النسور : خلو لجنة الحوار الوطني من نواب تعتبر صفعة قوية على وجه المجلس


جراسا -

** لانقبل بالملكية الدستورية دون نضج الحياة السياسية في البلاد

***جلالة الملك يريد اصلاح حقيقي منذ سنوات رغم تباطىء الحكومات المتعاقبة

***سفر خالد شاهين ليس حالة استثنائية وربما ان يكون هنالك رشوة مقابل
تسيل سفره

خاص  – رزق الشبول - قال الوزير الاسبق النائب الدكتور عبدالله النسور اننا لا نستطيع النهوض بالحياة السياسية دون الارادة السياسية للشعب، ونحن بحاجة ماسة الى برلمان قوي كبرلمان عام ،89 وان تعاظم المعارضة ودورها في المجتمع يخدم النظام السياسي والمعارضة تخدم الوطن.

جاء ذلك خلال محاضرة له في ملتقى الشجرة الثقافي مساء امس السبت حول الاوضاع الراهنة التي تعيشها البلاد ووصفها بانها اخطر المراحل التي مرت على البلاد لكنها تحمل تبشيرا وتفاؤلا بالمستقبل المشرق للبلاد .

ولا سيما مع تجاورنا للبلاد التي وقعت بنكبات داخلية وازمات صراع ما بين الشعب والنظام كما حصل في تونس ومصر وغيرها من البلدان مؤكدا اننا نستطيع ان ننجو من تلك النكبات لخصوصية الاردن كدولة وكشعب وكنظام.

وتحدث عن خصوصية الاردن ودعا الى تكاتف الجهود من اجل الحفاظ على البلاد من قبل اصحاب الاجندات المشبوهه وان خصوصية الاردن تتمحور بانها جارة لاسرائيل وهي ما تريده اسرائيل ان تجعل الاردن جزءا من ارضها لحيوية المكان، وان تفتيت الشعب الاردني وجعله شعب طبقات وغياب العدل والمساواة وكسر الوحدة الوطنية يعتبر ذلك اننا قدمنا انفسنا هدية لاسرائيل.

واكد النسور على ان حرية الراي غير مقيدة في الاردن فلا يوجد اي شخص منفي خارج الدولة نتيجة رؤية او ممارسة نشاطات سياسية كما يجري في سوريا تلك ايضا من خصوصيات الاردن الذي يختلف عن بقية شعوب العالم العربي.

واننا لدينا قيادة حاملة لركب الاصلاح والذي بدأها جلالة الملك منذ اعتلائه العرش وهو يريد اصلاح حقيقي رغم تباطىء الحكومات المتعاقبة.

وحول انشاء محكمة دستورية اكد النسور بانه مع انشائها وفي ظل الظروف الراهنة ومع تعديل الدستور بما فيه تعديل قانون الانتخاب وقانون الاحزاب وهما الامران اللذان لا يحتملان تأخيرا .

واكد النسور على ان البرلمان الحالي فقد مصداقيته وتوفي في ريعان شبابه لاسباب كثيرة كان هو سببا لها ،فمتى كان مجلس مكون من 120 عضوا يصوت اعضاءه
111 على رئيس حكومة غير مرغوب به وان مصاحبة التزوير للانتخابات ساهم في ولادة مجلس مشبوها ومزيفا وان الاتيان برئيس مجلس وهو يحمل تخيل التعيين افقد الشرعية للمجلس وسقط من اعين الشعب خصوصا بعد ان خرج بالتزكية برئاسة المجلس غير عن اساءة بعض النواب للمتظاهرين مما شوه صورة المجلس واساء بشكل واضح لقيم الديمقراطية ،عدا عن تصرف بعض النواب الذين احضروا بلطجية على شرفة المجلس للحضور وهو احد الاسباب التي كانت تدفعه لتقديم استقالته.

واعتبر النسور تشكيل لجنة الحوار الوطني تعتبر صفعة قوية على وجه المجلس بعد ان خولته بانجاز قانون الانتخاب الذي سترفعه للحكومة وسيعرض على مجلس النواب بصورته النهائية واعتبر النسور بان ذلك انتهاك صارخ لحرمة المجلس وتعدي على صلاحياته وسلبها وكان الاولى على الحكومة عدم التسرع في تشكيل لجنة الحوار الوطني وضم عددا من النواب بعضويتها.

وتسائل النسور عن كيفية تشريع قانون الانتخاب الذي يشرعه مرشحون لم يحالفهم الحظ بدلا من النواب مما سيلبي القانون رغبات الاشخاص الذين ينوون تصفية حساباتهم الشخصية.

ونفى النسور حول ما يردده البعض بالملكية الدستورية مشيرا الى انه يتعارض معها في الوقت الحالي ولا يقبل بها لاعتبارات ان تصبح الصلاحيات بيد رئيس الوزراء وهو لا نستطيع فعله لاننا ليس لدينا الجاهزية الكاملة ولا يركن على مجلس نواب الذين يمثلون افرادا وشخوصا ومعظمهم جيء به بالتعيين واشترط النسور ان يكون هنالك نضج سياسي في البلاد حتى نتمكن من المطالبة بالملكية الدستورية.

وحول الفساد في البلاد اكد النسور على انها ظاهرة تستشري بنا يوما بعد يوم ولكن عن صور الفساد كأن يذهب الفاسد بملفاته لهيئة مكافحة الفساد ليتبرى منها ولكي لا تفتح ملفاته فيما بعد، في اشارة واضحة الى فساد رئيس الحكومة معروف البخيت بعد ان حول قضية الكازينو الى مكافحة الفساد

واضاف النسور على ان هيئة مكافحة الفساد بحاجة الى دعم بشرط ان لا ترضخ لاي جهة معينة وتسائل عن كيف للهيئة موظفون بعدد الاصابع تحول لها ملفات شائكة خصوصا في قضية موارد بعد ان حصلت الهيئة على اربعين الف صفحة باللغة الانجليزية تخص القضية ولا يوجد بالهيئة موظف يستطيع ان يقرأ صفحة باللغة الانجليزية فكيف لها ان تنجز الاعمال الموكلة لها.

واتهم النسور ضعف الحياة الحزبية في البلاد يعود الى اجهاض اجهزة الدولة للأحزاب وافكارها وقمعها وليس قانون الاحزاب هو الذي يحد من مشاركة الشعب وانضمامهم الى احزاب وان الدولة باجهزتها المختلفة ابعدت الوظائف العليا عن الحزبيين فقد منعت الحزبي من ان يعين محافظ او امين عام وزارة لكنها سمحت بتعيينه وزيرا كنوع من التغيير السياسي للحكومة بحد ذاتها وكعملية ترضية للراي العام وكتعزيز لصورتها ولكن حقيقيا هي التي تجهض الاحزاب ولا تحبذ وجودها وليس القانون كما تدعي.

وحول قضية سفر خالد شاهين اكد النسور بانها ليست حالة انسانية وانما سوء ادارة او سوء تقدير والارجح ان تكون رشوة او فساد، وعند الاستقصاء عنها وكيفية سفره فان لجنة مشكلة من خمسة جهات واذا ابدت احدى الجهات بانها تستطيع معالجته فانه لا يسمح له بالسفر واحدى الجهات قدمت علاجا له لكنه يسر لسفره من اجل عدم محاكمته او المماطلة بها فسفره قبيحة وندينها جميعا خصوصا في ظل هذه المرحلة والتي تحمل عنوان محاربة الفساد.

وعن قصص الفساد اكد النسور بانه كان الاجدى برئيس الوزراء ان لا يعين عشرات الوزراء من سياسيين واعلاميين ونحن نعاني من ازمة اقتصادية خانقة ويعين هاني الملقي كوزير للصناعة وهو سفير في مصر وبسخونة احداثها المصاحبة لها وعين قبل 12 ساعة من سقوط النظام المصري،أليس هنا سوء ادارة في هذا التعيين.



تعليقات القراء

ذيبان
شو نعملك يا دكتور حتى الحكومة مغسلة ايدها من من مجلس 111 . اليس هذا من ايديكم خلص خذوا رواتب وعيشوا وعتبروها وظيفة تحسنوا اموركم...........
17-04-2011 10:44 AM
شركسي
العفو منك دكتور بس مجلس ال 111 بستاهل .... كمان
17-04-2011 10:45 AM
الرمثاوي الصريح
فاجاءني ملتقى الشجره الثقافي بخططه وطموحاته ونشاطاته وان دل هذا عل شيء انما يدل على نشاط مديره المحامي عوني الزعبي الذي اثرى الحركه الثقافيه في الرمثا بشكل عام وسهل حوران بشكل خاص فكل الشكر له والى الامام .
17-04-2011 11:26 AM
الى 111
قالى تعالى( قال كم لبثتم في الأرض عدد سنين ( 112 ) قالوا لبثنا يوما أو بعض يوم فاسأل العادين ( 113 ) قال إن لبثتم إلا قليلا لو أنكم كنتم تعلمون ( 114 ) أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لا ترجعون ( 115 ) فتعالى الله الملك الحق لا إله إلا هو رب العرش الكريم ( 116 ) ) .
17-04-2011 11:38 AM
متابع
يا دكتور مش مشكلة المهم النتيجة والمصلحة العليا للوطن ان شاء كانت اللجنة من المريخ فكونا من الروتين الممل ما دام اللجنة شغالة كويس كله هذا هين
17-04-2011 11:47 AM
اعلامي
لقد كانت بدايتك يا دكتور في المجلس جيده ولكنك الان مكشوف فانت تبحث عن مناصب وذلك من خلال توجيهك النقد اللاذع للحكومه التي نعرف رئيسها واعضائها المشهود لهم بالكفاءه والنزاهة فلقد هاجمت الحكومة قبل تشكيلها مما افقدك المصداقيه ثم ان هذا المجلس ضعيف ومهترئ وقد تصدرت معاليك قادة حملة التشكيك والانتقادات فلا تحسب بانك افضل من بقية 111 فتاريخك معروف منذ الانتخابات الاولى ( كفى تنظير ) ولولا الدوائر الوهميه لكان ترتيبك على محافظة البلقاء على الاقل 15 اي غير ناجح على مستوى الدائره الانتخابيه
17-04-2011 12:38 PM
كركي قرفان
اللهم كثر من امثال عبدالله النسور انه والله رجل في زمن عز الرجال به
17-04-2011 12:42 PM
الى 6 الاعلامي
اذا انت اعلامي فيجب ان نقيم العزاء لاعلامنا الذي انتج انفاسك
17-04-2011 12:50 PM
هههههههههههههه
هههههه شو الغريب في الامر يا دكتور هو في حدا معبر المجلس مهو الكل إم.......... للمجلس واذا انت مش مسدق هذا الكلام صدق ارحين ، وبالنسبه للسجين المسافر مهم المجلس مش مقتنع ان قضيته وزملائه فيها فساد.
17-04-2011 01:11 PM
صباح الخير يا وطن
لاحق الشتاء بفروه
17-04-2011 02:30 PM
اخو علياء
يا معالي الدكتور النسور مجلس النواب ممثل بلجنة خاصة وأعتقد انتم من انتخبتوها
17-04-2011 04:53 PM
اشتعل الرئس شيبا
يا رجل بالله عليك لا تعطينا نصائح او تحاول ان تكون انت البطل
والله الي عمره 10 سنوات فاهم كل شي سيبك من الحكي
والله الحكومه برئيسها واعضاها وممتازه سيبنا من الحكي الفاضي يا رجل انت بتخكي مع جيل بيفهمها وها طايرها مب
17-04-2011 06:00 PM
111
يادكتور كيف تريد من الشعب ان يحترم مجلس بني على اتزوير وعلى شراء اذمم واكثرهم يعرف انة ناجح قبل الانتخابات بشهر ولجميع يعرف شو ثقلة الانتخابي
17-04-2011 07:31 PM
الـــرواشـــده الى النائب النسور
والله يا سعاده النائب لو كان هناك مجلس منتخب وممثل للشعب لما احتجنا من الاصل الى لجنه حوار لان الحوار كله كان يتوجب ان يكون تحت القبه ولكن الواقع ان هناك 111 نائب لا يمثلون 111 مواطن , اي انهم باختصار ساقطون شعبيا ووطنيا .
17-04-2011 07:59 PM
سفر شاهين
ياخوي سفرو شاهين خافوا يجر رؤؤس كثيره الباب الي يجي منو ريح سكره وستريح
18-04-2011 09:54 AM
ساري الليل
هذا المجلس صفع نفسه 111 صفعة
18-04-2011 03:24 PM
انا احمد العربي
والله يا دكتور وجود امثالكم في البرلمان ما الو داعي اذا انت بفخامتكم تتدعون ان هروب شاهين ورائها
شبهة وماذا تفعلون هل انت فرد من افراد الشعب ام نائب عن هذا الشعب ... لماذا لا يتم التحقيق في الموضوع من قبلكم كمجلس للنواب .. واذا لم تستطيعوا استقيلوا وريحونا من ها الغنجة ..
01-06-2011 11:44 AM
مجانا
لو انة هالنواب و الحكومة و الناس يستمعو لك و يمشي حسب تحليل المواضيع اكيد بتنحل كل القضايا وليش ما يوخدو برايك و شو في نصائح عندك كمان قدمها مجانا للكل
13-06-2011 02:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات