مجلس النواب: ما حدث بالزرقاء عملاً إجرامياً يهدف للقلاقل والفتنة


جراسا -

خاص- أدان مجلس النواب بغضب شديد وسخط كبير، الاعتداء الصارخ على قدسية الأمن التي يمتاز بها الاردن من قبل فئة مردت على الشر، واستهوت الاذى وآثرت الفساد وانتهجت الفتنة، وذلك على إثر الاحداث التي شهدتها مدينة الزرقاء ظهر أمس.

واعتبر المجلس في بيان أصدره اليوم  ما حدث بعد صلاة الجمعة في الخامس عشر من نيسان في مدينة الزرقاء عملاً اجرامياً، ليس له من اغراض سوى اشاعة الفتنة والنيل من أمن الاردن واستقراره.

وتاليا نص البيان :

• بغضب شديد وسخط كبير، يرفض مجلس النواب الاردني الاعتداء الصارخ على قدسية الأمن التي يمتاز بها الاردن من قبل فئة مردت على الشر، واستهوت الاذى وآثرت الفساد وانتهجت الفتنة.

• ان مجلس النواب ليعتبر ما حدث بعد صلاة الجمعة في الخامس عشر من نيسان في مدينة الزرقاء عملاً اجرامياً، ليس له من اغراض سوى اشاعة الفتنة والنيل من أمن الاردن واستقراره.

• ان ما شاهدناه من اعمال روعت المواطنين الآمنين، وتطاولت على قوات الأمن التي تقف لحماية كل راغب في الخروج للشارع للتعبير عن رأيه، انما هو تحدٍ سافر لهيبة الدولة وخرق للقانون. ويعتبر مجلس النواب هذه التصرفات الهمجية واللاأخلاقية والتي تتعارض  مع كل الشرائع السماوية عملا ممنهجاً يهدف مقترفوه الى زعزعة امن الاردن الذي ما كان يوما الا حاضناً لاحرار الأمة، ومُنافحاً عن شرف العروبة وعزتها.

• وان المجلس اذ يزجي تحية الاكبار والاجلال والتقدير الى نشامى الاجهزة الامنية على هذا الحس المهني الرفيع، والاسلوب  الحضاري الذي تعاملت به مع هؤلاء المارقين، ليعبر عن ألمه العميق وهو يرى العيون الساهرة على أمن الوطن والمواطن، تبذل دماءها ثمناً للصبر وضبط النفس.

• ان مجلس النواب يطالب الحكومة باسم ابناء الشعب الذين هالهم ما شاهدوه، أن تتخذ الاجراءات التي تتناسب مع حجم هذه الجريمة البشعة، وأن تأخذ على ايدي هؤلاء الذين يسعون في الارض "ووضع الندى في موضع السيف بالعلا، مضر كوضع السيف في موضع الندى".

• ان منهجية التسامح والعفو التي امتاز بها الاردن، وايمانه العميق في حق المواطن في التعبير عن رأيه وحماية هذا الحق تأصيلاً للديمقراطية ما كان ينبغي ان يقابل بسل السيوف في وجوه حماة الوطن والديمقراطية وطعنهم بالخناجر. ان محاسبة هؤلاء مطلب تداعى له مساء الامس كل ابناء الشعب الاردني، وانهم يرون ان اتاحة سقف عالٍ من الحرية للمواطنين للتعبير عن ارائهم قد اغرت هذه الفئات الحاقدة المأجورة على بث سمومها بدل ان ترد الاحسان بالاحسان.
• وان المجلس اذ يؤكد على رفضه الشديد لكل تصرف ينال من امن الوطن واستقراره ووحدة ابنائه انصاراً ومهاجرين، ليؤكد على حرص الاردن على حرية التعبير والحق في المطالبة بالاصلاح والمشاركة الفاعلة في صنع القرار، ولن يثنيه عن هذا الموقف المبدئي الداعم للحرية والديمقراطية والحامي لهما مثل هذه الممارسات.

• وفي الوقت الذي نبتهل فيه الى الله سبحانه ان يمن على جرحى هذا الاعتداء الاثيم من نشامى الامن العام والمواطنين بالشفاء لنسأله سبحانه ان يحفظ الاردن حمى مصاناً عصياً على اهل الفتنة والشر، وان يحفظ جلالة المليك المفدى نصير الامن والسلام عميد ال البيت الاطهار عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.

عمان-16/4/2011



تعليقات القراء

صرايره
معقول هاد حكي ال 111
16-04-2011 01:13 PM
صرايره
معقول هاد حكي ال 111
16-04-2011 01:14 PM
الـــرواشـــده
اعتقد ان افضل موقف قد يصدر عن مجلس النواب هو اعلان الاستقاله وبشكل جماعي وانا اؤوكد لكم ان هذا اكثر ما قد يقدمه هذا المجلس الفاشل لخدمه الوطن والمواطن .
16-04-2011 01:21 PM
طبشوره
اني اشم رائحة اياد خفيه للشيعه في هذه المشكله
16-04-2011 01:29 PM
البريشي
نعتذر
16-04-2011 01:35 PM
نواب ال 111
الكل بطلع الله يحكي وينتقد الا انتو يا راس النفاق والنصب
16-04-2011 01:41 PM
البريشي
نعتذر الرجاء الالتزام
16-04-2011 01:41 PM
لاتزعل
لاتزعل يا مجلس النواب السلفين ما طالبو بحل المجلس
16-04-2011 01:46 PM
نائل الخطيب سمسار اراضي مؤقتا وسمسار اوطان مستقبلا
( الدين افيون الشعوب ) ولابد للشعوب من افيون ..لذا كانت تجارة الافيون ابرز صادرات طلبان في الافغان ...الشعوب الممسوسه ( اصابها مس ) والممصوصة ( مصها حكامها ) تتاجر بالدين او الافيون او كلاهما معا ..علي عبدالله طالح فقع خطاب امس استنكر الاختلاط على طريق الجامعه لانه حسب مصلحته محرم شرعا تاجر افيون( قات).وتاجر دين .يا فخامة الرئيس الاختلاط البريء محرم شرعا اما الاختلاط الاباحي فهو دستوركم وشاكلتكم ..امام اليمن سجل كلام شيوخ الدين ثم فاجاهم به وعندما استفسروا عن الكيفية التي وصله قال انه الوحي ...اتستكثرون على السلفين ركوب موجة الدين واشرعيه الدينيه ؟ هل الشرعية الدينية حكرا على بشار الاسد ؟ وحسني مبارك وعلي صالح وهايدي مجدي الراسخ وقرينها علاء باشا ؟ الم تطاردوا السلفين في قوتهم حتى حولتوهم وحوش كاسرة ؟ السادات اخرج الاصوليين ( مسيحين ومسلمين ) من القمقم فاخذوه تحت اقدامهم ..لو عملتو استفتاء سري لابناء الشعب الاردني كم واحد يؤيد بقاء الحال على ماهو عليه ؟ جموع الشعب الاردني تطالب بمحاسبة باسم عوضالله بالمقابل باسم خط احمر لا يجوز الاقتراب منه ...مكافحة الفساد زقطت واحد هرب ادوات منزلية بقيمة 180 الف دينار والمصيبة انه تبجحت بالاعلان والطنطنه ك انجاز ..يخزي العين ..جهد جبار ... النبي محمد وبعرف الكفار قبل المؤمنين توفاه الله وبالتالي لا يمكن ان يدعى انه شريك باسم عوضالله وان عوضو يتمتع بشرعية دينية تحول دون مساءلته .
16-04-2011 01:49 PM
اوقفوا المسيرات جميعها وكفى مزايدات
اللهم يارب ديم نعمة الامن والامان والاستقرار على الوطن والبلد والشعب , ويحمي الأردن من كل مكروووووه , انك يارب على كل شيئ قدير , والشفاء العاجل لنشامى قوات الأمن , واللهم يارب قدرهم على حماية المواطنين , ولاتجعل للغادرين قوه , ولا للظالمين والعابثين بأمن البلد واستقراره أي مقدره , ليعلم الجميع أن ألأمن خط أحمر , ونحن نطالب بوقف جميع أشكال المسيرات والأعتصامات حتى نهاية السنه وتمكين جلالة الملك من العمل على تنفيذ الأصلاحات بدون مزايدات من أحد وبدون أية ضغوطات من هنا وهناك , وكفى مزايدات مزايدات مزايدات
16-04-2011 01:53 PM
نائل الخطيب سمسار اراضي مؤقتا وسمسار اوطان مستقبلا
ما كنت اتوقع واحد بالمية انكم تنشروه ! على كل المشكلة ليست بالمسيرات انما بالاجهزة الامنية التي فقدت قدرة التوجيه المبطن للسلفين وغيرهم .
16-04-2011 02:11 PM
أبو جهاد
نتمنى من الجهبذ الذي قام بصياغة هذا البيان أن يترجم جملة " المهاجرين والأنصار " . فما المقصود من هذا الكلام ؟ أي مهاجرين وأي أنصار ؟ . فنحن في هذا الوطن الغالي يد واحده وقلب واحد وجسد واحد . ورائحة بث الفتنه والفرقه تفوح منه كرائحة الجيفه . فقط تم وضع السم في الدسم وهذا البيان لم يأتي بأي جديد , نفس كلام ورد فعل الشارع واستنكار كل مواطن . حتى بيان يشفي الغليل لم يستطع مجلس النواب الموقر أن يصدر .
16-04-2011 03:42 PM
امل
ياريت يامجلس معاهم معاهم عليهم عليهم تنقطونا بسكوتكم
16-04-2011 09:35 PM
نسخ من بثينة شعبان
بيانهم يشبه بيان الخانم بثينة شعبان على اثر احداث المسجد العمري اللي عبت المسجد فلوس واسلحة ...قال شو قال مندسين ....والطير الطاير ما بسترجي يحوم فوق سوريا ......واحنا كمان اللطجية والزعران بدءوا باثارة الفتن والقلاقل و التحرش بالمتظاهرين ,,,,,شو هم بدرسوا عند شيخ واحد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
17-04-2011 12:43 AM
يا ناس يا هوه
أصحوا وأعوا هناك أيدي خفية مدعومة من علية القوم يعيثون في الأرض فساداً ومن مصلحتهم تدمير البلد وتشتيت أبناء الأردن
17-04-2011 11:47 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات