هروب نيابي من جلسة مكافحة المخدرات وسط اهتمام حكومي مكثف


جراسا -

خاص- من سحر المحتسب- طالب عدد من النواب في اطار مناقشة مجلس النواب لمكافحة المخدرات بتشديد العقوبات على تجار المخدرات وتفعيل القوانين المختصة بها، ووضع استراتيجيات توعوية وخطط تعاون مع جميع مؤسسات الدولة.

وشددوا على دور الاعلام في تبني وتفعيل قضايا المخدرات للحد من انتشار هذه الآفة.

من جانبه طالب النائب عبد الحميد ذنيبات الحكومة دعم جهاز مكافحة المخدرات والتوعية وتشديد الرقابة على بيع العقاقير الطبية التي صفة المخدر، ومنوها الى ضرورة الاعتماد على العامل الديني من خلال دور العبادة.
وطالب كذلك بتشديد العقوبة على تجار المخدرات ومراقبتهم، وحرص الجهات الامنية والقضائية على التعامل مع قضايا المخدرات بشفافية مطلقة.

النائب ناجح المومني فقد طالب الحكومة بـ"الدعس بالاحذية" على كل من يرفع السلاح في وجه الامن العام في اطار ملاحقة الامن للمتورطين بالتهريب والاتجار.

اما النائب هاشم الشبول فقد طالب بردع كل من يتعرض الى رجال الامن وطالب بالعودة الى هيبة الدولة للامام إزاء ذلك.

وطالب النائب سليمان السعد بعقوبة الاعدام العلني لتجار المخدرات، اما النائب حمزة منصور طالب بتفعيل التشريعات القاضية بمجابهة ومكافحة انتشار المخدرات من خلال تشديد الرقابة على البؤر المصدرة لتلك الآفة، وطالب بمراقبة وتتبع الدور الصهيوني.

النائب عزام الهنيدي فطالب من جهته بتغليظ العقوبة على المتاجرين بالمخدرات والمروجين لها، بالاضافة الى مطالبته بتعديل التشريعات المختصة.

في حين شكر النائب صلاح الزعبي النواب الذين طالبوا بانعقاد هذه الجلسة، ومستنكرا هروب النواب من الجلسة إزاء اهتمام الحكومة بتلك الجلسة، وقدم في السياق ذاته قضية ذات صلة بتعاطي المواد المخدرة وهي "شم المواد الطيارة" المنتشرة بين فئات عمرية صغيرة لطلبة المدارس ومعرجا لاثارها السلبية على الصحة والجسم، ونظرا لعدم وجود تشريع قانوني تنطوي تحته عملية تعاطي هذه المواد، طالب بايجاد تشريع لها.

وفي نهاية الجلسة رفع رئيس المجلس النائب المهندس عبد الهادي المجالي الجلسة لصباح يوم غد لمناقشة قضية مستقبل التعليم العالي في الاردن، وخاتما حديثة بالتأمين على ما جاء به النائب صلاح الزعبي على ضرورة حضور النواب الجلسة القادمة وعدم هروبهم منها!!



تعليقات القراء

abdmuf
ليش ما سألتوا عن سبب الهروب رغم انة لا يوجد فحص للموضوع
22-12-2008 02:51 PM
نائبان ومزرعة مخدرات
السؤال هل تم حضور النائبين ع و م اللذين يملكان مزرعة مخدرات
22-12-2008 03:17 PM
سؤال ابن وجيه
الحضور والغياب واحد في المجلس النيابي الموقر
22-12-2008 03:19 PM
عواد ولد محمد
اشاعه يا جماعه ... بلاغ هام... تسري اشاعة تقول ان نواب تحت القبة يساندون تجار مخدرات .... بالله يا جراسا خبطة ثانية وطلعوا الخبر
22-12-2008 03:20 PM
ابن جراسا
المعروف ان الذهبي صاحب اليد البيضاء لن تصمت حكومته من كشف المخفي .. والى الامام ايها الذهبي اللامع
22-12-2008 03:22 PM
هولمز وانتربول نيابي
المطلوب من النواب ان يباشرو بانفسهم الدور الرقابي على تجارة المخدرات بدل من قعدتهم في المجلس لا بحلو ولا بربطو
22-12-2008 03:24 PM
محشش
والله ما بتعرف ليش هربو من الجلسه يمكن راحو يقطفو المحصول قبل ما ينمسكو خخخخخخخخخخخخخخخخخ ايجازيكو الله مهو المخدرات لابني ولابنك مزروعه وينكو هربتو
22-12-2008 03:49 PM
ابن البلد / الى الحاج ناجح المومني
الدعس بالاحذيه كبيره يا حاج ناجح. الم تقرأ قول اله تعالى: ولقد كرمنا بني ادم .....الإسراء: ٧٠
حيث كرم الله كل بني ادم بمن فيهم تجار المخد\رات والشواذ وغيرهم. اما جرمهم فيستحقون عليه الاعدام مع حفظ كرامتهم قبل الاعدام وبعده. اسحبها يا ابو محمد موه كويسه بحقك وطالب بتنفيذ الاعدام بهم
22-12-2008 10:48 PM
صادق امين
لايستعبد ان يكون بعض ممثلي الشعب تجار مخدرات او من المتعاطين
23-12-2008 01:12 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات