رايس: شعبية الولايات المتحدة في العالم العربي ليست ممتازة


جراسا -

واشنطن ـ اقرت وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس الاثنين بأن شعبية الولايات المتحدة في العالم العربي "ليست ممتازة"، مؤكدة بالمقابل ثقتها بان شعوب المنطقة ستنتهي الى "احترام" الرئيس جورج بوش.

وقالت رايس خلال مقابلة مع وكالة فرانس برس "ربما ليس شعبيا في الشرق الاوسط القول ان شعوب المنطقة يجب ان تعيش حرة وليس تحت الاستبداد".

واضافت "ربما لا يعتبر دوما شعبيا ان يدافع المرء بقوة عن حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها، ويدافع في الوقت نفسه بقوة عن حق الفلسطينيين في العيش في دولة خاصة بهم".

وتابعت "ربما لهذا السبب، في بعض المناطق، شعبية ادارتنا او سياستنا ليست ممتازة".

واضافت الوزيرة الامريكية "افهم ان العرب ينظرون الى جزء كبير من علاقتهم مع الولايات المتحدة على انها فترة ذل وعدم احترام".

ولكنها اكدت ان "هذا الامر لم يبدأ مع الرئيس بوش وهو بالتأكيد لن ينتهي معه".

واضافت "مع الوقت، اعتقد انهم سيحترمون واقع ان الولايات المتحدة دافعت عن العالم العربي وعن حق العرب في التمتع بنفس الحقوق التي نتمتع بها جميعا".

واكدت رايس ثقتها بان التاريخ سيقف الى جانب الرئيس بوش ويبرهن ان العراق الجديد الذي انبثق عن الحرب التي قادتها الولايات المتحدة منذ خمس سنوات سوف "يغير وجه الشرق الاوسط".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات