حماس تهدد باستئناف "العمليات داخل إسرائيل" إذا قامت باجتياح غزة


جراسا -

-وكالات-  هددت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الاثنين باستئناف العمليات الفدائية إذا شنت إسرائيل حملة عسكرية واسعة النطاق على قطاع غزة، وهي خطوة تمهد لها الدولة العبرية بحملة "علاقات عامة" لتبرير هجومها المتوقع.

وقال القيادي في حماس أيمن طه اليوم "لن نقف مكتوفي الأيدي امام اي عدوان اسرائيلي، ومن حقنا كشعب محتل الدفاع عن انفسنا ومقاومة الاحتلال بكل الوسائل المتاحة بما فيها العمليات الاستشهادية". واضاف "المقاومة مشروعة بكل الوسائل والاساليب في ظل وجود الاحتلال واستمرار العدوان ولذلك كل الوسائل متاحة بما فيها العمليات الاستشهادية".


وكان مصدر دبلوماسي أفاد أن مندوبة إسرائيل لدى الامم المتحدة غابرييلا شاليف ابلغت الامين العام للمنظمة الدولية بان كي مون تصميم الدولة العبرية على الرد على اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على جنوب اسرائيل، في اطار حملة دبلوماسية بهدف تبرير مسبق للعمليات التي قد يشنها الجيش الاسرائيلي على قطاع غزة.

ولهذه الغاية ستقوم وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني "قريبا بدعوة السفراء المعتمدين لدى إسرائيل، كما ستتحدث مع نظرائها".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة عبّر، مجددا، عن "قلقه الكبير" ازاء الوضع في قطاع غزة ودعا الى عودة العمل بالتهدئة بوساطة مصر و إلى إنهاء العنف.

وانتهت التهدئة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي رعتها مصر, ما من شأنه ان يؤجج الوضع بعد ستة أشهر من الهدوء النسبي في قطاع غزة وحوله. ومنذ ذلك الحين تضاعف إطلاق الصواريخ، فيما تؤكد الحكومة الاسرائيلية, المنقسمة حول هذه المسألة, تصميمها على ضرب حماس التي تسيطر على قطاع غزة, لكنها تحتفظ لنفسها بحق اختيار توقيت و تحديد حجم ردها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات