" حرائر الأردن " تدعم الحركات والتنظيمات العاملة على الساحة الاردنية
جراسا - اعلنت حركة حرائر الأردن إن زحف الحركة قادم " لخلع الفساد والباطل، ولخلع آثار سفارات العدو الصهيوني والصليبي من بلادنا".
ونوهت الحركة في بيانها الثاني الصادر اليوم، أنها تأسست "لأجل عمان الحبيبة التي نريدها نظيفة طاهرة من عبث العابثين، ولأجل القدس والأقصى التي نريدها سالمة أمنة من أذى الغاصبين، ولأجل الأسيرات والأسرى الذين نريدهم أن يرجعوا إلى أهلهم سالمين غانمين".
وأوضحت الحركة موقفها من الحراك الشعبي في البلاد، مؤكدة دعمها لبعض الحركات والتنظيمات العاملة على الساحة، وهي: الإخوان المسلمون، جبهة العمل الإسلامي، حزب التحرير، السلفية الجهادية، الحركات الشبابية الجهادية، وذكرت منها: حركة 24 آذار، حركة 15 نيسان، وحراك 15 آذار.
وقالت إنها تعزز دور جماعة الإخوان المسلمين الفاعل في المطالبة بالإصلاح السلمي بالوسائل الدعوية والاجتماعية والسياسية المختلفة، مشيدة بدور جبهة العمل الإسلامي "الناضج في التعاطي مع الحدث".
وأكدت الحركة إسنادها لحزب التحرير في "تأكيده المستمر على وجوب الحكم بما أنزل الله تعالى، مشيرة إلى أهمية دعم "السلفية الجهادية وإصرارهم على تخليص البلاد من سرطان الصليبية والصهيونية العالمية".
ووجّهت الحركة نداءً إلى هذه الحركات والتنظيمات طالبتها فيه تنحية الخلافات والنزاعات التي بينها جانباً، والعمل على إيجاد صيغة مشتركة للتعاون على البر والتقوى "خصوصاً أن في الطرف المقابل يسعى بكل قوته إلى التعاون والتحالف على الإثم والعدوان".
وأكدت "حرائر الأردن" في ختام بيانها على أهمية التواصل معها عبر موقعها "على شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك، لنقرر بناءً على هذا التواصل حجم فعالياتنا القادمة".
وفيما يلي نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
حركة (حرائر الأردن)
نساء من أجل عمان والأقصى
البيان رقم (2) _ 9/4/2011م
الحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد الأمين وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين :
فإننا نقرأ وباهتمام وحذر ما يجري على الساحة الأردنية ، والساحات المجاورة لها ، فبينما نجد ثلة من المصلحين الصادحين بالحق لا يخافون في الله لومة لائم هنا وهناك ، نجد في الطرف الآخر من يعزز الباطل ويدعمه ويسنده بكل ما يملك من قوة ، قال تعالى : (وَإِخْوَانُهُمْ يَمُدُّونَهُمْ فِي الْغَيِّ ثُمَّ لا يُقْصِرُونَ) (سورة الأعراف: 202)، وإن من واجب النصرة لأهل الحق أن نوجِّه بياننا هذا لتأكيد ما جاء في بياننا الأول من تأكيد دعمنا وإسنادنا لكلٍّ من الحركات والتنظيمات والجهات التالية رغم ما لنا عليها من ملاحظات :
1. جماعة الإخوان المسليمن : ونعزز دورها الفاعل في المطالبة بالإصلاح السلمي بالوسائل الدعوية والاجتماعية والسياسية المختلفة .
2. حزب جبهة العمل الاسلامي ودوره في تأكيد المفهوم الناضج في التعاطي مع الحدث .
3. حزب التحرير وتأكيده المستمر على وجوب الحكم بما أنزل الله تعالى .
4. السلفية الجهادية وإصراراهم على تخليص البلاد من سرطان الصليبية والصهيونية العالمية .
5. الحركات الشبابية الجديدة : حركة 24آذار وحركة 15 نيسان ، وحراك 15/ أيار .
6. وغيرها من الحركات المتقدمة في سعيها الدؤوب للاستثمار حركة الشعوب بما يخدم عملية الاصلاح والتغيير الشامل .
وإننا في حركة الحرائر إذ ندعم هذه الجهود فإننا نوصي الجميع بما يلي :
1. أن يجد الإخوة والأخوات في هذه الجماعات والتنظيمات والحركات الصيغة المشتركة للتعاون على البرِّ والتقوى لقول الله تعالى : ( وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى) (سورة المائدة: 2) خصوصا أن في الطرف المقابل يسعى بكل قوته إلى التعاون والتحالف على الإثم والعدوان ، وأن نترك نزاعات جانبية تُذهب ريحنا وتفشل سعينا ، قال تعالى : ( وَلا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ) (سورة الأنفال: 46) .
2. أن يحرص الإخوة والأخوات في هذه الجماعات والأحزاب والتنظيمات على التأصيل الشرعي لكل خطوة وحركة ووسيلة ، وأن لا ينزل سقف العمل والحركة عن مستوى رضى الله تعالى،بداعي المصلحة والسياسة وغيرها .
3. أن يسعى الإخوة والأخوات في هذه الجماعات إلى تثبيت الجانب العملي والوسائل المؤثرة وأن نخرج عن دائرة النظريات والبيانات الجامدة التي لا تؤثر إلا في بعض أصحابها .
4. أن نمد أيدينا إلى شعوبنا وأهلنا وإلى كل من يمكننا الوصول إليه من الطيبين الصادقين ، لأننا نعمل من أجلهم ونسعى لسعادتهم في الدنيا والآخرة ، وإن كنا أحيانا نضطر إلى ازعاجهم .
5. أن نوثق ونسجل خطوانتا خطوة بخطوة ، وأن لا نهمل دَور الإعلام في المعركة بين الحق والباطل لأن التاريخ سيكتب غداً صحائف حبنا لأمتنا وأوطاننا رغم مزاودة المزاودين علينا .
ونٍسأل الله تعالى السداد والرشاد لكل صادح بالحق ولكل منبر يعزز الثوابت ويؤكد الحقوق .
· وفي ختام بياننا هذا :
فإننا نؤكد على أنه ليس غايتنا تكثير العناوين والرايات بقدر ما نهدف إلى سدِّ ثغرات نعتقد بضرورة سدادها في خضمِّ العمل الإصلاحي التغييري لكل فساد وباطل ، كما نؤكد على ما جاء في بياننا الأول من أننا نساء لأجل الله تعالى أولاً ، ثم لأجل عمان الحبيبة التي نريدها نظيفة طاهرة من عبث العابثين، ولأجل القدس والأقصى التي نريدها سالمة أمنة من أذى الغاصبين ، ولأجل الأسيرات والأسرى الذين نريدهم أن يرجعوا إلى أهلهم سالمين غانمين ، كما نبرق بتحية إكبار للصامدين الثابتين على الثوابت في غزة وبغداد أمام اليهود والصليبيين ، وأولئك الصامدين على الحقوق في شوارع العواصم العربية ضد الظلمة والمجرمين .
وليعلم المنافقون والمزاودون أن زحف (حرائر الأردن) قادم لخلع الفساد والباطل ، ولخلع آثار سفارات العدو الصهيوني والصليبي من بلادنا .
ولا زلنا نؤكد على أهمية تواصل الحرائر والأحرار معنا عبر موقعنا على شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك ، لنقرر بناءً على هذا التواصل حجم فعالياتنا القادمة .
اعلنت حركة حرائر الأردن إن زحف الحركة قادم " لخلع الفساد والباطل، ولخلع آثار سفارات العدو الصهيوني والصليبي من بلادنا".
ونوهت الحركة في بيانها الثاني الصادر اليوم، أنها تأسست "لأجل عمان الحبيبة التي نريدها نظيفة طاهرة من عبث العابثين، ولأجل القدس والأقصى التي نريدها سالمة أمنة من أذى الغاصبين، ولأجل الأسيرات والأسرى الذين نريدهم أن يرجعوا إلى أهلهم سالمين غانمين".
وأوضحت الحركة موقفها من الحراك الشعبي في البلاد، مؤكدة دعمها لبعض الحركات والتنظيمات العاملة على الساحة، وهي: الإخوان المسلمون، جبهة العمل الإسلامي، حزب التحرير، السلفية الجهادية، الحركات الشبابية الجهادية، وذكرت منها: حركة 24 آذار، حركة 15 نيسان، وحراك 15 آذار.
وقالت إنها تعزز دور جماعة الإخوان المسلمين الفاعل في المطالبة بالإصلاح السلمي بالوسائل الدعوية والاجتماعية والسياسية المختلفة، مشيدة بدور جبهة العمل الإسلامي "الناضج في التعاطي مع الحدث".
وأكدت الحركة إسنادها لحزب التحرير في "تأكيده المستمر على وجوب الحكم بما أنزل الله تعالى، مشيرة إلى أهمية دعم "السلفية الجهادية وإصرارهم على تخليص البلاد من سرطان الصليبية والصهيونية العالمية".
ووجّهت الحركة نداءً إلى هذه الحركات والتنظيمات طالبتها فيه تنحية الخلافات والنزاعات التي بينها جانباً، والعمل على إيجاد صيغة مشتركة للتعاون على البر والتقوى "خصوصاً أن في الطرف المقابل يسعى بكل قوته إلى التعاون والتحالف على الإثم والعدوان".
وأكدت "حرائر الأردن" في ختام بيانها على أهمية التواصل معها عبر موقعها "على شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك، لنقرر بناءً على هذا التواصل حجم فعالياتنا القادمة".
وفيما يلي نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
حركة (حرائر الأردن)
نساء من أجل عمان والأقصى
البيان رقم (2) _ 9/4/2011م
الحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد الأمين وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين :
فإننا نقرأ وباهتمام وحذر ما يجري على الساحة الأردنية ، والساحات المجاورة لها ، فبينما نجد ثلة من المصلحين الصادحين بالحق لا يخافون في الله لومة لائم هنا وهناك ، نجد في الطرف الآخر من يعزز الباطل ويدعمه ويسنده بكل ما يملك من قوة ، قال تعالى : (وَإِخْوَانُهُمْ يَمُدُّونَهُمْ فِي الْغَيِّ ثُمَّ لا يُقْصِرُونَ) (سورة الأعراف: 202)، وإن من واجب النصرة لأهل الحق أن نوجِّه بياننا هذا لتأكيد ما جاء في بياننا الأول من تأكيد دعمنا وإسنادنا لكلٍّ من الحركات والتنظيمات والجهات التالية رغم ما لنا عليها من ملاحظات :
1. جماعة الإخوان المسليمن : ونعزز دورها الفاعل في المطالبة بالإصلاح السلمي بالوسائل الدعوية والاجتماعية والسياسية المختلفة .
2. حزب جبهة العمل الاسلامي ودوره في تأكيد المفهوم الناضج في التعاطي مع الحدث .
3. حزب التحرير وتأكيده المستمر على وجوب الحكم بما أنزل الله تعالى .
4. السلفية الجهادية وإصراراهم على تخليص البلاد من سرطان الصليبية والصهيونية العالمية .
5. الحركات الشبابية الجديدة : حركة 24آذار وحركة 15 نيسان ، وحراك 15/ أيار .
6. وغيرها من الحركات المتقدمة في سعيها الدؤوب للاستثمار حركة الشعوب بما يخدم عملية الاصلاح والتغيير الشامل .
وإننا في حركة الحرائر إذ ندعم هذه الجهود فإننا نوصي الجميع بما يلي :
1. أن يجد الإخوة والأخوات في هذه الجماعات والتنظيمات والحركات الصيغة المشتركة للتعاون على البرِّ والتقوى لقول الله تعالى : ( وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى) (سورة المائدة: 2) خصوصا أن في الطرف المقابل يسعى بكل قوته إلى التعاون والتحالف على الإثم والعدوان ، وأن نترك نزاعات جانبية تُذهب ريحنا وتفشل سعينا ، قال تعالى : ( وَلا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ) (سورة الأنفال: 46) .
2. أن يحرص الإخوة والأخوات في هذه الجماعات والأحزاب والتنظيمات على التأصيل الشرعي لكل خطوة وحركة ووسيلة ، وأن لا ينزل سقف العمل والحركة عن مستوى رضى الله تعالى،بداعي المصلحة والسياسة وغيرها .
3. أن يسعى الإخوة والأخوات في هذه الجماعات إلى تثبيت الجانب العملي والوسائل المؤثرة وأن نخرج عن دائرة النظريات والبيانات الجامدة التي لا تؤثر إلا في بعض أصحابها .
4. أن نمد أيدينا إلى شعوبنا وأهلنا وإلى كل من يمكننا الوصول إليه من الطيبين الصادقين ، لأننا نعمل من أجلهم ونسعى لسعادتهم في الدنيا والآخرة ، وإن كنا أحيانا نضطر إلى ازعاجهم .
5. أن نوثق ونسجل خطوانتا خطوة بخطوة ، وأن لا نهمل دَور الإعلام في المعركة بين الحق والباطل لأن التاريخ سيكتب غداً صحائف حبنا لأمتنا وأوطاننا رغم مزاودة المزاودين علينا .
ونٍسأل الله تعالى السداد والرشاد لكل صادح بالحق ولكل منبر يعزز الثوابت ويؤكد الحقوق .
· وفي ختام بياننا هذا :
فإننا نؤكد على أنه ليس غايتنا تكثير العناوين والرايات بقدر ما نهدف إلى سدِّ ثغرات نعتقد بضرورة سدادها في خضمِّ العمل الإصلاحي التغييري لكل فساد وباطل ، كما نؤكد على ما جاء في بياننا الأول من أننا نساء لأجل الله تعالى أولاً ، ثم لأجل عمان الحبيبة التي نريدها نظيفة طاهرة من عبث العابثين، ولأجل القدس والأقصى التي نريدها سالمة أمنة من أذى الغاصبين ، ولأجل الأسيرات والأسرى الذين نريدهم أن يرجعوا إلى أهلهم سالمين غانمين ، كما نبرق بتحية إكبار للصامدين الثابتين على الثوابت في غزة وبغداد أمام اليهود والصليبيين ، وأولئك الصامدين على الحقوق في شوارع العواصم العربية ضد الظلمة والمجرمين .
وليعلم المنافقون والمزاودون أن زحف (حرائر الأردن) قادم لخلع الفساد والباطل ، ولخلع آثار سفارات العدو الصهيوني والصليبي من بلادنا .
ولا زلنا نؤكد على أهمية تواصل الحرائر والأحرار معنا عبر موقعنا على شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك ، لنقرر بناءً على هذا التواصل حجم فعالياتنا القادمة .
تعليقات القراء
أكتب تعليقا
تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه. - يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع |
|
الاسم : | |
البريد الالكتروني : | |
التعليق : | |
كتب القتل والقتال علينا وعلى النساء جر الذيول
لما انتصرت جيوش طارق بن زياد في الأندلس سنة 92 للهجرة ، وفر( لذريق) صاحب مملكة (القوط) ، عم الفرح دمشق عاصمة الدولة الأموية ، وجلس أمير المؤمنين – الوليد بن عبد الملك بين رجاله يتبادلون التهاني ، ويتجاذبون أطراف الحديث عن هذا النصر العظيم الذي هز القلوب فرحا وبهجة – قال المغيث بن الحارث : "" لو أمرني أمير المؤمنين بالرحيل لرحلت الساعة مع جنودي .." فقال الخليفة : اذهب على بركة الله منصورا موفقا ""
وكان للمغيث خطيبة في العشرين من عمرها ظريفة لطيفة ، ذكية العقل ، قوية الجنان ، وقد ذهب اليها المغيث مودعا فقالت له : خذني معك .... فامتنع المغيث وقال في استنكار :
وماذا نقول للشاعر العربي الذي يقول :
كتب القتل والقتال علينا *** وعلى الغانيات جر الذيول .
خيل شروق
قال : نقول ( إنه مغرور أحمق ، جهل الرجال ولم يعرف بعض خلائق النساء ، فليس كل رجل شجاعا ، وليست كل غانية خائرة العزم مكسالا ... والعزيمة اذا تمكنت من المرأة وتغذت بعواطفها ونهلت من عرائزها خاضت الأهوال ... لم لا تقود المرأة الصفوف وتلاقي الحتوف وتضرب في سبيل الله كما تضربون ؟؟؟ان الله فرض الجهاد على الرجل والمرأة معا ، فدعونا نقاتل في سبيل الله ، ودعونا نقاسمكم ثمرات المجد ، او نفز بالشهادة اذا وارتنا القبور ).
وحاول المغيث أن يثنيها فابت فانفلت من بين يديها وذهب ...
ولكن الفتاة البطلة لم تستطع أن تقتنع بكلام خطيبها لآن بين جوانبها قلبا يخفق بحب الجهاد وفي عروقها دماء حارة تدفع بها إلى المعركة ، فاستأذنت امها واصطحبت عبدا زنجيا فانطلقا معا .
واكتفى المؤرخون عن وصف ما لاقته من متاعب ومشاق في الطريق بان ذلك يعجز عنه القلم واللسان .
خيل شروق
وبلغت الشابة سبته وهي مدينة حصينة وأخذت تبحث عن سفينة تنقلها ولكنها لم تجد بعد سعي طويل سوى سفينة واحدة كانت ليونان الذي كان حاكما على سبته وكانت ابنته فلورندا ذاهبة بها الى اسبانيا لملاقاة أبيها هناك ، وكان أبوها يعاون العرب في فتح الأندلس .
ووقعت فلورندا في حب الفاة العربية بزعم انها شاب عربي رائع القسمات ، جذاب المحيا وطمعت في الزواج منه فلازمتها وأكرمتها ...
ولما ان وصلا الى مدينة استجة وكان طارق قد فتحها ضربا خيمتها الى جوار قصر المغيث وقابلت فلورندا أباها وأوقفته على خبرها وتحرك جيش المغيث نحو قرطبة وكانت الشابة العربية تتبع راية المغيث وتمشي في ظله لا يرتد طرفها عنه لحظة ..
وقد لمحت فارسا مدججا بالسلاح من فرسان الأسبان يدنو نحو المغيث من الخلف ، وسيفه في يده يلمع على صفحته لعاب المنية ، وما كان يرفع يده حتى انقضت عليه بسيفها انقضاض النصر الغاصب فاطارت رأسه في الهواء .
وتلفت المغيث وأصحابه فاذا الاسباني صريع مجندل ورأوا الفتى الذي انقذ حياته يمر من خلفهم مرور البرق فيندس في الجيش ولا يكاد يلمحه المغيث حتى يصيح أدركوا الفارس الملثم .
خيل شروق
ويسرع أتباعه فلا يجدون له أثرا ...
وبلغ الجيش نهر قرطبة فعبره ورفع الجنود أبصارهم فرأوا أسوار المدينة شامخة متحدية ، وقد أغلق أهلها أبوابها فلم يتركوا منفذا لمهاجم ...
وقال المغيث لجنوده
ليس من وسيلة إلا أن يتسلق رجل منا السور حتى إذا بلغ قمته تحين غفلة من الحراس فنزل الى المدينة في خفة وحذر وفتح الباب للجيش ...
والتفت الجنود بعضهم إلى بعض في ذهول اعترك فيه الجبن بالإقدام ولم تدم حيرتهم طويلا حتى راوا فارسا ملثما يتسلق شجرة زيتون كانت الى جانب السور ثم يتعلق باحد فروعها العالية ويترك جسمه يتارجح ذهابا وجيئة وهو في كل مرة يزيد في اتساع قوس حركته حتى اذا قرب من قمة السور قذف بنفسه إليها في خفة النمر وجرأته ...
ثم انتهى الامر بان فتحت الفتاة العربية المتلثمة الباب ودخل الجند المدينة فانتصروا ، وفرت هي الى خيمتها ورات فلورندا انه من الخير لها ان تخبر المغيث عن فتاها وفارس أحلامها لأنها أقنعت نفسها بانه سيكون لها بعلا .
وسار المغيث معها ....
ويا لدهشته عندما حقق النظر فصاح (انت )..
والله انت اشجع من حمل سيفا ، او صال برمج ...
انت والله الشرف الخالد لنساء العرب جميعا ...
انت التي نزلت الى الموت بقدميك لتفتح بابا كان فتحه فتحا مبينا ....
ولم تطق فلورندا صبرا وخرجت باكية تصيخ ضاعت بلادي ... وضاع حبي.
احبتي ان بطلتنا في هذه المساهمة هي عائشة المخزومية التي رفضت مفهوما خاطئا شاع بين الناس وصاغه الشاعر في قوله : كتب القتل والقتال علينا ... وعلى الغانيات جر الذيول
ففعلت ما يعجز عنه الكماة الأبطال
وسجلت بشجاعتها وإقدامها صفحة خالدة في تاريخ الإسلام تظل على الدوام مبعث النخوة والاعتزاز لبنات حواء بل ولبنيها أيضا ....
خيل شروق
اللهم ردنا إلى الإسلام ردا جميلا
لما انتصرت جيوش طارق بن زياد في الأندلس سنة 92 للهجرة ، وفر( لذريق) صاحب مملكة (القوط) ، عم الفرح دمشق عاصمة الدولة الأموية ، وجلس أمير المؤمنين – الوليد بن عبد الملك بين رجاله يتبادلون التهاني ، ويتجاذبون أطراف الحديث عن هذا النصر العظيم الذي هز القلوب فرحا وبهجة – قال المغيث بن الحارث : "" لو أمرني أمير المؤمنين بالرحيل لرحلت الساعة مع جنودي .." فقال الخليفة : اذهب على بركة الله منصورا موفقا ""
وكان للمغيث خطيبة في العشرين من عمرها ظريفة لطيفة ، ذكية العقل ، قوية الجنان ، وقد ذهب اليها المغيث مودعا فقالت له : خذني معك .... فامتنع المغيث وقال في استنكار :
وماذا نقول للشاعر العربي الذي يقول :
كتب القتل والقتال علينا *** وعلى الغانيات جر الذيول .
خيل شروق
قال : نقول ( إنه مغرور أحمق ، جهل الرجال ولم يعرف بعض خلائق النساء ، فليس كل رجل شجاعا ، وليست كل غانية خائرة العزم مكسالا ... والعزيمة اذا تمكنت من المرأة وتغذت بعواطفها ونهلت من عرائزها خاضت الأهوال ... لم لا تقود المرأة الصفوف وتلاقي الحتوف وتضرب في سبيل الله كما تضربون ؟؟؟ان الله فرض الجهاد على الرجل والمرأة معا ، فدعونا نقاتل في سبيل الله ، ودعونا نقاسمكم ثمرات المجد ، او نفز بالشهادة اذا وارتنا القبور ).
وحاول المغيث أن يثنيها فابت فانفلت من بين يديها وذهب ...
ولكن الفتاة البطلة لم تستطع أن تقتنع بكلام خطيبها لآن بين جوانبها قلبا يخفق بحب الجهاد وفي عروقها دماء حارة تدفع بها إلى المعركة ، فاستأذنت امها واصطحبت عبدا زنجيا فانطلقا معا .
واكتفى المؤرخون عن وصف ما لاقته من متاعب ومشاق في الطريق بان ذلك يعجز عنه القلم واللسان .
خيل شروق
وبلغت الشابة سبته وهي مدينة حصينة وأخذت تبحث عن سفينة تنقلها ولكنها لم تجد بعد سعي طويل سوى سفينة واحدة كانت ليونان الذي كان حاكما على سبته وكانت ابنته فلورندا ذاهبة بها الى اسبانيا لملاقاة أبيها هناك ، وكان أبوها يعاون العرب في فتح الأندلس .
ووقعت فلورندا في حب الفاة العربية بزعم انها شاب عربي رائع القسمات ، جذاب المحيا وطمعت في الزواج منه فلازمتها وأكرمتها ...
ولما ان وصلا الى مدينة استجة وكان طارق قد فتحها ضربا خيمتها الى جوار قصر المغيث وقابلت فلورندا أباها وأوقفته على خبرها وتحرك جيش المغيث نحو قرطبة وكانت الشابة العربية تتبع راية المغيث وتمشي في ظله لا يرتد طرفها عنه لحظة ..
وقد لمحت فارسا مدججا بالسلاح من فرسان الأسبان يدنو نحو المغيث من الخلف ، وسيفه في يده يلمع على صفحته لعاب المنية ، وما كان يرفع يده حتى انقضت عليه بسيفها انقضاض النصر الغاصب فاطارت رأسه في الهواء .
وتلفت المغيث وأصحابه فاذا الاسباني صريع مجندل ورأوا الفتى الذي انقذ حياته يمر من خلفهم مرور البرق فيندس في الجيش ولا يكاد يلمحه المغيث حتى يصيح أدركوا الفارس الملثم .
خيل شروق
ويسرع أتباعه فلا يجدون له أثرا ...
وبلغ الجيش نهر قرطبة فعبره ورفع الجنود أبصارهم فرأوا أسوار المدينة شامخة متحدية ، وقد أغلق أهلها أبوابها فلم يتركوا منفذا لمهاجم ...
وقال المغيث لجنوده
ليس من وسيلة إلا أن يتسلق رجل منا السور حتى إذا بلغ قمته تحين غفلة من الحراس فنزل الى المدينة في خفة وحذر وفتح الباب للجيش ...
والتفت الجنود بعضهم إلى بعض في ذهول اعترك فيه الجبن بالإقدام ولم تدم حيرتهم طويلا حتى راوا فارسا ملثما يتسلق شجرة زيتون كانت الى جانب السور ثم يتعلق باحد فروعها العالية ويترك جسمه يتارجح ذهابا وجيئة وهو في كل مرة يزيد في اتساع قوس حركته حتى اذا قرب من قمة السور قذف بنفسه إليها في خفة النمر وجرأته ...
ثم انتهى الامر بان فتحت الفتاة العربية المتلثمة الباب ودخل الجند المدينة فانتصروا ، وفرت هي الى خيمتها ورات فلورندا انه من الخير لها ان تخبر المغيث عن فتاها وفارس أحلامها لأنها أقنعت نفسها بانه سيكون لها بعلا .
وسار المغيث معها ....
ويا لدهشته عندما حقق النظر فصاح (انت )..
والله انت اشجع من حمل سيفا ، او صال برمج ...
انت والله الشرف الخالد لنساء العرب جميعا ...
انت التي نزلت الى الموت بقدميك لتفتح بابا كان فتحه فتحا مبينا ....
ولم تطق فلورندا صبرا وخرجت باكية تصيخ ضاعت بلادي ... وضاع حبي.
احبتي ان بطلتنا في هذه المساهمة هي عائشة المخزومية التي رفضت مفهوما خاطئا شاع بين الناس وصاغه الشاعر في قوله : كتب القتل والقتال علينا ... وعلى الغانيات جر الذيول
ففعلت ما يعجز عنه الكماة الأبطال
وسجلت بشجاعتها وإقدامها صفحة خالدة في تاريخ الإسلام تظل على الدوام مبعث النخوة والاعتزاز لبنات حواء بل ولبنيها أيضا ....
خيل شروق
اللهم ردنا إلى الإسلام ردا جميلا
الغَواني ذواتُ الأزْواج؛ وأَنشد: أَزْمانُ ليلى كعابٌ غيرُ غانِيَةٍ
الغانية الجاريَةُ الحَسْناءُ، ذاتَ زوْج كانت أَو غيرَ ذاتِ زَوْج، سميِّتْ غانِيَة لأنها غَنِيَتْ بحُسْنِها عن الزينَة.
وقال ابن شميل: كلُّ امْرأَة غانِيَةٌ، وجمعها الغَواني؛
لا تستحي يختي من كلمة غواني شكلك عمرك ما قرأتي لغه عربيه
اكيد انتي من الجواري .
الغَواني ذواتُ الأزْواج؛ وأَنشد: أَزْمانُ ليلى كعابٌ غيرُ غانِيَةٍ
الغانية الجاريَةُ الحَسْناءُ، ذاتَ زوْج كانت أَو غيرَ ذاتِ زَوْج، سميِّتْ غانِيَة لأنها غَنِيَتْ بحُسْنِها عن الزينَة.
وقال ابن شميل: كلُّ امْرأَة غانِيَةٌ، وجمعها الغَواني؛
لا تستحي يختي من كلمة غواني شكلك عمرك ما قرأتي لغه عربيه
اكيد انتي من الجواري .
حسبي الله ونعم الوكيل فيكو والله أنه لدي احساس شديد جداً انكم لستم سوى جماعة واحدة معروفة تدخل على الفيس بوك وتغير المسميات وكل من يسمي نفسه مجموعه ولعلمكم أنا جماعة كل من على حل شعره (مكونة من شخص واحد وكمبيوتر) والله لا يستر على الفيس بوك اللي خلى ابو ذنب مقطوع والازعر يتطاول على من يشاء بلا حسيب أو رقيب.
ولا حول ولا قوة الله.
للعلم جماعتي (أنا والكمبيوتر) قررنا عدم فتح حساب لا على الفتنه بوك ولا على شرق أوسط جديد بوك ولا على وطن بديل بوك وسوف أحارب أنا وجماعتي (الكمبيوتر) بالقول الحسن كل من ينضم لتلك الجهات المشار اليها. والتي هي ليست أكثر من مجموعات مكونة من عدة اشخاص وكمبيوتر بس شكله كمبيوترهم نيته مش مزبوطه شكله فايروس جايه من بلاد بره والعلم عند رب العباد ولازم نجد له انتي فايروس قوي لأنه يحاول التأثير على الشبكة الواحدة التي بناها الوطن على مدى عشرات السنوات ولن نسمح بتخريبها ابداً تحت الشعارات والمهاترات والفلسفات التي ليس لها مطالب واضحة وحقيقية.
ثانيا بما ان الحديث اسلامي لم نسمع على مر الاسلام ان هناك نساء يعتصمن خارج بيوتهن
ثالثا لم تكن هناك قيادات مسلمات عيبر التاريخ الاسلامي لا في التاريخ ان يكن النساء قلده
رابعا بما اني امراه مسلمه متدينه كل المسلمات حرائر ولا يدخل بيوتهن الا العفه والشرف
خامسا من الواضح ان هذه حركه التفافيه من الاخوان المسلمين بعد ان فشلوا في حركاتهم السابقه التي كانت تهدف الى زعزة الاستقرار والامن واحراج قوى الامن في التعامل مع اعتصامات النساء
ثانيا والله اني لخجله من هؤلاء الحرائر لاني جميع المسلمات الملتزمات بيوتهن حرائر ولا ايش 000000000000000 والله انكن اصل الفتنه
فما أكثر الذكور في هذه الايام وما أقل الرجال
بيان ثوري اسلامي ماركسي يساري ,,,,,جمعت كل الاطياف والمتناقضات منها :-
- حزب التحرير يكفر جميع الحركات التي ذكرها بيان (الحرائر)
- السلفين يطلقون على الاخوان المسلمين لقب اخوان الشياطين
- لايسار ولنتحدث بلغه واضحه يضمن باطيافه المسلمين والمسحينين العلمانيين
- حزب التحرير لايؤمن وبمعتقداته بالمسيحيين
- جبهة العمل لاتتوافق مع السلفين والتحرريين باي ملتقى اسلامي معهم ,,,,,,,,,,
وياحرائر الاردن ,,جاء بيانكم بان نمد ايدينا للشعوب الاخرى ,,,,الخ ,,,,,,,,,
قبل ذلك لنمد ايدينا لبعضنا البعض ونصلح مجتمعنا اصلاحا كاملا وشاملا يبداء من الاخلاق والاداب العامه في البيت والطريق والمولات والاسواق ,,,,وانتن تعلمن ما نعانيه نحن معشر الرجال جراء الازياء التي ترتديها حرائر الاردن ,,,,,
والله ان الرجال يسمون بكن وليس العكس
وبدل ان نقول شقائق الرجال
علينا ان نقول:
اشقاء الحرائر
من وين جايب حكيك .. سامع بالحديث الشريف عن الرسول عليه الصلاة والسلام اللي بقتبس معناه خوفا من إني أكون ناسي الرواية الحرفية:
الحديث مضمونه "إذا احتلت ارض المسلمين أصبح الجهاد فرض عين على كل مسلم ومسلمة تخرج المرأة لا تسأل أبها أو أخاها أو زوجها"
ولا (بعد الاستغفار) شامم ريحة 24 آذار وجبهة العمل الإسلامي في صحيح مسلم
تعصبكم خلاكم جاهزين تغطوا الشمس بغربال وتشتغلول بكبسة زر ...
لا يلغي ما قلته تحفظي على موضوع السلفة الجهادية لأنها لليوم ما قارعت الأمريكان واليهود قدر مقارعتها للعرب .. القاعدة قتلت عرب ومسلمين وأضرت فيهم وبالكاد بنسمع عن عملية ضد إسرائيل لوجه الله تعالى ...
وحزب التحرير إقرأوا تاريخه وعلاقة مؤسسه النبهاني مع المخابرات الأمريكية اللي فضحتها جريدة "الصريح" االي كانت تصدر في نابلس في ذلك الوقت ..