مصر : "خمر" و"مايوه" يشعلان "حرب فيديوهات" بين مرشحي الرئاسة .. شاهدوا الفيديو!!


جراسا -

أشعلت لقطات فيديو على موقعي "يوتيوب" و"فيس بوك" الشهيرين، تتناول احتساء خمور، وارتداء المايوه، وجدالاً مع مسؤولين إسرائيليين؛ حربًا إعلامية بين مرشحي الانتخابات الرئاسية.

فرغم أن باب الترشيح للانتخابات لم يُفتح بعد، فإن إعلان بعض الشخصيات عن نيتها الترشح أشعل الجدل مبكرًا، الذي تعتبر الفيديوهات سلاحه الرئيسي.

واستحوذ عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية، ود. محمد البرادعي الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية؛ على الجانب الأكبر من هذا الجدل، باعتبارهما أقوى مرشحين للانتخابات، وتحمل مواقفها من وجه نظر البعض تناقضًا.

ففيما استعمل مؤيدو د. محمد البرادعي مقطعًا للقاء تليفزيوني أعلن فيه موسى بشكل قاطع تأييده الرئيس مبارك إذا خاض انتخابات الرئاسة المقبلة، كما أعلن أيضًا خلال اللقاء أنه أحد أعضاء الحزب الوطني الملتزمين حزبيًّا؛ رد مؤيدو الأمين العام لجامعة الدول العربية بفيديو يُظهر اضطلاع البرادعي بتهيئة الأجواء لحصار العراق.

فما كان من مؤيدي البرادعي إلا أن ردوا بفيديو آخر يُظهر موسى وهو يصافح أحمد عز أمين التنظيم في الحزب الوطني بمنتهى الاهتمام، فكان رد الفعل من مؤيدي موسى فيديو آخر يلعب على المشاعر الدينية للشعب المصري؛ حيث يظهر فيه الدكتور البرادعي في إحدى المناسبات وأمامه كأس من الخمر، كما يُظهر أيضًا ابنته وهي ترتدي المايوه، وصورة من صفحتها في "فيس بوك" التي تعترف فيها بأنها ملحدة.

ولم يكن اللعب على المشاعر الدينية بمنأى أيضًا عن مؤيدي البرادعي الذين ردوا بفيديو آخر لموسى وهو يمسك بكأس من الخمر، غير أن مؤيدي موسى كان لهم رأي آخر باللعب على مشاعر العداء لإسرائيل لكسب التعاطف الشعبي مع مرشحهم؛ حيث ردوا بفيديو له وهو يجادل بقوةٍ شيمون بيريز في مؤتمرٍ أقيم في الأردن عام 2008، واعتبروه دليلاً على مواقفه الوطنية التي لا يمكن لأحد أن يزايد عليها.


فهل تؤثر حرب الفيديوهات في موقف الناخب المصري وتحسم سباق الرئاسة المصرية؟.. هذا ما ستسفر عنه الأيام المقبلة.(mbc.net )


شاهد فيديو عمرو موسى يرد على شيمون بيريز






شاهد فيديو عمرو موسى يؤيد مبارك






شاهد فيديو عن محمد البرادعي وزوجته وابنته




تعليقات القراء

كركي قرفان
هاه شو بفكروالمصريه بكره رح يجيهم ملاك يحكمهوم عادي راح هامل بيجي اهمل
11-04-2011 01:30 PM
اردني
لا نريد البرادعي لانه سيكون أسوأ من الرئيس المخلوع حسني مبارك
11-04-2011 02:02 PM
لا يا كركي
يا كركي الهامل اللي راح ما راح بخاطرو ... مصر صحيت و فيها ارجاااال
11-04-2011 02:37 PM
الى 3
هاظ احنا يا قرابه قاعدين و بكره بذوب الثلج و ببين المرج
11-04-2011 03:18 PM
عربي قرفان
أنا مع رأي الكركي القرفان........و بقولوا ثوره!! اذا 80 مليون ما قدروا يطلعوا الا هالاشكال فهذا يؤكد رايي القديم بأن المشكلة في العالم العربي هي مشكلة شعوب و ليست مشكلة حكام.
11-04-2011 03:51 PM
غضيان
اي علي الطلاق انها شوفه بترد الروح بدين كل اشي تمام التمام
11-04-2011 11:10 PM
وليد
اذا فاز احدهما فان الثورة المصرية من افشل الثورات
12-04-2011 09:54 AM
بعيدا عن المايوهات
عن جد احنا الشعوب العربيه شعوب تافهه يعني هلا من مواصفات الرئيس القادم لحكم مصر ام الفراعنه وام الدنيا انه ابنته لا ترتدي المايوه هل هذا كل ما ارادته الثوره !!!!!!!!!!! مع العلم اني مش مع انه البرادعي يستلم السلطه بس لاسباب اخرى لن اناقشها هنا وتحت هذا العنوان لانه عنوان تافه لشعوب تافهه يعني لبست مايوه والا ما لبست اشي بنت البرادعي بتبقى بنت البرادعي وبنت مصر لكن هل هو يصلح فعلا للرئاسه هنا يكون السؤال الاكبر
12-04-2011 05:31 PM
lololo
she 's sexy
13-04-2011 10:07 AM
ابو سمره
يعني قبل ما أي واحد بدو يترشح عندهم يسأل بناته في منكم حدا بتلبس مايوه من ورا ضهري؟ :):-P
13-04-2011 12:03 PM
المشاقبة
امسك بالمنحوس ليجيك انحس منه
ههههههههههههههه
اخو السلك
13-04-2011 04:03 PM
خلف
الخل أخو الخرددل
13-04-2011 07:12 PM
اردني
يغم بالكم على هيك تعليقات مقفرفة
من اول واحد لاخر واحد
14-04-2011 08:47 AM
شو يعني
فى اشياء اهم من طلعتها بالمايوه او شربها بغض النظر شو شربت او لبست بعدين بس هى فى صور لملكات واميرات وناس مشاهير طلعت على الجرايد بمايوه وخلافه
القضية الان اكبر من هيك كبروا عقلكم شوي بكفى هبل
22-04-2011 07:26 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات