بسمة بنت طلال .. حفيدة آل هاشم أميرة الأميرات في العصر الحديث !!


جراسا -

خاص- هي ليست أميرة فحسب.. واجدادها أفذاذ آل هاشم الكرام .. فمن يكون جدها المغفور له الشريف حسين بن علي مفجر الثورة العربية الكبرى، وجدها الملك عبد الله الاول الشهيد المؤسس، فإنها أميرة بحق لتكون أميرة الاميرات في العصر الحديث.

تعيد فينا طلتها الملكية ذكرى شقيقها جلالة المغفور له بإذنه تعالى الملك الحسين بن طلال طيّب الله ثراه، وقد كانت ولا زالت تفخر بأنها تخرجت مت مدرسته كأبٍ لكل الاردنيين والعرب، ومشت على خطاه بأمانة وصدق وإخلاص، حاملة الهم الاردني في روحها، وواضعة الاهل والعشيرة نصب عينيها .

سمو الأميرة بسمة بنت طلال، الاميرة الاردنية التي كرست مفهوم المرأة كذراع أساسي في الحياة الاجتماعية والسياسية ليس بالساحة الاردنية فحسب، وانما على خارطة العالم قاطبة، وهي الاميرة المرأة التي أخذت على عاتقها مسؤوليات جسام في تبني قضايا المرأة والمجتمعات من خلال جهود سموها على مدى أكثر من ثلاثة عقود من العمل المتواصل من اجل تحقيق أهداف التنمية البشرية المستدامة.

فقد عملت سموها على تسليط الضوء على احتياجات الفئات المهمشة والاقل حظا، خلال رفع مستوى الوعي في المجتمع بجميع مكوناته بأهمية تمكين المرأة وتفعيل دور الشباب ومساعدة الفقراء والمحتاجين, وايجاد آليات لتجسيد هذا الوعي على ارض الواقع.

وسموها تعتبر الإنسان محور العملية التنموية المستدامة ومن خلال رئاستها لمجلس أمناء الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية الذي تأسس عام 1977 تسعى لايجاد بيئة وأنشطة وبرامج تحقق أهداف التنمية البشرية وتعزز حقوق الإنسان.

ويتميز الصندوق بالريادة على المستويين الوطني والعربي في مجال التنمية المبنية على المشاركة الاهلية وصولا الى تمكين المجتمعات المحلية حيث توفر شبكة مراكز التنمية التابعة للصندوق والمنتشرة في مختلف مناطق المملكة وعددها 50 مركزا منبرا لعشرات الآلاف من أفراد المجتمعات المحلية لايصال صوتهم والقيام بدور فاعل في تنمية مجتمعاتهم.

ومن منطلق إيمان سمو الاميرة بسمة بان البحث والدراسة وتحديد المفاهيم التنموية هي مكونات أساسية في التطبيق السليم للتنمية, تم في العام 1994 إنشاء معهد الملكة زين الشرف التنموي كذراع ريادي للصندوق لتكريس مفهوم (التعلم من اجل التنمية).

ومنذ عام 1991 اطلقت سموها برنامج حملة البر والاحسان لمساعدة الفقراء والمحتاجين في مختلف المناطق, وتطور هذا البرنامج ليصبح حملة وطنية تصل إلى الفئات المستهدفة في مواقعهم وتسعى لدراسة أوضاعهم وتحديد احتياجاتهم والعمل على تلبيتها ضمن أسس تنموية مستدامة ومن خلال دعم ومؤازرة مختلف الهيئات والقطاعات تعمل الحملة على تمكين الفئات المستهدفة من العيش بكرامة والاعتماد على الذات لتحسين ظروفهم المعيشية والاجتماعية.

وترأس سموها اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة التي تأسست سنة 1992, وهي الجهة المرجعية الرسمية التي تعمل على اقتراح السياسات المتعلقة بقضايا المرأة الأردنية وحقوقها على الصعيدين الحكومي وغير الحكومي.

وتمثل سموها الأردن على المستويين الاقليمي والدولي في كل ما يتعلق بقضايا المرأة.

ومن خلال اللجنة تعمل سموها على تعزيز الجهود المبذولة لتمكين المرأة ومن ضمنها تعديل القوانين والتشريعات التي تحول دون تقدم المرأة وتحقيقها لمطالبها.

وطالما أكدت  سموها أن المساءلة والمحاسبة هما عاملان حاسمان لتحقيق المساواة ووصول المرأة لحقوقها.

وإدراكا لأهمية دور الشباب في المشاركة في تحسين الواقع والتخطيط للمستقبل، وإيمانا برؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بان الشباب هم فرسان التغيير الذي يعقد عليهم الوطن الآمال في تحقيق المزيد من التقدم والازدهار، تسعى سموالاميرة بسمة كرئيسة لجمعية الكشافة والمرشدات الأردنية إلى غرس القيم الايجابية المبنية عليها مبادئ هذه الحركة الكشفية والإرشادية في نفوس الشباب لتفعيل دورهم كقادة تغيير ضمن مجتمعاتهم المحلية.

والى جانب ذلك تواصل سموها رعاية مبرة أم الحسين منذ وفاة المغفور لها جلالة الملكة الوالدة زين الشرف طيب الله ثراها في العام 1994 في رعاية الأطفال الأيتام صحيا وتربويا وتعليميا بهدف توسيع الفرص والخيارات أمامهم ليقودوا حياة أكثر أمنا وإنتاجا.

وعلى الصعيد المحلي ايضا ترأس سموها الشرطة النسائية وهي الرئيسة الفخرية للملتقى التربوي للمدارس الخاصة وجمعية الشابات المسيحية واندية انرويل عمان وبترا في الأردن.

اما على الصعيد الدولي فان الأميرة بسمة بنت طلال هي السفيرة الفخرية لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي وصندوق الأمم المتحدة لتنمية المرأة , كما أن سموها أيضا السفيرة الفخرية لصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وسموها عضو في مجلس جامعة الأمم المتحدة للسلام وعضو في الهيئة الاستشارية لمركز العالم العربي للدراسات العليا الذي أنشأته جامعات ادنبرة ودرم ومانشستر في المملكة المتحدة.

وتحمل سموها درجة الدكتوراه في الدراسات التنموية من جامعة اوكسفورد، ولها مؤلف بعنوان "نظرة جديدة في دور المنظمات غير الحكومية.
التنمية والمؤسسات المانحة والمجتمع المدني في الاردن".

منذ ما يقرب من ثلاثين عاما وقد عملت صاحبة السمو الملكي وطنيا وإقليميا ودوليا لتعزيز مجموعة واسعة من القضايا العالمية ، وعلى الأخص في مجالات التنمية البشرية ، والمساواة بين الجنسين ، ورفاه الطفل ونمائه. وللأميرة بسمة دور نشط في مجال الدعوة من خلال المنتديات المختلفة ، مثل الأمم المتحدة ، والمساهمة في استراتيجيات عالمية على الصحة ، والتعليم ، والسكان ، والبيئة ، والنهوض بالمرأة. وتشارك صاحبة السمو الملكي معبرامج  دعم تنفيذ برامج التنمية المستدامة التي تلبي الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية للفئات المهمشة.

ولدت صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت طلال في عمان 11 أيار 1951 لجلالة الملك طلال بن عبدالله وجلالة الملكة زين الشرف. والاميرة بسمة هي شقيقة الوحيدة لجلالة المغفور له الملك حسين وأصحاب السمو الملكي الأمير محمد والأمير الحسن. 
 



تعليقات القراء

سيف الله السلطي الحياري
يا سيدتي اقسم اني عندما أرك او اسمع نبرة صوتك اتذكر
اتذكر الراحل العظيم الحسين بن طلال طيب الله ثراه
وكل الولاء لجلالة سيدنا الملك عبدالله ابو حسين ملك القلوب
11-04-2011 12:14 PM
ابراهيم القاضي
فتحتوا ابواب مغلقه
11-04-2011 12:15 PM
المحاميه وصاف الكعابنه
نعم هذه بعض مناقب سمو الاميره بسمه حفظها الله واعطاها الصحه لتستمر بمسيرة العطاء يرجع الفضل بعد الله سبحانه وتعالى لجهود صاحبة السمو وتوجيهاتها الساميه لما حققته المرأه بالاردن الحديث فسموها تشجع كل مواطن الابداع التي تحقق طموح المرأه الاردنيه ولن انسى دعم سموها لي عندماترشحت بال 97 كأول مرشحه للبدو بالاردن ولن انسى دعمها لي ماحييت وكم كانت فخوره بي لانني امثل المرأه بالباديه وكم اشادت بهذه الخطوه بجميع الاجتماعات مما اعطاني القوه والصبر والسير حتى النهايه كل ذلك بفضل دعمها المتواصل ولن تنسى المرأه الاردنيه ان سموها كانت وراء مطالبتنا بالكوتا النسائيه عندما فشلت المرشحات ال17 بال97 حتى تبلورت جهودها هي والعاملات بشؤون المرأه واذكر منهن السيده سلوى الناصر والاخت مي ابو السمن وكل ذلك بانفاس سموها فهي التي تعمل بصمت كدأب الهاشميين من اجل رفعة المرأه الاردنيه وهي التي سعت لنيل المرأه كافة حقوقها المدنيه والسياسيه فهذا ليس بالغريب على سليلة بني هاشم وأخت الحسنين الحسين رحمه الله وسموالامير الحسن اطال الله بعمره وامده بالصحه والعافيه نعم سيدتي نحن النساء الاردنيات ندين بالفضل بعد الله لك ولجهودك
كذلك لن ننسى مساعي سموها الانسانيه فهي تصل الليل بالنهار للوصول الى المتعففين ممن لم تصلهم الخدمات ولايعرفون لايصال مطالبهم طريقا فكانت تصل بعض العائلات سيرا على الاقدام لوعورة الطريق اليهم لتقديم المساعدات الانسانيه بلفته انسانيه هاشميه لفارسه اردنيه هي الاميره بسمه بنت طلال حفظ الله سيدتي الاميره فهذه جزء بسيط من مناقبها فهي تحب العمل بصمت كدأب ال هاشم
11-04-2011 01:57 PM
مكتئب
والله قديش انا قرفان بس لما بشوفك وبسمع كلامك بحس ان الاردن ما زالت بخير
11-04-2011 03:23 PM
د. محمد عبدالله
فعلا.... أن الامراء في هذا البلد اصحاب ايادي بيضاء، يهتمون بالامور الانسانية، ولهم كل الحب والاحترام من الشعب الاردني لطيب قلبهم، وحسن نسبهم الشريف، كيف لا وهم من ال البيت الاطهار. حماهم الله وعلى راسهم جلالة الملك عبدالله الثاني (ابا الحسين) حفظه الله ورعاه.
11-04-2011 03:46 PM
الى اميرتنا
شوفتك بتخلي الواحد ينسى همومه في هالبلد
11-04-2011 04:19 PM
كلمة حق
أقسم لك يا اميرتي انك فعلا اميرة الاميرات وقليل عليك ذلك اللقب لأنك المرأه التي جسدت بجد دور المرأه المثاليه الحنونه القدوه القدوه ونحن الشعب الاردني ندرك تماما ذلك ولا اتصور لو عمل استفتاء في الاردن ان يكون اي شخص مخالف لكلامي الا اذا كان غير مدرك مسيرتك وعطاؤك الفعلي وشخصيتك الفذه وهذا مستحيل فلطالما ترفعت عن ما طمح اليه غيرك من امور لا تتجاوز مستوى الامور الدنيويه في هذا العالم..............لك مني كل حب وتحيه واجلال انت وكل الامراء وعلى رأسهم الامير حسن والامير حمزه
11-04-2011 04:42 PM
ديكارت
حفظ اللـه سموها اميرة الانسانيه صاحبة الايادي البيضاء اخت الرجال
11-04-2011 04:50 PM
عاشقة البيرق الاردني
اتمنى ان اخدم وطني الاردن وان ابذل كل الجهد وان افدي وطني بدمي هل تقبليني يا مولاتي ضمن كادرك وضمن موظفيكي هل تلبي لي امنية حياتي بأن اكون معك وتحت ظلك وهل من الممكن ان يتحقق املي في العمل ضن كادرك يا ريت
11-04-2011 04:53 PM
ما اجملك يا اميرتنا وما اجمل جراسا
تعيد فينا طلتها الملكية ذكرى شقيقها جلالة المغفور له بإذنه تعالى الملك الحسين بن طلال طيّب الله ثراه، وقد كانت ولا زالت تفخر بأنها تخرجت مت مدرسته كأبٍ لكل الاردنيين والعرب، ومشت على خطاه بأمانة وصدق وإخلاص، حاملة الهم الاردني في روحها، وواضعة الاهل والعشيرة نصب عينيها .
11-04-2011 05:38 PM
محمد
يا صاحبة السمو الملكي لماذا لم نعد نشاهدك كما تعودنا سيدتي ؟ نتمنى لكي الصحة والخير
12-04-2011 06:52 AM
OSAMA/AQABA
اميرة الأميرات(وأم للأردنيين جميعهم)
12-04-2011 09:49 AM
اردنية اصيلة بنت عز
والله اميرة الاميرات زست الكل والله طلتك كلها هيبة .. الله يحميك ويحفظك يارب ...............
12-04-2011 09:51 AM
كركية
الاميرة بسمه المعظمة هييييييييييييييييييي ام الاردنيين نحترمك ونجلك يا بنت الهواشم اصيله بنت اصول
12-04-2011 10:11 AM
الاميرة بسمه
اخلاقها هكذا ..لأنّـــها ترعرعت فب بيت النبوّة....أهنيْ الأردن في أميراته.مع تحيات المثقف الأردني.
12-04-2011 10:24 AM
رامي بقاعين
حفظك الله يا ام حمزة و اطال في عمرك و لله اميرة ولا كل الاميرات
12-04-2011 12:56 PM
WAEL
اميرة الاميرات حفظك الله ورعاك
12-04-2011 02:16 PM
المهندس عطاالله معيذف الخالدي
هلا و100 هلا برائحة الغالي - اخت الغالي ابو عبدالله رحمه الله
12-04-2011 09:46 PM
الى اميرتنا
فلّـــــــه....شمعه......منوّره..
13-04-2011 10:11 AM
حيران
كل الشعب بحبك يا مولاتي يا كل الطيب انتي يا بسمة كل ا الناس انتي يا اميرة القلوب انتي نشتاق اليكي
13-04-2011 10:27 AM
حيران
كل الشعب بحبك يا مولاتي يا كل الطيب انتي يا بسمة كل ا الناس انتي يا اميرة القلوب انتي نشتاق اليكي
13-04-2011 10:28 AM
طلال المساعيد
اليك ايتها الاميره المحبوبه كل سلام ومحبة وتحيه نابعه من قلب اردني احب هذه الارض الطاهره لوجود الهاشميين عليها انك مثال للانسانيه وحب الوطن اللهم احمي الاردن واحمي الهاشميين وان يبقى الاردن واحة امن وامان
14-04-2011 02:57 PM
بيان القراله
انا تخرجت من جامعه الزرقاء والاميرة بسمة خرجتني وكان الي شرف شوفتها كانت بمنتهى التواضع فعلا يوم ما بنساه سلامها وابتسامتها كانت رائعه بتمنى اشوفها مرة تانية لانه شرف الي تحياتي يا اميرة الاميرات
14-04-2011 06:40 PM
هبه الله المجالي
بسمه طلال الشرف 000
اصيله من بيت الاكرمين معروفه ومناقبها
15-04-2011 01:34 AM
مادبية تحييك يا ارق واجل اميرة
كثير انا بحبك لانك شبية بالملكة الام الله يرحمها وانا حبيتك اكثر لما خرجتيني من جامعة الزيتونة الاردنية كثير متواضعة تتبسمين في وجوهنا ونحن خائفات اشعرتيني بارتياح عظيم اقولها لكل الناس لك ايتسامة الملكة الام الحنونة تفوق الوصف فعلا انت ايرة الاميرات الله يحميكي ويخليكي لنا ويحمي الاردن
15-04-2011 07:50 AM
صقر العقبه
انا في العقبه شوفتها مره واحده وشوفت تواضعها وتحياتي لسمو الاميره
15-04-2011 08:44 AM
عبادى
نجلك يا بنت الهواشم اصيله بنت اصول
15-04-2011 07:26 PM
بشوشة
اكثر ما يعجبني في سمو الاميرة انها دائمً مبثسمة
15-04-2011 09:44 PM
محمد الرحاحلة ع
-


اميرة الأميرات(وأم للأردنيين جميعهم)
15-04-2011 11:26 PM
هشام ايوب موسى
أميرة الخير حيث ما تكوني يكون الخير معكٍ .
16-04-2011 11:38 AM
الدهامشة
افضل لقب رايتة لكي..... هو .... ام ...الاردنيين الشرفاء
16-04-2011 12:34 PM
جعفر الترك - الكرك
اميرة الاميرات حفظك الله ورعاك واتمنى لكى طول العمر
16-04-2011 02:47 PM
lamiss
أحبها ,وأحب شخصيتها,وأحب أعمالها الخيرية ,
وأحب أبتسامتها جداً,وأحيي فيها ,روحها التي تتميز بها ,
متواضعة , إبتسامتها تسبق كل فعل ستقوم به,
لكن لا عجب ,في السمات التي تتسم بها ,فهي من سلالة أكرم الأكرمين ,
حماك الله ,وأدامك عزاً للأردنين ,وفخراً ,في ظل راية صاحب الجلالة :الملك عبدالله الثاني
16-04-2011 09:40 PM
بدوية
الله يحميك يا غالية
18-04-2011 11:38 PM
بدوية
الله يحميك يا غالية
18-04-2011 11:39 PM
احمد عصري الطراونه
الله - الوطن - الملك .... اردني حتى العضم واقسم عندما اقول اني اردني اشعر برغبة البكاء والحنين للوطن الغالي بالرغم اني اعيش فيه .... احن للاردن وانا بداخله كيف لو ابتعدت ... يستحيل ان تعيش السمكه خارج المياه ... يا من تسعون للخراب بهذا البلد الغالي نحن لكم بالمرصاد واقسم على ذلك حتى لو وقفت لوحدي امام عددكم مهما كان لن اسمح لكم بتخريب بلدي الغالي

اردن ارض العز والكرم والشهامه والرجوله اسمحي الي ايها الاردن بأن اسقي ترابك بدمائي ذلك التراب الذي قبله جلالة الملك المغفور له بأذن الله الحسين بن طلال رحمه الله وادخله فسيح جنانه بشفتاه الطاهرتين ... اخبرك يا ابا عبدالله ان الاردنيين عامه والكرك خاصه وانا عن نفسي اول من يضحي لحماية الارض التي عبرت للكل مدى حبك لها واقسم اقسم اقسم سأقف بوجه التخريبيين والذين يدعون الدين وهم بالواقع مدسوسين لتخريب الاردن حتى لو وقفت لوحدي وانا احد شعبك وجيشك والمواليين للاردن وللهاشضميين وافتخر بأن اكون الدرع الذي يحمي الاردن الغالي
الله - الوطن - الملك
20-04-2011 08:03 AM
فرفور
ملكة ملكات
20-04-2011 02:24 PM
nana
والله انو نحبك يا سموه الاميره (انتي اميرات القلوب)
21-04-2011 10:13 AM
ابراهيم الحنيطي
الله يحيي الله هاشم جميعا وسمو الاميرة بسمة تاج على روسنا
21-04-2011 03:27 PM
أم أمير
الله يخليكي يا أميرتنا المتواضعه أولادي (6 سنوات) عندهم أمنيه إنهم يزوروا جلالة سيدنا الملك عبدالله حفظه الله في بيته (هيك بقولوا) يا ترى كيف ممكن تتحقق أمنيتهم ولا صعب ؟
22-04-2011 01:01 PM
اردنية
ام الاردنيين حماك الله يا اميرة كل الاميرات
23-04-2011 12:38 PM
ناريمان دقروق
والله انك غالية سمو الاميرة بسمة الله يحفظك ويرعاكي ويطول عمرك انا بحبك وبحب طلتك علينا يا اميرة الاميرات واميرة الخيرات .
01-05-2011 07:25 PM
moghtareb
princess basma bint talal remind me of the king hussien god bless his soul
01-05-2011 10:56 PM
غازي الكردي
كم احب هذه الاميره التي فعلا تستحق كل الاحترام حماك الله .
02-05-2011 06:49 PM
غازي الكردي
كم احب هذه الاميره التي فعلا تستحق كل الاحترام حماك الله .
02-05-2011 06:50 PM
حفيدة الأنبياء
هي في الأردن من المبشرات في الجنة...قولوا آميــــــــــن.
02-05-2011 11:35 PM
حفيدة الأنبياء
هي في الأردن من المبشرات في الجنة...قولوا آميــــــــــن.
02-05-2011 11:35 PM
زهرة البنفسج
اطال الله بعمرك يا ست الكل
03-05-2011 01:28 AM
الى48
آمين يا سيدي الشيخ.
03-05-2011 09:47 AM
الى48
آمين يا سيدي الشيخ.
03-05-2011 09:47 AM
تيسير اللحام
نعم انت الاميرة الانسانه ...المتواضعة جدا .......اطال الله في عمرك يا بنت الاكرمين
07-05-2011 02:21 PM
مجند
أميرة الأميرات !!
08-05-2011 03:39 PM
معاني
اميرة الخير والعطاء جهودك مباركه في التخفيف عن كاهل الماطن ولك الاجر انشاء الله وحفظك الله دوما سالمة في ظل سيدنا جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه
08-05-2011 04:17 PM
السّـــــــــــــــراج
(العمرللسيعين يركض مسرعـــــــــا.........والروح واقفة على العشرينـــــــا )مع تحياتي.
08-05-2011 11:42 PM
تهــــنئــة
أهنيءسمو الأميرة بأعياد ميلادها وشبابها المتــألق.
09-05-2011 12:02 AM
تهــــنئــة
أهنيءسمو الأميرة بأعياد ميلادها وشبابها المتــألق.
09-05-2011 12:02 AM
النشميه الاردنيه
اعتب على جراسيا
بأن اغفلت شخصيه ارنيه فذه ضربت اكبر مثال على الانتماء والولاء لهذا الوطن وعملت بصمت على مدار48 عاما من عمرها دونكلل او منه وهذه الشخصيه هو رئيس هيئة الاركان السابق المشير { عبد الحافظ مرعي الكعابنه } ابن الاردن الوفي الذي خدمبأصعب الظروف والحقبالتي مر بها الاردن فكان الامين على العهد والعرش والوفي للهاشميين وللاردنيين الذي لطالما افتخر بأردنيته نعم هذا احد رجالات الاردن الذين نفخر بهم على مر العصور وسيكتب التاريخ اسمه بأحرف من ذهب لنظافة يده ونقاء سريرته وعار علينا كأردنيين ان نضع مثل هذه الشخصيه طي النسيا فالاولى ان نذكرهم ونفيهم بعض حقهم علينا نعم الاردن مليئه برجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه من الوفاء لتراب الاردن امثال اباخالد فلنتذكرهم فهم تاج على الرؤوس

جراسا : نحترم معك هذه الشخصية الكبيرة .. ومن المؤكد اننا سنقوم بالكتابة عنها قريبا .. واهلا بك
رائده/مدير التحرير
09-05-2011 03:05 PM
الكوفية الحمراء
الى النشمية الاردنية نعم صحيح وتحية واكبار لهذة الشخصية التي نقف اجلالا واكبارا لها
09-05-2011 03:46 PM
اردني وافتخر
نعم للكعابنة الذي نفتخر ونعتز به ولن يأتي شخصا وفيا ومخلصا للأردن وللهاشميين مثله
09-05-2011 09:25 PM
محمد الرحاحلة ع
حفظ اللـه سموها
09-05-2011 11:09 PM
خريجات معلم مجال
الى خريجات تخصص معلم مجال نرجو التواصل عبر الفيس بوك مع صفحة اسمها __ تخصص معلم مجال__ لايصال صوتنا لوزير التربية والمطالبة بحقوقنا في التعيين
10-05-2011 11:40 AM
عطاالله العموش / جامعة آل البيت
يحفظ الله الاميره الهاشميه اخت الحسين ويمدها بالصحه و العافيه وطول العمر
12-05-2011 02:05 PM
سالم الزهير
الف مليون والنعم يسمو الاميره الغللية عاالشعب الاردني
13-05-2011 10:35 PM
سالم الزهير
الف مليون والنعم يسمو الاميره الغللية عاالشعب الاردني
13-05-2011 10:35 PM
سالم الزهير
الف مليون والنعم يسمو الاميره الغللية عاالشعب الاردني
13-05-2011 10:35 PM
البدوي الملثم
نعم لصاحبة السمو فهي شخصيه محبوبه ومشهود لها حبها للاردنيين والاردن
وتحيه لشخص المشير عبدالحافظ الكعابنه فهو انسان مخلص للوطن ومشهود له بالتواضع والادب الجم وشكرا لمن تطرق لهذا الموضوع والباشا يستحق انتذكر مناقبه فهو من رجالات الاردن الاوفياء
14-05-2011 07:40 PM
م. خليل المستريحي
لك مني كل الإحترام يا سيدتي .....
وللهاشميين مني كل الولاء .
16-05-2011 10:55 AM
ابو خالد
الغزة لله ، الله أكبر ولله الحمد .
17-05-2011 08:17 PM
تيسير عايد القضاه ابو الحارث
كل الفخر والعزة والشموخ لابناء الاردن تحت راية ال هاشم حفظهم الله لنا سندا وتاجا شامخا عاليا فوق رؤوسنا وادام الله حكمهم فهم من بيت كرمه الله واعزه واخرج منه نبي هذه الامة عليه الصلاة والسلام
رحم الله من مات منهم وادام الله ملكنا واهله وال بيته الكرام من ابناء واشقاء واعمام وابناء العمومة وجميع الامراء والاميرات انه سميع مجيب الدعاء
امين اللهم امين
27-05-2011 04:30 PM
ناديا الصمادي
كل الحب والولاء لك والله نفسي اشوفك واسلم عليكي
30-05-2011 10:03 AM
ناديا الصمادي
كل الحب والولاء لك والله نفسي اشوفك واسلم عليكي
30-05-2011 10:04 AM
مواطن محب لبلده
كل الحب والولاء لك يا سمو الاميرة فانت حقا كما قالها الراحل الملك الحسين اخت كل الاردنيين ويا ريت تحكي للسيد وليد الكردي بعدم الاستماع للمخربين من حوله في شركة الفوسفات والذين يحاولون اكراه الموظفين به فهو رجل اعمال ناجح والافضل التصرف لوحده دون الرجوع لاحد لخدمة الموظفين وان يكون اخا لهم لما انت اختا لكل الاردنيين.
مع الحب والولاء
31-05-2011 10:27 AM
موظف فوسفات
اؤيد كل كلمة قالها عنك رقم 73 فانت اخت كل الاردنيين كما كان يقولها الراحل العظيم وكذلك اؤيده بما يقول عن السيد وليد الكردي وعن الفوسفات وخصوصا المجمع الصناعي في العقبة وفساد الادارة والمدير الاداري الذي يدعي بانه على صلة وثيقة بالسيد الكردي وبانه يسهر معه دائما وبحضور رئيس نفابة الفوسفات لترتيب امور معينة تضر الموظفين وبان الرئيس يسمع لهما وينفذ تعليماتهما وهو يهدد الموظفين بعلاقته بالرئيس
01-06-2011 09:35 AM
موظف فوسفات
اؤيد كل كلمة قالها عنك رقم 73 فانت اخت كل الاردنيين كما كان يقولها الراحل العظيم وكذلك اؤيده بما يقول عن السيد وليد الكردي وعن الفوسفات وخصوصا المجمع الصناعي في العقبة وفساد الادارة والمدير الاداري الذي يدعي بانه على صلة وثيقة بالسيد الكردي وبانه يسهر معه دائما وبحضور رئيس نفابة الفوسفات لترتيب امور معينة تضر الموظفين وبان الرئيس يسمع لهما وينفذ تعليماتهما وهو يهدد الموظفين بعلاقته بالرئيس
01-06-2011 09:36 AM
love bird
أقسم أنة 6 مليون أردني يحبونك ...... أنت علمتينا التواضع والبسمة ..... بسمة وعند أسمك يا غالية ....اللة يحميكي ويطيل في عمركي
01-06-2011 08:36 PM
اردنيه حره
ياسمو الاميره ياريحه الغوالي واخت الغالي وعمة النشمي ابوحسين الله ايطول بعمرك وامانه خلينا نشوفك وتواصلي مع شعبك الي بحبك
01-06-2011 09:17 PM
ابو جهاد
اطال الله بعمرك وحفظك لنا
03-06-2011 11:06 AM
ابو جهاد
اطال الله بعمرك وحفظك لنا
03-06-2011 11:09 AM
موظف فوسفات
كل الحب لك يا اميرتنا الغالية
نرجوك كل الرجاء ان تحكي للسيد وليد الكردي الانتباه لشركة الفوسفات وموظفيهاوعدم الاستماع للمخربين من حوله لانهم يردون فقط مصالحهم والموظفين يحبون السيد الكردي وياملون الخير منه
كل الحب والولاء لك
05-06-2011 08:15 AM
سميح علوان الطويفح
بعد الإعتذار لسعادة وليد بك الكردي أهديك أجمل تحية مفعمة بالحب والوفاء والتقدير ، فأنت يا مولاتي القلب الحنون والمعطاء لكل أردني وأردنية فأنت يا سمو الأميرة " محبوبة الشعب " و " أميرة الأميرات " كما نرى نحن الأردنيون فكلنا نحبك ونحب من يحبك فهنيئاً لسعادته بك وهنيئاً لنا بك وبسعادته وحفظكم الله ورعاكم تحت ظل صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم ...

عاشف تراب الأردن/الفوسفات
سميح علوان الطويفح
06-06-2011 12:03 PM
سميح علوان الطويفح
بعد الإعتذار لسعادة وليد بك الكردي أهديك أجمل تحية مفعمة بالحب والوفاء والتقدير ، فأنت يا مولاتي القلب الحنون والمعطاء لكل أردني وأردنية فأنت يا سمو الأميرة " محبوبة الشعب " و " أميرة الأميرات " كما نرى نحن الأردنيون فكلنا نحبك ونحب من يحبك فهنيئاً لسعادته بك وهنيئاً لنا بك وبسعادته وحفظكم الله ورعاكم تحت ظل صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم ...

عاشف تراب الأردن/الفوسفات
سميح علوان الطويفح
06-06-2011 12:05 PM
موظف فوسفات
يا اخت كل الاردنيين
والله واستمع السيد الكردي للمخربين من حوله في شركة الفوسفات ورد عليهم وخربها بالاتفاقية الاخيرة او بما يسمى مذكرة التفاهم والتي ما عادت الا بالضرر على الموظفين الغلابة.....يا حرام ان يصدر هيك شىء من سعادته المرتبط باميرة محبوبة سباقة لعمل الخير وحب الناس
07-06-2011 09:55 AM
موظف فوسفات
يا اخت كل الاردنيين
والله واستمع السيد الكردي للمخربين من حوله في شركة الفوسفات ورد عليهم وخربها بالاتفاقية الاخيرة او بما يسمى مذكرة التفاهم والتي ما عادت الا بالضرر على الموظفين الغلابة.....يا حرام ان يصدر هيك شىء من سعادته المرتبط باميرة محبوبة سباقة لعمل الخير وحب الناس
07-06-2011 09:56 AM
صخرية
الله يقويكي با سمو الاميرة ويطول بعمرك لانك دائما السباقة الى عمل الخير
07-06-2011 12:29 PM
ناريمان دقروق
هلا وغلا ب هالطلة يا اميرة الاميرات ،اميرة االخيرات، الله يحميكي ويطول عمرك.
08-06-2011 01:57 PM
سميح علوان الطويفح
أسعد الله أيامك يا أم سعد



لكِ منيِ ومن أُسرتي وعشيرتي بني صخر كل الإحترام والتقدير ..



حمّى الله الأردن وقائده الهاشمي المفدى وشعبه الأردني العزيز والراية الهاشمية عالية خفاقة في سماء وطننا الأردن الغالي ...



عاشق تراب الأردن

سميح الطويفح / بني صخر / الفوسفات
06-07-2011 09:14 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات