مدير دائرة اراضي يجب التحقيق معه لانه هم يلي بعرفوا مين يلي لهفوا وبلعوا الواجهات العشائريه والااضي الاميريه املاك الدولة .
28-04-2011 01:01 PM
بون
شو الواجهات العشائري مين اللي مستفيد منها و مين مش مستفيد منها و مين متفرج هيك على الفاضي بدون ما يطولة طرطوشة شي قطعة ارض و لو صغيرة
28-04-2011 01:14 PM
البدويه الملثمه
هههههههههاالفساد الفساد ملينا هالكلمه من كثر ماترددت في كل موضوع بدحشوها بالنص ورموز الفساد هي من تنادي بمحاربته لاحول لله
والله هيني يامعالي الوزير بدويه ابا عن جد وبطن وظهر وماعندي م ارض ومع ذلك ماطلعلي لاارض ولا وظيفه ولا اي حق دستوري مش عارفه شو اسوي لو تبيعوا هالكم مواطن زياده العبء على هالحكومه وتريحوا روسكوا وتريحونا بس رجاء بيعونا لدوله بتروليه غنيه مش ناقصين فقر وطفر وقلة زفر بدنا نعيش مثل باقي الخلق:-P:-P:-P:-P:-P:-P
28-04-2011 03:04 PM
محمد النسور
ارجو ان توزيع علينا اسهم مول للاستثمار بدل الواجهات العشائرية , لان من حكم في مال المواطنين ظلم.
28-04-2011 04:59 PM
خليف
الواجهات العشائريه يجب ان تكون عادله لان الشيوخ او من يسمو نفسهم بالنفاق شيوخ ياخذون الارض لهم ولاولادهم وبناتهم واقاربهم ولا يعطو باقى الافراد اى شى مثل ما حصل بمنطقه ماركا لفها هو واولاده وخواته وبناته واولاد عمه وقال وزعناها على كل العشيره
29-04-2011 11:59 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات