"العمل الاسلامي" : الحكومة تحاكم دعاة الاصلاح عوضاً عن ارباب الفساد .. ومنحازة للقوى المتضررة من الاصلاح


جراسا -

استنكر حزب جبهة العمل الاسلامي احالة 87 من شباب 24 آذار الى محكمة الجنايات الكبرى بتهمة مقاومة رجال الامن،واعتبره انحيازاً حكومياً الى قوى الشد العكسي المتضررة من الاصلاح .

واستهجن مسؤول الملف الوطني في الحزب محمد عواد الزيود في تصريح له اليوم الاجراء الحكومي ضد دعاة الاصلاح في الوقت الذي كان ينتظر فيه الأردنيون ان تكشف الحكومة عن ارباب الفساد وحيتانه.،مشيراً الى ان القرار رسالة حكومية مفادها بان مصير من يطالب بالاصلاح سيكون خلف القضبان.

واعتبر الزيود ان احالة شباب الوطن الذين لم تسمع كلمتهم ولم تتم مشاركتهم في صناعة القرار الى المحاكم ابلغ من التصريحات الحكومية التي تتعهد بالاصلاح ،وتابع:"خطوة استباقية وتصعيدية تأتي استجابة لقوى الشد العكسي التي تتأذى من طرح موضوع الإصلاح على طاولة الحوار".

واشار الى ان الحوار الحكومي بدا واضحاً وجلياً انه مضيعه للوقت , فالاصلاح المنشود من المواطن الأردني أصلاً لا يحتاج الى حوار وانما قرارات جريئة وصادقة لوضع النقاط على الحروف وعدم التسويف وذر الرماد في العيون .

واعتبر الزيود ان تهديد هؤلاء الشباب بقضاء سنوات عديدة خلف القضبان نتيجة مطالبهم بطرق حضارية ومبدئية مسؤولة بحق من حقوقهم المشروعه , ما هو الا حملة مهدفة ضد مستقبل أجيال الأردن , ومنحازة لخيار الفساد والفاسدين.

ورأى بانه سواء كانت الحكومة او جهات امنية اخرى تقف خلف هذا القرار , فإن الخاسر الوحيد هو الوطن الذي ابتلى بمثل هؤلاء الذين لا ينظرون لمصلحته بل ويسيئون الى أبنائه ومستقبله .

وانتقد تصريح وزير العدل حسين مجلي بان تحويل هؤلاء الشباب الى المحكمة لا يعني ادانتهم وانه لا يجوز التدخل بالقضاء بحجة انه نزيه ,مشيراً الى ان مجلي يعلم أن بعض الأحكام سابقاً أمليت من جهات أخرى.

وطالب الزيود مجلي ان ينتصر لشباب الأردن وان يعلن استقالته من هذه الحكومة التي تطاولت على شعبها الى حد لا يطاق كما طالب وزير الإعلام طاهر العدوان بتقديم استقالته هو الآخر بعد ان وصلت الأمور الى هذا الحد من الزيف والباطل , انسجاماً مع مبادئهما التي طالما عرفناها من خلال مواقفهما .

ودعا "العمل الإسلامي" الحكومة إلى إعادة النظر في هذا قرار و"إلا فمعنى ذلك أنها حكومة لا تسعى إلى الإصلاح ولا تعترف به أصلاً وإذا كانت هناك حكومة هي التي تملي أجندتها على حكومة الدوار الرابع فان المطلوب من الحكومة أن ترحل بعد ان فقدت مبررات وجودها".

وفيما يلي نص التصريح:

الإصلاح الحكومي والشباب

في الوقت الذي يدعو فيه قائد البلاد الى اشراك الشباب في عمليات الحراك والتنمية لصالح الوطن والمواطن , في الوقت الذي سيطر فيه الفساد في مؤسسات الدولة الاردنية , واكل الاخضر واليابس ودمر مكتسبات التنمية , في الوقت الذي كان ينتظر فيه الأردنيون ان تكشف الحكومة عن ارباب الفساد وحيتانه من خلال اللجان التي تم تشكيلها تفاجئنا حكومة السيد معروف البخيت باحالة 87 من شباب الاردن ممن يطلق عليهم شباب 24 آذار الى محكمة الجنايات الكبرى في رسالة واضحة من الحكومة ان مصير من يطالب بالاصلاح سيكون مثل هؤلاء , وهي رسالة أشد وضوحاً في حق شباب الوطن الذين لم تسمع كلمتهم ولم تتم مشاركتهم في صناعة قرارات الإصلاح التي تتبجح الحكومة بها , وهي خطوة استباقية وتصعيدية في نفس الوقت وتأتي استجابة لقوى الشد العكسي التي تتأذى من طرح موضوع الإصلاح على طاولات الحوار علماًان هذا الحوار بدا واضحاً وجلياً انه مضيعه للوقت , فالاصلاح المنشود من المواطن الأردني أصلاً لا يحتاج الى حوار وانما قرارات جريئة وصادقة لوضع النقاط على الحروف وعدم التسويف وذر الرماد في العيون .

إن تهديد هؤلاء الشباب بقضاء سنوات عديدة خلف القضبان نتيجة مطالبهم بطرق حضارية ومبدئية مسؤولة بحق من حقوقهم المشروعه , ما هو الا حملة مهدفة ضد مستقبل أجيال الأردن , وحملة منحازة لخيار الفساد والفاسدين وسواء كانت هذه الحملة من صياغة الحكومة او ان الحكومة ستعلن لاحقاً عدم معرفتها بهذا الأمر
او ان جهات امنية اخرى تقف خلف هذا القرار , فإن الخاسر الوحيد هو الوطن الذي ابتلى بمثل هؤلاء الذين لا ينظرون لمصلحته بل ويسيئون الى أبنائه ومستقبله , لا يكفي من وزير العدل ان يعلن ان تحويل هؤلاء الشباب الى المحكمة لا يعني ادانتهم وانه لا يجوز التدخل بالقضاء بحجة ان القضاء نزيه , وهو يعلم أن بعض الأحكام سابقاً أمليت من جهات أخرى , اننا في جبهة العمل الاسلامي نطالب معالي الأستاذ حسين مجلي ان ينتصر لشباب الاردن وان يعلن استقالته من هذه الحكومة التي تطاولت على شعبها الى حد لا يطاق كما اطالب معالي وزير الاعلام الاستاذ طاهر العدوان بتقديم استقالته بعد ان وصلت الأمور الى هذا الحد من الزيف والباطل , انسجاماً مع مبادئهما التي طالما عرفناها من خلال مواقفها , كما أنني أدعو الحكومة الى إعادة النظر في هذا القرار والا فمعنى ذلك انها حكومة لا تسعى الى الاصلاح ولا تعترف به أصلاً واذا كانت هناك حكومة هي التي تملي اجندتها على حكومة الدوار الرابع فان المطلوب من الحكومة أن ترحل بعد ان فقدت مبررات وجودها.



تعليقات القراء

العنيد الجارح
حقك تدافع عنهم لأنه انت وجماعتك داعمينهم ..
10-04-2011 01:43 PM
اردني
انتم لا تعرفون اسباب التحويل لذا قبل ان تتهموا الحكومة يجب ان تعرفوا ما هو اسباب
10-04-2011 01:45 PM
العنيد الجارح
والله مهو عاجبكوا العجب كل الحكومات بدكوياها تستقيل مين يستلم الحكومه ...
10-04-2011 01:47 PM
ابناء الهاشمييتن الاردنيين في كل مكان من الاردن الحبيب
نعتذر
10-04-2011 01:47 PM
محمود الحجوج
لا لطرح الاخوان المسلمين الذين في حياتهم لم يطالبو في محاكمة الفاسدين وكل طرحهم في امور لاتهم المواطن الاردني
10-04-2011 02:00 PM
عبادي
يا حماعة الاخوان ان دعاة الاصلاح في الاردن هم الذين حموا ودافعوا عنة ويصلون الليل بالنهار
في القيام بالمهام والواجبات الملقى عليهم وليس الذين ياخذون اوامرهم من خارج الاردن او
الذين يعقون تقدم المسيرة بالاعتصامات وغيرها
10-04-2011 02:09 PM
الميزان
ميزان العداله مايل
10-04-2011 02:17 PM
محمد المومني
صدقوني اذا ابليس بده يصلح انها حكومتنا بدها الاصلاح
10-04-2011 02:20 PM
حسام البطيخي .
ماشي كثير منكم لا يريد من جماعة الاخوان أن تقول شي او تفعل شي خلينا نمشي معكم

هل للاخوان المسلمين علاقة الامور التالية :

بيع طبعة التكسي ...........................

جمركة سيارات السياحية ....................

ارتفاع اسعار الاراضي وايجار البيت وغيرها .................

زيادة الضريبة القاتلة على كل شيء ................................

رواتب التقاعد التي لا تكفي فقط لدفع اجرة بيت ...........................

التعينات لناس وناس ..........................................................

ناس بتجمرك وناس ما بتجمرك ...............................................

فاسد بنمسك على خمس دنانير .... وفاسد يأكل حق ملاين الغلبانين ........

بعض من يبعنا مواد فاسدة غير صالحة للبشر....................................

ولغاية الان ارتفاع بالاسعار التمونية بشكل جنون ولا حد سأل...................

أكل حقوق الناس يضرب ..... وطالب الحق والعدالة ينضرب .....................


والله العظيم ثلاتة ارباع من يهتفون ويغنون ليس معهم ثمن طعامهم ..................؟؟


المطلب الرئيسي هو جعل العدالة تعم الجميع بكل شيء .....................................؟؟

وتحت الر اية الهاشمية ...... وبدون مجاملة او خوف .................................؟؟؟؟؟؟؟

10-04-2011 02:20 PM
عبادي
يا حماعة الاخوان ان دعاة الاصلاح في الاردن هم الذين حموا ودافعوا عنة ويصلون الليل بالنهار
في القيام بالمهام والواجبات الملقى عليهم وليس الذين ياخذون اوامرهم من خارج الاردن او
الذين يعقون تقدم المسيرة بالاعتصامات وغيرها
10-04-2011 02:24 PM
الى الأخوان
الشعب يريد اسقاط الإخوان....هذا هو شعار الشعب الأردني؟؟؟ نحن نعيش بسلام وأمان وانتم الذين تعيثون في الأرض خرابا" ودمارا". اتقوا الله وتوقفوا عن الإعتصامات المضره بإقتصادنا وعندها سيحدث الإصلاح. انتم لديكم الأموال وتعيشوا احسن عيشه. من وكلكم للدفاع عن الشعب الأردني. كفى تلاعب بالكلام ونيتكم السيئه ضد الأردن واضحه وكفى استغباء للشعب الأردني. اتركونا في حالنا لا نريد منكم شيئا".
10-04-2011 03:16 PM
مش رايق مضايق
شكل الشغله صارت مثل ام العروس الكل بدو حلو والحلو بالدكان والدكان مسكر والمفتاح مع البياع والبياع طاح السوق والسوق بعيد والسياره خربانه والمكنيكي بالعمره وزغردي يم العروس

اذا في مجال بدنا النام
10-04-2011 04:48 PM
سلطي حر
السلام عليكم:يا أخوان القصة كالأتي:الشعب الاردني بجميع أطيافه كان ينادي بالأصلاح ومحاسبة رموز الفساد ,الامر اللذي ادى الى ضغوطات وبشكل متسارع على هؤلاء الرموز في المطالبة بتقديمهم للمحاكمة الامر اللذي أحسوا فيه انهم على مقربه من نهايتهم وبطريقة ذكية وبأسلوب شيطاني دبروا مكيده ليخرجوا من هذا المأزق ولو بأشعال الفتنه وهم يعلمون تمام العلم انه منزلق خطير ممكن ان يؤدي بالأردن الى الكارثة لكن بالنسبه لهم هذا ليس مهما ,وكان ما كان يوم 24\3\2011 والباقي عندكم والفهيم يفهم
11-04-2011 06:30 AM
طبربور الخزنه
نعتذر
11-04-2011 06:37 AM
عبد الحميد بني حسن
جلالة الملك يشجع الشباب على الحراك السياسي ولم يقل لهم يبسطوا بالشوارع وينادون بشعارات تسيء للوطن هؤلاء الشباب يثيرون الفتنة هم ومن يشد على ايديهم هؤلاء الشباب يطالبون بالمستحيل حل جهاز المخابرات وتحديد صلاحيات الملك ويريدون ملكية دستورية يعني بالعربي بدهم اياها سايبة وهذا يخالف العرف الاردني الذي يعتبر الملك والمخابرات والامن خط احمر تكسر رجل كال من تسول له نفسه تجاوزه .
بعدين اخونا المتكلم ممكن اوجه لك سؤال لماذا تصرون على الاعتصامات في الاماكن الحيوية في عمان والزرقء ؟ مثلاً بدل الدوار في الزرقاء كان عليكم الابتعاد عنه بحوالي 200 متر في مدينة الشرق ولن تجدوا من يمانعكم ما سبب اصراركم اختيار الاماكن المزدحمة التي تضر بالمواطنين هل السبب ليكون اعتصام حاشد بسبب كثرة المارة والمتواجدين اصلاً ام هو من باب استفزاز الحكومة والمواطنين والتجار لتحصل اصطتدامات ويظهر للعالم ان الاردن بلد دكتاتوري وتغردون وتطلقون العبارات التي يتغنى بها الحاقدين من قنوات تلفزيونية وصحف ووكالات انباء.
ارجوكم يكفي استهتار بالشعب فالامور واضحة والمطالب التي تؤدي الى الاصلاح شبه جاهزة بفضل قيادتنا وحكومتنا الرشيدة يعني مطالبكم اكثرها شبه جاهزة ولا مانع لدى الشعب الاردني ان تنسبوها لكم المهم الاصلاح اما المطالب المحذورة التي ذكرتها في غير مشروعة الرجاء التوقف عنها لانها تشعل نار الفتنة
وكلنا رأى ما حصل في مصر وليبيا واليمن وسوريا التي بدأت بالمناداه بالاصلاح وهاهي الآن تنادي باسقاط النظام يعني هناك يادي خفية وراء كل هؤلاء دعاة الاصلاح .
11-04-2011 09:37 AM
عبد الحميد بني حسن
جلالة الملك يشجع الشباب على الحراك السياسي ولم يقل لهم يبسطوا بالشوارع وينادون بشعارات تسيء للوطن هؤلاء الشباب يثيرون الفتنة هم ومن يشد على ايديهم هؤلاء الشباب يطالبون بالمستحيل حل جهاز المخابرات وتحديد صلاحيات الملك ويريدون ملكية دستورية يعني بالعربي بدهم اياها سايبة وهذا يخالف العرف الاردني الذي يعتبر الملك والمخابرات والامن خط احمر تكسر رجل كال من تسول له نفسه تجاوزه .
بعدين اخونا المتكلم ممكن اوجه لك سؤال لماذا تصرون على الاعتصامات في الاماكن الحيوية في عمان والزرقء ؟ مثلاً بدل الدوار في الزرقاء كان عليكم الابتعاد عنه بحوالي 200 متر في مدينة الشرق ولن تجدوا من يمانعكم ما سبب اصراركم اختيار الاماكن المزدحمة التي تضر بالمواطنين هل السبب ليكون اعتصام حاشد بسبب كثرة المارة والمتواجدين اصلاً ام هو من باب استفزاز الحكومة والمواطنين والتجار لتحصل اصطتدامات ويظهر للعالم ان الاردن بلد دكتاتوري وتغردون وتطلقون العبارات التي يتغنى بها الحاقدين من قنوات تلفزيونية وصحف ووكالات انباء.
ارجوكم يكفي استهتار بالشعب فالامور واضحة والمطالب التي تؤدي الى الاصلاح شبه جاهزة بفضل قيادتنا وحكومتنا الرشيدة يعني مطالبكم اكثرها شبه جاهزة ولا مانع لدى الشعب الاردني ان تنسبوها لكم المهم الاصلاح اما المطالب المحذورة التي ذكرتها في غير مشروعة الرجاء التوقف عنها لانها تشعل نار الفتنة
وكلنا رأى ما حصل في مصر وليبيا واليمن وسوريا التي بدأت بالمناداه بالاصلاح وهاهي الآن تنادي باسقاط النظام يعني هناك يادي خفية وراء كل هؤلاء دعاة الاصلاح .
11-04-2011 10:03 AM
مقهور
قلناها ونقولها وسوف نبقى نقولها نريد الاصلاح ومحاربة الفساد نريد الخير للاردن وشعبه نريد العيش الكريم ولكن لا نريده على طريقتكم لا نريد الخروج للشوارع وافتعال الفتن وزعزعة الامن من انتم حتى تتحكموا وتطلبوا للتكلم عن الاغلبيه الساحقه وانتم القله القليله
11-04-2011 02:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات