عيد ميلاد سمو الامير علي بن الحسين يصادف اليوم


جراسا -

يصادف اليوم الثلاثاء عيد ميلاد سمو الأمير علي بن الحسين.

فقد ولد سموه في الثالث والعشرين من شهر كانون الاول 1975، لصاحبي الجلالة المغفور لهما الملك الحسين والملكة علياء طيب الله ثراهما.

وبدأ سموه دراسته الإبتدائية في الكلية العلمية الإسلامية في عمان وتابعها في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، حيث تخرج من مدرسة ساليسبوري في ولاية كوناكتيكوت في العام1993، حيث تميز سموه في رياضة المصارعة.

والتحق سموه بالأكاديمية الحربية الملكية "ساندهرست" في المملكة المتحدة، حيث تخرّج ضابطاً في كانون الأول من عام 1994 ونال وسام بروناي.

وقبل متابعته الدراسة في الولايات المتحدة، خدم سمو الأمير علي في القوات الخاصة الأردنية ككشّاف، وحاز على أجنحة المظليين في القفز الحرّ.

وفي العام1999 تمّ تعيين سموه قائداً لمجموعة الأمن الخاص لجلالة القائد الأعلى في الحرس الملكي.

وقد خدم سموه في هذا المنصب حتى28 كانون الثاني2008 إلى أن أناط به جلالة الملك عبدالله الثاني مهمة تأسيس وإدارة المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

ويحمل سموّ الأمير علي بن الحسين رتبة عميد في القوات المسلحة الأردنية، ويترأس مجلس إدارة الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وإتحاد كرة القدم الأردني وجمعية كرة القدم لغرب آسيا.

وعقد سموّ الأمير علي قرانه على سمو الأميرة ريم علي، ابنة مسؤول الأمم المتحدة المخضرم الديبلوماسي الجزائري الأخضر الإبراهيمي، في السابع من أيلول لعام2004 ،وقد أنعم الله على سموهما بسمو الأميرة جليلة في السادس عشر من أيلول لعام 2005 وسمو الأمير عبدالله في التاسع عشر من آذار لعام2007.

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات