بينيلوبي كروز تنضم إلى حملة التبرع بنقي العظم


جراسا -
التقى صبي بريطاني في الثامنة العمر يعاني من مرض اللوكيميا (سرطان الدم) النجمة السينمائية بينيلوبي كروز في العاصمة البريطانية، لندن، من أجل دعوتها للانضمام إلى حملة تحث الناس على تسجيل أسمائهم في سجل المتبرعين بنقي العظم (النخاع الشوكي).

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن جو كاوسي، الذين ينتظر متبرعاً منذ أكثر من 3 سنوات، التقى كروز التي تصور فيلماً جديداً في لندن.وانضمت النجمة إلى الصبي في حملة نقي العظم الوطنية التي يطلقها صندوق أنطوني نولان وذلك بعد لقائها أحد ممثلي الصندوق على متن رحلة جوية من العاصمة الأسبانية، مدريد، إلى لندن، وكان الرجل ينقل نقي عظم إلى مريض صغير في بريطانيا.

وأعربت كروز عن رغبتها في مساعدة المرضى الآخرين على العثور على متبرع وقام الصندوق بترتيب اجتماع مع الصبي جو في مايدستون.

وقالت كروز انه "صبي مشرق وذكي في الثامنة من العمر لكنه يحارب اللوكيميا ومتبرع مناسب قادر على إنقاذ حياته".

وأضافت "فوجئت باكتشاف طريقتين للتبرع بنقي العظم، وإحداهما سهلة جداً ولذا ليت أشخاص أكثر في بريطانيا يعرفون ان ثمة وسيلة بسيطة للتبرع بنقي العظم من دون ألم".
وقالت متحدث باسم الجمعية الخيرية ان في بريطانيا أكثر من 1300 مريض يبحثون عن متبرع بنقي العظم سنوياً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات