النساء اللواتي يرتدين ملابس تكشف الجسم اكثر عرضة لسرطان الثدي


جراسا -
اكد استاذ الهندسة الطبية الحيوية في الجامعة الالمانية الدكتور زيد الغزاوي ان هناك علاقة مباشرة بين نوع اللباس وسرطان الثدي.
 
وقال في محاضرة القاها اليوم في الجمعية الاردنية للبحث العلمي ان النساء اللواتي يرتدين اللباس الذي يكشف اجزاء من الجسم اكثر عرضة للاصابة بسرطان الثدي بسبب التعرض المباشر لاشعة الشمس .
 
وبين الغزاوي ان الخلايا في الجسم حساسه لكل الاشارات من ضمنها اشعة الشمس حيث يكون الجلد حساسا ويمتص كمية اشعة اكثر من اللازم وتتكون حرارة حول منطقة الثدي التي تستقبل طاقة اكثر من غيرها ما يؤدي الى حدوث السرطان، موضحا انه لايجوز تسمية السرطان بالمرض لانه لا ينتج عن فيروس ولا جرثومة انما هو خلايا تتكاثر بدون سيطرة وتصبح ورما .
 
وقال الاصل ان نعالج الاشارة الخاصة بهذا الورم في الدماغ لان الخلايا في جسم الانسان عليها اشارات قد تكون مغناطيسية او هرمونية او ميكانيكية تؤثر على الخلايا وهي اشارة اهتزازية يجب السيطرة عليها للعلاج.
 
وجرى خلال المحاضرة التي حضرها امين عام المجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا رئيس الجمعية الاردنية للبحث العلمي الدكتور انور البطيخي وعدد من اساتذة الجامعات والباحثين في القطاعين العام والخاص وادارها استاذ اللغة العربية في الجامعة الهاشمية الدكتور مصلح النجار العديد من المداخلات العلمية .
 
 (بترا) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات